كم عدد حلقات مسلسل كريستال | قصة مسلسل كريستال | ابطال مسلسل كريستال

كم عدد حلقات مسلسل كريستال | قصة مسلسل كريستال | ابطال مسلسل كريستال

22 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كم عدد حلقات مسلسل كريستال الذي لاقى إقبال كبير من محبي المسلسلات العربية، وهو من بين المسلسلات التي جمعت ما بين الدراما والرومانسية، لنجده يضم باقة من أروع الفنانيين السوريين واللبنانيين بل وأبرزهم في مجال الدراما.

إن قصة مسلسل كريستال مأخوذة من مسلسل حرب الورود الذي عرض سابقًا، وتدور أحداثه حول بطلتين يتصارعان على حب شاب وتفوز واحدة منهم بقلبه في نهاية المسلسل.

إن مسلسل كريستال تم الإعلان عنه من خلال منصة شاهد، ولاقى البرومو الخاص به إعجاب الكثير من محبي المسلسلات الرومانسية، ومن المتوقع أن يلقى الكثير من المشاهدات والنجاح العظيم.

معلومات عن مسلسل كريستال

قبل أن نتحدث عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال نشير إلى أن هذا المسلسل أحدث ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً بعد عرض برومو المسلسل الرائع الذي شوق محبي المسلسلات التي تجمع ما بين الطابع الدرامي والرومانسي، فقد تم عرض هذا البرومو على منصة شاهد الأمر الذي جعل الكثيرين ينتظرون عرضه على القنوات التلفزيونية.

تم تصوير مسلسل كريستال في تركيا وبالتحديد في اسطنبول، بينما البلد المنتجة له هي المملكة العربية السعودية، ونجد أن المسلسل صنف من المسلسلات الطويلة التي سيتم عرضها من بين باقة من المسلسلات بموسم 2023، وجاءت الكثير من التوقعات حول نجاحه الساحق.

كم عدد حلقات مسلسل كريستال

كم عدد حلقات مسلسل كريستال

بعد أيام قليلة يبدأ عرض المسلسل العربي الرومانسي كريستال الذي ذاع صيته خلال الفترة القليلة السابقة، وقد تساءل الكثير من محبي المسلسلات الرومانسية عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال لنجد أنها تبلغ تسعون حلقة، وقد تم تقسيمهم إلى موسمين، بينما تبلغ مدة كل حلقة من حلقات مسلسل كريستال ساعة إلا ربع، وقد جاءت التوقعات أن مسلسل كريستال سيحقق ملايين المشاهدات ونجاح عظيم.

قصة مسلسل كريستال

بعد عرض كم عدد حلقات مسلسل كريستال يمكننا ذكر قصة المسلسل الذي حاز اهتمام الكثير من متابعي المسلسلات التليفزيونية، لنجد أن المسلسل تم اقتباسه من المسلسل التركي حرب الورود الذي صنف ضمن المسلسلات الدرامية الرومانسية، ويحكي عن جوري ابنة حارس حديقة القصر وهي من طبقة متوسطة، وتعيش في مبنى ملحق بقصر توليب التي تعمل في مجال تصميم الأزياء، وتحلم البطلة بتحقيق الشهرة، لكن الصدفة تجعلها تقع بغرام شاب (عمر) الذي تحبه توليب وتستمر أحداث المسلسل لتحاول كسب قلبه.

إن أحداث مسلسل كريستال تدور بعد وفاة والد توليب التي تضطر للعودة إلى قصر والدها في تركيا، وتواجه الكثير من التحديات من بينها رعاية أخيها المريض ومتابعة أعمال والدها، وتعيش في القصر رغمًا عنها.

ابطال مسلسل كريستال

في إطار الحديث عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال نوضح لكم أهم أبطال المسلسل، لنجد أنه يضم باقة من أروع الفنانين العرب من بينهم السوريين، ومنهم حاملي الجنسية اللبنانية، ومن أهم ما يلي:

الفنان محمود نصر في دور عمر.

الفنانة باميلا الكيك.

الفنانة ستيفاني عطاالله.

الفنان إياد أبو الشامات.

الفنانة هيما اسماعيل.

الفنان عبدالرحمن قويدر.

الفنانة لين غرة.

الفنانة سارة باسم زوق.

الفنان بلال مارتيني.

الفنانة صباح بركات.

الفنانة ليا مباردي.

متى سيبدأ عرض مسلسل كريستال

في ضوء الحديث عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال نشير إلى أن مسلسل كريستال تم عرضه خلال شهر مايو لهذا العام 2023 على منصة شاهد، بينما ينتظر الكثير من المشاهدين عرضه على القنوات التليفزيونية، وقد تم الإعلان عن موعد عرضه في الثاني من يوليو 2023م الموافق يوم الأحد.

بدأت قناة mbc بعرض برومو مسلسل كريستال والكثير من الإعلانات عن المسلسل، ليتم عرضه على شاشاتها في الساعة الثامنة مساءً حسب التوقيت السعودي.

القنوات الناقلة لمسلسل كريستال

خلال الفترة السابقة تم الإعلان عن القنوات الناقلة لمسلسل كريستال، ومن خلال الحديث عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال نذكرها لكم فيما يلي:

قناة mbc1.

Mbc العراقية.

منصة شاهد الإلكترونية.

ترددات القنوات الناقلة لمسلسل كريستال

من خلال الحديث عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال، والتي تم التنويه عن القنوات الناقلة له وهي شبكة قنوات mbc؛ لذا نوضح لكم ترددات هذه القنوات فيما يلي:

تردد قناة mbc1

يمكنك ضبط تردد قناة mbc1 على القمر الصناعي نايل سات كما يلي:

تردد القناة:11270.

استقطاب القناة: رأسي.

معدل الترميز:27500.

معامل الخطأ:5/6.

بينما يمكنك ضبط القناة على القمر الصناعي عرب سات، كما يلي:

تردد القناة:12399.

استقطاب القناة: رأسي.

معامل الخطأ: 5/6.

معدل الترميز:27500.

ترددات قناة mbc العراق

يمكنك تحميل القناة على القمر الصناعي نايل سات من خلال التردد التالي:

تردد القناة:12226.

معدل الترميز:27500.

استقطاب القناة: أفقي.

معامل الخطأ:5/6.

بينما يمكنك ضبط قناة mbc العراق على القمر الصناعي عرب سات، من خلال التردد التالي:

تردد القناة:11862.

ترميز القناة:27500.

معامل الخطأ:5/6.

الاستقطاب: عمودي.

نهاية مسلسل كريستال النسخة التركي

في سياق الحديث عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال الذي أخذت من قصة مسلسل حرب الورود التركي، وعلى هذا نعرض لكم نهاية المسلسل التركي التي من المتوقع أن تكون نهاية للنسخة العربية أيضًا، وذلك فيما يلي:

انتهى المسلسل بانتصار توليب على جوري وفازت بقلب عمر، بينما جوري ابنة حارس حديقة قصر توليب وصلت إلى حلمها وأصبحت من أشهر الفتيات، بينما تغيرت صفاتها وابتعدت عن عائلتها وصارت فتاة مغرورة وقاسية، كما ابتعدت عن صديقاتها وعن حبيبها عمر، وعلى النقيض الآخر ستكون توليب أكثر حنانًا على إخواتها وتبقى معهم في القصر.

بعد هذه النهاية الرائعة هل ستكون نهاية المسلسل كريستال العربي نفس نهاية كريستال النسخة التركي؟، هذا ما نشاهده بعد إذاعة المسلسل على قنوات mbc.

معلومات عن أبطال مسلسل كريستال

يضم مسلسل كريستال النسخة العربي العديد من كبار الممثلين العرب اللبنانيين والسوريين، ومن خلال الحديث عن كم عدد حلقات مسلسل كريستال نوضح لكم أبرز المعلومات عنهم فيما يلي:

الفنان محمود نصر

محمود نصر هو ممثل سوري الجنسية، ولد في دمشق خلال عام 1983م، وخلال عام 2006 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية فكان من أوائل الدفعة.

كانت بدايات محمود نصر التليفزيونية منذ عام 2007، وبعدها شارك في الكثير من الأعمال الفنية.

الفنانة باميلا الكيك

باميلا الكيك هي واحدة من أبرز الفنانات اللبنانيات ولدت في دير القمر عام 1988، كانت بداية أعمالها الفنية خلال عام 2008 في مسلسل عصر الحريم، واستمرت في تقديم الكثير من الأعمال الدرامية والفنية التي جعلتها من الفنانات البارزات في الوطن العربي.

ستيفاني عطالله

ستيفاني عطالله هي فنانة لبنانية صاعدة من مواليد عام 1993، بدأت مشوارها الفني في سن صغيرة بالمسرح والتليفزيون، ومن أهم أعمالها برنامج كوميكاتور وهو برنامج تم عرضه على القنوات اللبنانية.

إياد أبو الشامات

هو أحد أبطال مسلسل كريستال النسخة العربية، وهو من موالد دمشق وقد تخرج عام 1996 من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك عام 1997 في مسلسل هوى بحري، كما شارك بالعديد من المسلسلات السورية، وله أعمال دوبلاج ومسرح.

إياد أبو الشامات ليس ممثلًا فحسب بل هو كاتب رائع برع في تأليف المسلسل غدا نلتقي الذي نجح نجاحًا ساحقًا، كما كتب عدد من حلقات الجزء الثالث من مسلسل أهل الغرام.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك