موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين | طريقة حساب مكافأة الامتحانات للمعلمين والأخصائيين يدويًا

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين | طريقة حساب مكافأة الامتحانات للمعلمين والأخصائيين يدويًا

18 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين  التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الفني في شهر يونيو الجاري، إلا أنها تم تأجيلها إلى حين توفر سيولة لصرفها.

وضعت وزارة التربية والتعليم الفني طريقة إلكترونية يمكن من خلالها احتساب قيمة المكافأة، وأيضًا يمكن الاستعلام من خلالها عن نزول المكافأة، وذلك من خلال منصة الخدمات التعليمية.

تختلف قيمة المكافآت التي يحصل عليها المعلمين في المدارس وفقًا للمرحلة التعليمية، ووفقًا للإدارة التعليمية، والمحافظة التي يراقبون بها.

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين التي يبدأ من شهر يوليو المقبل وذلك من ميزانية العام القادم، بينما نجد أن موعد صرف المكافآت يختلف من محافظة إلى أخرى، ومن إدارة إلى أخرى.

كان من المقرر أن يتم صرف مكافآت الامتحانات للمعلمين والإداريين في الدولة خلال شهر يونيو الجاري، إلا أن نقص التمويل المالي كان سببًا في تأجيل موعد الصرف.

نجد أن الإدارات التعليمية بدأت في تجهيز استمارات للمعلمين الذين شاركوا في امتحانات الدور الثاني في كافة الإدارات التعليمية، وبمجرد وجود السيولة سيتم صرفها على الفور.

أما بالنسبة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2023 سيتم صرف المكافآت لهم بعد انتهاء تصحيح الامتحانات مباشرةً.

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين

الاستعلام عن مكافآت الامتحانات للمعلمين

يمكنك الاستعلام عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين وقيمة المكافأة الخاص بكل واحد من المعلمين بطريقة إلكترونية، وذلك كما يلي:

في البداية عليك الولوج عبر منصة الخدمات التعليمية من خلال النقر من هنا.

ادخل البيانات الخاصة بالمعلم؛ من أجل تسجيل الدخول على المنصة.

بعد الدخول عبر الصفحة الرئيسية على المنصة عليك النقر على أيقونة الخيارات.

اضغط من بين الخيارات على استعلام عن المكافآت.

ادخل الراتب الشخصي للمعلم.

ادخل عدد سنوات العمل في مجال التعليم.

اضغط على أيقونة الاستعلام، لتظهر لك كافة التفاصيل التي تخص الطلب من بينها المكافأة التي تستحقها.

قيمة مكافأة الامتحانات 2023

من خلال الحديث عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين يتساءل البعض عن قيمة المكافأة، لنجد أنها تبدأ من 500جنيه وحتى 2000جنيه مصري، إلا أن هذه المكافأة تختلف وفقًا للمرحلة التعليمية التي يقوم المعلم بالمراقبة عليها في الامتحانات، فضلًا عن المهام التي يؤديها خلال هذه الفترة.

وضعت وزارة التربية والتعليم الفني جدول يوضح المبالغ التي يحصل عليها المعلم كقيمة مكافأة المراقبة على الامتحانات التي يؤدونها خلال هذه الفترة، لنجد أنه خلال فترة توزيع الامتحانات يمنح المعلم 50جنيه/يوم، بينما يمنح المعلم 60جنيه مصري مقابل ترجمة المادة للطلاب.

يتم منح المعلم 30جنيه مصري أثناء إعداد نماذج أسئلة الامتحانات وهذا المبلغ يكون مقابل نموذج واحد، وفي حين القيام بإعداد نموذج إجابة المادة الواحدة يحصل المعلم على مبلغ قيمته 40جنيه مصري.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الفني كانت قد أعلنت عن زيادة قيمة المكافأة 57يوم وفقًا لاختبارات الفصل الدراسي الأول، بينما يتم صرف 100جنيه كزيادة إلى مكافأة اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وتزيد المكافأة 75يوم لاختبارات الدور الثاني.

شروط الحصول على مكافأة الامتحانات 2023

في إطار الحديث عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين نوضح أهم الشروط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الفني في مصر لحصول المعلمين على مكافأة الامتحانات، وهي كالتالي:

يتم صرف مكافأة المعلمين عن امتحانات سنوات النقل فور انتهاء امتحانات الدور الأول، بشرط أن يكون المعلم يعمل في المهنة منذ ستة أشهر، وتحتسب منذ أول أيام سبتمبر لعام 2022 إلى الثلاثين من يونيو للعام الجاري.

بالنسبة للمعلمين الذين لم يكملوا المدة تحتسب لهم مكافأة بنسبة 5بالمائة لمدة العمل وفقًا للراتب الأساسي لهم، ويكون الحد الأدنى للمبلغ 9جنيه مصري.

مكافآت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

بعد عزوف المعلمين عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية لهذا العام الدراسي الجاري 2023 قامت وزارة التربية والتعليم الفني بتعديل المكافآت التي يحصل عليها المعلمين، لنجد أن المكافآت تحتسب وفقًا لعدد أيام العمل، ومن خلال الحديث عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين نوضح لكم ما جاء به القرار الصادر من الوزارة فيما يلي:

زادت المدة الفعلية التي تحتسب بها مكافأة رئيس اللجان، ومراقب أول، ومراقبي الكنترول، وأعضاء الكنترول إلى 5أيام بعد أن كانت المدة الفعلية 4أيام.

يتم حساب أيام التحضير وأيام الفراغ ضمن أيام العمل على أن يتم احتسابها للمعلمين المنتدبين للأماكن النائية بواقع يوم واحد.

زادت قيمة المكافآت التي يحصل عليها المراقب، والمعاون، والملاحظ، وعضو الأمن، وعضو الشؤون القانونية، والعاملين إلى ثلاثة أيام بعد أن كانت يومين فقط، ويتم احتساب أيام التحضير وأيام الفراغ كأيام عمل فعلية.

زادت ساعات العمل الأشخاص المنتدبين للأماكن النائية من مراقبين، وملاحظين، وعضو لجنة الإدارة، والأمن نحو أربعة ساعات بدلًا من ثلاثة.

بالنسبة للمنتدبين للأماكن النائية تحتسب لهم أيام التحضير وأيام الفراغ على أنها أيام عمل بواقع يوم واحد.

يتم احتساب مكافأة معاون اللجان، وعامل اللجان المخصص لتقدير الدرجات وفقًا لأيام تقدير الدرجات، على أن يحتسب اليوم الواحد بيومين بعد أن كان بواقع يوم واحد، وكأقصى مدة ثلاثة أيام، بينما يتم احتساب أيام التحضير وأيام الفراغ بواقع يوم واحد.

طريقة حساب مكافأة الامتحانات للمعلمين والأخصائيين يدويًا 2023

يمكن للمعلمين حساب قيمة مكافآت الامتحانات بطريقة يدوية، ومن خلال الحديث عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين نوضح لكم كيفية ذلك فيما يلي:

مبلغ مكافأة الامتحانات= الراتب الأساسي منذ 30/6/2015*200يوم *5%.

حساب نصف شهر

على المعلم الذي واصل الحضور لمدة 6شهور الحصول على مكافأة الامتحانات كاملة لنجد أن قيمة شهر= مبلغ المكافأة/6.

ولحساب نصف شهر= مبلغ الشهر/2

قواعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين

من خلال الحديث عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين نوضح لكم ضوابط صرف المكافآت، وذلك فيما يلي:

عند صرف المكافآت يجب الالتزام بالمنظومة المالية التي يعتمدها كلًا من المحافظ، ووكيل الوزارة.

يتم تحضير كشوفات للمكافآت، ويتم احتسابها وفقًا للراتب في 30/6/2015 بواقع 200يوم للموظف الواحد.

في حالة أن الموظف مدة عمله 6أشهر بدءًا من 1/9/2022 إلى 30/6/2023 سواء أكانت متصلة، أو منفصلة يحصل على مكافأته كاملة بواقع 200يوم، بينما من لم يستكمل المدة تحتسب المكافأة وفقًا لأيام الحضور.

يتم صرف 700جنيه مصري لكلًا من الزائرة الصحية والمنتظمات بالعمل بالمدارس الرسمية وهي مكافأة مقطوعة مقابل التواجد في المدرسة طوال العام، وأيضًا مقابل المشاركة في الامتحانات.

يتم خصم 5% كضريبة كسب عمل بعد أن يتم خصم المعاشات، واشتراك النقابات.

يخصم 7.5بالألف كقيمة دمغة من المبلف المستحق بعد أن يتم خصم قيمة المعاشات، والاشتراك في النقابات.

يتم خصم مبلغ قيمته 1%، ويحصلها صندوق دعم مصر من قيمة المكافأة بعد الخصومات.

يحصل موظفي المعاشات أو المتوفيين على قيمة المكافأة كاملة في حالة أن فترة العمل قبل موعد التقاعد عن العمل 6أشهر تبدأ من 1/9/2022 وحتى 30/6/2023م، بينما من لم يكمل المدة يتم احتساب المكافأة وفقًا لفترة العمل، لكن دون أن يتم خصم قيمة المعاش أو اشتراك النقابة، بينما تخصم قيمة الدمغة حسب ماهو مذكور سابقَا.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك