طريقة التقديم على تأشيرة البحرين | تأشيرة البحرين الإلكترونية | الاستعلام عن تأشيرة البحرين

طريقة التقديم على تأشيرة البحرين | تأشيرة البحرين الإلكترونية | الاستعلام عن تأشيرة البحرين

20 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إذا كنت ترغب في السفر إلى البحرين بغرض السياحة أو العمل، فأول ما سوف تتساءل عنه هو طريقة استخراج تأشيرة البحرين، واليوم لم يعد استخراجها بالأمر الصعب نظرًا لوجود العديد من الطرق المختلفة التي يُمكن التقديم من خلالها، وكل ما عليك فعله هو متابعة المقال لمعرفة كافة التفاصيل المطلوبة.

طريقة التقديم على تأشيرة البحرين

إذا كنت زائرًا للبحرين من أي دولة باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي فإنك ستكون بحاجة إلى تأشيرة دخول للبحرين، ويتم الحصول عليها عبر سفارة البحرين الموجودة في دولتك أو من خلال كفيل أو عبر إحدى وكالات السفريات أو إحدى الفنادق المحلية، ويتطلب التقديم على التأشيرة ما يلي:

– كتابة جميع البيانات المطلوبة في استمارة التقديم على تأشيرة البحرين.

– امتلاك جواز سفر تصل مدة صلاحيته لما يزيد عن 6 أشهر من تاريخ السفر.

– تقديم صورتين شخصيتين بشرط أن يكونا حديثتي التصوير وبمقاس 4*6 وبخلفية بيضاء.

– تقديم كشف للحساب البنكي على أن يتضمن ما يزيد عن 1200 دولار وأن يكون الكشف عن 3 أشهر على الأقل.

– دفع كافة الرسوم المطلوبة لإصدار التأشيرة والتي قد تختلف باختلاف جنسية المُسافر.

– وجود إثبات على أن المُسافر قد حجز الفندق وتذكرة البحرين.

انواع تأشيرات البحرين

تنقسم تأشيرة البحرين إلى نوعين وهما:

تأشيرة الزيارة للبحرين

هي تأشيرة البحرين التي يتم إصدارها للأفراد الذين يتم دعوتهم من خلال الشركات العاملة الموجودة هناك، ولا تتعدى مدة صلاحية تلك التأشيرة أكثر من شهرين فقط من تاريخ الوصول، ويُتاح عمل تجديد لها لشهر واحد فقط.

تأشيرة العبور للبحرين

هي تأشيرة يتم إصدارها تبعًا لطلب شركة حاصلة على ترخيص مثل فندق أو شركة تجارية متاح لها قانونيًا أن تطلب إصدار تلك التأشيرة، وتصلح تأشيرة العبور لفترة تصل إلى 14 يوم، أما بالنسبة للتجديد فإن شروطه تختلف بحسب كل حالة.

التقديم على تأشيرة البحرين الإلكترونية

تتيح شئون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين التقديم على تأشيرة البحرين بشكل إلكتروني على موقعهم من هنا، وهي متاحة لـ 114 دولة. ستكون في حاجة فقط إلى كتابة جنسيتك، وسبب زيارتك للبحرين، بالإضافة إلى المكان الذي تقيم فيه بالوقت الحالي، إلا أن تلك التأشيرة تكون خاصة بالسياحة فقط.

يتم دفع كافة الرسوم المطلوبة عبر بطاقة الائتمان، وبعد التأكد من البيانات يتم إرسال رسالة الموافقة على الإيميل المُسجل به، مع إرفاق صورة للفيزا التي يُمكن أن تطبعها، وفي النهاية يتم استكمال الأوراق المطلوبة والذهاب للسفارة حتى تحصل على ختم الموافقة على الفيزا وجواز السفر.

هل يحتاج المقيم في السعودية فيزا لدخول البحرين؟

لا يحتاج المقيم في السعودية إلى تأشيرة البحرين؛ وذلك لأن البحرين تستثني المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي – بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر والكويت – من إصدار التأشيرة.

وبالنسبة للزوار الذين يقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي فإنهم أيضًا لا يُصدرون تأشيرة البحرين إذا كانوا مقيمين لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، و لمن لديهم تأشيرة عودة للإقامة بإحدى بلاد مجلس التعاون الخليجي.

تأشيرة عمل في البحرين

في حالة رغبة الشخص في الحصول على تأشيرة البحرين للعمل، فإنه يمكن التحصّل عليها عبر الكفيل الذي يقوم بطلب إصدار تصريح عمل للعامل الأجنبي ويتم ذلك من خلال الخدمات التي توجد في هيئة تنظيم سوق العمل، ويمكن الإطلاع على كافة الوثائق المطلوبة من هنا.

أما إذا كان الشخص سيعمل في البحرين بوظيفة جديدة، ففي تلك الحالة يجب عليه أن يذهب إلى إحدى مكاتب هيئة تنظيم سوق العمل الموجودة في مطار البحرين الدولي، حيث سيقوم هناك بالتحصّل على تصريح الدخول بعد أن يتم أخذ بصماته.

الاستعلام عن تأشيرة البحرين برقم الجواز

– إذا أردت ان تستعلم على تأشيرة البحرين تستطيع أن تدخل على موقع وزارة الداخلية الخاصة بالبحرين من هنا.

– قم بالبحث عن القائمة التي توجد في أعلى الصفحة، وبعد النقر عليها، اختر منها “EVisa Services”.

– بعد ذلك قم باختيار “Check Application Status” وستجد أمامك عدة معلومات يجب أن تُدخِلها.

– عليك أن تكتُب رقم جواز سفرك وتاريخ مولدك وجنسيتك والرقم المرجعي للطلب الذي تم إعطاءه لك عند تقديمك على الفيزا، وبعد الإنتهاء سوف تجد بيانات الفيزا الخاصة بك.

كم يستغرق استخراج فيزا البحرين؟

لا يتطلب استخراج تأشيرة البحرين للزيارة وقتًا طويلاً، فإذا كان الشخص يمتلك كافة الأوراق والوثائق اللازمة وقام بتقديمها كاملةً، فإن الأمر لن يستغرق ما يزيد عن 5 أيام عمل تقريبًا لاستخراجها.

في حالة إذا كان الشخص يحتاج إلى استخراج الفيزا بشكل أسرع، فإنه متاح له أن يقدّم على طلب استخراج تأشيرة مستعجلة والتي لا تتطلب سوى يوم واحد فقط طبقًا لسياسة شئون الجنسية والجوازات والإقامة.

أسباب رفض فيزا البحرين

يُمكن لبعض الأشخاص أن تحدث معهم مشكلة خلال إصدارهم تأشيرة البحرين ويتم رفض استخراجها لهم، ولتجنب الوقوع في تلك المشكلة سنوضح مجموعة من أبرز أسباب الرفض:

أخطاء في وثائق تأشيرة البحرين

من المهم التأكد من عدم وجود مشاكل في الوثائق والأوراق المطلوبة لفيزا البحرين، على سبيل المثال قد تكون الأوراق الخاصة بك غير مكتملة، أو قد تتضمن بعض الأخطاء الإملائية أو معلومات غير واضحة، لذلك يجب الانتباه لهذه الأمور جيدًا قبل تسليم الأوراق.

عدم وجود مبلغ مالي كافي بالحساب البنكي

يُعد الإثبات المادي من الأمور الضرورية لاستخراج تأشيرة البحرين، وهذا يتضمن إثبات امتلاكك ما يكفي من المال في حسابك البنكي بالقدر الذي يمكّنك من السفر، ومن المهم أن يكون الحساب نشط أيضًا.

احتواء سجل الشخص على سوابق جنائية

لا يمكن قبول تأشيرة البحرين في حالة إذا كان سجل المسافر يتضمن سابقة جنائية، كذلك من المهم ألا يكون مطلوبًا في أي قضية أو معرّض للتهديد من جهة ما.

امتلاك جواز سفر منتهي الصلاحية

يجب عدم نسيان التأكد من صلاحية جواز السفر قبل تقديمه وأنه يغطي الفترة التي تبدأ من سفرك للبحرين وحتى عودتك مرة أخرى، حيث إن اهمال تلك النقطة يؤدي بالتأكيد إلى رفض التأشيرة.

كيف تحصل على اقامة في البحرين؟

تتيح مملكة البحرين ما يُعرف بالإقامة الذهبية، إلا أنها محددة ببعض الشروط والتي تختلف طبقًا لصاحب الطلب بالشكل الآتي:

– في حالة الشخص المتقاعد الذي لا يُقيم بالمملكة، فإنه يجب ألا يقل راتبه عن 4000 دينار.

– في حالة المتقاعد المقيم للعمل بالبحرين لفترة لا تقل عن 5 سنوات، يُمكنه نيل خدمة الإقامة بشرط أن يتعدى متوسط معاشه التقاعدي مبلغ 2000 دينار في غضون مدة الخمس سنوات الأخيرة.

– إذا كان الشخص صاحب عقار أو أكثر مُسجّل باسمه بالبحرين فإنه متاح له الإقامة الذهبية بشرط أن تكون قيمة عقاراته كاملةً لا تقل عن 200.000 دينار.

– في حالة الشخص العامل بالبحرين، يجب أن تكون إقامته هناك ليست أقل من 5 سنوات ومتوسط راتبه يزيد عن 2000 دينار خلال تلك المدة.

– أن يكون الشخص صاحب موهبة تخصصية.

– أن يمتلك الشخص تأمين صحي بصلاحية سارية.

– من الممكن للشخص الذي يمتلك إقامة ذهبية أن يقدم طلب لأفراد عائلته مثل الزوج أو الزوجة والأطفال والوالدين لكي يحصلوا على الإقامة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك