جود لو | محطات في حياة الممثل جود لو | أشهر أعماله الفنية والجوائز التي حصدها

جود لو | محطات في حياة الممثل جود لو | أشهر أعماله الفنية والجوائز التي حصدها

17 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جود لو واحدًا من الفنانين الإنجليز البارعين، كانت بدايته على المسرح الوطني الموسيقي ليستمر في إبداعته ويقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية، بعدها بدأ في أعماله السينمائية ليصبح نجمًا عالميًا.

رشح جود لو للحصول على أهم الجوائز لما له من أعمال متنوعة فلم يقتصر على دور محدد ورشح ليحصل على جاىزة الأوسكار. كما عمل منتجًا لعدد كبير من الأفلام والمسلسلات.

نبذة عن جود لو

جود لو أو ديفيد جود هيورث لو الممثل والمنتج البريطاني ولد لوالدين يعملان بالتدريس في مدينة بلويشام بالقرب من جنوب لندن، عاصمة إنجلترا في 29 ديسمبر لعام 1972م، وعاش طفولته في مقاطعة بلاك هيث.

التحق جود لو بمدرسة الإبتدائية John ball primary school، بعدها التحق بالأكاديمية في المرحلة الإعدادية Kid Brooke school، ثم انتقل إلى مدرسة Allyn’s school الثانوية.

اشتهر جود بحبه للتمثيل في سن صغير مما جعله يشارك في الأنشطة المدرسية، وعندما صار في الثانية عشر من عمره شارك في المسرح الوطني للشباب وكان ذلك أول ظهور له مسرحيًا.

ولتعلقه الشديد بالتمثيل اتجه إلى مهنة التمثيل تاركًا مدرسته في السابعة عشر من عمره.

شارك في مسلسل Families وقد أثبت تفوقه بالمهنة ليصبح نجمًا مسرحيًا في لندن على الرغم من سوء سنوات عمله الأولى

شارك جود في عدد كبير من الأعمال المسرحية وله العديد من الجوائز لأعماله المسرحية؛ فجود ليس ممثلًا فحسب بل منتجًا وفنانًا بارعًا ومخرجًا أيضًا.

حياته الشخصية

كانت أم جود لو معلمة تدعى مارغريت لو، وكان أبوه بيتر روبرت لو معلمًا إلا أنه صار مديرًا لأحد المدارس، ثم أسس والديه مدرسة المسرح الموجودة في باريس وأصبحت تحت إدارتهما.

أثناء مشاركته مع الممثلة سادي فروست في فيلم Shopping في عام1997م تزوج منها وأنجبا ولدين رافيرتي لو، رودي لو وأبنه تدعى أريس لو ثم انفصلا في نهاية عام 2003م.

بعدها شارك في فيلم Alfie مع الفنانة سينا ميلر ليرتبط بها وانفصلا بسبب علاقته مع مربية أطفاله، ثم قابل الأمريكية سامانثا برج عارضة الأزياء وأنجبا سوفي لو ابنتهم الوحيدة في عام 2009؛ إلا أنهما انفصلا ليعود مرة ثانية لزوجته الثانية سيينا ميلر.

وفي بداية عام 2011م انفصلا مرة أخرى بعدها تزوج من كاثرين هاردينغ وأنجبا ابنتهما في عام 2015م إلا أنهما انفصلا، وفي عام 2019م انتشرت شائعة خطبته بحبيبته فليبا كون.

جود لو من محبي الأعمال الخيرية فقد نادى بجمع تبرعات بلغت2 مليون يورو من أجل ترميم مسرح Young Voice Theater.

كما جمع تبرعات كثيرة للجمعيات الخيرية والمراكز الطبية، ومنهم Wave المركز المتخصص لعلاج السرطانات، وهو أول من نادى بتوعية السيدات من مرض سرطان الثدي.

كما قام بجمع تبرعات وشارك في ترميم الكنائس وله دور كبير في إفريقيا لدعمه للجمعية التعليمية الخيرية بها.

قابل جود حامد كرزاي الرئيس الأفغاني في عام2007 أثناء تحضير أحد أعماله الوثائقية واستمر بها لما يقارب العشرة أيام في وقت يوم السلام العالمي.

بسبب موقف Alexander Lukashenko في روسيا عن حركة الديمقراطية الأخيرة عارضه جود وبشدة.

محطات في حياة الممثل جود لو

أعمال جود لو في التسعينات

ظهر جود لو للمرة الأولى سينيمائيًا في عام 1992م أثناء تأدية دوره الثانوي في فيلم The Crane، بعدها أصبح بطلًا في عام 1994م في فيلم الأكشن Shopping وظهر به بدور بيلي.

عام 1996م بالتحديد في فرنسا كان بطلًا في الفيلم الدرامي الرومانسي I Love you, i love you not.

عام 1997م شارك في فيلم بطولة كليف أوبن وهو فيلم Bent الفيلم الدرامي التاريخي؛ وقصة الفيلم تحكي عن رجل مثلي الجنسية يعاني من الاضطهاد.

بعدها لعب دور اللورد ألفريد دوغلاس في فيلم Wild الذي كان يحكي قصة حياة أوسكار وايلد.

شارك بعدها في فيلم جاكاتا مع الفنانين أوما ثورمان وإيثان هوك.

ثم شارك في فيلم Midnight in The Garden of Good and evil في دور بيلي هانسون مع جون كوساك، وكان مقتبسًا من أحد كتب جون بريندينت.

والجدير بالذكر أن جود لو فنانًا عالميًا بارعًا؛ لذا لم يقتصر على تأدية نوع واحد من الأدوار بل تألق أيضًا أثناء ظهوره في فيلم من إخراج وتأليف شارلي بيترز، وهو الفيلم الدرامي الرومانسي الكوميدي Music From another Room في عام 1998م.

وفي نفس العام شارك في فيلم Final Cut وهو فيلم درامي، كما لعب دورًا أساسيًا بدور ستيفن في فيلم The Wisdom of Crocodiles وكان هذا الفيلم مقتبسًا من كتاب بول هوفمان الذي كان بنفس اسم الفيلم.

بعدها قام بالمشاركة في فيلم الخيال العلمي Existenz مع جينيفر جيسون في دور البطل تيد بيكول في عام 1999م وكان الفيلم تأليف وإخراج وإنتاج ديفيد كرونينبيرغ.

كان فيلم Presence of Mind المأخوذ من رواية للكاتب هنري جيمس The turn of The Screw من أهم أعمال جود.

بالرغم من أعمال جود الكثيرة والمتنوعة؛ إلا أن مشاركته في فيلم The Talented M.r Ripley كان سببًا في إبراز موهبته.

أعمال جود لو في الألفينات

في عام 2000م شارك جود لو في الفيلم التابع لفيلم Final Cut مع نفس ممثلي وصناع الفيلم بالإضافة إلى روكي غروفر المصارع البريطاني،  كان الفيلم بعنوان Honour and obey.

في عام 2001م شارك في فيلم Enemy at The Gates كبطلًا له، وفي نفس العام كان بطلًا في فيلم A. I. Artificial intelligence وهو فيلم خيال علمي درامي؛ وأخذ الفيلم من القصة القصيرة التي كتبها براين ألديس.

شارك بعدها البطولة مع توم هانكس في فيلم مأخوذًا من رواية للكاتب ماكس آلان كولينز بعنوان Road to perdition؛ وكان الفيلم بنفس الاسم وذلك في عام 2002م.

في عام 2003م شارك بطولة فيلم Cold Mountain الذي اقتبس من رواية الكاتب تشارلز فرايزر.

شارك أيضًا مع أنجلينا جولي في فيلم Sky Captain and World of Tomorrow، وكان الفيلم من إنتاجه بعدها كان ختام العام بفيلم Lemony Snicket’s A series of unfortunate events والذي اتخذ من كتابات الكاتب ليموني سنيكيت.

له ثلاثة أفلام في عام 2006م مقتبس من رواية All The King’s men للكاتب روبرت واين وكان الفيلم بنفس الاسم.

الفيلم الثاني Breaking Entering وكان فيلمًا رومانسي، أما الثالث فكان فيلم The Holiday الفيلم الرومانسي الكوميدي مع كاميرون دياز.

كما شارك في فيلم Rage في عام 2009م، وله عملًا في نفس العام بعنوان The Imagination of Doctor Parnassus.

ثم شارك جود لو في العام التالي 2011م في فيلم Hugo للكاتب جون لوغان.

وفيلم Contagion وقد شارك معه مات دايمون وعدد من نجوم هوليود ليكون عملًا ضخمًا.

شارك أيضًا في فيلم الغموض Side Effectمع روني ميرا في عام 2013م فيلم Dom Hemingway الكوميدي.

كان مشاركًا في فيلم spy وهو فيلم أكشن كوميدي مع ميليسا مكارثي، ثم شارك بالفيلم Genius المأخوذ من كتابات سكوت بيرغ وهو فيلم أمريكي بريطاني.

وانتهى جود من تصوير فيلمه Rainy Day In New york في عام 2017، إلا أنه لم يعرض بعد لوجود خلافات، وجود من أنتج هذا العمل.

الجوائز التي حصل عليها

حصل جود لو على جائزة Theater World Aword في عام 1995م.

في عام 1999م حصل على جائزة Bafta Aword لكونه أفضل ممثل داعم.

في عام 2004م حصل على جائزة Sho West Award، ثم في عام 2005م حصل على جائزة People’s Choice Awards.

ترشح جود لو للحصول على جائزة غولدن غلوب بعد مشاركته في عشرة حلقات من المسلسل The Young pope في عام 2016م.

مؤشر البؤس.. ما هي الدول التعيسة والسعيدة على مستوى العالم؟| س/ج في دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك