جزر البليار | السياحة فيها وأفضل الأماكن السياحية

جزر البليار | السياحة فيها وأفضل الأماكن السياحية

17 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جزر البليار من أهم مناطق على الاطلاق في السياحة في اسبانيا.

حيث تعتبر الوجهة السياحية الأولى فيها ويزوها الكثير من السائحين من كل العالم.

البليار عبارة عن أرخبيل يتكون من أربع جزر كبرى واساسية يتبعها مجموعة من الجزر الصغيرة.

وجزر البليار منقسمة إلى جزئين وهما الجزر الجرداء وهي مكونة من ثلاث جزر متقاربة تعرف بمايوركا ومينوركا وكابريرا الصغيرة نسبيًا، و الجزر الصنوبرية وهما جزيرتي ايبزا و فورمينترا.

نبذة عن جزر البليار

جرز البليار تتكون من 151 جزيرة، خمس جزرٍ منهم مأهولةٍ بالسكان فقط، وهم جزيرة مايوركا، وجزيرة منوركا، وجزيرة إيبيزا، وجزيرة فورمينتيرا، وجزيرة كابريرا، وتمتاز هذه الجزر بالطبيعة الساحرة والطقس المُعتدل على طول العام، وهذا جعل منها مكاناً سياحيّاً عالميّاً هاماً.

ويرجع أصل اسم البليار إلى اللغة البونيقية، وهو يأتي من كلمة “ba’lé yaroh” وهو معناه الجزء الأول هو “ba’lé” ممارسي المهنة، أما الجزء الثاني “yaroh” يعني رمي الحجارة، وبهذا معناها بشكل كامل “أسياد الرماية”.

موقع جزر البليار في إسبانيا في حوض البحر الأبيض المتوسط، وتحظى هذه الجزر بطقس مميز في معظم أوقات السنة وشواطئ خلابة ومدن رائعة، فكلُ مدينة تمتاز بهوية فريدة وطبيعة جذابة ففيها المياه المتلألئة في كل مكان في الجزر، ويعد الأرخبيل الصغير مقصد شهير لقضاء العطلات.
الكثير من السياح يأتون له من شتى بقاع  أوروبا وخارجها، كما يوجد فيها الخلجان الساحرة وغروب الشمس الدافىء والمناظر الطبيعية الرائعة، ومن المهم بالذكر أنها تشمل جزيرتي منورقة وفورمينترا اللتين تمثلان زاويتين صغيرتين من الجنة داخل البحر الأبيض المتوسط​​، فهما مقصد مطلق للهدوء.

كيف يمكن الوصول إلى جزر البليار

سنوضح هنا كيفية الوصول إلى الجزر الأساسية الأربع وكيفية الانتقال ما بينها. يمكنك الوصول الى جزر البليار من خلال السفر إلى برشلونة أولاً ومن ثم الذهاب إلى جزيرة ماريوكا منخلال الرحلات الجوية.

وهذه الرحلات هي التي توفرها شركات الطيران المحلية لتذهب لمطار بالما دي مايوركا أو الذهاب إلى جزيرتي مينوركا وايبزا من مطار برشلونة.

من جزيرة ايبزا يمكن الوصول إلى فورمينتيرا من خلال العبارة. كما يمكن الوصول أيضًا لماريوكا، مينوركا، وايبزا من العبارات من برشلونة.

وإذا كنت تريد في زيارة كل الجزر وفي حيرة من طريقة الوصول لها جميعًا بدون العودة إلى برشلونة، فلا داعي للقلق فالعبارات متاحة بينها جميعًا فقط توجه إلى ماريوكا ومن ثم من فورمنتيرا يتم المرور على بابيزا وفي الأخير يتم التوجه إلى فورمينتيرا بالقارب.

مميزات السياحة في كل جزيرة من جزر البليار

نتجة لموقع جزر البليار الجغرافي الممتاز، ومُناخها المنعش الذي يبقى معتدل على طول العام تعتبر من أهم الوجهات السياحية بكل العالم، التي تجذب السياح من كل اماكن العالم سنوياً لما تحظى به من طول لسواحلها وشواطئ جذابة، وتمتاز كل جزيرة بالآتي:

أولاً جزيرة إيبيزا: هي إحدى الجزر الاساسية، وممتدة شواطئها قرابة 210 كم، وتمتاز بمياهها الصافية، ودرجات حرارتها المتوسطة، والمناظر الطبيعيّة التي تشملها، وبسبب أهميتها، أُدرجت جزيرة إيبيزا في قائمة اليونسكو للتراث والآثار في عام 1999م.

ثانياً جزيرة مايوركا: تعتبر الجزيرة الأكثر تنوع في طبيعتها وأنشتطها السياحية، فإلى جوار طبيعتها والمياه والشواطئ، ومتاح للزائرين التمتع بلعب رياضة الجولف، والرّياضات المتنوعة.

تمتاز شواطئ مايوركا التي على طول مسافة 550 كم ولها رمال بيضاء، وعددٍ ضخم من الخلجان التي تتواجد ما بين مُنحدراتها الصخرية.

ثالثاً جزيرة مينوركا: ومن أكثر الجزر هدوءاً، وتحظى بواحات طبيعيّة رائعة، وتمتاز شواطئها الشمالية أن لها لون مائل إلى الأحمرار، بينما شواطئها الجنوبية مميزة بلونها الذهبي، وتمتد سواحلها لمسافة 216 كم.

رابعاً جزيرة كابريرا: تمتاز هذه الجزيرة كونها مَركزاً طبيعيّاً للقيام بالأنشطة البحرية المتنوعة، من أهمها الغوص، حيث تشتمل الجزيرة عدداً ضخماً من المَخلوقات البحرية التي متاح مشاهدتها، مثل الأخطبوط، والرخويات البحرية، والسلاحف البحرية.

خامساً جزيرة فورمينتيرا: تمتاز سواحل هذه الجزيرة في المُنحدرات الضخمة، التي تبرز على الشواطئ الطويلة للرّمال الناعمة للجزيرة، ويمكن السائح من الاسترخاء داخل بيئة طبيعية يتم الاهتمام بها جيداً.

أهم وأفضل أماكن سياحيةفي الجزر

كهوف دراخ أو التنين

هي مكونة من أربع كهوف تقع داخل جزيرة مايوركا وعمقها هو حوالي 25 متر، حيث توجد كلها بالقرب من منطقة بورتو كوستو ويرجع تاريخها لما قبل القرن الرابع عشر.

قلعة بيلفير

 القلعة موقعها أعلى التل وعلى مسافة 3 أمتار غرباً من وسط عاصمة الجزيرة مايوركا، وهي تعد من القلاع القليلة داخل أوروبا التي على الشكل الهندسي الدائري.

جزيرة فورمينتيرا

تعتبر هذه الجزيرة من أروع الاماكن السياحية داخل  جزر البليار وهي أصغرها ولكنها أكثر الأماكن السياحية شهرة، ويرجع هذا لشهرة الجزيرة بسبب صفاء المياه ولونها الزمردي الرائع. وهي ممتدة على طول الكثبان الرملية مع وجود أشجار الصنوبر المميزة لها.

كاتدرائية بالما

وهو مبنى مزخرف مطل على البحر لها نافذة كبيرة تأخذ شكل دائرة ومصنوعة من الحديد المزخرف، وهي أحد أهم المقاصد المعمارية العملاقة في اسبانيا التي ترجع إلى القرن الثالث عشر.

حديقة حيوانات مينوركا

وهي من أجمل حدائق اسبانيا فهي تشمل عدد كبير من الحيوانات النادرة وتعد الأولى من نوعها داخل جزر البليار التي تشتمل غطاء نباتي يناسب كل أنواع الحيوانات.

أكوا سينتر ووتر بارك

تحظى أكوا سينتر ووتر بارك بشهرة كبيرة لدى الأطفال والبالغين فهي مثيرة لوجود الألعاب المائية، وهي مصممة بصورة خاصة لتزويد الأطفال بالكثير من أدوات اللعب الخيالي، كما تعتبر الحديقة مميزة وآمنة في ذات الوقت.

عاصمة جزيرة مينوركا

هي مدينة ماهون وهي من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها داخل جزر البليار الاسبانية وتمتاز بالمنازل على الطراز الجورجي، كما تشمل المدينة مجموعة من معالم منها المتحف وكنيسة سانتا ماريا.

الاستمتاع في كابريرا

وهي الافضل لمحبي اكتشاف الطبيعة الساحرة لبزيارة هذه الجزيرة كونها من أجمل الجزر التي على البحر الأبيض، حيث ستلفت الانتباه بسبب مبانيها القديمة والتي ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ.

أكتشاف ابيزا

هي أحد الجزر الصغيرة والتي تمتاز بالطبيعة الخلابة وقد عرفت باسم جزيرة المرح لتوافر الكثير من النوادي الليلية بها، كما تعرف بإقامة الحفلات الغنائية التي تعطي البهجة والسرور، إلى جانب هذا تشمل الجزيرة الكثير من المواقع التي يجب زيارتها مثل: الحديقة المائية حيث يمكنك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية فيها.

أشهر الفنادق في جزر البليار

فندق مامو ذا ماجيك هوتل باي غروبو كابتشينو

يقع الفندق بوسط المدينة وهو مميز بإطلالته على المدينة، كذلك موقعه القريب من كاتدرائية بالما مما جعل الفندق من الفنادق المشهورة بالمدينة حيث يبعُد مسافة 500 متر، إذ يشمل غرفاً مجهزة بطريقة فاخرة تشمل كل المرافق.

تقييمات الزوّار عن الفندق: حصل الفندق على تقييم استثنائي بفضل المرافق الجيدة، والنظافة العامة، والقيمة مقابل المال، والراحة داخل الغرف.

فندق برايم بوتيك هوتل

يقع الفندق قريباً من معالم سياحية داخل جزر البليار ويتميز بإطلالة على فناء داخلي كما يشمل غرفاً شرفاتها مطلة على المدينة وتشتمل على حمام خاص، وتلفزيون بشاشة مسطحة وقنوات فضائية.

تقييمات الزوّار عن الفندق: حصل الفندق على تقييم استثنائي لما يوفره من خدمات فندقية فاخرة كالمرافق، والنظافة، والراحة، والموقع القريب من أماكن الجذب بالمدينة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك