إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات | كلمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات | كلمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

4 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات تلك الاحتفالية الوطنية الكبيرة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

تعود هذه المناسبة العظيمة إلى ذكرى توحيد المناطق الحجازية، على يد مؤسسها العظيم الملك عبد العزيز آل سعود.

تفيض الإذاعة المدرسية في هذا اليوم الوطني العظيم بمشاعر الحب والإخلاص لوطننا الغالي المجيد.

تهدف إلى غرس الانتماء والوطنية في نفوس الطلبة وتوضيح الدور العظيم الذي لعبه هذا اليوم في بناء الوطن والإنسان.

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات

تحتفل المملكة العربية السعودية تلك الأرض الطاهرة المقدسة، في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر بهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي أثرت في تاريخ المملكة.

تحرص جميع الهيئات والمؤسسات على الاحتفال بهذه المناسبة، وتأتي على رأس هذه المؤسسات المدرسة باعتبارها من أهم المؤسسات التربوية والتعليمية التي تهدف إلى ترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة في نفوس الطلبة والطالبات.

تسعى كل المدارس إلى تقديم إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات لتوضيح قيمة هذا اليوم العظيم وواجباتهم تجاه وطنهم.

 إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله المستحق للحمد في كل وقت، على نعمه الكثيرة التي لا تحصى ولا تعد والصلاة والسلام على سيد المرسلين، النبي العربي الطاهر الأمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

السيد الموقر مدير المدرسة، الأساتذة الكرام، زملائي الأعزاء من الطلبة والطالبات، اسعد الله صباحكم بالخير.

ها قد أتى الصباح، وتجدد لقاءنا معكم، في هذه الذكرى الجميلة، ذكرى ميلاد مملكتنا الغالية، ذكرى اليوم الوطني، نهاية الانقسام والتفرقة وبداية الوحدة التي جمعت اهل المملكة العربية السعودية تحت لواء الإسلام.

نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الذكرى العظيمة التي قام بها الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- الذي أصدر مرسومًا ملكيًا بوحدة المملكة العربية السعودية، وإنشاء دولة مستقلة، وكان ذلك بمثابة الميلاد الحقيقي للمملكة.

يسعدني ويشرف أسرة الإذاعة المدرسية أن نقدم لكم إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات راجين من المولى التوفيق فيما نقدمه.

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني

بالقرآن اهتدينا، به نحيا وعليه نموت، كتابنا العظيم  منهاج رب العالمين، كلام المولى عز وجل، وبهذه الكلمات الطبيبة نستفتح أول فقرات إذاعتنا المدرسية بالقرآن الكريم، يلقيه على مسامعكم بصوت عذب جميل الطالب/ة…

بسم الله الرحمن الرحيم “وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى ۖ وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ“ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن اليوم الوطني

والآن دعونا نتوقف مع كلام الصادق الأمين، سيد الخلق، وأشرف المرسلين، سيدنا وحبيبنا ونبينا الكريم ومع فقرة الحديث الشريف، يلقيها على مسامعكم الطالب/ة…

عن عبد الله بن عدي بن الحمراء -رضي الله عنه- قال: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة عن اليوم الوطني

قال سيدنا علي كرم الله وجهه:”إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءاً، وإذا كان خطأً كان داءاً”، والآن مع حكمة اليوم عن اليوم الوطني، يلقيها عليكم الطالب/ة…

اليوم الوطني هو موعد لتجديد الهمة والنشاط لتحقيق مزيد من النجاحات، في سبيل ارتقاء وتقدم مملكتنا الغالية، رمز القوة والتضحية.

اليوم الوطني ما هو إلا تتويجًا عمليًا للتضحيات والعمل الجاد من سنوات طويلة، وهو مثال يحتذى به في النضال والتضحية يستحق الاحتفال به.

يحمل اليوم الوطني اجمل الرسائل التاريخية الوطنية والمعاني الجميلة في نفس كل مواطن سعودي، لذا نحرص على الاحتفال بهذه الذكرى السنوية العظيمة.

ما نعيشه الآن من أمن وأمان وتقدم ورخاء ما هو إلا ثمرة جهد أجدادنا الذين قدموا أعظم التضحيات في سبيل توحيد الأمة، والدفع بعجلة الإنتاج.

اليوم الوطني هو مسيرة عمل ونضال مسلح، استمر لأكثر من 30عام، أسفر في النهاية على وحدة أبناء المملكة.

لا يوجد شيء في الدنيا أعز من أرض الوطن، تنمو الأوطان بتضحيات ودماء أبنائها الأقوياء.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون، هيا بنا نتعلم مع فقرة هل تعلم، يلقيها عليكم الطالب/ة…

هل تعلم أن اليوم الوطني كان في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 1923م، لذا يحتفل كل أبناء الشعب السعودي بهذه المناسبة وتقام احتفالات عظيمة.

هل تعلم أن اليوم الوطني هو ذكرى توحيد منطقتي الحجاز ونجد، تحت اسم المملكة العربية السعودية.

وهل تعلم أن اليوم الوطني هي ذكرى وطنية مجيدة يحتفل بها أبناء المملكة السعودية، بمناسبة إعلان الوحدة والعمل باسم المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود -طيب الله ثراه-.

هل تعلم أن أول احتفال باليوم الوطني جاء عام 2005م، بمرسوم ملكي من الملك عبدالله، الملك سلمان بن عبد العزيز هو الملك السابع الذي يحيي هذه الاحتفالية العظيمة.

فقرة كلمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

لا تكتمل فقرات إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات بدون كلمة عن هذا اليوم المجيد، يلقيها عليكم الطالب/ة…

أحييكم بتحية الإسلام، نقف اليوم ونحن على مشارف ذكرى وطنية عظيمة، أثرت في تاريخ المملكة ورسمت حاضرها ومستقبلها، ألا وهي اليوم الوطني السعودي.

هذا اليوم العظيم الذي يحمل أسمى معاني الإخلاص والشرف والكرامة، ذكرى أمجاد أجدادنا الأبطال الذين بذلوا كل غالي ونفيس في سبيل وحدة البلاد.

تمكنوا بعد رحلة طويلة من الجهد والتعب استمر لأكثر من 30عام، من إعادة وحدة البلاد.

يرجع الفضل في هذا الانتصار العظيم إلى توفيق المولى عز وجل، وجهود الملك عبد العزيز، ومثابرة وكفاح شعبنا العظيم، تركوا لنا أرثًا نفتخر به طوال تاريخنا، يفخر به أبنائنا وأحفادنا.

نسأل المولى عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها، وأن يديم علينا السلام والأمان، وكل عام والسعودية بألف خير وأمن وسلام.

فقرة شعر عن اليوم الوطني

استكمالًا لفقرات إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة الفقرات نقدم لكم بعض الأبيات الشعرية الجميلة التي تغنى بها الأدباء والشعراء في هذه المناسبة التاريخية الجليلة، يلقيها عليكم الطالب/ة…

ارفع راسك انت سعودي

طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا

غيرك ينقص وانت تزودي

فارس و اجدادك فوارس

واصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد و غارس

في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم

يخشى من هيبتك الظالم

راعي صمله دايم والم

سيف وقلب وفعل زنود.

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

إلى هنا أعزائي المستمعين، نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الوطني المميز، شاكرين لكم حسن استماعكم.

راجين من المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا الطاهرة المقدسة التي كرمها الله على سائر البقاع، اللهم احفظها من كل من يكيد أو يتربص لها شرًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع تحيات اسرة الإذاعة المدرسية، كان معكم الطالب/ة.. تحت إشراف الأستاذ/ة…

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك