مشروبات غازيه صناعه مصريه بديلة عن البيبسي.. تعرف على اسماءها واسعارها بالتفصيل

مشروبات غازيه صناعه مصريه بديلة عن البيبسي.. تعرف على اسماءها واسعارها بالتفصيل

3 Nov 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ظهرت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي حملة تدعو لمقاطعة العديد من الشركات الاجنبية الداعمة للكيان الصهيوني كوسيلة ضغط اقتصادية تعبيرًا عن الاحتجاج أو الرفض، وفي المقابل يتم التشجيع على شراء المنتجات المحلية المصرية، ومن بين الشركات التي يتم مقاطعتها هي شركات للمياه الغازية مثل بيبسي، فإذا كنت تبحث عن مشروبات غازيه صناعه مصريه كبدائل لها، فسوف نوضح في هذا المقال أسماءهم ومعلومات عنهم وعن أسعارهم.

مشروبات غازيه صناعه مصريه

فيما يلي سوف نوضح قائمة لـ مشروبات غازيه صناعه مصريه يمكنك الاختيار فيما بينها ما يعجبك:

سيناكولا

يحظى سيناكولا بشعبية كبيرة بين المواطنين كواحد من أبرز مشروبات غازيه صناعه مصريه و بديل البيبسي في المقاطعة التي ظهرت مؤخرًا. وقد عادت سيناكولا إلى الواجهة مؤخرًا كواحدة من أهم الخيارات البديلة للمشروبات الغازية الأخرى، مثل البيبسي والكوكاكولا، التي تجنبها الكثير من المستهلكين.

وتتساءل الكثير من الأسر عن سعر السيناكولا في الأسواق المحلية، وهي تصل إلى حوالي 10 جنيهات للعبوة التي تحتوي على لتر واحد. وتقدم سيناكولا مجموعة متنوعة من النكهات مثل: الكولا والليمون والتفاح الأخضر والبرتقال وشعير الأناناس. ووعدت الشركة المصنعة بإضافة نكهات جديدة قريبًا، وتحسين جودة منتجاتها.

وقد ارتفعت مبيعات سيناكولا كواحدة من مشروبات غازية خارج المقاطعة بشكل كبير بفضل حملة المقاطعة، حيث زادت إلى ثلاثة أضعاف مبيعاتها السابقة. وأعلنت الشركة أنها ستخصص جزءًا من أرباحها لدعم القضية الفلسطينية، وأنها تسعى لأن تكون من أفضل الشركات في سوق المشروبات الغازية في مصر.

مشروبات غازيه صناعه مصريه

V7

V7 هو مشروب غازي مصري من مشروبات غازية خارج المقاطعة يحظى بدعم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يقاطعون المشروبات الغازية الأجنبية. ويتميز V7 بأنه مصنوع من مكونات طبيعية وسكر عالي الجودة، ويقدم نكهات متنوعة ولذيذة.

من بين نكهات V7 المتوفرة في الأسواق: التوت الأزرق، والرمان، والنعناع، واليوسفي، والأناناس، والليمون، وتتراوح أسعار زجاجات V7، التي تحتوي على 300 مل من المشروب، بين 11 و14 جنيهًا مصريًا، حسب النكهة.

وقد أثنى كثير من المستهلكين على طعم V7 وجودته فهو واحد من مشروبات غازيه صناعه مصريه مميزة للغاية بديل البيبسي في المقاطعة كما أن البعض منهم وصفوه بكونه أفضل مشروب غازي تذوقوه في حياتهم.

سبيرو سباتس

سبيرو سباتس هو مشروب غازي مصري عريق ضمن مشروبات غازية خارج المقاطعة في مصر، ويعود تاريخه إلى 100 عام مضت، عندما أسسه رجل يوناني الأصل استقر في مصر منذ صغره. وقد كان سبيرو سباتس أول شركة للمشروبات الغازية في مصر، وحظي بشعبية كبيرة بين الناس.

ومع ذلك، حينما دخلت الشركات الأمريكية السوق المصري، تراجعت في المقابل مبيعات سبيرو سباتس وخفت شهرته بالرغم من كونه واحد من أبرز مشروبات غازيه صناعه مصريه معروفة منذ القدم. ولكن في الآونة الأخيرة، عاد سبيرو سباتس بقوة، بفضل حملة المقاطعة للمنتجات الغربية، والتزام الشركة بجودة منتجاتها وتنوع نكهاتها.

وتقدم سبيرو سباتس ست نكهات مختلفة من المشروبات الغازية، هي: العنب، والتفاح، واليوسفي، والأناناس، والخوخ، والليمون. وتبلغ قيمة زجاجة سبيرو سباتس، التي تحتوي على 330 مل من المشروب، 7 جنيهات مصرية فقط. وهذا هو السعر الرسمي الذي أعلنته الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي. وقد أبدى الكثير من المستهلكين إعجابهم بطعم سبيرو سباتس وانتعاشه، وأكدوا أنهم سيستمرون في شرائه ودعمه.

هل كوكاكولا مقاطعه

نعم، كوكاكولا هي واحدة من الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني، بحسب ما قيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تعتبر بديل البيبسي في المقاطعة إطلاقًا، وهي تمتلك عدة شركات فرعية مثل: سبورت كولا وفانتا وسبرايت. هذه المنتجات تقدم مساعدات مالية أو عينية لقوات الدفاع الإسرائيلية أو للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

لذلك، قام العديد من الأشخاص الذين يشجعون على المقاطعة بالابتعاد عن شراء أو استهلاك هذه المنتجات والبحث عن بدائل أخرى مختلفة، والتي كانت أبرزها هي سيناكولا وغيرها مما ذكرناهم في قائمة مشروبات غازيه صناعه مصريه بديلة.

هل شويبس تبع المقاطعة

شويبس هو مشروب غازي ينتمي إلى شركة كوكاكولا، وهي شركة أمريكية عملاقة تدعم إسرائيل بطرق مختلفة، من بينها توقيع اتفاقية مع وزارة الدفاع الإسرائيلية في عام 2016 لإمداد الجنود الإسرائيليين بالمشروبات.

لذلك، تعتبر شويبس ليست ضمن مشروبات غازيه صناعه مصريه بديلة، فهي من المنتجات التي تتم مقاطعتها في إطار الحملة الشعبية للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها. وقد حثت العديد من المجموعات والشخصيات على مقاطعة شويبس وغيرها من منتجات كوكاكولا التي لا تُعد من ضمن مشروبات غازية خارج المقاطعة كما أوضحنا سابقًا.

ميرندا تبع المقاطعه

نعم، ميرندا ضمن منتجات المقاطعة الاقتصادية في مصر وليست ضمن مشروبات غازيه صناعه مصريه فهي مشروب غازي برتقالي اللون، يتم تصنيعه من قبل شركة بيبسي كولا مصر، وهي شركة تابعة لشركة بيبسي كولا العالمية.

وقد تم إدراج ميرندا ضمن قائمة المنتجات التي دعت إليها دعوات المقاطعة الاقتصادية في مصر، والتي تهدف إلى الضغط على الشركات الأجنبية التي تدعم الكيان الصهيوني أو تساهم في انتهاكات حقوق الإنسان والتي من بينها شركة بيبسي.

المنتجات التي يجب مقاطعتها

الباركود هو رمز يتألف من أرقام وخطوط سوداء يوضع على المنتجات لتحديد بلد المنشأ وغيرها من المعلومات. يمكن قراءة الباركود من اليسار إلى اليمين، ويختلف رقم كل بلد عن الآخر. في ظل الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، أصبح الباركود وسيلة سهلة للتعرف على هذه المنتجات وتجنبها.

تحمل المنتجات التي يصدرها الكيان الصهيوني رقم 729 في الباركود. لذلك، يتم حاليًا مقاطعة تلك المنتجات. ويتم الترويج لمقاطعة المنتجات الأمريكية أيضًا الداعمة لهم، وهي تحمل أرقامًا تبدأ من 100 إلى 139 في الباركود.

بدائل المشروبات الغازية

في ظل البحث عن مشروبات غازيه صناعه مصريه وإيجاد بديل البيبسي في المقاطعة الدارجة الآن، فإنه يمكنك اللجوء إلى بدائل صحية للمشروبات الغازية. تستطيع اختيار المشروبات التي تحتوي على مكونات طبيعية ولا تحتوي على سكر أو محليات صناعية أو إضافات ضارة. بعض هذه البدائل هي:

الماء

هو أفضل مشروب للبقاء رطبًا وصحيًا، ويمكنك إضافة بعض الفواكه أو الخضروات أو الأعشاب لإعطائه نكهة مميزة. مثلاً، يمكنك إضافة شرائح الليمون أو البرتقال أو الخيار بالإضافة إلى النعناع أو الزنجبيل إلى الماء.

القهوة

هي مشروب منبه ومفيد للصحة، إذا تم تناولها بدون سكر أو مبيض. تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة والكافيين، والتي تساعد على تحسين الذاكرة والانتباه والمزاج.

الشاي

هو مشروب غني بالفلافونويدات والكافيين، والتي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية والدماغ من التلف. يمكنك الاختيار ما بين الشاي الأخضر أو الأسود أو الأبيض أو الأعشاب، وتجنب إضافة السكر أو الحليب.

المشروبات الفوارة

هي مشروبات تحتوي على ثاني أكسيد الكربون، والذي يعطيها فقاعات صغيرة. يمكنك شراء المشروبات الفوارة التي لا تحتوي على سكر أو نكهات صناعية، مثل الماء المعدني أو الماء المغذى بالفاكهة. كما يمكنك صنع مشروب فوار في المنزل، بإضافة بعض قطرات من عصير الليمون أو خل التفاح إلى الماء.

هذه بعض البدائل الصحية للمشروبات الغازية الصالحة كـ بديل البيبسي في المقاطعة والتي تساعدك على الحفاظ على صحتك ورشاقتك. يمكنك تجربة هذه المشروبات واختيار ما يناسب ذوقك واحتياجاتك.

 

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك