مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية | مبادرة التكييف حساب المواطن

مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية | مبادرة التكييف حساب المواطن

24 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تقدم مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية التي أعلنت عنها المملكة ضمن مبادرات الدعم التي تقدمها للمواطنين، لكل مواطن توافرت لديه شروط الاستحقاق مكيف هواء بدعم مالي ثابت لكل مواطن.

كما تتيح إمكانية استبدال المكيف القديم مع وجود خصم في سعر المكيف الجديد، وجاء كل ذلك بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء ومساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض على شراء مثل هذه الأجهزة.

مبادرة التكييف حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن أحد أكبر مظاهر الدعم التي توفرها حكومة المملكة إلى أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط وفوق المتوسط أيضًا، والتي تمثل دورًا فعال في ضبط مستوى المعيشة لكافة المواطنين السعوديين وسد متطلباتهم الأساسية، التي تضعهم في مستوى معيشي أفضل مما كانوا عليه في السابق.

ونقدم لكم شرح تفاصيل مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية، التي تعد أرقى سبل الدعم، التي يوفرها حساب المواطن.

تعتبر المبادرة واحدة من بين مظاهر الدعم المقدمة من قبل حساب المواطن للمواطنين المستفيدين من البرنامج، وتهدف لتقديم عدد من المكيفات التي يشملها نظام الدعم والتي تعتبر جميعها صناعة سعودية كاملة، مما يدعم تداول تلك الصناعات بشكل أفضل من غيرها من الصناعات الأخرى.

فضلاً عن كون المكيفات التي تتضمنها المبادرة منخفضة التكلفة في مقابل المكيفات الأخرى، مع تميزها بكفاءة عالية فضلاًعن قدرتها على توفير الكهرباء.

مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية

أهداف مبادرة التكييف

تقدم مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية التي توفر للمواطن السعودي دعم لشراء مكيف هواء بقيمة مبلغ 900ريال سعودي،  بالإضافة إلى توافر مبادرة خاصة باستبدال المكيف القديم والحصول على مكيف جديد مرشد لاستهلاك الكهرباء، مقابل خصم قدره 1000ريال سعودي.

ويمكن أن يحصل عليها المواطن فور التوجه لإحدى متاجر المبادرة وتسليم المكيف القديم، ولكن ما الهدف من دعم المواطنين لشراء المكيفات نوضح ذلك فيما يلي:

تهدف المبادرة إلى تشجيع المواطنين للإقبال على شراء مثل هذه الأجهزة، كذلك توفير مكيفات تمتاز بقدرتها على توفير وترشيد الاستهلاك في الكهرباء، بالإضافة إلى تخفيف العبء على المواطن في احتياجه لمثل هذه الأجهزة من حيث أسعار الجهاز ومن ناحية استهلاكه للكهرباء.

استحقاق مبادرة التكييف

يعد استحقاق مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية أحد أهم الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم المكيفات المقدم من برنامج حساب المواطن، وقد أتاح البرنامج عدة طرق يمكن للمواطن من خلالها معرفة مدى استحقاقه في الحصول على الدعم كما يلي:

أول طريقة تتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمبادرة وتسجيل الدخول للنظام ثم كتابة البيانات المطلوبة، ومن خلال إحدى الخيارات المتمثلة في الاستحقاق والأهلية، يمكن التعرف على توافر استحقاق الشخص أم لا.

كذلك هناك طريقة أخرى تتم من خلال التواصل مع موظفي البرنامج تليفونيًا، عبر الاتصال على رقم حساب المواطن الموحد وهو920024322.

شروط التسجيل في مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية

هناك عدد من الشروط البسيطة الواجب توافرها لدى من يرغب في التسجيل في مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية وتأتي هذه الشروط على النحو التالي:

ينبغي أن يكون المتقدم للتسجيل يحمل الجنسية السعودية، أن تكون الهوية السعودية الخاصة به سارية الصلاحية، يشترط أن تكون إقامته على أراضي المملكة، كذلك يجب أن يكون عمره 21عام فما فوق، لا يحق للمستفيد من المبادرة الحصول على أكثر من 6مكيفات.

طريقة التسجيل في مبادرة أجهزة التكييف

يمكن لكل مواطن الاستفادة من مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية بعد توافر شروط الاستحقاق والتسجيل في المبادرة، من خلال تتبع ما يلي:

الدخول عبر الإنترنت على موقع مبادرة أجهزة التكييف من هنا، إنشاء حساب خاص بالمستخدم وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم، كلمة المرور ورمز التحقق المرئي، ثم النقر على زر تسجيل دخول.

عليك كتابة رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد بالتفصيل ورمز التحقق الظاهر لك، يجب التأكد من توافر الأهلية والاستحقاق بالنقر فوق خيار التحقق من الأهلية.

قم بانتقاء جهاز التكييف المناسب لك من حيث السعر، الحجم وغيره، اطلع على اسماء وعناوين المتاجر التي يتم من خلالها شراء أجهزة التكييف واختيار المتجر المناسب لك، انتقل إلى خطوة دفع قيمة المكيف عبر وسيلة الدفع التي تناسبك.

أسعار المكيفات في مبادرة التكييف

تتضمن مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية مجموعة من المكيفات العالية، والتي تناسب تحقيق أهداف المبادرة في تخفيف الضغط على الكهرباء وترشيد الاستهلاك، وتتمثل أسعار المكيفات في المبادرة فيما يلي:

مكيف كارير بسعة 1800وحدة بسعر 2056ريال سعودي وهذه الأسعار بعد خصم المبلغ المقدم من المبادرة وهو 900ريال سعودي، مكيف كرافت بسعر 1947ريال سعودي، مكيف كرافت شباك 1800وحدة بسعر 1837ريال سعودي.

بالإضافة إلى مكيف جبسون شباك بسعر 2056ريال سعودي، ومكيف جبسون بسعر 1847ريال سعودي.

 كما يمكنك التعرف على أسعار وسعة كافة مكيفات المبادرة من خلال الدخول إلى موقع المبادرة، وإدخال البيانات ثم تحديد السعة المطلوبة والاطلاع على السعر من خلال الموقع نفسه.

المتاجر المشاركة في مبادرة أجهزة التكييف

تساءل المواطنون عن المتاجر التي شاركت في مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية إذ تعد هذه المبادرة واحدة من أبرز المبادرات الوطنية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، بهدف تخفيف الأعباء عليهم، ومن بين المتاجر التي قدمت مشاركتها ما يلي:

متجر مانع، متجر ريان للتجميل، متجر الصباح كذلك متجر بو فيفتي، متجر إضافي، متجر إيدي، بالإضافة إلى متجر أدوات منزلية بأسعار منخفضة، متجر ناجي، موسى، الحركان.

متجر الجفالي، متجر الصندوق الاسود، متجر الضمان، تي اكسبريس، كذلك متحر الدوسري، متجر  تمكين، متجر تحسين المنزل أيضًا ومتجر اكسايت.

بالإضافة إلى عدد من المحلات الأخرى أمثال محل بن حجلة، محل المطوع، محل القحطاني، كذلك محل السديري ومحل غسان، محل جولد فيجن، مهدي الحدبان، محل بن حمود.

محل شاكر، محل جمعان الغامدي، كذلك محل سلطان ومحل أبو ياسر، أما عن الشركات المشاركة تتضح في شركة برج هاجر التجارية، مجموعة عبد العزيز المشيقح، أيضًا مستقبل تجارة الرفاهية.

مؤسسة صابر البخاري التجارية، مؤسسة أيمن أحمد الجرافي، كذلك مؤسسة عكاف محمد سالم التجارية، بالإضافة إلى شركة أجهزة الأعمال المستقبلية. مؤسسة باسل متعب العميد ومؤسسة فطين بن عبدالله وغيرهم.

كيف استفيد من مبادرة التكييف

في حالة توافرت شروط الحصول على الدعم المقدم من قبل مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية وتأكدت من وجود الاستحقاق لديك، يحق لأي مواطن الاستفادة من المبادرة المقدمة من برنامج حساب المواطن.

حيث توفر المبادرة لأي مواطن إمكانية الحصول على مكيف بالمواصفات التي يريدها او استبدال مكيف الهواء القديم، وذلك مقابل مبلغ مخفض من المال وبعد التسجيل في المبادرة، واختيار المتجر الأنسب ليتم الشراء منه.

متى تنتهي مبادرة التكييف

بدأت مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة في السعودية مع بداية عام 2023م كما حدث في الأعوام السابقة، حيث بدأت هذه المبادرة من عام 2019م ويتم الإعلان عن مرحلة جديدة بها مع بداية كل عام، ولكن لم يكن موعد الانتهاء معلوم ولكن من المتوقع أن يكون بحلول نهاية العام الجاري، كما حدث في عام 2022م.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك