نظام فارس تعريف بالراتب | طريقة تعديل بياناتي في نظام فارس | تنزيل نظام فارس

نظام فارس تعريف بالراتب | طريقة تعديل بياناتي في نظام فارس | تنزيل نظام فارس

21 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نظام فارس تعريف بالراتب من أهم الأنظمة التي أتاحتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية للمُعلمين والمُعلمات، حيث تُمكِنهم من الاستعلام عن رواتبهم من خلال اتباع بعض الخطوات الإلكترونية.

كما أنه يوفر العديد من الخدمات الذاتية والمعاملات دون الحاجة إلى موافقة إدارية، فيمكنك الاطلاع على كشف الراتب، وتقديم طلب الإجازة أو مدها، أو استخراج السجل التاريخي للموظف وغيرها من الخدمات لجميع العاملين بقطاع وزارة التعليم.

حيث يهدف النظام لتقديم أسهل وأسرع الطرق عبر التسجيل إلكترونيًا، ويسعى لمواكبة التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030.

 

نبذة عن نظام فارس

يعتبر نظام فارس أول نظام إلكتروني يهدف إلى خدمة كل من ينتسب إلى المنظومة التعليمية، فهو يهدف إلى تأسيس نظام متكامل يغطي كافة التعاملات الإدارية والمالية وفقًا للوائح والأنظمة الحكومية.

حيث يسعى إلى استغلال التقنيات الحديثة لارتقاء ورفع كفاءة ومستوى الشؤون الإدارية، والتعاملات المالية داخل الإدارات التعليمية، من خلال توفير المعلومات التي يحتاج إليها الأفراد والإدارات مع الاحتفاظ بالخصوصية والسرية التامة، وتحقيق الاستفادة المُثلى.

يقوم النظام على تقديم الخدمات الذاتية المُتمثلة في الطلبات، والاستعلامات الخاصة بالمدير لمساعدته في مهام وظيفته، والطلبات والاستعلامات الخاصة بالموظفين بدايةً من طلبات الإجازة وحتى الاستعلام عن الرواتب، وبيان الانتداب، ومتابعة الطلبات المعلقة وغيرها.

نظام فارس تعريف بالراتب

نظام فارس تعريف بالراتب

لكي تتمكن من استخراج تعريف بالراتب يتضمن التسلسل الإداري والتنظيمي، وكل ما يتعلق بالدرجات والرواتب اتبع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام فارس من هنا.

سوف يتعين عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لها، ثم ادخل رمز التحقق الموضح أمامك، بعد ذلك اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

اختر خانة صلاحية الخدمة الذاتية، بعد ذلك من قائمة البدلات والرواتب قم باختيار “خدمة تعريف بالراتب”.

سوف يتعين عليك تحديد عدة بيانات وهي (نوع الجهة التابع لها الموظف المُستعلم، نوع التعريف محل الاستعلام) وبالضغط على تحميل التعريف سوف يمكنك الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالراتب واستخراجها.

دخول نظام فارس

لا يقتصر دور نظام فارس تعريف بالراتب على استعلامات الرواتب فقط، ولكنه يقدم الكثير من الخدمات التي يمكنك اكتشافها عند تسجيل دخولك إلكترونيًا عبر الخطوات التالية:

الولوج إلى الموقع الخاص بنظام فارس عبر متصفح الويب من هنا.

سوف يتم انتقالك إلى الصفحة الرئيسية للنظام، اضغط على مستخدم جديد، يتعين عليك في تلك الخطوة تعبئة البيانات الشخصية للمستخدم مثل: رقم الهوية الوطنية، رقم الآبيان، عنوان البريد الإلكتروني، الحساب البنكي، رقم الجوال، ومن ثم ادخل رمز التحقق واضغط تقديم.

سوف يتم إرسال رمز تأكيد في رسالة نصية على رقم الجوال السابق إدخاله، قم بتدوين الرمز في الحقل المخصص له، ثم ادخل كلمة مرور خاصة بك يصعب اختراقها وسوف يتم تسجيل دخولك في النظام بنجاح.

رابط نظام فارس الجديد

قام نظام فارس تعريف بالراتب إصدار رابط جديد لكي يتم من خلال إتمام التعاملات من كلبات والتعليمات بسرعة وسهولة، كما يمكنك أيضًا من خلاله تقديم طلبات الصرف من مستودعات المدارس إلكترونيًا بالدخول على ذلك الرابط.

فمن خلاله سوف تتمكن من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بطريقة مباشرة، كما يمكنك أيضًا الدخول على الخدمة الذاتية وسوف يتم إرسال بيانات الدخول لقائدي المدرسة.

اختر من الصفحة الرئيسية “صلاحية الطلبات الإلكترونية للمدارس”، لكي تتمكن من الصرف عليك بالبحث أما برقم أو اسم الصنف وحدد الطلب المطلوب، ثم عبء بيانات التسليم والمُستلم واضغط تنفيذ، سوف يظهر رقم الطلب ضمن سلسلة الاعتماد أمامك على الشاشة.

بإمكانك متابعة اعتماد الطلب عن طريق الضغط على “جاري التشغيل”، وبعد الانتهاء سوف يظهر أمامك طلبك “معتمد” ويكون جاهز لاستلامه من المستودع.

تنزيل نظام فارس

إن نظام فارس تعريف بالراتب يخدم جميع الأفراد التابعين لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية كاملةً دون التقيد بمحافظة معينة، أو احتكاره على أفراد محددين في الوزارة، فالجميع يمكنك تحميله على جواله الخاص والاستفادة من الخدمات والمميزات العديدة التي يقدمها النظام.

كل ما عليك هو الدخول إلى متجر التطبيقات سواء جوجل بلاي إذا كان هاتفك يدعم نظام الأندرويد، أو آب ستور إذا كان الجوال آيفون، ثم اكتب في خانة البحث “نظام فارس التعليمي” وسوف يظهر لك التطبيق في المتجر، اضغط على “تثبيت” وانتظر دقائق لتحميله.

جديرًا بالإشارة ضرورة توافر مساحة مناسبة على هاتفك، والاتصال بالإنترنت.

نظام فارس جدة الخدمة الذاتية

الخدمة الذاتية هي عبارة عن إحدى الأنظمة الفرعية التابعة لنظام فارس الموارد البشرية، وهي مُمثلة في مجموعة من الخدمات التي تم توفيرها لكافة الموظفين “المُعلم، الإداري، العامل”، والتي من خلالها بإمكانهم الحصول على الموافقات بصورة آلية من الجهة المخول لها مباشرةً دون الرجوع للإدارة.

فضلًا عن إمكانية متابعة المعاملة من خلال الموقع الإلكتروني حتى صدور القرار.

تلك الخدمة الذاتية تُمكن المدير من تقديم طلب بدل لموظف، وإبلاغ غياب موظف، وأيضًا الاستعلام عن الموظفين وعن طلباتهم إلكترونيًا.

كما أنها تُقدم للموظف عدد من خدمات الاستعلام مثل: “كشف الرواتب، البيانات الأساسية، بيان خارج الدوام، متابعة الطلبات المُعلقة”، وخدمات طلبات مثل: “إبلاغ مباشرة بعد الإجازة، طلب إلغاء الإجازة، قطع الإجازة، طلب تمديد الإجازة، طلبات البدلات، طلب تقاعد، تعديل مدة الإجازة، تعديل بداية إجازة”.

نظام فارس جدة بنات

حرصت الإدارة التعليمية بمحافظة جدة على نشر بيان خاص بضرورة تحديث بيانات المنسوبين للنظام بصفة عاجلة، وإبلاغهم بضرورة الدخول على نظام فارس الخدمة الذاتية صلاحية بياناتي؛ لمراجعة بياناتهم المُسجلة وإرفاق البيانات المطلوبة.

طريقة تعديل بياناتي في نظام فارس

بعد إن وضحنا مسبقًا خدمات نظام فارس تعريف بالراتب وكيفية استخراج التعريف، سوف نقدم لك طريقة تعديل وتحديث البيانات السابق تسجيلها على النظام سواء كانت الشخصية، أو البيانات المتعلقة بالمؤهلات العلمية.

علمًا بأنه يشترط موافقة المدير على البيانات المراد تعديلها؛ لكي يتم اعتمادها من قِبل الموظف، وتتمثل خطوات التعديل فيما يلي:

الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام فارس عبر متصفح الإنترنت، وإدخال بيانات تسجيل الدخول “اسم المستخدم، كلمة المرور”.

اختر من الصفحة الرئيسية “صلاحية بياناتي”، ثم حدد فئة البيانات المراد تعديلها وليكن البيانات الشخصية، ثم اضغط  إضافة واتبع باقي التعليمات اللازمة لإدخال البيانات المستحدثة.

بعد الانتهاء اضغط على حفظ وإرسال، ثم انتظر موافقة المدير علي التعديلات.

طريقة الحصول على إجازة مرضية عبر نظام فارس

يمكنك التقديم على طلب إجازة مرضية أو مدها عبر نظام فارس، فقط ادخل موقع الخدمة الذاتية للنظام من هنا.

سجل الدخول إلى حسابك وادخل رمز العلامة المائية، ثم انقر على صلاحية الخدمات الذاتية.

حدد اختيار طلبات الإجازة ونوعها “إجازة مرضية” وكذلك المدة المطلوبة، من خلال تحديد يوم بداية الإجازة ويوم انتهائها.

قم بإرفاق الأوراق التي تثبت الحالة المرضية، ثم انقر فوق مربع تنفيذ، يتعين عليك متابعة طلبك عبر موقع فارس لمعرفة قبول أو رفض الطلب.

كيف اعرف عدد سنوات الخدمة في نظام فارس؟

تُعد خدمة تحديد سنوات العمل في قطاع وزارة التعليم من أبرز الخدمات التي يقدمها نظام فارس للموظف، فيمكنه حساب عدد السنوات التي قضاها في مزاولة مهنته المنسوبة لقطاع التعليم عبر حسابه الشخصي المُسجل بالنظام،  من خلال اتباع الخطوات التالية:

الولوج إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بنظام فارس، قم بتسجيل  الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال إدخال “اسم المستخدم، كلمة المرور، رمز التحقق المرئي”.

انقر فوق صلاحية الخدمة الذاتية للموظف، ومنها مباشرةً الخانة الخاصة بطلب إحالة التقاعد المبكر للمعلم، ثم اضغط على إضافة وقم بإدخال التاريخ المحدد للتقاعد بدقة، وبالضغط على أيقونة تطبيق سوف يظهر أمامك عدد السنوات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك