تنسيق الكليات العسكرية 2023 | الكليات العسكرية لخريجي الثانوية أدبى

تنسيق الكليات العسكرية 2023 | الكليات العسكرية لخريجي الثانوية أدبى

12 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ترقب كبير من الطلاب وأولياء الأمور فيما يخص تنسيق الكليات العسكرية 2023 حيث إنها تعد من أهم الكليات على مستوى الجمهورية المصرية، ويرغب العديد من الطلاب في الالتحاق بإحداها.

كذلك يتمنى كل أب وأم أن يلتحق أبنائهم بهذا النوع من الدراسة؛ ليحصلوا في النهاية على مستقبل أفضل لهم ولأبائهم.

وهناك شروط ومواصفات قياسية لا يمكن التهاون بها لكل من يرغب في قبوله، من حيث اللياقة والنسبة المئوية المطلوبة واجتياز الاختبارات أيضًا.

ما هي انواع الكليات العسكرية؟

يرتبط تنسيق الكليات العسكرية 2023 في مصر بنوع الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، حيث يوجد عدد كبير ومتنوع من الكليات العسكرية، تتمثل في الكلية الحربية، الكلية البحرية، الكلية الجوية، كلية الدفاع الجوي، الكلية الفنية العسكرية، كذلك المعهد الفني.

بالإضافة إلى الضباط الجامعيون المتخصصون، أو كما تعرف بالأكاديمية الحربية ومدارس المتطوعين ويطلق عليها صف الضباط.

وهي عبارة عن كليات متخصصة في تدريب دارسيها على أصول فنون الحرب، وتكون دراسة كل منها بحسب تخصصها، والهدف من جميعها هو تقديم ضباط ليتخرجوا ويكونوا قادرين على خدمة وحماية وطنهم.

تنسيق الكليات العسكرية 2023

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية أدبى

جاء تنسيق الكليات العسكرية 2023 متضمنًا قبول خريجي الثانوية العامة القسم الأدبي ببعض الكليات العسكرية، التي تسمح بالتحاق الطلاب من الثانوية العامة والأزهرية سواء العلمي أو الأدبي.

وكانت من أولى هذه الكليات الكلية الحربية، التي تسمح بقبول الطالب الأدبي بها حصوله على نسبة نجاح مئوية قدرها 70٪فما فوق ذلك.

بالإضافة إلى الكلية الجوية فقد أعلن المسؤولين عن قبول طلاب الثانوية العامة والأزهرية من قسميها العلمي والأدبي، وقبول الطلاب الذين توافرت لديهم الشروط المعلن عنها مع حصولهم على نسبة نجاح مئوية قدرها 55٪فما فوق ذلك.

تنسيق الكليات العسكرية 2023

تم الإعلان عن تنسيق الكليات العسكرية 2023 بموجب تصديق القائد العام للقوات المسلحة على ذلك، ويقتضي الإعلان بقبول دفعة جديدة مستوفاة لشروط القبول بجميع الكليات التي تشملها الأكاديمية العسكرية المصرية.

وقد جاء تحديد كل تنسيق بما يتناسب مع الدراسة الخاصة بها سواء من طلاب القسم الأدبي أو العلمي، وقد جاء ذلك على النحو التالي:

تنسيق الكلية الحربية 2023 لحملة شهادة الثانوية العامة والأزهرية وأي مما يعادلها، ويتم قبول خريجي القسم العلمي الحاصلين على نسبة نجاح 65٪وما أكثر، أما خريجي القسم الأدبي يكون تنسيق قبولهم70٪ فما أعلى، مع ضرورة توافر شروط القبول بالكلية.

وتنسيق الكلية الجوية 2023 أيضًا يسمح بحملة شهادة الثانوية العامة والأزهرية وأي شهادة تعادلها، بحيث يكون التنسيق الخاص بخريجي القسمين العلمي والأدبي 55٪مع وجوب توافر شروط القبول الأخرى.

تنسيق كلية الدفاع الجوي التي تقبل الطلاب من حاملي شهادة الثانوية العامة من قسم العلمي وخاصة علمي رياضة، بينما حاملي شهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها يقبل طلاب القسم العلمي، وذلك في حالة حصول كلاهما على نسبة نجاح قدرها 70٪فما فوق ذلك.

تنسيقات الكليات 2023

تنسيق الكلية الفنية العسكرية والتي تقبل حاملي شهادة الثانوية العامة بقسم العلمي وخاصة شعبة الرياضيات، بالإضافة إلى شهادة الثانوي الأزهري بقسم العلمي، وذلك بنسبة نجاح مئوية قدرها 75٪ فما أكثر.

وتنسيق كلية الطب بالقوات المسلحة وتقبل حاملي شهادة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها من طلاب قسم العلمي فقط، وذلك بمجموع درجات يعطي نسبة مئوية قدرها 87٪فما فوق ذلك.

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية وهي تقبل حاملي شهادة الثانوية العامة والأزهرية من طلاب القسم العلمي، كذلك تسمح بالتحاق طلاب الثانوي الصناعي من خريجي نظام الخمس سنوات وثلاثة سنوات، وتكون النسبة المقبولة هي 60٪لطلاب الثانوية العامة و80٪لطلاب الثانوي الصناعي.

أما عن تنسيق كلية الشرطة فهو محط ترقب من الكثيرين، ولكن لم يتم الافصاح عنه رسميًا حتى الأن، وقد كانت نسبة النجاح المئوية المقبولة في العام الماضي 65٪وما فوق ذلك، ومن المتوقع أن يتم رفع أو خفض النسبة قليلاً لهذا العام.

شروط القبول في الكليات العسكرية

من أهم شروط القبول في الكليات العسكرية هو توافق مجموع الطالب مع تنسيق الكليات العسكرية 2023 والذي يتم تحديده من قبل المؤولين كل عام بنفس الموعد.

فضلاً عن وجود مجموعة من الشروط الأخرى التي يجب الالتزام بتوافرها لدى الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات العسكرية السابق ذكرها، وتتمثل الشروط فيما يلي:

أن يكون الطالب حاملاً للجنسية المصرية بشكل مباشر من دون التجنيس كذلك والديه وجديه، ولا يقبل الطالب الذي يحمل هو أو أحد والديه جنسية دولة أخرى.

أن يكون الطالب قد حصل على شهادة اتمام الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها، وتقبل بعض الكليات الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوي الصناعي من نظام الدراسة خمس سنوات وثلاث سنوات أيضًا، وذلك فيما يخص الطلاب الحاصلين على المؤهل بنفس عام التقديم.

وفي حالة حصول الطالب على المؤهل بالعام السابق، يحب حينها أن يكون مثبتًا بإحدى الجامعات أو حتى المعاهد المصرية.

لا يكون الطالب قد تورط أو حكم عليه غيابيًا أو تلقى حكم للعقوبة مقابل أي جرائم جنائية أو الجرائم التي تخل بالشرف، كما يجب أن يسهد للطالب بحسن السمعة والسلوك معًا.

يشترط ألا يكون الطالب متزوج أو سبق وتزوج أو مقبل على الزواج طوال فترة الدراسة بالجامعة، ويتعهد بذلك كتابيًا.

كذلك لا يقبل أي طالب تم فصله بغرض التأديب أو استقال من أي مدرسة، معهد أو ملية عسكرية أو حتى مدنية سابقًا.

شروط  اللياقة للقبول في الكليات العسكرية

لا يقبل من أعفى من تأدية الخدمة الوطنية لسبب غير لائق طبيًا أو جسديًا، وذلك بسبب ضرورة توافر اللياقة البدنية لدى طلاب الكليات العسكرية.

ويتطلب أن يكون طول الطالب المتقدم للالتحاق بالكليات العسكرية 170سنتيمتر، ماعدا الكلية الجوية يتطلب أن يكون طول الطالب المتقدم 185سنتيمتر بحد أدنى.

يجب أن يمر الطالب من اختبارات اللياقة الجسدية والطبية بنجاح، وعدم السماح بإعادتها له في نفس الدفعة إذا لم ينجح.

ضرورة اجتياز قفزة الثقة على ارتفاع 7,5متر، وتتم في حمام السباحة، ويجب أن تكون من دون قلق وفي غضون ثلاث ثواني من إعطائه الأمر بالقفز.

ضرورة مرور الطالب بنجاح من الاختبارات الشخصية، النفسية واختبار المعلومات العامة، بالإضافة إلى النجاح بتفوق في اختبارات التفضيلي لكل من اللغة الإنجليزية والحاسب الألي.

بلوغ طالب الثانوية العامة لسن 21عام أما طلاب الدبلومات الصناعية يجب أن يتم جميعهم سن 22عام وذلك عند بدء موسم الدراسة بالكليات، ويتعهد كل طالب بالموافقة على كافة الشروط كتابيًا.

عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية

يختلف عنوان مكتب تنسيق الكليات العسكرية 2023 من محافظة لأخرى، ويرغب كل طالب في معرفة عنوان المكتب الخاص بالمحافظة محل سكنه، ونوضح لكم بعض عناوين مكاتب التنسيق فيما يلي:

عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية بالقاهرة في الكلية الحربية بمنطقة مصر الجديدة، ويبدأ عملية سحب الملفات الخاصة بالطلاب الراغبين في التقديم بتاريخ 15يوليو لعام 2023م الموافق السبت، ويستمر إلى 31أغسطس لهام 2023م الموافق الخميس.

وخلال عملية سحب الملفات سوف يتم يمر الطالب باختبارات القدرات الذهنية والسمات الشخصية، بنفس اليوم الذي يتوجه به كل طالب لسحب ملفه.

مكتب تنسيق الاسكندرية يوجد في المدرسة الرياضية الواقعة بمنطقة سموحة، بينما عنوان مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية بمحافظة الاسماعيلية يوجد في المكتب الفرعي، تحديدًا بجامعة قناة السويس.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك