كيف اسجل في منصة بحر السعودية | كيف اشتغل وأربح في منصة بحر | تجربتي مع منصة بحر

كيف اسجل في منصة بحر السعودية | كيف اشتغل وأربح في منصة بحر | تجربتي مع منصة بحر

20 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يتساءل العديد كيف اسجل في منصة بحر حيث أنها إحدى المنصات الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية؛ التي تهدف لتسهيل الحياة على المواطنين والمقيمين بها.

تختص منصة بحر في الجمع بين العاملين المستقلين وأصحاب العمل، تفيد المنصة العامل في الحصول على عمل، ويفيد أصحاب الأعمال بتوفير فرصة انتقاء العاملين من أصحاب الكفاءات، كما تتضمن المنصة عدة مجالات من الأعمال الحرة.

كيف اسجل في منصة بحر للعمل الحر

في ضوء الإجابة عن كيف اسجل في منصة بحر سنجد أن طريقة التسجيل إلكترونية سهلة، ومتاحة لكافة المواطنين بالمملكة؛ من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول مباشرةً إلى موقع منصة بحر؛ من خلال هذا الرابط.

الضغط على خيار سجل معنا؛ أو التسجيل كمستقل، تسجيل الدخول بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، كتابة كلمة المرور، اختيار إنشاء حساب جديد؛ في حالة عدم امتلاك حساب في خدمة تسعة أعشار.

كتابة بيانات الشخصية من رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الجنس وغيرها، ثم كتابة البيانات الخاصة بالتواصل كرقم الجوال، البريد الإلكتروني والعنوان بالتفصيل.

يجب كتابة المهارات والخبرات العملية؛ والدرجة التعليمية للمتقدم، ثم تحديد الاختصاص المراد الانضمام له، والضغط على إرسال.

استكمال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة، إدخال الطريقة المفضلة للتعامل المالي، ثم قراءة الشروط؛ والنقر بالموافقة عليها.

في النهاية يتم إرسال البيانات؛ بالنقر على أيقونة حفظ وتسجيل، وبهذا يكون المستخدم أنهى عملية التسجيل بالمنصة.

كيف اسجل في منصة بحر للعمل الحر

هل موقع بحر للسعوديين فقط؟

من خلال البحث عن تفاصيل المنصة تبين أنها مقتصرة على السعوديين والمقيمين؛ بهدف تقليل نسبة البطالة وإتاحة فرص عمل لمواطنيها.

تقبل المنصة التوظيف للأشخاص بدأً من 15 عام فيما فوق ذلك؛ بمختلف التخصصات، كما تضم الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويتم الدفع للعاملين والموظفين المستقلين من خلال التحويل البنكي إلى حساباتهم.

الربح من منصة بحر

تأتي منصة بحر ضمن أفضل وأشهر المنصات السعودية؛ التي تقدم فرص العمل عن بعد، وتعادل في كفاءتها المنصات العربية والعالمية، وتتميز أنه يمكن العمل من خلالها دون المطالبة بدفع أي رسوم.

تمكن المنصة العديد من الأفراد بالمملكة العربية السعودية من الحصول على فرص عمل جيدة من المنزل، وذلك بسبب كثرة المجالات والتخصصات المتاحة عبرها، وتضم ما يزيد عن 19ألف مشروع؛ و52فرد من المستقلين للعمل الحر عن بعد.

كيف اشتغل في منصة بحر

بعد توضيح الإجابة على كيف اسجل في منصة بحر استطاع العديد من التسجيل في المنصة، ولكن هناك من يرغبون في معرفة ألية العمل في المنصة، فقد نجد العديد من أصحاب العمل الذين يقدمون مشاريعهم بالمنصة، ويمكنكم الحصول على مشروع للعمل فيه؛ من خلال ما يلي:

استخدام المنصة والتسجيل بها كفرد مستقل؛ كما وضحنا في السطور السابقة، يجب توضيح المهن التي تتميز بها والمهارات التي تتقنها، توضيح بياناتك الشخصية، بيانات التواصل وبيانات حسابك البنكي.

تعرف على المشاريع المتاحة عبر المنصة؛ وتصفح كل ما أعلن عنه بعناية، اختر مشروع يتناسب مع مؤهلاتك؛ وقدم للعميل عرض مميز، سيطلع العميل على العروض؛ وينتقي منها أنسب المستقلين وأفضل عرض لإنجاز مشروعه.

عند وقوع الاختيار عليك سيتم التواصل بينك وبين صاحب المشروع للاتفاق على عدة تفاصيل خاصة بالعمل، ابدأ بالعمل على المشروع وإنجازه على أكمل وجه.

تسليم المشروع لصاحبه وتأكيد العميل على الاستلام منك، ثم الدفع لك مقابل المشروع، تأكد من تحويل مقابل العمل ماديًا إلى حسابك البنكي.

تجربتي مع منصة بحر

بعد أن عرف المواطنين كيف اسجل في منصة بحر قام العديد منهم بخوض تجربة العمل عن بعد من خلال استخدام منصة بحر، وكانت إحدى التجارب كالتالي:

قال أحد مستخدمي المنصة أن الأمر في بدايته كان صعب، وغير مربح؛ حيث تقوم بتصفح الكثير من المشاريع؛ وقليل منها ما يناسبك وتختلف العروض، ولكن فيما بعد بدأت بتقديم أقل العروض المادية.

بدأت أن أبحث عبر اليوتيوب عن ألية تنفيذ المشروعات، وأكثرها من مجال التصميم، ثم تعودت أن اسجل في أكثر من مشروع، والأن أنا أحقق استفادة جيدة جدًا، وأحصل على أرباح عالية من خلال المنصة؛ وأنا في منزلي.

ومن سماع تجربة أخرى فقد قال أنه يتصفح المنصة بعناية يوميًا، ويقدم العروض المختلفة لكل طلب يجده، وقد قال في البداية كانت مهاراتي قليلة جدًا؛ وكان الأمر يتطلب التعلم أولاً، وكنت أضطر لأن أتلقى دورة لكل طلب من خلال يوتيوب، كما كنت أشاهد تصاميم المنافسين.

تعلمت تنفيذ تصاميم الشعارات وانفوجرافيك وغيرها، والأن استطيع جني أفضل ربح من المنصة، وتعلمت التنوع في العروض، وكيفية تقدير مستحقاتي مقابل كل مشروع.

مزايا التسجيل في منصة بحر

يتمتع الأشخاص المسجلين في المنصة بعدة مزايا، أهمها هي:

يتم توثيق الأفراد العاملين كمستقلين في منصة بحر من خلال منصة أبشر أيضًا، يكون الدفع بعدة طرق مرنة؛ حيث يمكن استخدام الدفع الإلكتروني عبر استخدم بطاقة الائتمان أو ماستر كارد، يمكن تقسيم المشروع إلى مراحل، وإمكانية اختيار العمل المناسب.

يتلقى المستخدمون رسائل فور طرح مشاريع جديدة، كثرة المشاريع المتاحة يفيد العامل والعميل بالتأثير الإيجابي على العروض المالية، تلقي المقابل المادي للعمل عبر الحسابات البنكية للمستقلين.

وضعت الوزارة عدة شروط يجب تنفيذها من قبل الطرفين، وذلك ضمانًا لحقوق الأفراد المستقلين وأصحاب المشروعات، وتجنب وقوع أخطاء.

شروط منصة بحر

بعد أن وضحنا كيف اسجل في منصة بحر سنوضح شروط تنظيم العمل بالمنصة، والتي نصت عليها وزارة التنمية والموارد، وتنقسم إلى جزأين هما:

شروط صاحب العمل

توضيح كافة التفاصيل المطلوبة للمشروع، وشرح النقاط المرغوب تنفيذها من المستقل، بالإضافة إلى توضيح الميزانية؛ والفترة المناسبة للتنفيذ.

في حالة الاختلاف بين عرض صاحب العمل والمستقل الذي اختاره من حيث  الميزانية والمدة، يكون العرض الساري هو عرض المستقل.

يستطيع صاحب المشروع التواصل مع المستقل صاحب أفصل عرض، ويستطيع المستقل تعديل العرض بعد التواصل بينهم، كما أنه لا يمكن لصاحب المشروع إدخال تعديلات عليه بعد استقبال العرض الأول من المستقلين.

في حالة عدم إنهاء المشروع بالشكل المطلوب يحق لصاحبه عدم استلامه، وإضافة التعديلات عليه، والفرد المستقل ملزم أن يكملها، أما في حالة استلامك للمشروع؛ فهذه تكون بمثابة موافقة عليه، ويحق له أخذ الأجر مقابل عمله.

يختار صاحب المشروع الفرد المستقل بنفسه فلا تُعنى المنصة بجودة العمل، ولا يحق له المطالبة بتعويضات، كما يمكن لكل أصحاب العمل إدراج تقييم للمستقل بعد إنهاء العمل بشفافية، وذلك من خلال خيارات تقييمية أتاحتها المنصة؛ مما يساعد الأخرين في تقييم المستقل قبل اختياره.

شروط الفرد المستقل

يجب توضيح البيانات والمؤهلات، وكافة تفاصيل العرض المقدم لكل مشروع، لا يحق لك إضافة تغييرات للعرض إلا إذا تمكنت من التواصل مع صاحب المشروع، بعد إنهاء المشروع؛ يجب الضغط على خيار تسليم المشروع؛ ليصل لصاحبه إشعار بذلك.

يجب عليك تنفيذ ملاحظات صاحب المشروع؛ في حالة عدم تسلمه للمشروع بسبب عدم انتهائه، يتم التواصل بين الفرد المستقل وصاحب المشروع عبر خدمة الرسائل المتاحة بالمنصة، أو عبر صفحة عرض المشروع.

هل منصة بحر موثوقة؟

قبل التعرف على كيف اسجل في منصة بحر يرغب البعض في التأكد من المنصة، وهل هي موثوقة أم لا، ويكون الجواب هنا نعم، إن منصة بحر موثوقة عالميًا.

تعتبر من أكبر منصات العمل بالمملكة؛ إذ أنها تحتوي على عدد كبير من المستقلين الكفء؛ والمشروعات التي تحتاج لهذه الكفاءات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك