قصة مدرسة الروابي للبنات | موعد نزول مسلسل مدرسة الروابي للبنات ومخلص أحداثه

قصة مدرسة الروابي للبنات | موعد نزول مسلسل مدرسة الروابي للبنات ومخلص أحداثه

10 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعد قصة مدرسة الروابي للبنات من المسلسلات الدرامية الأردنية التي تسلط الضوء على العديد من المشكلات المجتمعية التي تحدث في المدارس منها استغلال النفوذ، التحرش، التفكك الأسري والتنمر وهو الفكرة الرئيسية لهذا العمل.

على الرغم من المشاهد غير المناسبة لجميع الفئات العمرية وملاقاة صناع العمل العديد من الانتقادات؛ إلا أن هذا العمل نال إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر ذلك من خلال تعليقاتهم.

نبذة عن قصة مدرسة الروابي للبنات

مسلسل مدرسة الروابي للبنات هو عمل درامي أردني يناقش أهم القضايا المجتمعية التي تحدث بين الفتيات المراهقات في سن الثانوية؛ ليساعد في حل هذه المشكلات بعد تسليط الضوء عليها

صنف هذا العمل ضمن الأعمال النسائية العربية الأردنية، كما صنف للفئة العمرية فيما أعلى من ستة عشر عام؛ لما به من ألفاظ إباحية ومشاهد التي كانت السبب وراء معارضة النقاد له.

عرض العمل من خلال شبكة نتفليكس الأمريكية في العام الماضي، وكان هذا العمل الرائع من تأليف وإخراج تيما الشوملي بالتعاون مع شيرين كمال ومن إنتاج وتنفيذ إسلام الشوملي.

استمر العمل على قصة المسلسل ما بين العام ونصف والعامين؛ ليتم التوقف عن مواصلة العمل بسبب تفشي جائحة كورونا إلى أن أذيع هذا المسلسل في عام 2021م.

اعتقد البعض أن قصة مدرسة الروابي للبنات قصة حقيقية؛ إلا أن هذا غير صحيح بل هي قصة قريبة للواقع الذي نعيشه في هذا الزمن، حيث انتشار التنمر بشكل مبالغ فيه خاصةً بين الطلبة والطالبات في المدارس.

صور مسلسل مدرسة الروابي في مدرسة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

اسماء بنات مدرسة الروابي

تعد قصة مدرسة الروابي للبنات من القصص التي نالت إعجاب الكثير من المشاهدين؛ وذلك بسبب أداء كل القائمين على العمل وتأدية كل واحدة من الممثلات دورها على أكمل وجه، والذي جعل بعض المشاهدين يعتقدون أن ما حدث في هذا المسلسل حقيقي؛ حيث يعرض المسلسل أحد السلوكيات المنتشرة في وقتنا هذا وهو سلوك التنمر، ونشير لكم عن أسماء البنات المشاركات في هذا العمل الدرامي الرائع، وهم كالتالي:

قامت بدور الطالبة مريم الفنانة الرائعة أندريا طائع.

قامت بدور الطالبة المتنمرة ليان الفنانة نور طاهر.

دور رانيا الصديقة الأولى المقربة لليان الفنانة جوانا عريضة.

قامت بدور الطالبة الجديدة نوف الفنانة ركين سعد.

قامت بدور الطالبة دينا الصديقة المقربة لمريم الفنانة يارا مصطفى.

ودور الصديقة الثانية المقربة لليان الفنانة سلسبيلا.

قامت بدور سمية الفنانة سمية.

قامت بدور المشرفة أستاذة عبير الفنانة ريم سعادة.

دور ميس فاتن قامت به الفنانة نادرة عمران في دور مديرة المدرسة التي كانت سببًا رئيسيّا لما حدث بين الفتيات.

ملخص قصة مدرسة الروابي للبنات

موعد نزول مسلسل مدرسة الروابي للبنات

كانت قصة مدرسة الروابي للبنات من القصص الأقرب للواقع، والتي عرضت حلقات الموسم الأول منها في الثاني عشر من شهر أغسطس في العام السابق 2021م، وذلك على شبكة نتفليكس التي استجابت لرغبة مشاهديها وحبهم لهذا المسلسل الرائع، وأعلنت منذ قليل من الأيام عن البرمو الخاص بهذا العمل، ولكن ظهر به أحداث جديدة ليعلم المشاهدين بمفاجأة الشركة بعمل موسم جديد لمسلسل الروابي.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي السؤال المتكرر عن الموعد المحدد لنزول الحلقات الجديدة من الموسم الثاني لهذا المسلسل الرائع؛ إلا أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن موعد بثه، والذي توقع البعض أنه سيكون في شهر أغسطس لهذا العام؛ إلا أن هذا لم يحدث، لكن التوقعات الجديدة عن موعد  نزول الحلقات الجديدة على شبكة نتفليكس في نهاية العام الجاري 2022م، وذلك فور الانتهاء من كواليس الحلقات الأخيرة له.

الجدير بالذكر أن مسلسل الروابي للبنات ترجم لعدة لغات من أجل أن يشاهده عدد كبير من الدول والتي وصلت إلى180 دولة، كما قدم العمل بوصف صوتي للمكفوفين، وقدم ايضًا بوصف رسمي لضعاف السمع، وبالفعل نال العمل عدد مهول من المشاهدات على الرغم من أن عدد حلقات المسلسل ستة حلقات فقط.

ملخص قصة مدرسة الروابي للبنات الجزء الأول

تدور قصة مدرسة الروابي للبنات في الجزء الأول منها في حلقاتها الستة حول مشكلة التنمر بين الطالبات في إحدى المدارس الأردنية، والتي تحكي عن الفتاة مريم  وزميلتها ليان التي كانت تستغل نفوذ والدها، والتي أرسلت رسالة لمريم لتنتظرها عند مكان أتوبيس المدرسة القديم وضربتها وجعلتها تدخل في غيبوبة، وتصاب بنزيف.

شاهدتها صديقتها نوف التي سرعان ما اتصلت على الإسعاف لتنقل مريم على الفور إلى المستشفى، و لم تخبر نوف في التحقيقات عما حدث خوفًا من فصلها من المدرسة بسبب خبرتها الواسعة في مجال الكمبيوتر.

وعند خروج مريم البطلة من المستشفى لم تكن تريد أن تدلي بأي معلومات عن الفاعل، ولكن ليان لم تأخذ هذا في الاعتبار، وقررت الانتقام من مريم مرة أخرى بإخبار الجميع بكونها تحرشت بها من قبل، وفصلت مريم من المدرسة لمدة أربعة عشر يوم.

من خلال أحداث قصة مدرسة الروابي للبنات تعود مريم وتبدأ في الانتقام في البداية بمفردها، ثم تستعين بصديقاتها دينا ونوف التي ساعدتها في اختراق الهواتف الخاصة بكل من رقية وليان.

سرعان ما تخلتا دينا ونوف عن مريم لتبدأ في الانتقام بمفردها من ليان، وتخبر الأخ الأكبر لليان بموعد مقابلتها مع حبيبها ليث في منزله؛ ليتوجه أخوها إلى منزله ويكتشف بالفعل وجودها ويوجه عليها السلاح.

ولكن تنتهي الأحداث دون معرفة مصير ليان هل توفيت، أم لا؟ أما عن مريم فكل من كان يحاول أن يبعدها عن الوحشية التي أصبحت عليها كانت تهاجمه.

جاءت كل حلقة من حلقات هذا العمل الرائع بإسم منفرد وذلك كما يلي:

الحلقة الأولى: المدرسة كانت مكاني المفضل.

الحلقة الثانية: وبلش اللعب.

والحلقة الثالثة: واحدة بواحدة.

الحلقة الرابعة: لوح قزاز مكسور.

والحلقة الخامسة: صارت غريبة.

الحلقة السادسة: هدوء ما قبل العاصفة.

ملخص مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني

بعد انتهاء آخر حلقات من مسلسل مدرسة الروابي للبنات، وترك المخرج آخر مشاهد من قصة مدرسة الروابي للبنات مفتوحة لتخمين المشاهدين عما حدث لليان بعد توجه أخيها إلى منزل حبيبها وإطلاق النار عليها، وإعلان شركة نتفليكس عن الموسم الثاني ينتظر البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ملخص مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني، والذي يتوقعه البعض من خلال البرمو الجديد للمسلسل الذي جاء بخطاب موجه لأولياء الأمور بأن المدرسة في استقبال طلابها، وهذا يشير إلى أن المدرسة لم تغلق بعد؛ حيث هدد والد ليان في نهاية الجزء الأول من المسلسل بذلك.

المفاجأة أن بطلات العمل في الجزء الأول مصيرهم سيكون الرفد النهائي من المدرسة لتستقبل المدرسة أبطالًا جدد يناقشون قضايا مجتمعية جديدة، بالتأكيد ستكون فكرة تغيير الأبطال غير مرضية للبعض؛ حيث ينتظر البعض التعرف على مصير كل طالبة منهم؛ إلا أن الهدف من وراء هذه الفكرة التأكيد على كون أصل الحكاية هو المدرسة ودورها في تنشئة الأجيال وليس الأشخاص.

الجدير بالذكر أنه لم يتم الإفصاح حتى الآن عن عدد حلقات الجزء الثاني من هذا المسلسل.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك