فيلم Voy voy voy المرشح لاوسكار، مراجعة كاملة لفيلم فوي فوي فوي l هل هو أفضل فيلم بـ 2023

فيلم Voy voy voy المرشح لاوسكار، مراجعة كاملة لفيلم فوي فوي فوي l هل هو أفضل فيلم بـ 2023

21 Sep 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فيلم فوي فوي فوي قد رشحته مصر لينافس في جائزة أوسكار لأفضل فيلم دولي وهو الغير ناطق باللغة الإنجليزية خلال الدورة السادسة والتسعون لجوائز الأوسكار، هذا وبعد ان توقفت مصر العام الماضي عن ترشيح أي فيلم لهذه الجائزة.

نبذة عن قصة فيلم فوي فوي فوي

 أن فوى فوى يعتبر واحد من أقوى الافلام في مجال الدراما الكوميدية كونه عبارة عن حكاية لشخصية تدعى حسن يلعب كحارس الأمن، الذى يعيش في فقر شديد مع والدته، ويحلو وبحاول للسفر خارج مصر وهذا بالانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين خلال إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا.

فتعتبر أحداث فيلم “فوى فوى فوى” هي من قصة مستوحاه من قصة حقيقية بالفعل وقد قام بتأليف وإخراج الفيلم عمر هلال بطولة محمد فراج وكوكبة كبيرة من النجوم والفنانين القدام والجدد سنوضحها بالتفصيل في السطور القادمة.

كما يذكر أن محمد فراج قد استطاع تحقيق مدوياً وكبيرًا في موسم الدراما التليفزيونية الرمضانية من خلال عمله مع النجم أحمد السقا في مسلسل “حرب”.

كذلك وقد شارك في هذا العمل الرمضاني كثير من النجوم المميزين وهو أحمد سعيد عبدالغني، سارة الشامي، إنجي المقدم، إيناس كامل، وغيرهم من الفنانين، وكان المسلسل من تأليف هاني سرحان، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

فيلم فوي فوي فوي

أبطال فيلم فوي فوي فوي

فيلم Voy voy voy من بطولة:

محمد فراج.

بيومي فؤاد.

نيللي كريم.

طه دسوقي.

حنان يوسف.

أمجد الحجار.

بسنت شوقي.

محمد عبد العظيم

الفيلم من تأليف وإخراج عمر هلال

أما العمل فمن إنتاج محمد حفظي.

أسباب ترشيح فيلم فوي فوي فوي للاوسكار

الفيلم قد حصد معظم الأصوات للترشيح لاوسكار وهذا لسببين السبب الأول هو كونه يتناول قضية مهتم بها سائر العالم، وهي الهجرة غير الشرعية، والسبب الثاني كونه يعرض مستوى فني فريد ومتألق وهذا على الرغم من أن أبطاله ليسوا من نجوم الشباك.

هذا وقد تم عمل تصويت مبدئي في الاجتماع الأول ما بين الأعضاء حول مبدأ الترشيح للاوسكار القادم وعدم التغيب مثلما حدث العام الماضي.

وافق المعظو على اختيار فيلم هذا كونه من التجارب الحديثة لمخرجين شباب وهذا بهدف مساندتهم وتشجيعهم كذلك فأن عدم ترشيح الافلام لم يقوم بتغير شيئاً في الواقع السينمائي الذي في مرحلة تراجع وهذا مع سيطرة للأفلام التجارية.

هذا الفيلم يعتبر شامل العناصر من حيث التمثيل والتصوير والمونتاج، كذلك انهه يظهر للاضواء مخرج جديد وهذا يعتبر من أكثر الاثباتات بأن السينما المصرية تشجع جيل الشباب.

هل فيلم فوي فوي فوي أفضل فيلم مصري في 2023 ؟

قد استطاع فيلم فوي فوي فوي تحقيق نجاح مدوي فقد حصد، إيرادات جيدة وصلت حتى 299.522 ألف جنيه، لتكون حصيلة إيرادات كلها هي 30.982.130 جنيها، متصدرا المركز الأول بشباك التذاكر.

فإن إيرادات فيلم فوي فوي فوي قد وصلت في يومين للعرض  فقط بالسينمات، لقيم مرتفعة، فقد وصلت لحوالي مليون و380 ألف جنيه، وأتى في صدارة قائمة الإيرادات اليومية في شباك تذاكر السينما خلال موسم صيف 2023، وتسبب في نزول ترتيب فيلم العميل صفر بطولة النجم أكرم للمركز الثاني.

لماذا اعتذر مخرج فيلم “فوي فوي فوي” ؟

قد قام مخرج فيلم فوي فوي فوي المخرج عمر هلال، بإثارة الكثير من الجدل وغضب وهذا بعد ما أن رد على سؤال صحفي، بطريقة قد فسرها البعض بأن فيها الكثير من التهكم والتقليل من قيمة أحد الصحفيين، حيث قد وصف هلال سؤال الصحفي بأنه شخص بلا قيمة.

لكن قام المخرج بالرد على الانتقادات، وقد سجل عمر هلال على صفحته الرسمية في منصة فيسبوك، اعتذراً  وكانت كلماته كالتالي:

“توضيح يخص الصحافه، يتم تداول بعض الكلام يشير إلى أني أسأت الرد على سؤال لصحفي” وأكمل موضحاً “أولا، أنا آسف إذا أُخد هذا الرد على أنه استهزاء، فهو لم يكن كذلك، بل كان توضيح فيه عشم وضحك مع صحفي أنا حسيت إن دمه خفيف لما عمل معايا إنترفيو على الرد كاربت”.

كذلك وقد أضاف أيضاً:

“عفواً إذا كنت هزرت معاك والله مقصدش، الجو كان لذيذ ومحتفلين بالفيلم وكنت حاسس أنك شخصيا شخص يحب النكته”. واختتم المنشور قائلاً “كل التقدير والاحترام للصحافة وللإعلام و النقاد وكيف لا وأنتم أصحاب الفضل في هذه القصة والفيلم، شكرا لكم”.

ما سبب  اعتذار محمد فراج بطل الفيلم ؟

هذا وقد قام بطل بطل فيلم فوي فوي فوي محمد فراج هو الأخر بإثارة الجدل ايضاً برده على سؤال أحد الصحفين، عن الانتقادات التي كانت عن دور داليا شوقي “شقيقة زوجته” على إحدى مشاهدها في مسلسل “سفاح الجيزة” والذي وصف البعض أدائها التمثيلي كان مبالغ وغير حقيقي.

قد أعتبر اليعض رد محمد فراج ما هو إلا عدم احترام لآراء الجمهور، لذا قد نشر محمد فراج اعتذاراً في كل حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي موضحاً التالي:

“مساء الفل، فوجئت بعدد كبير من أصدقائي بيقولوا لي مزعل الجمهور ليه يا فراج؟، بصراحة استغربت من السؤال، أنا بقالي أكتر من 15 سنة ممثل، عمر ما حصل إن اتقال لي جملة زي دي”.

كما صرح ايضاً “القصة باختصار، أنا كنت في العرض الخاص لفيلمي، واتسألت من برنامج محترم عن ردي على شائعة انفصالي عن بسنت وانتقاد أداء داليا شوقي، ورغم إن لا الوقت ولا المكان يستحملوا الكلام ده لأننا بنحتفل بالفيلم لكن احترامًا للإعلام بشكل عام جاوبت”.

مضيفاً للمنشور “بس زي ما كلكم عارفين أن صيغة السؤال بتتحذف في المونتاج والخبر اللى بينتشر هو الإجابة فقط لا غير فالسؤال كان: إيه ردي على حملات الإهانة والتجريح فأنا قلت إن ده ماينفعش ناخده بجدية لكن مكنتش بتكلم على الجمهور بشكل عام إطلاقًا، أنا متأكد إن جمهوري اللي بنى اسم محمد فراج فاهم معنى كلامي كويس وعارف إن في فرق بين وجهة النظر وبين الإهانة والتجريح”.

كانت نهاية المنشور “معلش طولت عليكم بس يمكن اللي حصل ده كان فرصة لتأكيد أمتناني الدائم بآراء الجمهور وإني بستفيد من النقد والملاحظات زي ما ببقى سعيد بالإشادات، بحبكم وشكرا لدعمكم لي من بداية مشوارى”.

إيرادات أشهر أفلام السينما حالياً خلال شهر سبتمبر 2023

– الاول فيلم فوي فوي فوي: 639،026 جنيه.

– الثاني فيلم وش في وش: 340،134  جنيه.

– الثالث فيلم العميل صفر: 361،364 جنيه.

– الرابع فيلم أولاد حريم كريم: 110،027 جنيه.

– الخامس بيت الروبي: 89،670 جنيه.

– السادس فيلم ع الزيرو: 12،416 جنيه.

– السابع فيلم مرعي البريمو: 14،053 جنيه.

– الثامن فيلم مستر إكس: 9،904 جنيه.

– التاسع فيلم شمس: 2،384 جنيه.

– العاشر فيلم البعبع: 2،384 جنيه.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك