مؤسسة مسك الخيرية السعودية | شروط التقديم على وظيفة في مؤسسة مسك الخيرية

مؤسسة مسك الخيرية السعودية | شروط التقديم على وظيفة في مؤسسة مسك الخيرية

18 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مؤسسة مسك الخيرية هي منظمة لا تسعى للربح وتهدف إلى الأخذ بيد المبادرات الإبداعية، والتشجيع على الابتكار وتوفير التعليم للمجتمع في شتى المجالات الثقافية، والأدبية، العلوم الاجتماعية، وأيضًا المجالات التكنولوجية، ومجال الأعمال.

أسهها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود؛ لدعم المشاريع الناشئة، واستحداث الفرص لتنمية المجتمع وإطلاق طاقات أفراده.

فضلًا عن الدورات عن بُعد المتاحة في عدة مجالات مختلفة، لإنشاء جيل يمتلك خبرات ذات مستوى عالي في مجال الأعمال.

ولا يقتصر دورها على الجانب التعليمي والثقافي فقط؛ لكنها توفر العديد من الوظائف لحاملي البكالوريوس.

نبذة عن مؤسسة مسك الخيرية

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بتأسيس مؤسسة مسك الخيرية في عام ٢٠١١م وجعل مقرها الرئيسي في مدينة الرياض؛ من أجل تحقيق مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.

حيث صرح بأن المؤسسة تأخذ بيد الشباب في مختلف أنحاء البلاد، لتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية؛ من خلال بيئة صحية تساعد في نمو مواهبهم والدفع بها لترى النور.

حيث تسعى المملكة للتحول إلى التقدم والتطور والاقتصاد المعتمد على المعرفة، لذا يتم إنشاء خطط التنمية والمؤسسات التي تدعم العقل البشري والتي من أبرزها مسك الخيرية.

هي المنظومة الحيوية الأولى التي تحقق الريادة في البرامج المبتكرة، وتمكين المواهب السعودية الشابة من رسم مستقبل المملكة والعالم من أجل مستقبل أفصل.

شروط التقديم على وظيفة في مؤسسة مسك الخيرية

طريقة التسجيل في مسك الخيرية

يتساءل الكثيرين من الشباب والشابات عن كيفية التسجيل في مؤسسة مسك الخيرية والاستفادة من المميزات الهائلة التي تمنحها لهم، فيمكنك التسجيل إلكترونيًا من خلال تطبيق الخطوات التالية:

ادخل على الرابط المباشر لإنشاء حساب من هنا.

سوف يظهر أمامك صفحة ملء البيانات دون فيها البريد الإلكتروني الخاص بك، الاسم، اسم العائلة، تاريخ الميلاد، وكلمة المرور ثم تأكيده مرةً أخرى.

بعد ذلك ضع علامة “صح” للموافقة على سياسة الخصوصية، وأيضًا على مربع تأكيد بأنك لست روبوت ثم حل اختبار الروبوت واضغط على إنشاء حساب.

سوف يتم إرسال كلمة مرور إلى البريد الإلكتروني السابق تسجيله، قم بإعادة إدخالها في المربعات الموضحة أمامك مرة واحدة فقط واضغط تحقق لكي يتم تفعيل الحساب بنجاح.

عليك بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر للدخول إلى حسابك في موقع المؤسسة، ومن القائمة الرئيسية حدد هدفك من التسجيل سواء كان بحث عن عمل، أو المبادرات وغيرها من الخدمات الكثيرة المتاحة وانقر فوق مربع اشتراك وبذلك يمكنك الاستفادة من المؤسسة.

وظائف مسك الخيرية

توفر مؤسسة مسك الخيرية العديد من الوظائف بمقرها الرئيسي بمدينة الرياض متاحة لكلا الجنسين الرجال والنساء، والأقسام المتوافر فيها الوظائف كالآتي:

مساعد تنفيذي في المكتب التنفيذي لمركز مبادرات مسك.

قسم المشاركة المجتمعية، “مدير تنفيذي، مدير مشروع، مساعد مدير، مساعد مدير مشروع”.

مسؤول شراكات في قسم الشركات والرعاية.

قسم إدارة المشاريع، “مدير مكتب إدارة مشاريع، أخصائي إدارة مشاريع”.

مدير برنامج في متحف مسك.

قسم الإعلام الرقمي، “مؤلف، أخصائي أعلام رقمي، مصمم جرافيك رقمي”.

قسم الخدمات المشتركة، “مدير الخدمات، مدير الموارد البشرية، محاسب، موظف دعم تقنية معلومات، ممثل خدمة عملاء”.

مدير تنفيذي في مختبر الابتكار التقني، مدير تنفيذي في قسم برامج التدريب، مدير التوظيف والاختيار في قسم المنح الدراسية.

لكي تتمكن من الاطلاع على الوظائف المتاحة حاليًا والانضمام للوظيفة التي تنطبق شروطها عليك ادخل على هذا الرابط.

شروط التقديم على وظيفة في مؤسسة مسك الخيرية

حددت مسك الخيرية شروط وضوابط عامة لابد من توافرها في المتقدمين مهما اختلفت الوظيفة ألا وهي، أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية، أن يجيد استخدام أجهزة الكمبيوتر وبرامج الأوفيس، إتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً.

أما بشأن شروط الوظائف الإدارية، يتطلب الحصول على بكالوريوس “إدارة أعمال، إدارة مكتبية، إدارة عامة” أو ما يعادلها، مع ضرورة وجود خبرة في مجال المساندة الإدارية بمدة لا تقل عن سنة.

فيما يخص شروط الوظائف الخاصة بخدمات الدعم، يشترط الحصول على بكالوريوس “إدارة أعمال، علاقات عامة”، أو ما يعادلها من خبرة في مجالات خدمات الدعم بمدة لا تقل عن عامين.

رواتب مسك الخيرية

تختلف الرواتب التي يتقاضها قطاع العاملين والموظفين داخل المؤسسة وفقًا لمهام كل وظيفة، علمًا بأنه يتم تحديد الراتب بعد المقابلة الشخصية مباشرةً.

جديرًا بالذكر بأنه لابد من تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة للعمل في المؤسسة وهي: صورة من شهادة الميلاد، صورة من الهوية الوطنية، السيرة الذاتية، صور شخصية، صورة من شهادة التخرج.

دورات مسك الخيرية عن بعد

أعلنت مؤسسة مسك الخيرية عن دورات عن بُعد في عدة تخصصات تسعى كل دورة إلى تحقيق أهداف ومهارات محددة، وهما كالآتي:

دورات مدرسة مسك لرواد الأعمال

صممت تلك الدورات على معايير عالمية واحترافية؛ لزيادة إلهام وتعليم رواد الأعمال الحاليين والمستقبليين، تم فتح باب التقدم في شهر فبراير الماضي عام ٢٠٢٢م، وسوف يتم إغلاق باب التقديمات في ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢م.

حيث تسعى تلك الدورات إلى تحقيق عدة أهداف وتقديم المفاهيم والمبادئ الأساسية في مجال ريادة الأعمال ومنح المشتركين خبرة عالية المستوى، وتسليط الضوء على أفضل مشاريع ناجحة.

الدورات المتاحة حاليًا التحقق من السوق: سوف تتعلم من خلالها التحقق من فكرتك ومنتجك قبل تقديمه للسوق، وما إذا كان له قيمه في نظر الشركات والأشخاص من عدمه.

دورة التمويل: ستتعلم أساسيات التمويل وأساليب الاستثمار التجاري، بالإضافة إلى تعلُم طرق الحصول على تمويل لمشروعك، وتخفيض رأس المال، وأيضًا طرق تحضير اجتماعات المستثمرين.

دورة الفريق: ستتعلم كيفية تأسيس فريق يناسب مشروعك، طريقة تقسيم مشروع رأس المال، وتوزيع المهام والمسؤوليات.

دورات تصميم تجربة المستخدم

تزودك هذه الدورة بالمهارات التي يجب أن توافر لديك لكي تبدأ رحلتك كمصمم أو باحث في مجال تصميم تجربة المستخدم.

كما أنها تساعدك في التطور بشأن موضوعات التقنية الأساسية للتصميم، التي أصبحت جميع المؤسسات تدرك قيمتها الآن.

دورة علم البيانات

صممت تلك الدورات لتحقيق أهداف مثالية في قطاع البيانات؛ حيث تساعد المشتركين على فهم وتغطية الأدوات الأساسية والخوارزميات التي يستخدمها علماء البيانات.

كما أنها تركز على تحسين مهارات التفكير التحليلي والنقدي، لذا ينصح بأن يكون مجال المتقدمين للدورة متعلق بالعلوم، أو التكنولوجيا، أو الهندسة، أو الرياضيات.

يشترط أيضًا لقبول الاشتراك إتقان اللغة الإنجليزية “تحدث، استماع، كتابة”، ألا يقل عمره عن ثمانية عشر سنه، أن يكون حامل للجنسية السعودية، الحصول على شهادة بكالوريوس.

كما يجب توفير اتصال قوي بالإنترنت وكاميرا ويب؛ وذلك لأنها دورات تتم عن بُعد.

رقم مسك الخيرية

تحرص مؤسسة مسك الخيرية على تقديم وسائل وأرقام التواصل المباشر مع ممثلي خدمة العملاء؛ لتسهيل تقديم الاقتراحات ومشاركة الأسئلة والأفكار لأعضائها.

فيمكنك الاتصال على رقم 96611444449٠+

لتسهيل إجراءات التواصل يمكنك إرسال الرسائل للمؤسسة، من خلال الدخول على هذا الرابط.

ادخل الاسم كاملًا، البريد الإلكتروني، كما يجب تحديد السبب إذا كان مشكلة تقنية، أو الاستفسار عن برنامج.

بعد ذلك اكتب موضوع الرسالة، ثم اكتب رسالتك باختصار وحدد الملفات واضغط إرسال.

مدير مسك الخيرية

لقد ذكرنا سابقًا أن صاحب مؤسسة مسك الخيرية سمو الأمير محمد بن سلمان وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

أما المدير التنفيذي هو الدكتور بدر البدر، وهو معروف بإنجازاته من خلال عضويته في مجالس عدة شركات مساهمة وناشئة، كما أنه مُصنف ضمن أفضل مائة رئيس تنفيذي في المنطقة، وضمن أقوى وأنجح عشرون مديرًا تنفيذيًا بمجال الضيافة بالمنطقة.

ويُذكر أيضًا عن الدكتور بدر بأنه حاصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، فضلًا عن أنه حاصل على البكالوريوس من جامعة الملك فهد.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك