منصة جامعة شقراء | شروط القبول في جامعة شقراء | جامعة شقراء لغير السعوديين

منصة جامعة شقراء | شروط القبول في جامعة شقراء | جامعة شقراء لغير السعوديين

12 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعمل منصة جامعة شقراء على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لكافة الطلاب والاساتذة؛ لكي تسهل عليهم الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بالجامعة، وقد حرصت أيضًا الجامعة على تحقيق أهدافها، من أجل الحصول على أفضل مستوى تعليمي.

كما أتاحت هذه المنصة لكي يتمكن كافة الأشخاص التابعين لها من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تتيحها، وذلك عبر عدة روابط تم تخصيصها لذلك.

معلومات عن جامعة شقراء

تعتبر جامعة شقراء أحد أبرز الجامعات الحكومية التي توجد بالمملكة العربية السعودية، والتي تتبع وزارة التعليم وتعمل وفق إشرافها، وتقع الجامعة في محافظة شقراء بمدينة الرياض.

حيث أنها جامعة حديثة الإنشاء، تأسست عام 2009م بموجب مرسوم ملكي، أي أنها تعمل منذ حوالي 13عام، وتضم الجامعة حوالي 24كلية، مقسمة على عدة محافظات ومراكز، تقع جميعها غرب مدينة الرياض.

وتهدف الجامعة إلى ضم أكبر عدد من الاساتذة المتميزين، تحقيق الجودة العالية في أغلب المجالات والتفوق في بعضها، كما تعمل جاهدة على رفع كفاءة الخريجين؛ لدعم سوق العمل بما يحتاجه من موظفين ومتخصصين، الربط بين الجامعة وغيرها من الجامعات، التي يشهد لها بالتفوق محليًا وعالميًا.

بالإضافة إلى خلق جو تعليمي مناسب يتسم بالمرونة والجودة، تصميم نظام إداري دقيق، قادر على تقديم أفضل الخدمات لكافة الطلاب والعاملين بالجامعة.

منصة جامعة شقراء

رمز جامعة شقراء

عند تسجيل الدخول الإلكتروني إلى منصة جامعة شقراء سوف تجد رمز أو شعار الجامعة المستخدم في كافة كليات الجامعة، وهو يظهر في شكل كتاب مفتوح صفحاته ملونة باللون الأخضر واللون البني، يعلوه ثلاثة دوائر متفاوتة الأحجام، وأسفله دائرة واحدة، وقد كتب تحت الكتاب جملة جامعة شقراء باللغتين  العربية والإنجليزية.

منصة جامعة شقراء تسجيل دخول

للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من قبل منصة جامعة شقراء الإلكترونية، سوف يتطلب الأمر تسجيل الدخول إلى المنصة، وذلك يتم من خلال الإنترنت بطريقة سهلة، فقط من خلال الجوال أو جهاز الحاسب الألي، وهذا يتم بالدخول عبر الرابط الخاص بمنصة التعليم الالكتروني، من هنا .

خطوات تسجيل دخول منصة جامعة شقراء

يتم تسجيل الدخول إلى منصة جامعة شقراء من خلال الإنترنت، وذلك بتتبع عدة خطوات، تتم كالتالي:

الدخول مباشرةً إلى موقع منصة شقراء الإلكتروني من هنا ،  النقر على خانة تسجيل الدخول أعلى يسار الصفحة، تنفيذ خطوات التسجيل بكتابة الاسم، رمز المرور، ثم الضغط فوق أيقونة سجل الدخول أسفل الصفحة.

سوف تظهر لك قائمة تتضمن المقررات الدراسية للجامعة، انقر منها على عنوان المقرر التي تريد دراسته، ينقلك هذا الخيار مباشرةً إلى صفحة تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة به، سواء الروابط، المسار الدراسي والمقرر المطلوب إنهائه أثناء الأسبوع.

جامعة شقراء نسب القبول

أعلنت جامعة شقراء عن النسب المقررة لقبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بها في كافة كليات الجامعة، وقد تفاوتت نسب القبول من جامعة لأخرى، ولكن في النهاية أوضحت عمادة القبول متوسط النسب، وقد جاء على النحو التالي:

يتم قبول الطلاب من خلال جمع النسب المركبة، والتي يجب ألا تقل عن 80٪بتقسيم النسبة ما بين مواد الثانوية العامة والقدرات، ولكن يتم تقسيمها بواقع 40٪لمجموع درجات المواد الأساسية للثانوية العامة، 30٪من إجمالي درجات مواد القدرات، 30٪مجمعة من الدرجات التحصيلية.

شروط القبول في جامعة شقراء

قبل القيام بخطوات التسجيل في منصة جامعة شقراء يجب أن يكون الطالب قد تأكد من توافر شروط القبول التي أوضحتها الجامعة، والتي تنص على ما يلي:

ضرورة أن يكون المتقدم شخص سعودي، أو على الأقل تكون والدته سعودية، ضرورة أن يكون المتقدم قد اجتاز مرحلة الثانوية العامة بنجاح، أو ما يساويها من داخل أو خارج حدود المملكة، يجب ألا يكون الطالب تخرج من الثانوية العامة منذ أكثر من خمس سنوات، أن يتمتع المتقدم بالسيرة الطيبة والسلوك الحسن.

كما يجب أن يمر من كافة المقابلات والاختبارات بنجاح، ضرورة توافر اللياقة الصحية للمتقدم، في حالة أن المتقدم قد تم فصله مسبقًا من إحدى كليات جامعة شقراء أو أي من الجامعات السعودية؛ لأسباب سلوكية أو تعليمية لن يتم قبوله.

وقد جاءت هذه الشروط ه كشروط عامة، وعلاوة على ذلك يوجد عدة شروط أخرى خاصة ببعض الكليات، مثل الكليات العلمية وغيرها.

مكن جامعة شقراء

توفر الجامعة خدمة مكن جامعة شقراء لكافة الأشخاص المنتسبين للجامعة سواء الأساتذة، الموظفين والإداريين، وهو عبارة عن تطبيق مخصص لخدمة هؤلاء الأفراد سهل التعامل معه؛ لإتمام الخدمات والتواصل بينهم وبين الجامعة، وبين بعضهم، ويمكن الوصول إليه من هنا ، كما يتوافر إمكانية تحميل التطبيق للهواتف الذكية، عبر جوجل بلاي وأب ستور.

بلاك بورد جامعة شقراء

تقدم جامعة شقراء نظام بلاك بورد الخاص بها، والذي يمكن الطلاب من التعلم عن بعد من خلال الإنترنت، وهو أحد أفضل الخدمات التي تقوم بتوفيرها الجامعة.

حيث يساعد هذا النظام في تسهيل سير العملية التعليمية، والتواصل بين الطلاب والاساتذة، والمرور بالاختبارات والاطلاع على الجداول، وتقييم الاساتذة للطلاب بشكل دقيق، علاوة على ذلك يمكن للطالب التفاعل مع مختلف الأنشطة التي تقدمها الجامعة من خلاله.

جامعة شقراء تخصصات

نوضح لكم كافة التخصصات المتاحة في جامعة شقراء، والتي يمكن التعرف عليها أيضًا من خلال الدخول إلى منصة جامعة شقراء وإليكم كافة التخصصات المتاحة بالجامعة،  وهي كالتالي:

كلية الطب بعدد كبير من مختلف التخصصات، كلية الحاسب الألي، التي يتم دراسة عدد من الفروع المتعلقة بها، مثل هندسة وعلوم الحاسبات، نظم المعلومات وغيرها، كلية العلوم والآداب بعدد متنوع من الأقسام، يقوم بتدريسه أفضل الأساتذة.

كلية التربية التي تشمل خطتها كيفية التعامل مع مختلف المراحل التعليمية، بدأً برياض الأطفال، كلية العلوم الصحية التنفيذية التي تدعم قسم التمريض والمختبرات وغيرها، كلية الهندسة بكامل تخصصاتها سواء الكهربائية، الميدانية والميكانيكية.

جامعة شقراء منصة الخريجين

بادرت جامعة شقراء بإطلاق منصة خاصة بالخريجين والخريجات، وذلك من قبل الشؤون التعليمية الخاصة بوكالة الجامعة؛ لتوفير إمكانية التفاعل ما بين الجامعة والخريجين بها، وتقديم بعض الخدمات التي تزيد من التواصل؛ لتحقيق الانتماء.

كما تساعد في التعرف على أحدث البيانات والمعلومات عن الخريجين، وتمكنهم من إدراج سيرهم الذاتية ودرجاتهم الدراسية، وما حققوه من إنجازات في حياتهم العلمية والمهنية.

بالإضافة إلى ربطهم بالوظائف المطروحة من قبل الجامعة، وإمكانية الالتحاق بها، قدرة الخريجين من الاطلاع على مستجدات الجامعة، ويتم الوصول إلى منصة الخريجين لجامعة شقراء من هنا .

جامعة شقراء لغير السعوديين

يتم قبول المنح المقدمة من غير السعوديين، وتسهيل إجراءات التقديم لهم، وذلك عبر بوابة إلكترونية مخصصة لذلك، ويليها استكمال الإجراءات بالتواصل مع وزارة التعليم، وذلك بعدد توافر عدة شروط سنوضحها لكم فيما يلي، ويمكن الدخول إلى بوابة تقديم منح غير السعوديين، من هنا

وتتشابه شروط القبول جميعها بين الطلاب السعوديين وغير السعوديين، ولكن يختص غير السعوديين بعدة شروط إضافية، مثلاً لا يقبل طلب من التحق بمنحة تعليمية بالمملكة سابقًا.

كما يجب أن تتجاوز نسبة النجاح في الثانوية العامة80٪، ألا يقل عمر المتقدم عن 17عام، ولا يتعدى 25عام، وينبغي أن يمتلك المتقدم وثيقة إقامة بشكل نظامي بالمملكة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك