رابط التسجيل في فرجت للمديون في السعودية | من هم مستفيدي منصة فرجت؟

رابط التسجيل في فرجت للمديون في السعودية | من هم مستفيدي منصة فرجت؟

27 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعرف على رابط التسجيل في فرجت للمديون وهو أحد مبادرات المملكة العربية السعودية؛ والتي تقدمها لمساعدة مواطنيها والمقيمين بها، وتسعى من خلالها لمساعدة من تداينوا بدين، وتعثر عليهم سداده، ومن هنا تم إصدار حكم قضائي ضدهم.

وجاءت هذه المبادرة؛ لتيسير أمور الحياة على المواطنين، والقضاء على المسجونين مقابل ديونهم، وتقليل ضغوط الحياة عليهم، وقد جاءت كل هذه الخدمات وفقًا للنظام الإلكتروني؛ التي تتبعه المملكة في كافة إجراءاتها.

معلومات عن منصة فرجت لتسديد الديون

أتاحت المملكة العربية السعودية رابط التسجيل في فرجت للمديون وهو رابط يتم من خلاله الدخول إلى الخدمة عبر منصة، تقدمها المملكة لمواطنيها، تقوم بتبني الدَيّن؛ وتسديده نيابة عن الشخص سواء كان مسجون أو غير مسجون، وذلك عبر أبشر بالطرق الإلكترونية السائدة في المملكة.

تكون ألية العمل بها من خلال تجميع المساعدات من القادرين على مد يد العون لغير القادرين؛ لتحقيق مبدأ المحبة بين طبقات المجتمع.

وقد وفرت الوزارة عدة طرق للتبرع والتسجيل أيضًا مع ضمان توصيل التبرعات لمستحقيها دون المساس بها، ولكن وفق شروط محددة يجب توافرها لدى الشخص المديون؛ لكي يتم قبول طلبه.

رابط التسجيل في فرجت للمديون في السعودية

رابط التسجيل في فرجت للمديون

لكي يستفيد المواطن من هذه الخدمة، يجب عليه استخدام رابط التسجيل في فرجت للمديون واتباع الخطوات الإلكترونية للتسجيل، كما يجب أن تتوافر لديه كافة الشروط، وذلك من خلال هذا الرابط

من هم مستفيدي منصة فرجت؟

تقدم المنصة خدماتها بإشراف من وزارة الداخلية السعودية؛ والتي تؤكد البيانات التي سجلت عبر رابط التسجيل في فرجت للمديون وتكون الخدمة حق للسجناء الذين حكم عليهم مقابل دين، أو غيرهم ممن تعثر عليهم سداد ديونهم.

شروط التسجيل في فرجت

قبل البد في دخول رابط التسجيل في فرجت للمديون يجب توافر عدد من الشروط في المستفيد، وجاءت هذه الشروط على النحو التالي:

يجب أن يكون المستفيد مقيد بدين من المال؛ ويعجز عن سداده، كما يجب أن يكون هذا الدين هو سبب حكم السجن، ألا يكون المستفيد قد تلقى مساعدة مادية من أي جهة فيما لا يقل عن خمس سنوات مضت، ضرورة امتلاك الشخص لحساب خاص به على منصة أبشر، وينبغي عليه أن يوفر كافة المستندات المطلوبة؛ لتأكيد هذه المعلومات.

فرجت لغير المسجونين

لا يقتصر استخدام رابط التسجيل في فرجت للمديون على السجناء والمديونين فقط لتلقي المساعدات المقدمة من قبل منصة فرجت، ولكن يمكن لغير السجناء ممن تم وقفهم أن يستفيدوا من تلك الخدمات، أو التسجيل كمتبرع لهذه الحالات.

وتتاح الخدمة لمن يحملون الجنسية السعودية والمقيمين ممن يقيموا بها بشكل دائم، وذلك باتباع خطوات التسجيل التالية:

الدخول مباشرة عبر رابط منصة أبشر الإلكتروني التالي

حدد خيار مدرية السجون، وانقر فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية، اختار تبويب فرجت؛ واضغط على تنفيذ الخدمة، ينقلك هذا الخيار لصفحة أبشر الرئيسية؛ حدد منها أيقونة أبشر للأفراد، ثم تسجيل الدخول إلى النظام؛ بإدخال الاسم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.

يظهر خيار تسجيل الدخول بعد كتابة بيانات الحساب صحيحة؛ انقر عليها، حدد خيار الدفع؛ واختر الشخص الذي تريد دفع دينه، ثم وضح المكان ورقم الفاتورة الخاصة به، ثم اضغط على خيار دفع، يسمح النظام بسداد أكثر من فاتورة للغارمين.

خطوات التقديم في فرجت للمديون

من خلال نفس الرابط المتاح عبر أبشر؛ بعد توافر الشروط المنصوص عليها، يتم اتباع خطوات للتسجيل للمديون الراغب في تبرع لسداد دينه؛ بالطريقة التالية:

الولوج إلى موقع منصة أبشر من خلال هذا الرابط

الدخول إلى الموقع بكتابة الاسم ورمز المرور، النقر على أيقونة أبشر أفراد، إدخال البيانات التي يطلبها النظام في خاناتها المخصصة، الضغط على خيار خدماتي؛ ومنها اختيار فرجت، كتابة بيانات الشخص المديون؛ وتوضيح قيمة الدين وما إلى ذلك، والتأكد من صحة البيانات؛ ثم النقر على إرسال.

التسجيل في فرجت للعسكريين

أضافت المنصة خدمة أخرى من خلال رابط التسجيل في فرجت للمديون من شأنها مساعدة العسكريين عن دينهم، بنفس الشروط التي أوضحتها، ويتم التسجيل باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع من نفس الرابط المتاح لمنصة أبشر، اكتب اسمك ورمز المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية، حدد خدمة فرجت من الخدمات المتوفرة أمامك.

تصفح قائمة المتعثرين العسكريين؛ وتحديد المتعثر المراد تخليص دينه، قم بتحديد المنطقة والحالة الاجتماعية، قم بدفع مبلغ الدين المطلوب إلكترونيًا؛ وذلك بتحديد رقم فاتورة دينه.

يمكنك دفع جزء من الدين أو دفع مبلغ الدين كله، وفي حالة قمت بسداد دين كامل عن سجين، يتم إطلاق صراحه بعد إنهاء عدة إجراءات قانونية.

كيف اتاكد من فاتورة فرجت؟

بعد سداد فاتورة دين عن أحد السجناء أو المتعثرين عبر رابط التسجيل في فرجت للمديون يمكنك التأكد من الفاتورة عبر منصة ناجز، وذلك بتنفيذ عدة خطوات كما يلي:

الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببوابة ناجز عبر هذا الرابط

والنقر على أيقونة خدمات التحقق، وتحديد نوع التحقق؛ وهو فواتير فرجت، اكتب رقم الفاتورة التي قمت بسدادها؛ أو ترغب في سدادها، اضغط فوق خيار تحقق، ستظهر أمامك معلومات توضح هل الفاتورة ضمن الفئات المستفيدة أم لا.

تسجيل فاتورة في تيسرت

تسهل عليك خدمة تيسرت فرصة المشاركة في مساعدة من أثقلتهم ديون المعيشة، وتشمل حتى فواتير الكهرباء، وعند الدخول إليها يمكنك الاطلاع على عدد من المديونين؛ مع توضيح كافة المعلومات المطلوبة عنهم من الاسم، السن، الحالة الاجتماعية للمتعسر وقيمة فاتورة الدين ورقمها.

كما تطلعك الخدمة على المبلغ المجموع من الدين؛ والمبلغ المتبقي، بالنقر على أيقونة تبرع الأن أسفل معلومات المعسر؛ يمكنك الدخول إلى خطوات التبرع، وتحديد المبلغ الذي تستطيع دفعة من عشر ريالات؛ إلى مائة ريال سعودي، ودفع قيمة الفاتورة من خلال خيارات الدفع الممكنة، وهي ماستر كارد، فيزا، مدى، باي، ثم النقر على تبرع الأن.

فرجت إحسان

يتم إتاحة خدمة فرجت من خلال منصة إحسان، وذلك لزيادة أعداد المتبرعين للأشخاص الذين لديهم ديون ولم يستطيعوا توفيرها لأصحابها، وهذه الخدمة تساهم في الإفراج عنهم وإعطائهم فرصة أخرى للعمل.

وتهدف كافة المشاريع المصممة من قبل منصة إحسان إلى التنمية الاجتماعية، وذلك بتوفير خدمات مختلفة لكافة فئات المجتمع من غير القادرين، ويمكن التسجيل لطلب المساعدة عبر منصة إحسان؛ عبر هذا الرابط، واتباع الخطوات التالية:

اضغط على تسجيل الدخول؛ واتبع إدخال البيانات المطلوبة لذلك، مثل الاسم، رقم الجوال والبريد الإلكتروني، ثم كتابة رمز التحقق المرسل إليك، وإنشاء حساب خاص بك، قم بتفعيل الحساب الذي أنشأته من خلال بريدك الإلكتروني، ثم سجل نفسك كمستفيد؛ بعد الدخول إلى المنصة بحسابك.

أبشر فرجت

يوجد الكثير ممن يعانون من المشكلات المادية؛ التي يترتب عليها تداين الشخص بمبالغ لا يستطيع دفعها؛ مما يؤثر على حياته بالسلب، ويتم حبسه أو تدهور ظروف معيشته وأمنه.

لذلك أدرجت خدمة فرجت ضمن منصة أبشر؛ التي تعمل بإشراف عدد من وزارات وهيئات المملكة العربية السعودية؛ مثل وزارة العدل، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هيئة الذكاء الاصطناعي والبيانات وهيئة النقد العربي.

رقم اتصال فرجت

تم إطلاق مبادرة فرجت من قبل وزارة الداخلية السعودية، وتوفيرها من خلال منصة أبشر ومنصة إحسان؛ دعمًا منها لمواطني المملكة، وخصصت أرقام للتواصل مع ممثلي الخدمة والاستفسار عن أي شئ خاص بها أو لتقديم شكاوي، وذلك عبر خدمة أبشر؛ من خلال هذا الرقم ٠٩٢٠٠٠٥٩٩.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك