الاكاديمية السعودية اللوجستية | برامج الاكاديمية السعودية اللوجستية وأهم مميزاتها

الاكاديمية السعودية اللوجستية | برامج الاكاديمية السعودية اللوجستية وأهم مميزاتها

28 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تساهم الاكاديمية السعودية اللوجستية بشكل كبير في رفع مستوى الكفاءات في المملكة للشباب من الجنسين، إذ أنها مبادرة تستهدف الأجيال القادمة، حيث تصمم برامج ودورات تدريبة.

تقدمها الأكاديمية لدعم وتأهيل أصحاب الكفاءات المهنية لأسواق العمل المختلفة في المجالات؛ التي يرتكز عليها ارتقاء المملكة وتقدمها، كما أنها تمنحهم الوظيفة المناسبة لتخصصاتهم، وتسارع لتنفيذ برامج ومخططات رؤيتها المستقبلية 2030م.

ما هي الاكاديمية السعودية اللوجستية؟

تعتبر الاكاديمية السعودية اللوجستية مبادرة أطلقتها المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الخدمات اللوجستية؛ بالتعاون مع وزارة الاتصالات والمعلومات، ومؤسسة التدريب التقني والمهني.

وجاء الهدف منها في رفع مستوى القطاع اللوجستي في المملكة، وتسعى لتحقيق عدة أهداف من خلال برامج تدعم مختلف القطاعات.

الاكاديمية السعودية اللوجستية

برامج الاكاديمية السعودية اللوجستية

تشتمل خطة الاكاديمية السعودية اللوجستية على عدة برامج خاصة بالتدريب والتأهيل، كما تقدم دورات مستمرة بغرض تطوير المتأهلين بها، وأهم برامجها هي:

برنامج إدارة المخازن؛ والذي يركز على تدريب الشباب على أفضل طرق إدارة المخازن؛ وأساليب الإشراف، كما يهتم بتعليمهم كيفية متابعة المواد المخزنة؛ والحفاظ عليها من التلف.

وبرنامج التسويق وخدمة العملاء؛ والذي يتم فيه تعليم الطلاب كيفية التعامل مع حركة الأسواق؛ وطريقة التعرف على المنتجات الذي يزداد الطلب عليها بالأسواق، بالإضافة إلى استنباط دواعي المكسب والخسارة.

برنامج التجارة الإلكترونية؛ وهو برنامج يدعم تعلم أساليب التسويق عبر الانترنت، حيث أنه السائد والمفضل في عصرنا هذا، ويعلمهم طريقة التسويق والتخزين الصحيحة، والأهم من ذلك ابتكار طرق الشحن والدفع الإلكتروني، والجدير بالذكر هو الجزء المتعلق بخدمة العملاء.

برنامج إدارة الإمدادات واللوجستيات؛ وهنا يتعلم الطلاب كافة النقاط التي يتركز عليها العمل اللوجستي؛ من حيث الإدارة، الأعمال والإنتاج.

مسارات الاكاديمية

تتبع الاكاديمية السعودية اللوجستية في تدريب الملتحقين بها عدة مسارات مختلفة، تتمثل في تنسيق برامج لدورات قصيرة المدي، أما لحاملي شهادة الثانوية والبكالوريوس.

يوجد برنامج الدبلوم والذي يطول ليصل لحوالي 12شهر من التدريب، بالإضافة إلى برامج تنفيذية لمن يرغبون في الوظائف القيادية بمجال اللوجستيات.

تسجيل الأكاديمية السعودية اللوجستية

يتم التسجيل في الاكاديمية السعودية اللوجستية بخطوات سهلة يتبعها المستخدم بعد الدخول إلى الموقع الذي أتاحته الأكاديمية؛ بالطريقة التالية:

الدخول مباشرةً إلى موقع الأكاديمية اللوجستية التالي.

فتح الصفحة الرئيسية؛ وتنفيذ خطوات تسجيل الدخول بكتابة البيانات المطلوبة في الحقول الظاهرة أمامك، اضغط على تسجيل طلب جديد، اقرأ الشروط المدونة؛ وانقر بالموافقة عليها، تعين المسارات الراغب في الالتحاق بها، وتحديد رغبات التقديم.

تدوين البيانات الشخصية للمتقدم من الاسم والسن والجنس وغيرها، ثم أدخل بيانات التواصل كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني، اكتب رمز التحقق المرسل لك، ثم انقر على حفظ؛ وإرسال الطلب.

شروط التقديم في الاكاديمية السعودية اللوجستية

أعلنت الاكاديمية السعودية اللوجستية عن فتح فرصة التقديم عبر الموقع الخاص بها، كما أكدت على وجوب توافر شروط بالمتقدم؛ حتى يتم قبول طلب الالتحاق، وجاءت الشروط على النحو التالي:

يجب ألا يكون المتقدم بشهادة الثانوية العامة قد حصل على تقدير أقل من80٪، كما يحصل المتقدم على نسبة 70٪في اختبارات المهارات العامة، ضرورة إجادة المتقدم للغة الإنجليزية، يكون عمر المتقدم 25عام فما أقل وليس أكثر، توافر اللياقة الصحية.

المرور من اختبارات القبول؛ والمقابلة الشخصية التي تجريها الأكاديمية للمتقدم، لا يجوز قبول المتقدم في حالة حصوله مسبقًا على دعم صندوق التنمية للموارد البشرية، ويجب التفرغ بشكل تام ليتم الحصول على فرصة تدريبية ببرنامج الدبلوم.

وظائف الأكاديمية السعودية اللوجستية

أعلنت الاكاديمية السعودية اللوجستية عن عدة وظائف ممكن التقدم بها، حيث تم الانتهاء من أربعة برامج لتوظيف الجنسين من حاملي شهادة الثانوية العامة، ويقدم كل برنامج مجموعة مختلفة من الوظائف المتعلقة بتخصصه، وهي كالأتي:

وظائف برنامج إدارة سلاسل الامداد واللوجستيات؛ تكون في فني ومشرف ومخطط إنتاج، أخصائيين في الجود، المشتريات، سلسلة الإمدادات والمصادر الاستراتيجية أيضًا، بالإضافة إلى منسق لوجستي ومخطط لمتطلبات العملاء.

وظائف برنامج التجارة الإلكترونية والميل الأخير؛ تشمل العمل كفني تنفيذ وفني تجهيز وفني تحضير الطلبات، وأخصائي النقل، كما توجد وظائف منسق للطلبات ومنسق توصيلها، ومنسق الخدمات اللوجستية.

أما برنامج إدارة المخازن؛ يتيح وظائف فنيين استلام المنتجات، الشحن، التخزين، الجرد، النقل والمرتجعات، كما يوجد وظائف لمديرين ومشرفين المخازن.

برنامج التسويق وخدمة العملاء؛ يتيح وظائف في خدمة العملاء، وكلاء ومعاونين خدمة العملاء، منسق حسابات العملاء، موظفي الدعم الفني.

رواتب الأكاديمية السعودية اللوجستية

تتفاوت رواتب الاكاديمية السعودية اللوجستية من حيث الوظائف؛ وعدد سنوات الخبرة، ولكن في النهاية تتراوح فيما لا يقل عن 5360ريال سعودي، ولا يزيد عن 17100ريال سعودي، وتقدر كالأتي:

من كانت خبرتهم سنتان فما أقل؛ يتقاضون حوالي 6350ريال سعودي، ومن سنتان؛ إلى خمس سنوات يتقاضى الموظف 8170ريال سعودي، بينما من خمس سنوات؛ وحتى 10سنوات، يكون الراتب حوالي 11300ريال سعودي.

لمراحل الخبرة العالية من 10سنوات؛ وحتى 15سنة، قد يصل الراتب لحوالي 14000ريال سعودي، من 15سنة خبرة؛  إلى 20سنة، يبلغ الراتب حوالي 14900ريال سعودي.

من تفوق خبرتهم 20عام فما أعلى من ذلك، يتقاضون أعلى الأجور؛ بمبلغ حوالي 15900ريال سعودي، وكل هذه الاختلافات يأتي ضمنها المهنة التي يمارسها الموظف.

اختبار الأكاديمية السعودية اللوجستية

تقوم الاكاديمية السعودية اللوجستية بإرسال رسالة للشخص المتقدم على الرقم المسجل بالطلب؛ تفيد بيوم وموعد الاختبار الخاص به ومدته، كما توضح له الموقع الإلكتروني الذي يتم الاختبار عن بعد عبره، ومقر الأكاديمية التي يجب الحضور فيه.

كما أوضحت الأكاديمية عبر حسابها على منصة تويتر الوثائق التي يجب أن يقدمها الطالب لضمان دخوله للامتحان، وهي الوثيقة الأصلية لإتمام مرحلة الثانوية العامة أو نسخة طبق الأصل منها، وأصل بطاقة الهوية، نسخة مطبوعة من درجة اختبار القدرات العامة.

تكون الاختبارات عبارة عن أسئلة ذكاء ومهارات؛ وأسئلة رياضيات وغيره، وتتم الاختبارات من خلال أجهزة الكمبيوتر.

مميزات الأكاديمية

تمتاز الاكاديمية السعودية اللوجستية بعدة مزايا تشجع الطلاب على الالتحاق بها، وبخلاف التوظيف المتاح من خلالها؛ فهي تمنح الطالب طوال مدة التدريب نظام تأمين صحي شامل.

كما تشجع الطلاب بمنحهم مكافأة شهرية على مدار التدريب؛ فيما لا يقل عن 2000ريال سعودي، بالإضافة إلى حصول المتخرج منها فور التخرج على راتب شهري جيد جدًا.

موعد التقديم في الاكاديمية السعودية اللوجستية

أوضحت الاكاديمية السعودية اللوجستية أن موعد التقديم يبدأ يوم الأربعاء 1/4/1444هجريًا،  الموافق ليوم 26/10/2022ميلاديًا، ويظل ممتد حتى يوم الاثنين 13/4/1444هجريًا، الموافق ليوم 7/11/2022ميلاديًا.

بينما تبدأ الدراسة الفعلية يوم الأحد 8/6/1444هـ، الموافق ليوم 1/1/2023م، وسوف تتم الدراسة؛ وتلقي التدريبات بمقر الأكاديمية بمدينة الرياض.

تويتر الاكاديمية السعودية اللوجستية

تمتلك الاكاديمية السعودية اللوجستية حساب رسمي واحد خاص بها؛ على منصة التواصل الاجتماعي تويت، ر قد أطلقته منذ أن تم إنشاءها، يتابعه عدد كبير من المهتمين بهذا المجال؛ والراغبين في التقديم.

تقوم الأكاديمية عبر الحساب بنشر تفاصيل للطلاب وغيرهم؛ من موعد الدورات، الشروط، مواعيد تقديم الطلبات ومواعيد بدء الدراسة أيضًا، كما توضح عبره أهدافها ونشاطها وكافة المعلومات المتعلقة بها، ويمكن الوصول للحساب عبر هذا الرابط

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك