اكثر التخصصات المطلوبة في المانيا l الاوراق المطلوبة لفيزا العمل في المانيا l أفضل عمل حر بألمانيا

اكثر التخصصات المطلوبة في المانيا l الاوراق المطلوبة لفيزا العمل في المانيا l أفضل عمل حر بألمانيا

29 Sep 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

التخصصات المطلوبة في المانيا متعددة ومختلفة وهي ما بين كل من الهندسة والعلوم الطبيعية والأعمال والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر، اما التخصصات الشائعة المعروفة في المانيا فهي كل من العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والقانون وايضاً المجال الطبي.

اكثر التخصصات المطلوبة في المانيا

متخصصو تكنولوجيا المعلومات

أن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو واحد من أهو وأنشط المجالات بسوق العمل الألماني، فقد يقوم آلاف كل عام بالتقدم للوظائف الجديدة التي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما فقد يتوفر بالسوف العمل الإلماني كثير من الوظائف المميزة في كل من الشركات المبتدئة والصغيرة والمتوسطة وحتى في الشركات الضخمة أو المشهورة في مجال الصناعة التحويلية.

العمل في التمريض

هذا التخصص هو يعتبر واحد من أهم وأكثر التخصصات المطلوبة في المانيا فأن التخصصات الطبية في ألمانيا مهمة كونها رعاية صحية مستقرة وهذا لأن الكوادر الطبية المتوفر تعمل بصورة محترفة ومدربة في كل مجالات الرعاية الصحية وبالاخص في التمريض.

يعد هذا هو السبب في أن المؤسسات المختلفة تقوم باستمرار بالبحث عن متخصصين مؤهلين في مجال تمريض.

التخصص الطبي

يقوم نظام التأمين الصحي الألماني على الايدي العاملة من الشباب المؤهلين بكل من المستشفيات والمرافق الأخرى وتسعى باستمرار لإيجاد الأطباء المحترفين والمدربين في المجال الطبي.

الحرفيين

الحرف اليدوية هي بمثابة الضلع اساسي في سوق العمل الالماني ومخصصا لها منصات ومن أبرزها منصة Mittelstand الألمانية.

فقد يتوفر على هذه المنصات مجموعة ضخمة من المنتجات والخدمات، فقد توفر الحرف اليدوية المحترفة لكل من الأفراد والقطاع الصناعي والتجارة وقد تسبب هذا التنوع في زيادة الطلب على العمالة الماهرة بمجال الحرف اليدوية.

الهندسة

بدأ حالياً في السوق الالماني الاهتمام باستعمال التقنيات الرقمية في العديد من المؤسسات الكبيرة والضعيرة وكذلك في الهيئات الجديدة وهذا هو السبب في البحث من قبل الشركات باستمرار وسرعة عن مهندسين تكنولوجيا المعلومات المؤهلين لهذا العمل.

العلماء في مجالات متعددة

كل من الهندسة الحيوية والطاقة والهندسة البيئية أو تحضض الصيدلة هم من أهم التخصصات العلمية المطلوبة جداً ألمانيا.

كما يعتبر الطلب متزايد على الموظفين المؤهلين وايضاً المدربين بكل من هذه المجالات العلمية والتكنولوجيا والهندسية وايضاً في الرياضيات بصورة سريعة في العديد من المجالات.

متخصصي في مجال النقل

نقل الركاب هو من الامور ذات قيمة كبيرة داخل الاقتصاد الألماني وهذا مدعم بالأرقام في ألمانيا.

يرجع هذا أن عدد الافراد الذين يقومون بالتنقل بوسائل النقل العام المحلية أصبح أعلى مما كان عليه ومن هنا أصبحت الحاجة ضرورية للاهتمام بهذا المجال.

التخصصات المطلوبة في المانيا

قائمة التخصصات المطلوبة في المانيا

مهندسين كهربائيين

أصحب حالياً في ألمانيا الطلب متزايد ومرتفع على المهندسين الكهربائيين وهذا بسبب تركيز المانيا على كل من التكنولوجيا والابداع فأن القطاع الصناعي أصبح قوي ويحتاج للعديد من الشركات التي تعمل على تطوير كل من الانظمة الكهربائية وكذلك الإلكترونية.

وظائف باللغات

بسبب وجود العديد من الشركات الوافدة من شتى بقاع العالم فعدد المهاجرين في ألمانيا أصبح عدد ضخم جداً من هنا ظهرت العديد ن الوظائف المرتبطة باللغات مطلوبة والتي من أشهرها المترجمين والمترجمين الفوريين ومدرسين اللغات.

حتى يتم العمل في هذا المجال فيجب أن يكون للشخص رخصة لممارسة التدريس وقد يكون متوسط الراتب في السنة هو قرابة 30 ألف يورو.

وظائف المبيعات والتسويق

تعتبر الوظائف في مجال المبيعات والتسويق ومن أكثر الوظائف المطلوبة جداً في ألمانيا فقد تشتهر ألمانيا كونها هي من أكبر الأسواق في الاتحاد الأوروبي، كما انها هي مركز هام للكثير من الشركات العالمية.

لذا فأن طلب متزايد دوماً على متخصصي المبيعات والتسويق المتخصصين الذين يقوموا لعمل حملات وعروض ترويجية حتى يصلوا أسرع وبقوة إلى العملاء في ألمانيا.

الماليات والمحاسبة

وظائف المحاسبة والماليات هي واحدة من الوظائف التي يزداد عليها الطلب في ألمانيا، فقد تحظى ألمانيا بقطاع مالي ضخم وواسع النطاق يشتمل على كل من البنوك وشركات الاستثمار وايضاً شركات التأمين وهذا ما يجعل هذه المجال مطلوب.

الهندسة المدنية والعمارة

أن الطلب متزايد على كل من المهندسين المعماريين والمدنيين بشتى أماكن ألمانيا فهم يقومون بعمل تصميم وإدارة وبناء المباني ومن أمثلتها كل من المنازل والمكاتب والأماكن العام.

أما بالنسبة لمتوسط الاجور السنوي للمهندس المعماري بألمانيا يكون وفقاً للكثير من العوامل منها الخبرة والموقع وصاحب العمل.

أفضل التخصصات المطلوبة في المانيا للعمل الحر

متخصص تطوير برنامج وتحليل النظام

العمل في التنمية

إذا كنت العمل حر في مجال تطوير البرامج والتطبيقات والويب في ألمانيا فمن المتوقع أن يكون متوسط أجر الساعة ما يقرب من 83 يورو ولكن قد يحتاج الشخص إلى بذل جهد لتأسيس قاعدة عملاء جيدة ويكون هذا عن طريق خلال التواصل مع السكان المحليين والتواصل معهم من خلال لغتهم.

تصميم الجرافيك

يتقاضى مصممو الجرافيك ومنشئو المحتوى والاخرين الذين يعملون بشكل مستقل في وسائل الإعلام قرابة 69 يورو في الساعة لهذا فإن التحدث باللغة الألمانية يعطي مجال للتواصل مع مجموعة كبيرة من العملاء.

متخصص تطوير برنامج وتحليل النظام

وهي طريقة البرمجة التي تساهم في دعم الشركات في إدارة عملها وعلاقاتها مع العملاء كذلك فأن العاملين في هذا المحال SAP يكسبون حوالي 111 يورو في الساعة وبحسب مقدار الخبرة يتحدد الاجر.

إستشارات الأعمال والإدارة

يحظى بقدر كبير من الخبرة لحل كل من المشكلات وتأسيس الأنظمة وتحسين طريقة عمل الفرق معًا ، فقد تكون استشارات الأعمال والإدارة هي وظيفة الكثيرين كما ان العمل بهذا المجال يستدعي التحدث باللغة الألمانية بجودة للوصول لأكبر فرص للعمل في المستقل.

إجراءات استخراج فيزا المانيا للمقيمين فى الامارات

يجب إحضار جواز سفر سارى الصلاحية وهي لمدة ثلاثة اشهر من تاريخ الخروج من دول شنغن وهذا مع ضرورة توفر صفحتين فارغتين بحد أدنى لختم التأشيرة.

يستلزم تقديم بطاقة الاقامة فى دولة الإمارات على أن تكون البطاقة سارية لفترة ثلاثة شهور وهذا بحد أدنى بعد العودة.

أن تقدم استمارة عدم ممانعة من قبل الكفيل الإماراتى  وهي تنص على عدم وجود مانع لدى المكفول من المغادرة.

وثيقة توضح مسار وخط سير الرحلة في قارة أوروبا.

توفير إثبات عن المدة الخاصة بالإقامة فى داخل أوروبا.

أن يقدم كشف حساب بنكى عن أخر ستة شهور من قبل التقديم على الفيزا.

التأمين الصحى لدول شنغن لتغطية كل تكاليف الفرد وهو بثلاثين الف يورو.

إحضار تذاكر الطيران ذهاب وعودة من وإلى الإمارات.

حجز الإقامة فى ألمانيا.

وجود صورتين شخصيين مع خلفية بيضاء  مثل الصورة التي في جواز السفر.

نسخة من استمارة تأشيرة شنغن من الإمارات.

رسوم فيزا شنغن الألمانية فى الإمارات

تكون قيمة رسوم الحصول على التأشيرة الألمانية من الإمارات بقرابة 263 درهم اماراتى للبالغين.

‏مواقع توظيف المانية 

يوجد موقع وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية الرسمي arbeitsagentur.d.

كذلك موقع انديد العالمي de.indeed.

ايضاً يوجد الموقع المخصص لوظائف المهندسين والأطباء وموظفي الكمبيوتر وعلماء الطبيعة jobvector.de.

كذلك يوجد موقع de.jobrapido.

موقع stepstone.de.

أخيراً أشهر موقع للتوظيف في المانيا هو jobs.meinestadt.de.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك