وظائف سلطة إقليم البترا | معلومات عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي

وظائف سلطة إقليم البترا | معلومات عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي

19 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

وظائف سلطة إقليم البترا للفئة الثالثة تم الإعلان عنها مؤخرًا بعد قيام السلطة المسؤولة عن الإقليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية التابع للمملكة الأردنية.

حيث تم الإعلان عن أكثر من 84 وظيفة شاغرة للإناث والذكور معلنة متطلبات كل وظيفة، والشروط العامة التي يجب توافرها في المتقدمين.

كما تم إطلاق رابط خاص بالتقديم الإلكتروني للوظائف، وتوضيح الأوراق والمستندات اللازمة لاعتماد طلب الالتحاق الوظيفي المستمر حتى فبراير 2023م.

مسميات وظائف سلطة إقليم البترا

أعلن إقليم البترا التنموي السياحي عن توافر عدد من الوظائف في عدة مجالات مختلفة، وجاءت المسميات الوظيفية على النحو التالي:

متاح عدد اثنان وأربعون وظيفة شاغرة في مجال “جوال المحمية” للذكور، ويشترط في المتقدم حصوله على شهادة دبلوم من كليات المجمع الشامل في التخصصات التعليمية، وعدد أربع وظائف في ذات المجال للإناث بشرط مرور ثلاث سنوات على شهادة الدبلوم.

متوفر وظيفتان للذكور فقط في مجال ” مأمور آثار”، وتضمنت شروط الوظيفة الحصول على شهادة نجاح في الثانوية العامة.

شملت وظائف سلطة البترا عدد عشر وظائف متاحة في مجال ” ساق فئة خامسة”، على أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة ورخصة قيادة للفئة الخامسة سارية المفعول، ومتاح أيضًا وظيفتان فقط لسائقي الفئة السادسة يمتلكون رخصة سارية للفئة السادسة.

مطلوب سائق آلية إنشائية، وسائق آلية إنشائية حفار حاصل على الثانوية العامة، ويمتلك رخصة قيادة انشائية الفئة الثانية (٢_١) سارية المفعول.

وظيفتان لكهربائي تمديدات حاصلًا على الثانوية العامة وشهادة إجازة مزاولة المهنة في مجال الوظيفة، متوفر وظيفة واحدة ميكانيكي تمديدات صحية يمتلك شهادة مزاولة المهنة سارية المفعول.

خمس وظائف لعمال النظافة من الذكور، وخمسة من الإناث حاملي لشهادة الثانوية العامة.

وظيفتان مراقب دوام، ستة وظائف مراسل، وظيفة واحدة مصور فوتوغرافي جميعهم للذكور.

وظائف سلطة إقليم البترا

الشروط العامة للتقدم لـ وظائف سلطة إقليم البترا

تضمن منشور وظائف سلطة إقليم البترا الشروط العامة التي يجب توافرها في جميع المتقدمين، والتي تنطبق على كافة الوظائف السابق ذكرها وهي كالآتي:

يجب أن يكون المتقدم للوظيفة من أبناء محافظة معان مقيم في لواء البترا، كما يجب أن يذكر محل إقامته في بطاقة الأحوال المدنية والجوازات.

لابد إلا يقل عمر المتقدم عن ثمانية وأربعون عامًا؛ يشترط في جميع الوظائف أن يكون المتقدم من مواليد 1975م فيما عدا وظائف جوال المحمية فيجوز أن يكون من مواليد 1982م.

يشترط بألا يمتلك عملًا في القطاع العام المدني أو العسكري، وألا يكون من إحدى المتقاعدين العسكريين والمدنيين أو حتى متقاعدي الضمان الاجتماعي.

أن يكون المتقدم لائق صحيًا يستطيع أداء مهام وظيفته دون عائق بدني أو مرضي، كما يجب بألا يكون قد سبق وتم اتهامه في جنحة أو جناية منافية للآداب العامة ومخلة بالشرف والأمانة.

جديرًا بالذكر أنه تم التنويه عن أنه لا يجوز التقدم بطلب الالتحاق لأكثر من وظيفة في ذات الزقت، فضلًا عن أنه لن تقبل طلبات الالتحاق الوظيفي في خال كان المتقدم حاصل على شهادة دبلوم كليات المجتمع الشامل في تخصصات غير تعليمية.

رابط التقديم الإلكتروني على وظائف إقليم البترا

حرصت سلطة الإقليم على تسهيل إجراءات تقديم طلبات وظائف سلطة إقليم البترا على كل من يتوافر فيهم الشروط والمواصفات سالفة الذكر، لذا تم إنشاء نظام إلكتروني بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية لإطلاق رابط إلكتروني مباشر للتقديم.

كل ما عليك هو الدخول على رابط نظام التوظيف للفئة الثالثة من هنا، ثم قم بإنشاء حساب بإدخال الرقم الوطني ورقم الهوية الوطنية كلٍا في خاناته المحددة، اضغط على مربع التحقق لست روبوت وتذكرني، ثم تسجيل الدخول.

سوف يتم فتح صفحة بيانات قم بتعبئة بيانات الاتصال الخاصة بك، ثم بيانات شهادتك العلمية شاملة التدريب المهني وإجازة مزاولة المهنة، وبيانات الدورات التدريبية ورخص القيادة فيما يخص وظائف السائقين.

بعد ذلك ارفق الوثائق المتعلقة بطلب التوظيف ثم اضغط على أيقونة التالي، حدد المسمى الوظيفي الذي تريد الالتحاق به وسوف يعرض لك كافة تفاصيلها المتوفرة.

الوثائق الأساسية لطلب التوظيف

لكي تتمكن من تقديم طلب بالالتحاق لإحدى وظائف سلطة إقليم البترا يتعين عليك توفير الأوراق والمستندات الأساسية التي سوف يتم إرفاقها إلكترونيًا وهي كالآتي:

المستندات الأساسية

صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بك والتي تصدر من قِبل الأحوال المدنية والجوازات ويشترط أن تكون سارية، صورة من المؤهل الدراسي تثبت بإن الدبلوم الشامل خاص بالتخصصات التعليمية من دون وظيفة جوال المحمية التي تحتاج لتقديم أي شهادة تحصيل علمي ناجح.

إرفاق صورة مصدقة من شهادة الثانوية العامة أو أي آخر شهادة مدرسية تم الحصول عليها، في حالة التقدم لوظيفة مهنية أو حرفية يشترط تقديم صورة من اجازة مزاولة المهنة سارية المفعول، أما بشأن التقدم لوظائف السائقين يتعين إرفاق صورة من رخصة القيادة المطلوبة للوظيفة إضافةٍ لكتب المشروحات من دائرة ترخيص السواقين والمركب.

أخيرًا يتم إرفاق صورة دفتر التأجيل أو الإعفاء من خدمة العلم، يجدر بالإشارة إن في حالة تقديم الطلب ناقص أي من الوثائق سالفة الذكر بن يتم قبوله.

المستندات الإضافية

تضمن إعلان الوظائف بيان خاص بالمستندات والوثائق الإضافية؛ والتي على أساس توافرها يتم منح المتقدم نقاط تنافسية بأولوية منحة الوظيفة وهي: صورة مصدقة من وزارة التعليم، أو هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية تثبت الدورات التدريبية التي سُجل بها صاحب طلب التوظيف.

صورة شهادة الخبرة العلمية المتعلقة بأمور الوظيفة والمعتمدة من قِبل وزارة العمل، بالإضافة إلى صورة من كشف المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موضح فيه بيان المؤمن عليه بإن الخبرة مسجلة في قيود المؤسسة، أما إذا كانت شهادة الخبرة تم الحصول عليها من خارج البلاد فلابد أن تكون معتمدة من وزارة الخارجية الأردنية.

معلومات عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي

تأسست سلطة إقليم البترا في عام 2009م لتكون نموذج وطني يضم معايير وأهداف التنمية السياحية داخل الإقليم الأكثر ثراءً بالتراث الأثري إقليم البترا.

فهي مؤسسة وطنية أردنية تتمتع بشخصية اعتبارية منحتها الاستقلال المالي والإداري، تسعى لتحقيق العديد من الأهداف والإنجازات التي كانت سببًا في منحها شهادة الأيزو عام 2015م، بالإضافة لحصولها على ختم التميز في الأداء الحكومي من لجائزة الملك عبدالله الثاني وغير ذلك الكثير نظير مجهوداتها المستمرة في تطوير الإقليم.

يوجد مقر السلطة في الجهة الجنوبية للمملكة الأردنية الهاشمية تحديدًا بمحافظة معان ويهدف لتطوير الجانب السياحي في الإقليم الذي تصل مساحته 722كم2، والمحمية الأثرية التي تُقدر مساحتها 264كم2.

تتوالى إدارة السلطة مجلس المفوضية الذي يتألف من خمس أعضاء يتم اختيارهم بقرار من قِبل مجلس الوزراء ويعينوا بصدور الإرادة الملكية.

يخول للسلطة عدة أهداف أولها إدارة الإقليم والإشراف عليه؛ في إطار ذلك يجوز لها التنسيق والتعاون مع الهيئات الوطنية والدولية التي لها علاقة بالقطاع الاقتصادي لدفع عجلة التنمية السياحية في الإقليم.

تسعى السلطة لجعل الإقليم بيئة مناسبة للاستثمار وللأنشطة الاقتصادية المختلفة، وذلك من خلال وضع استراتيجية خاصة بحماية الأماكن والمحميات الأثرية، وأيضًا التعاون مع دائرة الآثار العامة للقيام بأعمال الترميم والصيانة المستمرة.

تقوم أيضًا بتحديد المناطق ذات قيمة تاريخية وأثرية عريقة وتوثيقها، لجعلها واجهة سياحية مميزة بالأردن.

إضافةٍ لدورها في إنشاء المشاريع المتعلقة بالحرف والأعمال الصناعية الشعبية، ووظائف خدمات السياحة التي تسعى السلطة لتوفيرها لسكان الإقليم؛ وذلك من خلال وضع خطط لاستغلال القدرات البشرية لمساعدتهم في تطوير الوضع الاجتماعي توفير فرص عمل متنوعة للذكور والإناث لمختلف المؤهلات.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك