تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية | أفضل برنامج لتعلم اللغة الألمانية للاندرويد مجانا

تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية | أفضل برنامج لتعلم اللغة الألمانية للاندرويد مجانا

13 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعد اللغة الالمانية من اللغات التي يسعى الكثيرون لتعلمها سواء بغرض الدراسة أو الهجرة لألمانيا أو الحصول على فرصة عمل، فهي من بين أكثر عشر لغات استخدامًا بالعالم، ولكن ما قد يعيق الأشخاص عن تعلّمها هو أنهم لا يعرفون من أين البدء في طريق تعلمها، ولهذا سنشرح في هذا المقال كيفية تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية وسنوضح أماكن مختلفة تستطيع الاعتماد عليها في هذا الأمر.

تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية

إذا كنت مبتدأ وتريد طرق سهلة وبسيطة من أجل تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية فإننا سنقدم لك مجموعة من المصادر المتوفرة باللغة العربية لتساعدك على التعلم، وهي تشمل ما يلي:

قناة تعلم الألمانية مع حسن اسماعيل

تُعد قناة حسن اسماعيل من أفضل المصادر السهلة لـ تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية فهي تتضمن عدد كبير من الدروس يزيد عن 170 درس تقريبًا، ويأخذك أستاذ حسن اسماعيل في رحلة لتعلم اللغة بدءًا من الحروف وحتى تصل إلى مرحلة الطلاقة، وهو يتميز بأنه مجاني تمامًا، ويقدّم الشرح بطريقة سهلة وغير معقدة.

يمكنك الاطلاع على القناة من هنا.

تعلم اللغة الألمانية على موقع دوولينجو

إن موقع دوولينجو من المواقع التي نالت شهرة كبيرة في محيط الأشخاص المهتمين بتعلم اللغات، فهو يتيح تعلّم العديد من اللغات المختلفة بطريقة سهلة ومبسطة تجذب المتعلِّم، وتتوفر نسخة عربية من الموقع يمكن استخدامها لـ تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية كما أنك تستطيع تحميل التطبيق أيضُا على هاتفك المحمول.

تستطيع الاطلاع على موقع دوولينجو من هنا.

تعلم اللغة الألمانية على موقع بوسو

يمكن تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية من خلال موقع بوسو وهو أحد المواقع المعروفة التي تقدّم امكانية تعلم الكثير من اللغات المختلفة بما في ذلك الألمانية، وما يميّز هذا الموقع هو أنه يتيح طرقًا متنوعة للتعلم من بينها وجود متحدثين أصليين للغة تتعلم من خلالهم، ودروس معتمدة على الصوت والصورة، كما أن المحتوى مجاني، ويتوفّر تطبيق للمنصة يمكن تحميله على الهاتف.

يمكن الدخول على موقع بوسو من هنا.

تعلم الألمانية من الصفر على منصة يوديمي

توفّر منصة يوديمي كورس مدفوع يقدّمه المحاضر “عبد الله هشام” وهو مناسب لـ تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية حيث أنه يتيح لك أن تتعرف على الحروف وأن تعرِّف بنفسك وتتحدث عن منزلك وطعامك والساعة والطقس وما إلى ذلك حتى يصل بك إلى إجادة المستوى الاول A1 من اللغة الألمانية.

يمكن الاطلاع على الكورس والاشتراك به من هنا.

أفضل برنامج لتعلم اللغة الألمانية للاندرويد مجانا

يوجد عدد من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الاندرويد من أجل تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية أو بالانجليزية ومن أهمها ما يلي:

تطبيق Memrise لتعلم اللغة الألمانية

يعد هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات في تعلم اللغات ويمكن استعماله لتعلم اللغة الألمانية، وهو يتيح العديد من المزايا المختلفة بما في ذلك تقديم الدروس والمكافآت بالإضافة إلى وجود ألعاب تحفّز على عملية التعلّم وتجعلها أكثر متعة.

يمكن تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق German Listening & Speaking لتعلم اللغة الألمانية

إذا كنت مبتدأ وتريد تعلم اللغة الألمانية وبالأخص الاستماع والتحدث، يمكنك أن تبدأ بهذا التطبيق الذي يزودك بكافة ما تحتاجه لكي تحسن مهاراتك في الاستماع والتحدث، حيث إنه يتيح لك عدة سيناريوهات واقعية ودروس فيديو ويستخدم مقاطع باللغة الألمانية الأصلية، وهذا بالتالي يكسبك خبرة كبيرة مع اللغة.

يمكن تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق Learn German Vocabulary Free لتعلم اللغة الألمانية

هذا التطبيق مناسب لتعلم مفردات اللغة الألمانية بما في ذلك مفردات السفر والأعمال والمواعدة والدراسة وغير ذلك، إلا أنه باللغة الإنجليزية وليس بالعربية، لذلك إذا كانت لغتك الإنجليزية جيدة سوف تستفيد من الكثير من المميزات بما في ذلك قاموس بترجمة ألمانية إنجليزية، ودروس للمبتدئين والمتقدمين، وتستطيع أن تبني الكثير من المفردات خلال اليوم الواحد.

تستطيع تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق تعلم اللغة الالمانية باللغة العربية

يتيح هذا التطبيق تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية من خلال تقديمه لعدد كبير من العبارات والكلمات الألمانية المختلفة، وكلما تقوم بالنقر على العبارة يتم نطقها حتى تستطيع تعلّم النطق الصحيح، وفي حالة إذا أردت أن تجعل النطق أكثر بطء تستطيع أن تنقر على رمز السلحفاء لتستمع ثانيةً ببطء، وبذلك يمكنك تنمية مهاراتك بسهولة في اللغة.

يمكنك أن تحمل تطبيق تعلم اللغة من هنا.

تطبيق Rosetta Stone لتعلم اللغة الألمانية

وهو تطبيق باللغة الإنجليزية يقدّم لك العديد من المميزات المختلفة، فهو يتيح عدد من الدروس التفاعلية للغة، ويجعلك تربط بين الكلمة والصورة أو الصوت ومقاطع الفيديو، وبهذا يمكّنك من تحسين لغتك بشكل كبير، كما أنه يجعلك تحفظ عدد كبير من الكلمات الألمانية بشكل سهل وسريع.

تستطيع تحميل هذا التطبيق على جهاز الاندرويد من هنا.

كم وقت يستغرق تعلم اللغة الالمانية؟

بعد أن تعرفت على تفاصيل تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية بالتأكيد سيخطر ببالك سؤال وهو كم وقت يستغرق تعلم اللغة الالمانية؟ للاجابة على هذا السؤال يجب النظر إلى أمرين مهمين وهما:

ما هو مفهوم الطلاقة بالنسبة لك؟

فمثلاً هل الطلاقة في اللغة الألمانية تعني بالنسبة إليك أنك تستطيع أن تفهم أغلب ما تسمعه وترد عليه بشكل مناسب؟ أم تعني أنك تعرف كيف تعيش وتعمل بمدينة يتحدث سكانها باللغة الألمانية؟ أم أنها تعني إجادتك لقراءة وفهم الصحب والكتب الألمانية؟

عليك أن تضع مفهومك عن الطلاقة في البداية؛ لأن هذا بالتأكيد سيغير من المدة التي ستحتاجها للوصول للمستوى الذي ترغب به.

ما هو مقدار الوقت الذي تمتلك لتعلم اللغة الالمانية؟

إذا كنت قد قررت أن تنتظم على جدول محدد لساعات دراسة اللغة الالمانية وكورسات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين بالعربية خلال الأسبوع، فإنك ستكون قادرًا على الوصول لمستوى عالٍ باللغة خلال فترة أقصر.

ولذلك فإن عدد ساعات الدراسة هو من الأمور المهمة لتحديد سرعة تعلّمك للغة، وتستطيع أن تدرس لعدة ساعات خلال فترة زمنية قصيرة وتتعلم اللغة الألمانية بشكل أسرع من التعلم بشكل متقطع.

كم ساعة إذًا تحتاج لتعلم اللغة الالمانية؟

طبقًا لمعهد جوته – وهو المعهد اللغوي والثقافي الذي يمثل ألمانيا بشكل رسمي – فإن عدد الساعات المحتملة التي يحتاجها الطالب لدراسة اللغة الألمانية تنقسم بحسب مستويات اللغة كالتالي:

– المستوى A1 باللغة الالمانية: يتطلب من 60 إلى 150 ساعة.

– مستوى A2 باللغة الالمانية: يتطلب من 150 إلى 260 ساعة.

– المستوى B1 في اللغة الالمانية: يتطلب من 260 إلى 490 ساعة.

– مستوى B2 باللغة الالمانية: يتطلب من 450 إلى 600 ساعة.

– مستوى C1 في اللغة الالمانية: يتطلب من 600 ساعة إلى 750 ساعة.

– المستوى c2 والأخير في اللغة الالمانية: يحتاج ما يزيد عن 750 ساعة.

ويتم اعتبار الشخص الذي يصل إلى مستوى C1 بأنه طليق في اللغة ولكن هذا يختلف بحسب تعريفك عن الطلاقة، وعمومًا قد تختلف عدد ساعات التعلم من شخص لآخر، فقد تزيد أو تنقص بالاعتماد على الطريقة التي يستخدمها لتعلم اللغة.

شاهد أيضًا أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك