وظائف وزارة الصحة السعودية لغير السعوديين | كيف اتوظف في المستشفيات الحكومية؟

وظائف وزارة الصحة السعودية لغير السعوديين | كيف اتوظف في المستشفيات الحكومية؟

3 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أعلنت المملكة عن توافر وظائف وزارة الصحة السعودية لغير السعوديين في الكثير من التخصصات، ذلك في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بمختلف مدن المملكة.

لم تقتصر الوظائف المتاحة على المهن الطبية فقط؛ بل شملت المحاسبين، السكرتيرات، الإداريين، فنيين الأجهزة وغيرهم وقد أوضحت عدة شروط يجب توافرها في المتقدمين ولم تلزم شرط الخبرة وذلك لتواجد دورات تدريبية.

وظائف وزارة الصحة السعودية لغير السعوديين ٢٠٢٢

أتاحت المملكة وظائف وزارة الصحة السعودية لغير السعوديين في مختلف التخصصات الطبية، وذلك لمختلف الجنسيات من كافة دول العالم؛ سواء العربية أو الأجنبية، وخصصت بوابة تابعة لوزارة الصحة؛ من شأنها تقديم الطلبات للالتحاق بهذه الوظائف، وقد مكنت المواطنين المقيمين داخلها من التقديم عبره.

بدأت البوابة أن توضح التخصصات والوظائف المتاحة كل شهر، وذلك من خلال موقع وزارة الصحة السعودية الإلكتروني، وقد جاءت التخصصات المطلوبة كالتالي:

وظائف الإدارة العامة للخدمات الطبية؛ التي شملت وظائف التعليم الصحي وصيانة الطائرات وإدارة المستشفيات بمختلف أقسامها، كما تتواجد وظائف متعلقة بالصحة العامة، وظائف طبية لكافة التخصصات، بالإضافة إلى وظائف التمريض ومساعديه.

وظائف إدارة الشؤون الصحية، وتمثلت في فنيين  الحمية الغذائية الصحية وأخصائيين تغذية، كما توجد وظائف طبية وتمريض بكافة التخصصات، بالإضافة إلى فنيين الأشعة ومساعدين لأطباء الأسنان.

مستشفى فيصل التخصصي تتيح عدد من الوظائف الإدارية والطبية المناسبة للأشخاص المقيمين بالمملكة، مثل استشاريين طب الرعاية المركزة للحالات الحرجة، مساعد طبيب استشاري في أمراض الدم، وكذلك في طب الأورام، مساعد أول رئيس تمريض، بالإضافة إلى مدير إداري ومنسق إداري.

وظائف لحملة الدبلوم فما فوق في قطاع الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وهي فنيين في عدة تخصصات مثل تقنية القلب، المعامل، الأشعة، التعقيم، مراكز الأسنان، يتم التسجيل للالتحاق بهذه الوظائف عبر هذا الرابط

وظائف وزارة الصحة السعودية لغير السعوديين

وظائف وزارة الصحة في تجمع المدينة المنورة الصحي

أكدت المملكة على وجوب توافر عدة شروط في المتقدمين لوظائف وزارة الصحة بتجمع المدينة المنورة الصحي، وهي توافر درجة الدبلوم أو شهادة البكالوريوس المناسبة للتخصص المرغوب فيه.

كما يجب ألا يكون المتقدم ملتحق بوظيفة أخرى في وقت تقديم الطلب، يشترط عدم استفادة المتقدم من برنامج تمهير في أي وقت سابق، والجدير بالذكر أن الوزارة لم تفرض تواجد الخبرة.

تتمثل الوظائف في؛ متخصصين في العلاج الطبيعي، فنيين وأخصائيين المختبرات، فنيين التمريض والصيدلة، كما توجد وظائف إدارية، سكرتارية، مراقبين خدمات وغيرهم.

مزايا وظائف وزارة الصحة السعودية

إلى جانب فرص التوظيف بالقطاع الطبي بالمملكة؛ تقدم الوزارة عدة مزايا لمن سيتم قبول طلبهم وتعيينهم، وهي أن يتم صرف مكافأت شهرية للموظفين تتفاوت ما بين ٢٠٠٠ريال سعودي لحملة شهادة الدبلوم، ٣٠٠٠ريال سعودي لحملة درجة البكالوريوس، كما تخصص الوزارة دورات تدريبية بشكل إلكتروني لرفع كفأة الموظفين.

نظام التوظيف الإلكتروني وزارة الصحة

قدمت وزارة الصحة بوابة التوظيف وزارة الصحة؛ وتتبع البوابة برنامج التشغيل الذاتي، وتهدف لتبسيط طريقة التقديم على الوظائف المتاحة من قبل الوزارة؛ دون أن يضطر المتقدم الذهاب لمقر الوزارة، وذلك من خلال تطبيق خطوات يتبعها مقدم الطلب، ولم يتم قبول أي طلبات خاصة بوظائف وزارة الصحة السعودية  إلا من خلال هذه البوابة.

طريقة التقديم في وظائف وزارة الصحة السعودية لغير السعوديين

من خلال استخدام نظام التوظيف الإلكتروني التابع لوزارة الصحة السعودية، يتم تنفيذ الخطوات التالية:

الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية؛ عبر هذا الرابط

الذهاب إلى أيقونة دليل الخدمات والنقر عليها، ثم اختيار خدمات التوظيف من قائمة الخدمات الظاهرة، الانتقال إلى خيار التسجيل في بوابة التوظيف؛ وستجده أسفل الصفحة التي أمامك.

ستظهر لك شاشة موضح بها كافة الوظائف المتاحة من وزارة الصحة السعودية، قم بتحديد الوظيفة المناسبة لتخصصك، ثم إدخال المعلومات الشخصية والمهنية المطلوبة منك في خاناتها الصحيحة.

كتابة بياناتك الخاصة بالتواصل؛ كرقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني، ثم النقر على خيار تسجيل، تصل للمستخدم رسالة على رقم الجوال الذي تم تسجيله  تتضمن رمز تحقق لتفعيل عملية التسجيل يتعين عليه إدخاله صحيحًا، ثم النقر على أيقونة تفعيل.

إرفاق السيرة الذاتية مع الطلب؛ وكتابة المهارات الشخصية؛ ودرجة الخبرة العلمية في الحقل المخصص لذلك، أخيرًا يتم مراجعة بيانات الطلب؛ والضغط على حفظ.

سوف تصلك رسالة تؤكد نجاح عملية التسجيل؛ وتحتوي على رقم الطلب الذي ستستخدمه للاستعلام عن حالة الطلب بالقبول أو الرفض.

وزارة الصحة السعودية وظائف تمريض

جاء ضمن التخصصات المعلن عنها للوظائف الشاغرة بوزارة الصحة السعودية عدد من الوظائف التابعة للتمريض بمختلف مستشفيات المملكة والمراكز الطبية.

تتمثل الوظائف في مساعدين تمريض وأخصائيين تمريض، بمستشفى الملك عبد الله الجامعي، والإدارة العامة للخدمات الطبية، إدارة الشؤون الصحية الخاصة بالحرس الوطني السعودي، وغيرهم.

وظائف وزارة الصحة ثانوية عامة

أعربت وزارة الصحة السعودية عن حاجتها لعدد من الوظائف الصحية والطبية لمن يحملون شهادة الثانوية العامة؛ وما يعادلها، وذلك ضمن تخصصات محددة؛ وبشروط خاصة، كما أن الالتحاق بوظائف وزارة الصحة ثانوية عامة تمنحك العديد من المزايا التي تتمثل في البدالات الخاصة بالسكن والمواصلات.

توفير التامين الصحي للموظف وكافة أفراد أسرته؛ وضمن ذلك الحوادث والإصابات أثناء أداء العمل، والحجز بمستشفيات المملكة لتلقي العلاج، بالإضافة إلى حصول الموظف على زيادات سنوية ومكافأت وحوافز وفق راتبه، ويتم تحديد الراتب بحسب درجة الوظيفة التي يشغلها.

تتمثل في عدة وظائف تتوافر من خلال الشؤون الصحية للحرس الوطني بمدن مختلفة، وهي مساعدين بالقطاع اللوجستي، أمناء مخازن بالمدينة المنورة، أخصائيين للعمل بالمختبرات بمدينة الدمام، موظفين تمريض بحائل مدينة الرياض، كما تتوفر وظائف طبية بمدن كالإحساء، المدينة المنورة، جدة والرياض.

كيف اتوظف في المستشفيات الحكومية؟

يتم التعيين في المستشفيات الحكومية بالمملكة العربية السعودية ضمن عدة وظائف معلن عنها من قبل وزارة الصحة السعودية؛ عبر البوابة التي وفرتها الوزارة للتوظيف؛ من خلال اتباع عدة خطوات يتبعها المتقدم بعد الدخول على موقع وزارة الصحة السعودية.

شروط التقديم في نظام التوظيف في وزارة الصحة

قبل النظر في الطلب المقدم من الشخص الراغب في التوظيف؛ ينبغي توافر عدد من الشروط، وهي:

الشرط الأساسي للتوظيف عبر البوابة هو أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، التوافق بين المؤهل العلمي والوظيفة المراد الالتحاق بها، تقديم النسخة الأصلية من مستند التخرج؛ الذي يوضح تاريخ التخرج والدرجة التقديرية والنسبة المئوية.

اجتياز الكشف الطبي والنجاح في المقابلات الشخصية التي تجريها الوزارة، الحصول على شهادة امتياز، الحصول على معادلة من قبل وزارة التعليم، امتلاك بطاقة تسجيل مهنية سارية خاصة بالوظائف الطبية.

وظائف اطباء بالمستشفيات العسكرية بالسعودية

تم الإعلان عن عدد من الوظائف بالمستشفيات العسكرية من قبل الخدمات الطبية للقوات المسلحة؛ وذلك أيضًا من خلال بوابة توظيف الإلكترونية، وقد اختصت بحملة الدبلوم فما أكثر.

قد جاءت هذه الوظائف في ثمانية مدن بالمملكة، وهما المدينة المنورة، جدة، الرياض، نجران، خميس مشيط، وادي الدواسر، الظهران والخرج، ويتم التعيين بعدد من المستشفيات، وهي:

مستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة، مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، مستشفى القوات المسلحة بالخرج وبوادي الدسر ونجران، مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بمدينة جدة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك