كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية | إيميل شكاوى الخطوط السعودية

كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية | إيميل شكاوى الخطوط السعودية

9 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية لنجد العديد من الأشخاص يتعرضون إلى بعض المشاكل عند السفر مثل فقد الحقائب، أو تأخر موعد انطلاق رحلة الطيران، وقد أتاحت الشركة إمكانية تقديم الشكوى من خلال خدمة الواتساب، والموقع الإلكتروني للشركة وغيرها من الطرق.

يمكن للشخص المتضرر من شركة الخطوط السعودية تقديم شكوى  وطلب تعويض مقابل فقد الأمتعة  كما تقدم الشركة تعويض مقابل تأخر موعد الرحلة، وفي بعض الأحيان يصل الأمر لاسترداد قيمة التذكرة.

معلومات عن الخطوط السعودية

في بداية الحديث عن كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية علينا ذكر بعض المعلومات عن الشركة، لنجد أن شركة الخطوط العربية الجوية السعودية هي الشركة الأفضل في مجال الطيران بين شركات الطيران في الشرق الأوسط.

أرسل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فرانكلين روزفلت طائرة لها محرك ثنائي للملك عبدالعزيز، ثم اشترى الملك عبدالعزيز طائرتين، وهنا كانت بداية توسع مجال الطيران بالمملكة العربية السعودية.

أصبحت خطوط الطيران السعودية تابعة لوزارة الدفاع في عام 1946، وكانت بداية رحلات الشارقة وطهران في عام 1961 ومنها بدأت الحكومة بتوفير الدورات التدريبية لتعليم الطيران واشترت طائرتين.

بحلول عام 2009 قامت شركة الطيران السعودي بتوقيع اتفاقية مع sita؛ من أجل التطورات التقنية، ومن خلالها أصبح التسجيل في الشركة السعودية للطيران إلكترونيًا فيما يزيد عن 60بلد.

قامت شركة السعودية للطيران بشراء المزيد من الطائرات خلال فترات طويلة؛ مما ساعد على تطور الشركة لتصبح من أكبر شركات الطيران بالشرق الأوسط، كما تقوم الشركة بشراء موديلات الطائرات الحديثة بشكل دائم من خلال مصنع الطائرات الذي تتعامل معه، وقد وصل أسطول الطائرات بالشركة نحو 144طائرة.

كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية

كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية

على الرغم من كون الخطوط السعودية من أفضل الخطوط الجوية، إلا أن البعض أحيانًا يتعرض لبعض المشاكل من بينها تأخير موعد الرحلة، أو فقد الأمتعة، فضلًا عن كون التواصل مع خدمة العملاء قد يكون غير مرضي؛ لذا نوضح لكم إجابة السؤال الأكثر تداولًا كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية عليك الولوج عبر موقع الخطوط السعودية الرسمي.

من الصفحة الرئيسية انقر على نموذج المقترحات.

من القائمة المنسدلة ثم بالنقر على نوع الخدمة التي ترغب بها سواء أكانت شكوى، أو اقتراح، أو تقديم شكر.

قم بملأ كافة البيانات المطلوبة منك، وهي:

اسم صاحب الشكوى كاملًا.

رقم جواز سفر صاحب الشكوى.

الدولة المقيم بها صاحب الشكوى.

بريد المسافر الإلكتروني.

رقم جوال يمكن التواصل من خلاله مع مقدم الشكوى.

معلومات عن الرحلة.

سبب الاشتكاء من الشركة.

في حالة وجود مرفقات يتم تقديمها.

إيميل شكاوى الخطوط السعودية

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تقديم شكوى في الخطوط السعودية، ومن خلال الحديث عن كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية نوضح لكم أنه يمكن تقديمها عبر إيميل الشكاوى، وهو من هنا، ويتمكن مستخدمي هذا الإيميل من التواصل المباشر لتقديم الشكوى.

يمكن للأشخاص الذين فقدوا أمتعتهم أثناء رحلة الطيران عبر الخطوط السعودية تقديم شكوى من خلال النقر من هنا.

واتساب الخطوط السعودية

من خلال الحديث عن كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية نجد أن الخطوط الجوية بالمملكة السعودية أتاحت إمكانية التواصل مع أحد ممثلي خدمة عملاء الشركة من خلال تطبيق الواتساب، وذلك عبر الرقم0540000005.

يمكنك أيضًا التواصل مع رقم خدمة المفقودات التي أتاحتها الخطوط السعودية، من خلال الرقم92003777.

يساعد التواصل مع خدمة العملاء في شركة الخطوط الجوية للطيران من خلال الواتساب على التواصل المباشر مع العملاء؛ مما يسهل عليهم تقديم الشكاوى عن أي المشاكل التي يواجهونها مثل الحوادث، أو أي موقف يحدث أثناء الرحلة، كما يسهل الحصول على حلول لهذه المشكلات بشكل أسرع.

جدير بالذكر أن رقم الواتساب المتاح لتقديم الشكاوى يمكن التواصل من خلاله على مدار الأسبوع بدءًا من الثامنة صباحً وحتى التاسعة مساءً.

المعلومات المطلوبة عند رفع شكوى على الخطوط السعودية

من خلال ذكر خطوات كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية علينا ذكر أهم المعلومات اللازم توافرها لاتخاذ شركة الطيران إجراءات حل الشكوى، والتي تتمثل فيما يلي:

رقم حجز الرحلة.

تاريخ الرحلة، وموعد انطلاقها بالتفصيل.

كافة التفاصيل الدقيقة التي تخص الشكوى التي يرغب الشخص في رفعها.

رقم هاتف مقدم الشكوى الذي يساعد خدمة العملاء في شركة الخطوط السعودية للتواصل مع العملاء.

ما هي الإجراءات التي تتخذها الخطوط الجوية بعد تلقي الشكوى؟

في ضوء الحديث عن كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية يتساءل البعض عن إجراءات الشركة التي تقوم بها، لنجد الشركة فور تلقي الشكوى تبدأ في فحصها، ثم تقوم بالتحقق من المعلومات التي قام صاحب الشكوى بإدخالها، ومن ثم تتعامل الشركة لحل المشكلة، وفور حلها تتواصل مع صاحب الشكوى من خلال رقم الهاتف الذي سجله بالشكوى، وتفيده بكافة التحديثات حول حل الشكوى إلى أن تنتهي تمامًا

التواصل مع الخطوط الجوية

هناك العديد من الطرق التي أتاحتها شركة الخطوط الجوية للطيران السعودي من أجل تواصل العملاء معهم، ومن خلال الحديث عن كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية نوضحها لكم فيما يلي:

رقم الجوال الخاص بشركة الخطوط السعودية، وهو920022222.

الصفحة الرسمية للخطوط الجوية على تطبيق فيس بوك من هنا.

الحساب الرسمي لشركة الخطوط السعودية على تويتر من هنا.

بريد الخطوط الجوية السعودية الإلكتروني من هنا.

الحساب الرسمي لشركة الخطوط السعودية على لينكد إن من هنا.

فاكس الخطوط السعودية026863150.

كيف اطلب تعويض من الخطوط الجوية

في إطار الحديث عن كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية نوضح أنه بعد تقديم شكوى ضد الخطوط السعودية تقوم الشركة بفحصها، ومن ثم تتواصل مع صاحب الشكوى وتقدم له خدمة الحقيبة البديلة وذلك إن توفرت، بينما في حالة عدم توافر هذه الخدمة على صاحب الشكوى ملأ نموذج مطالبة الأمتعة وذلك خلال أسبوع واحد من تقديم بلاغ فقد الأمتعة.

كم تعويض الخطوط السعودية؟

من خلال ذكر خطوات كيف ارفع شكوى على الخطوط السعودية نجد أنه في حالة تقديم الشكوى بسبب تأخر موعد الرحلة عن 4ساعات تقوم شركة الخطوط السعودية بدفع تعويض لمقدم الشكوى وتبلغ قيمة التعويض 42دولار، أي ما يعادل 157.5ريال سعودي لكل ساعة إضافية.

أما في حالة تأخر وصول الطائرة لمدة يوم كامل يتم دفع تعويض يبلغ قيمته كحد أقصى 1000دولار، أي ما يعادل 1750ريال سعودي.

جدير بالذكر أنه في حالة تأخر الطائرة لما يزيد عن 6ساعات على المسافر تقديم طلب بإلغاء التذكرة، ومن ثم يتمكن من استعادة قيمتها، وأحيانًا يحصل المتضرر على 50بالمائة من ثمن خط السير غير المستخدم.

أما في حالة تأخر الطيران وحاجة الشخص إلى الاستمرار في الفندق إلى موعد انطلاق الرحلة تتحمل الشركة قيمة تواجد الشخص بالفندق.

ومن أجل الحصول على التعويضات التي ذكرناها فيما سبق يجب على مقدم الشكوى تقديم ما يثبت حالة التأخير وهو مستند رسمي يمكن الحصول عليه من شركة الطيران.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية لا تدفع أي تعويضات للمسافر الذي فقد أمتعته الشخصية أثناء تواجده على متن الطائرة.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك