جين هاكمان فنان الاوسكار … معلومات عن مسيرته الحافلة

جين هاكمان فنان الاوسكار … معلومات عن مسيرته الحافلة

20 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جين هاكمان هو ممثل حائز على جائزة الأوسكار . وهو المشهور بأعماله كثرة أدواره في الأفلام الامريكية. مثل The French Connection و Mississippi Burning و Unforgiven. ومن أشهر أدواره في Popeye Doyle في The French Connection و Lex Luther في سوبرمان. تقاعد من التمثيل بعام 2004.

نبذة عن جين هاكمان

ترك الممثل جين هاكمان المدرسة الثانوية للانضمام إلى مشاة البحرية. ثم درس التمثيل في مسرح باسادينا بلاي هاوس. كان فيلم هاكمان المتميز هو بوني وكلايد. الممثل الحائز على جائزة الأوسكار.

لعب Hackman تقريبًا كل نوع من الأدوار التي يمكن تخيلها. من السياسيين إلى رجال الشرطة الخارقين إلى القادة العسكريين إلى العقول المدبرة الإجرامية. بعض أشهر عروضه تشمل Popeye Doyle في The French Connection و Lex Luther في Superman.

بدايات جين هاكمان

ولد هاكمان في 30 يناير 1930 في سان برناردينو ، كاليفورنيا. عندما كان طفلاً ، انتقل إلى إلينوي مع والديه حيث عمل والده كمسؤول صحفي في الصحف. تخلى والده عن العائلة عندما كان هاكمان في سن المراهقة المبكرة.

عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا ، ترك هاكمان المدرسة الثانوية للانضمام إلى سلاح مشاة البحرية الأمريكية. كذب بشأن عمره من أجل التجنيد. خلال الفترة التي قضاها في الخدمة.

قد عمل هاكمان في الراديو وأنهى تعليمه في المدرسة الثانوية. بعد تسريحه في عام 1951 ، حاول هاكمان أن يجد طريقه ، ويعيش في إلينوي ونيويورك. بينما كان يعمل في مجموعة متنوعة من الوظائف. كما درس الصحافة والإنتاج التلفزيوني لبعض الوقت.

قرر هاكمان في النهاية التمثيل ودرس في مسرح باسادينا في الخمسينيات. كان داستن هوفمان أحد زملائه الطلاب ، وأصبح الاثنان صديقين وشاركا في التمييز المشكوك فيه المتمثل في التصويت على أنه “الأقل احتمالاً للنجاح” من قبل زملائهم. في هذا الوقت تقريبًا ، في عام 1956 ، تزوج هاكمان من فاي مالطية.

الأعمال الأولى التي قام بها جين هاكمان

بالعودة إلى نيويورك ، حصل Hackman على أول دور له خارج برودواي في Chaparral في عام 1958. أصبح صديقًا للممثل روبرت دوفال وحتى كان له هوفمان زميلًا في الغرفة لبعض الوقت. كافح لعدة سنوات ، حصل Hackman على دوره السينمائي الأول كشرطي في عام 1961 Mad Dog Coll.

ظهر لأول مرة في برودواي بعد ذلك بعامين في عمل أخر ، والذي سرعان ما تبعها دور في يوم ممطر في نيوارك. كان هاكمان أيضًا جزءًا من الممثلين الأصليين لفيلم Any Wednesday ، والذي ظهر لأول مرة في عام 1964. بعد رؤيته في برودواي ، قام المخرج روبرت روسن بتمثيل هاكمان في الدراما ليليث (1964) ، مع وارن بيتي.

أثبت بيتي دوره الفعال في اختراق مهنة هاكمان الكبير. ساعد هاكمان في الحصول على دور داعم في بوني وكلايد (1967) ، والذي قام ببطولته بيتي وفاي دوناواي كزوجين مجرمين سيئ السمعة. لعب هاكمان دور شقيق كلايد . وهو باك بورو ، الذي ينضم إلى شقيقه وسيدته في عمل سرقة بنك. جلب الدور الكثير من الاهتمام النقدي لـ Hackman وكان أول ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

المسيرة المهنية وأهم خطوات جين هاكمان

بعد ثلاث سنوات ، حصل هاكمان على دور أخرى لأفضل ممثل مساعد. وكانت من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن عمله في “لم أغني أبدًا لأبي” (1970). في الفيلم ، لعب دور أستاذ يحاول إقامة علاقة مع والده المنفصل. والذي يلعبه ملفين دوغلاس بعد وفاة والدته. بعد ذلك كان الفيلم الذي عزز مكانته كنجم شاشة حقيقي ، The French Connection (1971).

لعب Hackman دور المحقق Popeye Doyle في فيلم الإثارة هذا الذي أخرجه ويليام فريدكين وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

أبرز محطاته في السبعينات

بعد نجاح The French Connection ، أخذ هاكمان مجموعة متنوعة من الأفلام. انضم إلى نجوم كلاسيكيين مثل إرنست بورغنين ، وريد بوتونز . وكذلك رودي ماكدويل وشيللي وينترز في ملحمة كارثة في البحر The Poseidon Adventure (1972).

في العام التالي ، تعاون مع آل باتشينو في الدراما الفزاعة (1973). شارك هاكمان في دور البطولة في فيلم The Conversation للمخرج فرانسيس فورد كوبولا (1974) ، حيث لعب دور خبير مراقبة ينشغل بأحد مشاريعه. يعد تصويره لشخصية هاري كول المحترف الوحيد المحسوب والدقيق.

وهو أحد العروض الأخرى التي نالت الإشادة.

أشهر ما قام به من أعمال بالثمانينات

واصل هاكمان استكشاف أنواع وادوار مختلفة من الشخصيات خلال الفترة المتبقية من الحقبة. مع Hoosiers (1986) ، تولى دور المدرب الجديد الذي يقود فريق كرة سلة في بلدة صغيرة لتحقيق النصر. ثم لعب دور وزير الدفاع الشرير في فيلم No Way Out (1987) مع كيفن كوستنر.

قدم هاكمان دوراً قويًا آخر في Mississippi Burning (1988). في هذا الفيلم الدرامي التاريخي المبني على قصة حقيقية ، لعب دور عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي. وهو يحقق في مقتل ثلاثة من العاملين في مجال الحقوق المدنية في عام 1964 ، وهو الأداء الذي أكسبه ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

بعد فترة وجيزة ، عانى هاكمان من آلام في الصدر وخضع لعملية قسطرة طبية. اعتبر التقاعد لبعض الوقت ، لكنه عاد في النهاية إلى مهنته.

أخر أعماله في بداية الألفية

بدأت العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بظهور هاكمان في دور المدرب جيمي ماكجينتي. وكاتن في فيلم الكوميديا الكوميدي لكرة القدم The Replacements ، مقابل كيانو ريفز وجاك واردن.

في نفس العام قام أيضًا ببطولة إلى جانب مورغان فريمان في فيلم الجريمة تحت الشك. في عام 2001 ، تصدّر هاكمان طاقم الممثلين في الكوميديا العائلية ويس أندرسون The Royal Tenenbaums.

شارك Anjelica Huston في بطولة دور زوجته المنفصلة وبن ستيلر وجوينيث بالترو ولوك ويلسون هم أطفاله البالغين. في ذلك العام ، لعب هاكمان دور البطولة في فيلم Heartbreakers.

وكان دور لأرملًا ثريًا استهدفته أم وابنة تنقبان عن الذهب ، لعبت دورها Sigourney Weaver و Jennifer Love Hewitt. في عام 2003 ، حصل هاكمان على فرصة للعمل مع صديقه القديم هوفمان في Runaway Jury. والذي قام ببطولته أيضًا جون كوزاك. لقد لعب دور مستشار هيئة محلفين يعمل لدى شركة تصنيع أسلحة في دعوى رفعها عميل هوفمان ضد الشركة.

ماذا عن حياته خلف الكاميرات

بينما كانت عروضه التمثيلية تتلاشى ، بدأ هاكمان مهنة ثانية وهو اصبح روائي. شارك في تأليف أربعة كتب مع دانيال لينيهان. وهم استيقظ من نجمة بيرديدو (1999) ، العدالة من أجل لا شيء (2004) ، فيرمليون (2004) وهروب من أندرسونفيل (2008). واصل تقديم رواياته وقدم الاسترداد في Morning Peak (2011) و Pursuit (2013). هاكمان لديه ثلاثة أطفال ، كريستوفر وإليزابيث وليزلي . وهممن زواجه الأول من فاي مالتيز. في عام 1991 ، تزوج من بيتسي أراكاوا.

اعتزال جين هاكمان التمثيل

تقاعد Hackman  من التمثيل عام 2004 عندما كان عمره 74 عامًا. ومنذ ذلك الحين نادرًا ما أجرى مقابلات وظل بعيدًا عن حياة الشهرة . لكن ، البالغ من العمر الآن 92 عامًا يشارك قليلاً بشأن قراره بالتوقف عن التمثيل.

وكانت حياته في السنوات الأخيرة متفرقة. بالإضافة إلى ذلك ، فوجئ محبيه عندما عرض بعض الصور النادرة له قبل عامين.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك