سعر استئجار طائرة خاصة السعودية | شروط امتلاك طائرة خاصة في السعودية

سعر استئجار طائرة خاصة السعودية | شروط امتلاك طائرة خاصة في السعودية

13 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نقدم لكم سعر استئجار طائرة خاصة السعودية والذي يبحث عنها العديد من الأشخاص، حيث يحتاجون لإتمام مهام عملهم بشكل سريع من خلال استقلال الطائرات الخاصة أثناء رحلاتهم.

وهناك من يحتاج الطائرة الخاصة لأغراض طارئة أخرى، سواء كانت رحلاتهم هذه داخل أو خارج المملكة، وهل للترفيه والاستجمام أم للعمل.

وفي بعض الأحيان تبدو تكلفة استئجار الطائرات مرتفعة بالنسبة للكثيرين، ويفضلون شراء طائرة خاصة لهم، وسوف نوضح لكم إجابة لكافة التساؤلات التي تدور بأذهانكم حول هذا الأمر.

استئجار طائرة خاصة السعودية

لجأ العديد من الأشخاص في الأونة الأخيرة إلى استئجار طائرة خاصة تقلهم إلى حيث يريدون، وذلك تجنبًا للتعرض للازدحام والبعد عن إجراءات السفر الكثيرة، حيث أنها تساعدهم في إتمام أعمالهم بسرعة، وتوفر لهم الكثير من الوقت.

كما أنها تتميز بتوفير كامل سبل الحرية والراحة للفرد، وترتبط بالثراء والرفاهية إذًا كم سعر استئجار طائرة خاصة السعودية هذا ما نوضحه لكم فيما يلي من مقالنا.

سعر استئجار طائرة خاصة السعودية

الطيران الخاص السعودي

يمكن التعرف على سعر استئجار طائرة خاصة السعودية من خلال الطيران الخاص السعودي، حيث أنه يعمل منذ أكثر من ٣٠عام ويمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال، ثبتت من خلال تجارب الأشخاص الذين سبق لهم التعامل مع الشركة.

كما أن الشركة تعمل بموجب رخصة تشغيل تحمل رقم١٢١، حصلت عليها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وهي لديها كفأة عالية في هذا المجال.

تمتلك الشركة أسطول ضخم من الطائرات من أحدث الطرازات، وذلك بقوة استيعاب مقعدية للطائرات، ربما تصل لحوالي ٤٠٠راكب.

بالإضافة إلى طاقم عمل مدرب على أعلى قدر؛ لتوفير تجربة سفر مثالية للركاب، وهناك عدة خدمات أخرى تقدمها الشركة مثل خدمات المناولة الأرضية واللوجستية.

والجدير بالذكر أن الشركة تمكن عملائها من حجز رحلاتهم الخاصة بشكل إلكتروني دون الانتقال من مكانهم، وذلك عبر موقعها الخاص عبر الإنترنت الذي يمكن الدخول إليه من هنا.

كم سعر استئجار طائرة خاصة السعودية

يمكن أن نتعرف على سعر استئجار طائرة خاصة السعودية ولكن تتفاوت الأسعار بحسب عدة عوامل متعلقة بمواصفات الطائرة، مثل حجم الطائرة واستيعابها، مدة الرحلة وعدد الركاب الذي يتم الحجز لهم، ويقدر متوسط أسعار تذاكر الطيران الخاص بالمبالغ التالية:

الطائرات الخاصة كبيرة الحجم التي تحتوي على مقاعد لاستيعاب ١٦راكب وحتى ٥٠راكب، يتكلف استئجارها ما يتراوح بين ٦٠.٠١٥.٨٧ريال سعودي، إلى ٨٦.٢٧٢.٨٢ريال سعودي.

الطائرات الخاصة متوسطة الحجم التي تتألف من ١٠مقاعد، يتكلف استئجارها لساعة واحدة مبلغ حوالي ٢٠.٢٥٥.٣٦ريال سعودي.

أما الطائرات الخاصة صغيرة الحجم والتي لا تحتوي إلا على مقعدان ولا تزيد عن ٨مقاعد، يتكلف استئجارها حوالي ١٤.٢٥٣.٧٧ريال سعودي للساعة الواحدة.

شروط استئجار طائرة خاصة السعودية

لا يتوقف استئجار الطائرة الخاصة على توافر سعر استئجار طائرة خاصة السعودية فقط، بل أن هناك عدد من الشروط الواجب تطبيقها لمن يرغب في ذلك لضمان السلامة وعدم الإخلال بقوانين الطيران، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

الاتفاق الموثق بعقد مع شركة الطيران المنظمة للرحلة، تلتزم الشركة بتسليم الطائرة للمؤجر مكتملة بكل ما تحتاجه للرحلة من وقود كافٍ، طاقم قيادة متكامل وضمان صيانة للطوارئ.

يحسب قيمة مبلغ الاستئجار بالساعة من خلال حساب عدد ساعات الرحلة، ويكون المبلغ الناتج شاملاً لكل من الوقود، تكلفة طاقم الطائرة، ومواد الصيانة والتشحيم، كافة الرسوم الخاصة بالرحلة مثل رسوم الملاحة، الهبوط والمطار الذي يتم الهبوط والإقلاع منه.

يدفع المبلغ مباشرة للشركة المؤجرة عند الاستئجار وقبل الإقلاع، ويمكن الدفع بإحدى طرق الدفع الإلكتروني أو البطاقات البنكية، ولكن في هذه الحالة يتحمل المستأجر دفع رسوم إدارية بقيمة ٣٪من إجمالي مبلغ الاستئجار المطلوب دفعه.

الالتزام بمسار وجدول الرحلة المتفق عليه وعدم التغيير به بعد الإقلاع، تنفيذ المستأجر والركاب لما يراه كابتن الطائرة صحيحًا، حيث أنه القائد الفعلي للرحلة والقائم على حماية وسلامة الجميع.

ويمنع المستأجر ومن برفقته من ركاب حمل الحيوانات داخل الطائرة أيًا كان نوعها، كما يحظر حمل الاسلحة بكافة أنواعها والمتفجرات وكل ما يحظر حمله، وذلك وفقًا لما ورد في بروتوكولات السفر السعودية.

في حالة تغيير وجهة الرحلة لأي أسباب طارئة خاصة بالشركة، تتحمل الشركة دفع مبلغ مالي للمستأجر كتعويض عن الخسائر التي نجمت عن ذلك.

لا يحق للشركة تحميل المستأجر تكاليف التأخير أو إلغاء الرحلة لأسباب طارئة، مثل التقلبات الجوية أو الأعمال الإرهابية أو حدوث عطل فني بالطائرة.

يجب على المستأجر وكل من يرافقه الرحلة تقديم جوازات السفر والتأشيرات المخصصة بكل المطارات، وخاصة المطارات المتواجدة خارج الأراضي السعودية.

شروط امتلاك طائرة خاصة في السعودية

يجد الكثير ممن يحتاجون لاستئجار الطائرات الخاصة بشكل مستمر أن سعر استئجار طائرة خاصة السعودية مكلف جدًا في كل مرة يضطرون لذلك، ولهذا لجأ العديد من كبار المستثمرين ورجال الأعمال وغيرهم لشراء طائرة خاصة بهم.

بحيث تكون متاحة للاستخدام في أي وقت فور الانتهاء من الإجراءات، وشروط امتلاك طائرة خاصة تأتي على النحو التالي:

من الضروري توضيح الأسباب التي دفعتك لشراء طائرة خاصة، تحديد وجهات الرحلات التي تستخدم فيها الطائرة ونوعها داخلية أم خارجية، اختيار الطائرة المناسبة لك من حيث عدد المقاعد والحجم ومستواك المادي.

العمل على إتمام كافة التراخيص والمستندات الرسمية المطلوب من المالك إنهائها، مثل شهادة التسجيل الخاصة باقتناء الطائرة، وتفرض السعودية لها مبلغ مالي قيمته حوالي ٦٠٠ريال سعودي للطائرات الخفيفة، بينما للطائرات الكبيرة يتطلب دفع حوالي ١٠٠٠ريال سعودي.

عمل تأمين للطائرة ودفع قيمته بشكل سنوي للشركات المختصة بهذا الأمر، الحصول على شهادة صلاحية للطائرة، مع ضرورة تجديدها بشكل سنوي أيضًا، ويدفع لإصدارها لأول مرة مبلغ قيمته حوالي ٢١٠٠ريال سعودي، أما للتجديد يدفع ١٩٠٠ريال سعودي، ويتفاوت حسب حجم الطائرة.

إصدار تصاريح خاصة بالهبوط في المطارات، ويدفع لذلك حوالي ١٠٠ريال سعودي سنويًا لكل مطار، ويضاف إليها رسوم خاصة بالهبوط والخدمات المقدمة بالمطارات.

موقع استئجار طائرة خاصة

من خلال موقع طيران السعودية الخاص يمكنك التعرف على سعر استئجار طائرة خاصة السعودية والذي يتم أيضًا من خلاله حجز الطائرات الخاصة، ومعرفة مواصفات الطائرات وكل ما يتعلق باستئجار الطائرات، ويمكن الدخول إليه والحجز عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط.

تطبيق حجز طيران خاص

يختلف سعر استئجار طائرة خاصة السعودية من شركة لأخرى، وهناك تطبيقات إلكترونية تعمل بهذا المجال يمكن تحميلها وتثبيتها على الجوال الذكي، واستخدامها لحجز طائرة خاصة.

ويمكن تحميل تطبيقXO JetSmarter على هواتف الأيفون من هنا، كما يمكن تحميل نفس التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا.

كم سعر الطائرة الخاصة

بالرغم من الفارق الكبير بين سعر استئجار طائرة خاصة السعودية وسعر شراء الطائرات الخاصة، إلا أن هناك العديد من الأثرياء سواء المستثمرين أو غيرهم ممن يضطرون لاستئجار طائرة خاصة بشكل مستمر يرغبون في معرفة سعر الطائرة الخاصة لاقتنائها.

ويرجع ذلك لاحتياجهم المستمر لها، وتكون أسعار الطائرات الخاصة متوقفة على حجمها وطرازها، وتأتي على النحو التالي:

سعر طائرة خاصة من طراز إير باص٣٨٠ هو ٨٦٢مليون و٥٠٠ألف ريال سعودي، سعر طائرة بوينج ٧٤٧-٨١هو ٧٥٠مليون ريال سعودي.

وسعر طائرة جلف ستريم يبلغ ٤٦٨مليون و٧٥٠ألف ريال سعودي، سعر طائرة بوينج٧٥٧ هو ٣٧٥مليون ريال سعودي.

سعر طائرة إير باص أي سي جاي٣١٩هو ٣٠٠مليون ريال سعودي، سعر طائرة سوخوي سوبر جت١٠٠ هو ١٨٧مليون و٥٠٠ألف ريال سعودي.

سعر طائرة هوكر٤٠٠٠ هو ٨٢مليون و٥٠٠ألف ريال سعودي، سعر طائرة تشالنجر٦٠٠ هو ١٨مليون و٦٠٠ألف ريال سعودي، سعر طائرة بومباردير٧٠٠ هو ١٦٨مليون و٧٥٠ألف ريال سعودي.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك