افضل داش كام في السعودية | طرق تثبيت الداش كام في السيارات بسهولة

افضل داش كام في السعودية | طرق تثبيت الداش كام في السيارات بسهولة

30 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يتسائل سائقي السيارات عن افضل داش كام في السعودية حيث يرى الكثير منهم أهمية كبيرة لوجودها في السيارات؛ من أجل الحماية والأمان أثناء الابتعاد عن سياراتهم.

كما لها فائدة في تجنب وقوع الحوادث؛ وتسجيل الأحداث خلال القيادة بمختلف الطرق، وتقوم بوظيفة الشاهد، يوجد العديد من أنواعها، ولكن تختلف الداش كام من حيث الجودة والمميزات والسعر.

ما هي الداش كام؟

قبل أن نتعرف على افضل داش كام في السعودية سنتعرف ما هي؛ وفيما تستخدم، سنجد أن الداش كام هي تقنية حديثة يفضلها الكثير وتستخدم في السيارات.

عبارة عن كاميرات صغيرة الحجم أو كبيرة؛ توضع في مقدمة السيارة أو مؤخرتها؛ حسب ما يفضله السائق، وذلك لتقوم بتسجيل ما يحدث على الطرقات أثناء القيادة، وتكون الدليل على ما وقع عند حدوث أي حوادث؛ أو مخالفات قيادة.

كما تؤمن السيارة في حالة وجودها في مكان بعيد عن صاحبها، وقد انتشر استخدام الداش كام مؤخرًا في عدة دول حول العالم؛ مثل السعودية وقطر والكويت وغيرهم.

افضل داش كام في السعودية

مزايا افضل داش كام في السعودية

عند البحث عن افضل داش كام في السعودية يجب أن تكون تحتوي على عدة مميزات هامة؛ تجعلنا نتأكد أنها الأفضل، وهذه المميزات كالتالية:

دقة التصوير والوضوح من أهم المزايا الواجب توافرها في داش كام السيارة، حيث تصل دقة التصوير فيما لا يقل عن 720بكسل؛ حتى تستطيع تسجيل أرقام لوحات السيارات، وكلما زادت دقتها زادت أوجه الاستفادة منها.

كما يجب أن تتميز بسهولة الاستخدام والتحكم بها، بالإضافة إلى قدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية، حيث المناخ الصيفي الحار وحرارة الشمس الساخنة اللذان يسودان المملكة العربية السعودية.

ضرورة احتواء الداش كام على سعة تخزين كبيرة؛ تستطيع استيعاب تصوير وتخزين الفيديوهات، وعدم الاضطرار لتفريغها.

كما يجب النظر لحجم وشكل تصميم الداش كام؛ لأنه كلما صغر حجمها صعب التعامل مع ضبطها، ولكن تلك الكبيرة الحجم تحتوي على شاشة أكبر؛ وتستخدم براحة وسهولة.

افضل داش كام في السعودية للسيارات

يوجد العديد من أنواع وماركات الداش كام، ولكن افضل داش كام في السعودية يتوقف على المميزات التي توجد بها؛ كالحجم والعمل تحت أي ظروف مناخية؛ ودقة التصوير، واليكم مجموعة من أفضل أنواع الداش كام:

داش كام رود أنجل Road Angel

تتميز بدقة تصوير عالية، وبها مستشعر للتسارع، وتمكنك من مشاركة مقطع الفيديو التي تصوره مع شركة التأمين أو أحد أفراد عائلتك، كما توجد بها القدرة على رؤية ليلية وتصوير واضح، وتدعم واي فاي مدمج.

داش كام Rexing V1P Gen3

إنتاج شركة أمريكية، وبها زاوية تصوير 170درجة، تستطيع تحمل درجة الحرارة العالية، تدعم واي فاي مدمج لنقل مقاطع الفيديو على الهاتف المحمول، وهي من الكاميرات الأمامية والخلفية.

داش كام Rexing V1P MAX

تتميز بتصوير الطريق بدقة فائقة الجودة، كما تتمتع بخاصية التصوير الديناميكي، حيث يمكنها تعديل درجة السطوع والتباين حسب الظروف المناخية والإضاءة.

داش كام Blackvue

تعتبر تقريبًا الأفضل في السعودية، حيث أنها كاميرا أمامية وخلفية، تتميز بتصوير واضح، ولها عدة أنواع واصدارات.

داش كام VaVa Sony

تتميز بتقنيتها العالية، حيث تدعم نظام GBSالذي يمكنك من تحديد موقعك جغرافيًا بدقة، يمكن الربط بينها وبين الهاتف المحمول، ولديها القدرة على التقاط صور بشكل سريع لأي مشهد هام أو مميز بالنسبة لك، كما تدور بزاوية قدرها 350درج؛ تجعلها قادرة على التسجيل من داخل السيارة، فهي تصنف بأنها داش كام داخلية وخارجية.

داش كام Garmin Dash Cam 67W

هي كاميرا تعمل بدقةHDR، وجودة تصوير 1440بكسل، تدعم نظام المراقبة عن بعد، تتميز بقدرتها على إصدار إشارة تنبيه للسائق في حالة اقتراب الخطر، يمكن الحصول عليها من خلال المتجر الإلكتروني أمازون.

داش كام انكر S1

أهم مميزات هذه الكاميرا؛ هو احتوائها على مستشعر سوني، يمكنها تحذير السائق في حالة توقع الخطر، وتعمل بنظام الرؤية الليلية.

داش كام رخيص

عند البحث عن افضل داش كام في السعودية لا ينبغي تتبع داش كام رخيص فقط؛ لأن أحيانًا تكون المنتجات الرخيصة ليست بالقدر المرضي للمستخدم من حيث الجودة، ولا يعني هذا أن كافة المنتجات الرخيصة سيئة، ولكن في أغلب الأحيان  نجد تعادل بين المزايا والأسعار، وإليكم أفضل أنواع الداش كام الرخيصة، وهي:

داش كام Next base 622GW تتميز بسعرها الاقتصادي، وتعمل بدون أسلاك بخاصية اللمس، كما تدعم نظام GBSتتصل بالهاتف من خلال واي فاي أو بلوتوث، كما تثبت بواسطة حامل مغناطيسي بها بدون قلق من سقوطها، تقوم هذه الكاميرا بتشغيل نظام وضع الطوارئSoS من تلقاء نفسها؛ عند وقوع حادث.

داش كام APEMAN Dual كاميرا أمامية وخلفية مميزة بنظام K4سعرها مناسب نسبيًا، ولها عدة إصدارات، تمتاز بدقة تصويرFHD ، وضوح عالي، وتحتوي على عدسة مزدوجة، بها نظام رؤية ليلية؛ لا تتأثر بالأتربة والمياه، وتعمل في أصعب الظروف المناخية؛ ترتبط بالجوال بسهولة.

طرق تثبيت الداش كام

عادةً ما يتم تثبيت الداش كام بالزجاج الأمامي المقابل للسائق أو الزجاج الخلفي في مؤخرة السيارة؛ بحسب ما يريد السائق، وهناك من يستخدم كاميرتان أو كاميرا أمامية وخلفية، وتثبت بواسطة قطعة تأتي ضمن أجزاء الكاميرا، منها بطريقة الشافط ومنها اللاصق.

يفضل أغلب السائقين الشافط لأنه يوضع بسهولة، ولكنه يسقط أيضًا بفعل حركة السيارة، ويجعل الكاميرا تهتز كثيرًا! مما يؤدي إلى عدم وضوح التصوير، ولذلك تفضل الشركات النوع اللاصق باعتباره أكثر ثباتًا، ويمكن تغيير مكانه بسهولة.

هل الداش كام ممنوع؟

من خلال البحث عن افضل داش كام في السعودية رغب البعض في معرفة هل الداش كام ممنوعة أم لا، وقد كانت الإجابة على ذلك كالتالي:

أشار أحد المحاميين بالمملكة في لقاء تلفزيوني إلى أن تركيب داش كام السيارات ليست بالأمر الممنوع قانونيًا؛ ما دام ليس هناك تعميم أو نص قانوني يشير لمنع استخدامها.

علق المتحدث على عقوبة من يستخدم محتوى هذه الكاميرات بشكل غير قانوني؛ مثل نشر ما تلتقطه هذه الكاميرات من خصوصيات للغير على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصنف كقضية مساس بحياة الأخرين، وقد يعاقب فاعلها بالحبس 5سنوات؛ أو تغريم المخطئ لما يصل لحوالي 3مليون ريال سعودي.

داش كام بدون اسلاك

يفضل أغلب مستخدمي الداش كام الأنواع التي تعمل بدون اسلاك؛ حتى لا تسئ من منظر السيارة، ولا تأخذ الأسلاك حيز،  ويكون هذا النوع يعمل بنظام اللمس، ولا يتطلب توصيلات الأسلاك والكابلات، ويمكن ربطه بالهاتف من خلال تطبيق أو البلوتوث.

داش كام ون

يوجد افضل داش كام في السعودية في متجر داش كام ون بمدينة الرياض، وهو إحدى فروع متجر محطة الجوال، ويتميز ببيعه عدد مختلف من أنواع الداش كام، ولديه موزعين معتمدين لكافة الأنواع، كما أنه يتعامل مع العملاء بجودة عالية ويتيح لهم الأسعار المناسبة.

تبدأ الأسعار من 249ريال سعودي؛ حتى 749ريال سعودي، ويمنحك ضمان سنتين على القطعة التي تشتريها، ويقدم نظام الشحن السريع، كما يتم الرد والتواصل مع العملاء على مدار 24ساعة، يتم الطلب عبر موقع المتجر الإلكتروني مباشرةً، وهو dash-cam1.com

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك