جولة في جزيرة النورس ينبع | أشهر مطاعم جزيرة النورس .. أهم الأماكن السياحية بها

جولة في جزيرة النورس ينبع | أشهر مطاعم جزيرة النورس .. أهم الأماكن السياحية بها

30 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جولة في جزيرة النورس ينبع من الأمور التي يجب عليك القيام بها؛ للاستمتاع بأجمل مناظر طبيعية مُبهرة، وأماكن ترفيهية مميزة، ولعيش تجربة فريدة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

هي واحدة من أهم المشاريع التي تُمثل الواجهة البحرية لمدينة ينبع الصناعية، حيث تضاهي في جمالها الواجهات السياحية العالمية.

تمتاز بكونها معلم مميز ذات طابع عمراني وبيئي، ورافدًا اقتصاديًا مهمًا تتمتع بشواطئ رملية، ومساحات خضراء وجمال طبيعي.

أين تقع جزيرة النورس

ينبغي قبل البدء في جولة في جزيرة النورس ينبع والتعرف على جمالها الساحر تحديد موقعها الجغرافي.

فهي تقع على بعد ٧٥٠م من الساحل الغربي من ينبع الصناعية، والتي تقع تحديدًا في المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية.

تبلغ مساحتها ٢٣هكتار وهي تمتاز بموقع جغرافي يجعلها تمتلك مقومات سياحية ترتكز على جمال الطبيعة، حيث تمتد الجزيرة بطول ١١كم على ساحل البحر الأحمر؛ مما يجعلها محطة أساسية للسياحة في ينبع.

جولة في جزيرة النورس ينبع

جولة في جزيرة النورس ينبع

تعد جزيرة النورس محطة سياحية أساسية عند زيارة مدينة ينبع الصناعية، حيث يمكنك قضاء يوم مميز للغاية والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، والتجارب المميزة، ومن أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها ما يلي:

المشي والتنزه

يمكنك التنزه داخل المساحات الخضراء الشاسعة التي تنفرد بها الجزيرة، فضلًا عن الاستمتاع بالمناظر المُطلة على البحر الأحمر واستنشاق الهواء النقي، حيث تم إنشاء العديد من الجسور لممشى أمن ومطل على أروع المناظر.

فكما ذكرنا سابقًا بأنها الواجهة البحرية للمدينة لذا التنزه وسط مناظرها الطبيعية، أو الجلوس على أحد المقاعد المُطلة على البحر أمر ممتع الغاية.

التخييم

من الأنشطة الأساسية على الجزيرة التخييم على رمال شواطئها الناعمة والدافئة، فهو من أكثر الأمور الممتعة التي يحرص عليها جميع زوار جزيرة النورس.

هناك العديد من الأماكن التي يسمح بها بالتخييم بالقرب من الشواطئ، والاستمتاع بالمناظر الخلابة نهارًا، وجمال الجزيرة ليلًا حيث تضاء جميعها بالأنوار الملونة وخاصةً الجسور الخاصة بها، فهي متصلة بمدينة ينبع عبر جسر يبلغ طوله ٥٠٠م.

ممارسة الرياضة

تم توفير أيضًا أماكن مخصصة لممارسة الرياضة، ولاسيما المعدات الرياضية المنتشرة بجانب أماكن التخييم وسط الطبيعة الساحرة.

يوجد أيضًا مضمار لممارسة الركض والتمارين في الهواء الطلق.

الصيد

لإخذ جولة في جزيرة النورس ينبع مميزة وفريدة عليك بتجربة الصيد من كورنيش الجزيرة، فهي محاطة بالبحر من جميع الجهات، لذلك هي المقصد المناسب لهواة صيد الأسماك، وأيضًا مكانٍ مثالي لعشاق الاستجمام.

مناطق الألعاب

تحتوي الجزيرة على ما يقرب من مساحة ٢٠٠ ألف متر مربع من المساحات المخصصة للعوائل، والتي تشمل ألعاب ترفيهية للأطفال، ومطاعم ومقاهي تمتاز بالرقي والتحضر لتضمن لك جولة مميزة لك ولعائلتك.

الحدائق في في جزيرة النورس ينبع

أماكن سياحية في ينبع

عند ذهابك إلى مدينة ينبع ينبغي إلا يقتصر الأمر على جولة في جزيرة النورس ينبع فقط، فهناك الكثير من الأماكن التي تحتضنها تلك المدينة المميزة بجمالها يجب عليك استكشافها.

فهي ثاني أكبر مدينة في جدة ولؤلؤة البحر الأحمر؛ حيث تمتلك أجمل شواطئ في العالم، ومتنزهات وحدائق فريدة، ومن الأماكن التي يجب زيارتها ما يلي:

بحيرة ينبع الصناعية

تعد من أكثر الأماكن متعةً في ينبع؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء المنتشرة على جانبي البحيرات الصناعية، فضلًا عن مشاهدة الطيور النادرة.

يعتبر المكان مناسب للعائلات فهو يمتاز الهدوء، بالإضافة إلى توافر المناطق المخصصة لألعاب الأطفال.

بحيرة ينبع الصناعية

شلالات جبال رضوى

من أهم الأماكن السياحية التي تتمتع بمناظر طبيعية، يأتي العديد من السُياح للاستمتاع بالشلال وهو منحدر من بين الجبال في مشهد يخطف الأنظار.

كما يمكنك مشاهدة ينبع كاملةً من فوق قمة الجبل وأخذ أجمل اللقطات التذكارية الفريدة.

شلالات جبال رضوى في ينبع

جزيرة المحار

الجزيرة المُفعمة بالأنشطة ومقومات الطبيعة الساحرة، تشتهر بشواطئها الرائعة وجمالها الفريد.

توفر لزائريها باقات من المتعة لا مثيل لها وتأتي في مقدمتها الغوص ومشاهدة جمال قاع البحر الأحمر، كما يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس في أجواء مذهلة.

جزيرة المحار في ينبع

حديقة الفيروز

إذا كنت ترغب في مكان عائلي مميز لقضاء وقت ممتع فليس هناك أجمل من حديقة الفيروز؛ حيث النباتات والأشجار الممتدة على مساحة ١٧٠٠م.

فهي من الحدائق التي افتتحت علم ٢٠١٠م، وتضم العديد من الأنشطة الترفيهية المخصصة للأطفال، تمتاز أيضًا بالخصوصية والأمان.

حديقة الفيروز في ينبع

ما هي أفضل فنادق في جزيرة النورس؟

بعد التعرف على كافة الأنشطة المميزة من خلال جولة في جزيرة النورس ينبع والتي جعلت من ينبع منطقة سياحية ومقصد للكثير من السُياح، يأتي دور التعرف على الجانب الاقتصادي والاستثماري في الجزيرة، فهي تحتضن مجموعة من الفنادق والمنتجعات ذات تصميمات وخدمات عالمية.

لذا ينبغي تسليط الضوء على أفضل الفنادق التي تقدم لك العديد من الخدمات الفاخرة، وسُبل الراحة والاستجمام وهي كالآتي:

فندق ومنتجع موفنبيك ينبع

يعتبر من أفخم وأجمل الفنادق ذات تصنيف خمس نجوم، يمتاز بإطلالته على البحر مباشرةً ويتمتع بالهدوء والرقي مما يجعله مناسبٍ لقضاء شهر العسل.

أما الغرف جميعها ذات إطلالات بانورامية مذهلة تمنحك الاستجمام، وتنفرد بالتصميم العصري والمفروشات الفاخرة، كما أنها مزودة بالإنترنت المجاني، وتليفزيون وكافة احتياجاتك.

وبشأن المرافق التابعة للمنتجع، فهو يضم شاطئ ومرسى خاص، وبه مطعم يقدم كافة الأطباق المختلفة، وأيضًا يضم مراكز الساونا، ونادي للأطفال.

يمتاز بموقع يبعد ٢٠كم عن وسط المدينة، كما أنه من المناطق السياحية المميزة في ينبع.

منتجع شاطئ الورد

المنتجع الأكثر تميزًا واختلافًا فهو عبارة عن مجموعة من الكرفانات المجهزة بغرفة شاملة كافة المتطلبات والاحتياجات على مستوى عالي من الخدمات، وتصميم عصري فريد.

يمتاز بقربه من كافة الأنشطة الخاصة بالجزيرة، كما أنه يضم حديقة خاصة به، وموقف خاص بالسيارات مجانًا، وقريب للغاية من الشاطئ.

فندق نوفوتيل

فندق راقي ومميز يمتلك تصنيف أربع نجوم يوجد على بعد ١٨كم من شرم ينبع، يمتاز بالتصميم الكلاسيكي الراقي، وغرف بمفروشات مميزة وإطلالة رائعة.

يقدم الفندق العديد من الأنشطة لزائريه من مراكز لياقة وساونا وسبا، رحلات لصيد الأسماك وأخرى ترفيهية وغيرها من الخدمات المميزة.

مطاعم جزيرة النورس

تحتوي الجزيرة على  أفخم المطاعم والمقاهي التي بالتأكيد سوف تحتاج إليها عند أخذ جولة في جزيرة النورس ينبع حيث يمكنك تناول أشهى الوجبات المختلفة، والتي تشتهر بها المملكة، ولاسيما الاستمتاع بالقهوة العربية وسط الأجواء الساحرة والهادئة، لذا دعنا نطلعك على قائمة المطاعم فيما يلي:

مطعم المحيط

يعتبر من أشهر المطاعم المميزة بأطباقها الآسيوية الشهية، ولاسيما الأكلات الهندية مثل: التندوري، البريان والأرز بالبهارات الهندية.

كما يقدم أيضًا أطباق صينية وتحديدًا المأكولات البحرية.

يمتاز أيضًا بتصميمه الكلاسيكي وخدمة مميزة أشاد بها العديد من الزوار بجودة المذاق، وحسن الخدمة.

مطاعم جزيرة النورس

مطعم البخاري

يعد من أفضل المطاعم في ينبع التي تقدم وجبات المملكة الشهيرة مثل: الكبسة السعودي، وكافة أنواع الدجاج بالطرق السعودية الأصلية.

يوجد منه أكثر من فرع منتشرين في جميع أرجاء ينبع، ويحرص دائمًا على إرضاء العملاء وتقديم مستوى راقي من الخدمة.

مطعم جريل هاوس

بيت المشاوي من أفضل المطاعم المتخصصة في جميع أنواع المشاوي بالطريقة العربية، بالإضافة إلى أنواع المقبلات اللبنانية مثل: التبولة، الحمص البيروتي، الكبة المشوية.

المطعم حاز على إعجاب الكثير من العملاء بدايةً من مستوى التقديم، والمذاق، وأيضًا النظافة والخدمة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك