تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية | تنسيق القليوبية الآن 2023 المرحلة الثانية

تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية | تنسيق القليوبية الآن 2023 المرحلة الثانية

15 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نطلعكم على تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية حيث انه من أكثر العناوين المتصدرة محرك بحث جوجل، ومن الطبيعي أن يكون أمر تنسيق الثانوية العامة هو أكثر ما يشغل أذهان الكثيرين من الأباء، الأمهات والطلاب  الآن.

هذه المرحلة خصيصًا يتوقف عليها مستقبل الطلاب، كما نوضح لكم الموعد المتوقع لبدء استقبال طلبات الطلاب والأوراق المطلوبة من كل طالب وطالبة.

ما معنى تنسيق المرحله الثانيه؟

بالتزامن مع بحث الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية بحث الكثيرين عن معنى المرحلة الثانية لتنسيق للثانوية العامة.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة تمثل الطلاب والطالبات الذين حصلوا على أعلى الدرجات، ويتناسب مجموعهم مع تنسيق المرحلة الأولى، ويكون للمرحلة حد أدنى للقبول.

وبعد قبول طلاب المرحلة الأولى وحصر الأعداد المتقدمة بالنسبة للمدارس الموضوعة بالرغبات، يتم تحديد تنسيق المرحلة الثانية واعتماده من جهة المسؤولين والمحافظين.

وتختص هذه المرحلة بالطلبة الذين يقل مجموعهم عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى، حيث ينتظر هؤلاء الطلاب أن يتم الإعلان عن تنسيق القبول للمرحلة الثانية، فهي بمثابة فرصة لهم للالتحاق بالثانوية العامة.

كما أنه يتم تحديد كلا من التنسيقين واعتمادهما من قبل محافظ كل محافظة بعد الدراسة والمشاورة ما بين المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم بكل محافظة، وذلك بحسب نسب النجاح  الخاصة بطلاب المرحلة الإعدادية بالمحافظات.

تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية

تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية

بدأ التساؤل عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية حيث تم اعتماد التنسيق الخاص بالمرحلة الأولى من قبل محافظ الإسكندرية؛ ليكون ٢٢٥درجة بحد أدنى، وذلك لجميع مدارس الثانوية العامة بالمحافظة.

أما المرحلة الثانية لمن قل مجموع درجاتهم عن ذلك، ولم يستطيع التقديم بالمرحلة الأولى، فقد جاء مجموع درجات ٢١٥درجة، أما للمرحلة الثالثة تقبل ٢١٠درجة .

ويتم تحديد هذه التنسيقات وفق نسب نجاح التي حصل عليها طلاب المرحلة الإعدادية، والتي يتم الإعلان عنها عقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية.

تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الثانية

تشابه تنسيق القبول بالثانوية العامة بمحافظة الجيزة مع تنسيق محافظة الإسكندرية، وذلك فيما يخص المرحلة الأولى من التنسيق، وقد كانا كلاهما بحد أدنى ٢٢٥درجة.

ولكن لم يكن من المتوقع أن يتشابه تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية مع محافظة الجيزة، حيث توقع الكثيرين أن يكون تنسيق المرحلة الثانية بمجموع درجات ٢١٨درجة.

وذلك لأن نسبة نجاح الطلاب بالمرحلة الإعدادية بالمحافظة جاءت مرتفعة، وبهذا يكون التنسيق الأول متناسب مع عدد كبير من الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات.

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الغربية المرحلة الثانية

بعد أن قام وكيل وزارة التربية والتعليم بعرض دراسة التنسيق الخاص بقبول طلاب الثانوية العامة على محافظ الغربية، تم اعتماد التنسيق الخاص بالمرحلة الأولى من سيادته يوم ١٣من يونيو لعام ٢٠٢٣م، وقد تحدد الحد الأدنى ٢٣٧درجة.

وبالرغم من الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية إلا أنه حتى الأن لم يتم الكشف عن تنسيق المرحلة الثانية بمحافظة الغربية.

ولكن من المتوقع أن تأتي فيما ينقص عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة، حيث لوحظ ارتفاع نسب النجاح عن العام السابق، كما أن تنسيق المرحلة الثانية سوف يأتي مرتكز على أمرين، هما الأماكن المتوفرة بالمدارس وحساب المجموع التكراري للطلبة والطالبات.

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة المنوفية

بالتزامن مع بحث الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية نجد أيضًا بعض المحافظات التي مازالت لم تفصح عن تنسيقات خاصة بالمرحلة الثانية .

ومن بين هذه المحافظات تأتي محافظة المنوفية، حيث تحدد تنسيق المرحلة الأولى لقبول الطلاب بالثانوية العامة بحد أدنى ٢٣٠درجة، ولم يكشف عن توقعات فيما يتعلق بالمرحلة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة القاهرة

ترقبًا شديد من قبل الطلاب وأولياء الأمور لتنسيق الثانوية العام، حيث زاد البحث عبر محرك بحث جوجل عن التنسيقات التي تم اعتمادها من قبل المحافظين لكل محافظة.

وتصدر البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية وهنا نطلعكم على موعد الاعلان عن تنسيق الثانوية العامة ٢٠٢٣محافظة القاهرة، والذي تأخر عن باقي المحافظات.

حيث أنه من المتوقع أن يكون تنسيق الثانوية العامة بمحافظة القاهرة للمرحلة الأولى بمجموع درجات ٢٤٠درجة، وذلك وفقًا لما جاء من نسب نجاح بالمرحلة الإعدادية.

تنسيق القليوبية الآن 2023 المرحلة الثانية

منذ أيام تم اعتماد تنسيق تقديم الثانوية العامة لمحافظة القليوبية فيما يخص المرحلة الأولى، وقد كان الحد الأدنى لتلك المرحلة بمجموع ٢٢٥درجة، وقد استبعد مجموعة من الطلاب من شرط التوزيع الجغرافي للمدارس، وذلك لمن حصلوا على مجموع درجات بمقدار ٢٧٧درجة.

أما فيما يخص تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثانية بمحافظة القليوبية فقد أكدت المسؤولة بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية أنه في غضون أيام قليلة، سوف يتم الإعلان عن ذلك بمجرد أن يتم الانتهاء من إتمام قبول طلاب المرحلة الأولى وحصر ما تبقى من أماكن لطلاب المرحلة الثانية.

موعد فتح باب التقديم للثانوية العامة

انتهت مجموعة من محافظات جمهورية مصر العربية من الإعلان عن تنسيق قبول الثانوية العامة بالمدارس للمرحلة الأولى، كما أن هناك بعض المحافظات التي كشفت عن التنسيقات الخاصة بالمرحلة الثانية.

والجدير بالذكر أنه قد تم الاعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية ومن المتوقع أنه سوف يتم فتح باب التقديم للثانوية العامة لعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤م بدأً بشهر يوليو القادم، وذلك بالاتفاق مع المواعيد التي تحددها وزارة التربية والتعليم.

وقد جاء هذا الموعد ليكون مناسب لانتهاء امتحانات الثانوية العامة بالمدارس؛ لتكون المدارس قادرة على استيعاب الطلاب وتلقي طلبات الالتحاق منهم.

إذ أن وزارة التربية والتعليم سوف تخصص رابطًا بموقعها الإلكتروني، يتم من خلاله استقبال الطلبات المقدمة من الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالثانوية العامة بشكل إلكتروني.

كما أنه سوف يظل باب التقديم مفتوح حتى نصف شهر أغسطس، ما أن تقرر وزارة التربية والتعليم مواعيد تختلف عن ذلك.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالثانوية العامة

يلتزم كل طالب مقبل على التقديم بالثانوية العامة أن يقوم بتقديم ملف متكامل يحتوي على كافة الأوراق والمستندات المطلوبة؛ لكي يتمكن من التقديم بشكل صحيح، وتتمثل الأوراق المطلوبة للتقديم فيما يلي:

أولاً يجب على الطالب إحضار طلب التحاق بالثانوية العامة وملئه بالبيانات الصحيحة، النسخة الأصلية من شهادة الميلاد الكمبيوتر للطالب، مع صورتان واضحتان منها، دمغات الالتحاق بالثانوية العامة التي يتم لصقها على الطلب.

كما يجب تقديم صورة من بطاقة اثبات الشخصية لأولياء أمور الطلاب، تقديم اصل البطاقة الطبي للطالب، شهادة نجاح الطالب في المدرسة الإعدادية التي تسلمها الطالب من المدرسة، بالإضافة إلى صورتان واضحتان لها.

كذلك عدد ٦صور حديثة للطالب بمقاس ٤*٦ويكون مدون عليها اسم الطالب، مع إحضار ٢طابع من فئة المهن التعليمية وبطاقة الاختيار.

يتم حفظ كافة المستندات المطلوبة بشكل مرتب في ملف ورقي مخصص للتقديم بمرحلة الثانوية العامة، وفي النهاية يتم وضعه بالكامل في حافظة بلاستيكية مناسبة للتقديم.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك