اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم | طريقة الغاء موعد البصمة البيومترية في الكويت

اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم | طريقة الغاء موعد البصمة البيومترية في الكويت

23 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم التي يبحث عنها العديد من المواطنين والمقيمين في الكويت؛ هي نفس المواعيد التي أعلنت عنها الدولة الكويتية في كافة المراكز الموجودة في الكويت؛ لنجد أنها تستمر طوال أيام العمل الرسمية.

على المقيمين والمواطنين القيام بحجز موعد قبل الذهاب إلى المركز المراد تسجيل البصمة البيومترية به، كما تؤكد الدولة أنه من خلال تطبيق سهل يمكن للوافدين إلغاء الموعد بعد حجزه، وقبل قدوم الموعد.

يعتبر تسجيل البصمة البيومترية من الأمور السهلة للغاية، والتي لا تستغرق وقتًا مطلقًا؛ لنجد أنها لا تحتاج لأكثر من 5دقائق فقط.

تفعيل البصمة البيومترية في الكويت

قبل أن نذكر لكم اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم علينا توضيح أن وزارة الداخلية في الكويت أعلنت أنه في يوم 21/5/2023 قام قطاع أمن المنافذ والحدود بالعمل على بدء تفعيل العمل؛ من خلال استخدام البصمة البيومترية والتي تشتمل على بصمة وجه، وعين، وأصابع المواطنين، الكويتبين، فضلًا عن المقيمين بها.

حددت وزارة الداخلية في الكويت عمر الفئات التي يجب عليها البدء في التسجيل في البصمة البيومترية؛ وذلك حسب السن القانوني التي تحدده كل دولة، ووفقًا للقانون الكويتي هم الأشخاص في عمر الثامنة عشر عام فيما أكثر.

أضافت الوزارة أنه من أجل تسهيل الأمور على الأشخاص الراغبين في التسجيل في البصمة البيومترية قامت الدولة الكويتية بتخصيص العديد من المراكز في بعض المناطق الكويتية؛ لتجد مركز في الجهراء، وآخر في منطقة غرب مشرف، كما أن هناك مركز في علي صباح السالم، والأخير في الفروانية؛ أي أن عدد المراكز التي وفرتها الدولة للبصمة البيومترية أربعة مراكز جميعها تابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية التي تتعاون مع إدارة نظم المعلومات في هذه المناطق.

أكدت الوزارة أنه من الضروري قبل التوجه لتسجيل البصمة البيومترية يجب القيام بحجز موعد عبر منصة متى؛ وذلك بالنسبة للمقيمين ومواطني الكويت، بينما زائري الكويت عليهم حجز الموعد من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ويجب أن يكون ذلك قبل السفر.

ذكرت وزارة الداخلية أن الدولة تسعى جاهدة من أجل توفير العديد من المراكز المتخصصة في تسجيل البصمة البيومترية؛ لتخفيف العبء على المراكز الأربعة التي وفرتها حاليًا.

اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم

اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم

مركز البصمة البيومترية في الكويت الموجود في علي صباح السالم من أكثر المراكز التي يبحث عن مواعيد عملها العديد من المواطنين الكويتيين والمقيمين فيها، وقد أكدت الحكومة الكويتية متمثلة في وزارة الداخلية أنه على الراغبين في تسجيل البصمة البيومترية زيارة منصة متى الإلكترونية، وحجز موعد من خلالها أولًا قبل زيارة المركز على أن يذهب الأشخاص خلال مواعيد العمل الرسمية به.

وقد أعلنت الوزارة أن اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم كأي مركز من المراكز الأخرى؛ إذ أنها تعمل يوميًا من الساعة الثامنة صباحً إلى الثامنة مساءً وعلى مدار أيام الأسبوع.

عنوان مركز البصمة البيومترية فرع علي صباح السالم

بعد أن عرضنا لكم اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم عليك التوجه في الموعد الذي قمت بحجزه عبر منصة متى في أي وقت خلال اليوم، وذلك في العنوان الآتي:

عنوان مركز البصمة البيومترية علي صباح السالم

شارع رقم104-بمنطقة علي صباح السالم- في محافظة الأحمدي-الكويت- بجوار مخفر علي صباح السالم.

في حالة عدم القدرة على التعرف على العنوان يمكنك فتح تطبيق خرائط جوجل، والسير على اللوكيشن الخاص بالفرع، وذلك من خلال النقر من هنا.

طريقة حجز موعد البصمة البيومترية عن طريق منصة متى

أكدت الحكومة الكويتية أنه على الراغبين في تسجيل البصمة البيومترية الخاصة بهم حجز موعد في المركز المراد التسجيل به؛ وذلك عبر منصة متى الإلكترونية التي تعد هذه الخدمة من بين الخدمات المتوفرة بها، ويتم ذلك عبر اتباع بعض من الخطوات السهلة التي نشرحها لكم في سياق الحديث عن اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم وذلك كما يلي:

يتطلب الأمر بدايةً التوجه إلى المنصة متى من خلال الرابط المباشر لها من هنا.

الآن يجب على الشخص التسجيل في المنصة، وذلك بالضغط على زر تسجيل جديد.

يمكنك التسجيل من خلال رقمك المدني، مع الرقم المسلسل.

اكتب رقم جوالك في الحقل المخصص له، ثم اكتب عنوان بريد إلكتروني يمكنك الوصول إليه على أن يكون فعالًا.

عليك الآن قراءة كافة الشروط والأحكام بتمعن، ثم عليك الضغط على أوافق.

اضغط على تسجيل الدخول إلى المنصة متى؛ لتجد نفسك على الصفحة الرئيسية للمنصة.

ستجد قائمة جانبية، وهي قائمة الخدمات الإلكترونية عليك النقر عليها.

اختار من بين الخدمات الخدمات الخاصة بوزارة الداخلية الكويتية.

اضغط على الإدارة التابع لها، ثم انقر على تقديم الآن.

اختار من بين الاختيارات مركز البصمة البيومترية التي ترغب في التسجيل بها من بين الأربعة مراكز المتوفرة، وبعدها انقر على قائمة المواعيد الخاصة بك، واختار الموعد الذي ترغب في الذهاب للمركز به.

بعد أن تتأكد من الموعد عليك الضغط على أكد الحجز، وبعدها توجه في نفس الموعد إلى المركز الذي سجلت به.

حجز موعد البصمة البيومترية للوافدين عبر سهل

يمكنك حجز موعد لتسجيل البصمة البيومترية للوافدين من خلال تطبيق سهل، وفي سياق الحديث عن اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم نعرض لكم كيفية القيام بذلك:

 من هنا يمكن تحميل أي من نسختي تطبيق سهل سواء للأندرويد أو للآيفون.

اضغط على تشغيل البرنامج، وبعدها انقر على أوافق على كافة الأذونات.

ادخل رقمك المدني في الخانة الخاصة به، وبعدها توجه للتعرف على الشروط والأحكام الخاصة بالمنصة، وعليك الموافقة عليها.

سجل الدخول من خلال المصادقة، ثم توجه إلى التطبيق مرة أخرى، وبعد الولوج إلى الصفحة الرئيسية عليك اختيار خدمات وزارة الداخلية من قائمة الخدمات.

عليك اختيار الموعد المناسب لك من بين المواعيد الخالية والموجودة في أسفل الشاشة، بعد اختيار الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

من بين خدمات النيابة العامة انقر على خدمة البصمة البيومترية، ثم أكد الموعد، وتوجه في الموعد إلى النيابة العامة.

طريقة الغاء موعد البصمة البيومترية في الكويت

في إطار الحديث عن اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم وبعد أن ذكرنا كيفية حجز موعد من خلال منصة متى للمقيمين والمواطنين الكويتيين، يمكنك إلغاء موعد البصمة البيومترية وذلك عبر تطبيق سهل، وإليكم الخطوات فيما يلي:

بعد تحميل تطبيق سهل على الهاتف الخاص بك عليك تسجيل الرقم المدني الذي سجلت به من قبل لتسجيل الدخول، أو قم بتسجيل الدخول من خلال المصادقة.

بعد قراءة الشروط والأحكام، والنقر على أنك موافق عليها جميعها، عليك الضغط على أيقونة مواعيدي.

اختار من بين المواعيد المواعيد الخاصة بالتسجيل في البصمة البيومترية، وبعدها اضغط على أيقونة الإلغاء، وتتبع كافة الخطوات، ثم انقر على تأكيد إلغاء الموعد؛ ليتم الإلغاء بشكل فعلي على الفور.

كم الوقت المستغرق لعمل البصمة البيومترية في الكويت؟

إن تسجيل البصمة البيومترية من الأمور الهامة التي أعلنت الحكومة الكويتية عن ضرورة العمل بها، وذلك بعد التسجيل في أي من المراكز المتاحة في الكويت، ومن خلال ذكر اوقات عمل البصمة البيومترية علي صباح السالم وذكر طريقة حجز الموعد؛ نشير إلى أنه يجب التوجه إلى المركز في الموعد المحدد، ونوضح أنك لتسجيل بصمتك البيومترية قد لا تحتاج سوى خمسة دقائق فقط من وقت.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك