التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط | شروط استخدام موقع فضاء أولياء التلاميذ

التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط | شروط استخدام موقع فضاء أولياء التلاميذ

18 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يعد التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط من أهم الخطوات التي يمكن لولي التلميذ المتمدرس القيام بها؛ لتسهيل الحصول على نتائج الفصول الدراسية دون الحاجة إلى التوجه لمدرسة المتمدرس.

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن إمكانية التسجيل في موقع فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط وفقًا لبعض الشروط والأحكام التي أقرتها الوزارة.

يمكنك استرداد الحساب الخاص بك في حالة نسيان كلمة المرور من خلال خطوات بسيطة تقوم بها، كما يمكنك استرداد البريد الإلكتروني في حالة فقده.

التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط

إن وزارة التربية الوطنية في الجزائر أطلقت خدمة فضاء أولياء التلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة؛ حيث يعتبر التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط هو خدمة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية الوطنية؛ وذلك من أجل توفير الوقت والمجهود على أولياء التلاميذ.

يتمكن كل ولي من أولياء التلاميذ الاطلاع على كشف النتائج للفصول الدراسية المختلفة، كما يمكن التعرف على نقاط كل مادة قام المتمدرس بتأدية الامتحان بها.

هناك عدد كبير من أولياء التلاميذ قاموا بالتسجيل بالفعل في فضاء أولياء التلاميذ منذ انطلاقه، ويمكنهم تسجيل الدخول عبر الموقع من خلال القيام بالخطوات التالية:

في بداية الأمر عليك الدخول عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ في الجزائر.

أصبحت الآن على الموقع الرسمي عليك البدء في التسجيل من خلال إدخال معلومات حسابك؛ حيث عليك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.

ادخل كلمة السر التي سجلت بها من قبل.

أصبح الآن أمامك أيقونة بها مجموعة من الأرقام؛ عليك إدخال الأرقام في المربع الفارغ أمامك.

انقر على أيقونة تسجيل الدخول لتكون على الصفحة الرئيسية لفضاء أولياء التلاميذ، وتستطيع الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله.

التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط

شرح كيفية التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن ضرورة تسجيل أولياء الأمور في فضاء التلاميذ؛ مما دعا الكثير من الأشخاص الذين لديهم أبناء متمدرسين للبحث عن كيفية التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط وهذا ما نعرضه لكم بالخطوات فيما يلي:

في بداية الأمر على ولي الأمر الولوج إلى موقع فضاء الأولياء.

هنا ستكون أمام واجهة موقع فضاء أولياء التلاميذ، وعليك البدء في التسجيل؛ وذلك من خلال النقر على أيقونة تسجيل دخول فرد جديد.

عليك البدء في تسجيل البيانات المطلوبة منك التي تخص ولي أمر التلميذ؛ حيث يطلب منك إدخال بريد إلكتروني فعال لك، ثم ادخل رقم الجوال الخاص بك.

انقر مكان كلمة المرور وقم بكتابتها مع الاحتفاظ بها، وعدم اطلاع أحد عليها.

انقر بجانب أوافق على الشروط والأحكام .

عليك استكمال البيانات الشخصية لولي التلميذ؛ حيث عليك كتابى الولاية التابع لها والدائرة، وكافة التفاصيل التي تخص عنوان ولي الأمر.

اضغط على أيقونة لست روبوت، ومن ثم انقر على تسجيل الدخول.

تسجيل الأبناء المتمدرسين على صفحة ولي الأمر في فضاء الأولياء

بعد التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط هنا ستكون على الصفحة الشخصية الخاصة بك، وعليك استكمال التسجيل من خلال النقر على أيقونة الأبناء المتمدرسين.

انقر على أيقونة تسجيل متمدرس جديد.

عليك البدء في كتابة المعلومات الشخصية للأبناء؛ حيث إدخال المديرية التعليمية التابع لها الأبناء المتمدرسين.

ادخل الرقم التعريفي للطالب المتمدرس؛ والذي تجده مدونًا على شهادة المدرسة الخاصة بكشف النقاط لأي فصل دراسي.

هنا ستجد مستطيل فارغ؛ قم بالنقر به لتجد بيانات الأبن المتمدرس ظهرت أمامك بشكل تلقائي؛ حيث يظهر لك الاسم كاملًا، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد، تأكد من كون البيانات صحيحة.

انقر على أيقونة نوع العلاقة وادخل علاقتك بالمتمدرس.

انقر على أيقونة التسجيل.

عليك النقر على أمر طباعة، ومن ثم قم بالتوجه نحو المدرسة التابع لها الابن المتمدرس، وقم بطلب دفع رسوم الاستمارة، ثم اطلب الإمضاء عليها.

هنا سيكون حساب ولي التلميذ موثق من المؤسسة، ويمكنك الاستفادة من الخدمات به، والاطلاع على كشف نقاط الطالب.

خدمة الرسائل النصية لاستخراج كشف نقاط المتمدرسين

عزيزي ولي الأمر يمكنك الاشتراك في خدمة الرسائل النصية التابعة لموقع فضاء الأولياء للاطلاع على كشف النقاط، وذلك من خلال الخطوات التالية:

قم بفتح لوحة الاتصال الموجودة على الهاتف الخاص بك.

اكتب الكود*567#.

انقر على زر الاتصال وبذلك تكون اشتركت في الخدمة التي أتاحتها وزارة التربية الوطنية بالجزائر؛ لكن يجدر الإشارة هنا أنه من الأفضل التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشوف النقاط لكافة المراحل التعليمية.

نسيان كلمة المرور أو البريد الإلكتروني للدخول لفضاء أولياء التلاميذ

أحيانًا مع مرور الوقت بين الفصول الدراسية يفقد ولي الأمر كلمة المرور الخاصة بحسابه على فضاء الأولياء، ويظن البعض أنه بحاجة إلى التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط لكن هذا ليس هو الحل؛ بل الحل هو استرداد الحساب مرة أخرى، حيث يمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التي نعرضها عليكم فيما يلي:

في البداية عليك النقر على رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ ستجد أمامك الأيقونات الخاصة بالتسجيل، وفي أدنى الشاشة ستجد نسيت كلمة المرور الخاصة بي عليك النقر عليها.

هنا سيتطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني الذي سجلت به لتصلك رسالة بريدية عليه بها رابط عليك النقر عليه.

ادخل كلمة مرور جديدة، ثم اكتبها مرة أخرى للتأكيد عليها.
انقر على تسجيل الدخول لتجد نفسك على الصفحة الخاصة بك التي فقدتها، ويمكنك الاطلاع على كشف النقاط في أي وقت.

أما في حالة نسيان البريد الإلكتروني؛ هنا يجب على ولي التلميذ التوجه إلى المدرسة وتقديم طلب استرجاع الحساب.

شروط استخدام موقع فضاء أولياء التلاميذ

كانت من ضمن خطوات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط الموافقة على الشروط والأحكام التي وضعها الموقع للمسجلين به، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

في البداية عليك أن تعرف أنه يجب عليك القيام بتفعيل الحساب من خلال التوجه إلى المدرسة خلال ثمانية أيام؛ وإلا سيتم حذف الحساب بشكل نهائي.

عليك اختيار كلمة سر خاصة بك؛ وعليك ألا تطلع اي شخص عليها حتى يكون حسابك أكثر أمانًا، وإلا تتحمل مسؤولية أي عملية تحدث من خلاله.

يمكن لولي التلميذ إنهاء الخدمة في الوقت الذي يحدده، كما أن النظام المعلوماتي بفضاء أولياء التلاميذ له الحق في ذلك، كما أنه له الحق في تقييد الحساب في حالة مخالفة الشروط.

يجب على المسجل في الموقع إدخال كافة البيانات المسجلة في الحساب بشكل سليم؛ وإلا يتحمل مسؤولية ذلك.

على ولي التلميذ عدم استخدام اسم أي شخص آخر؛ وإلا يعد ذلك بمثابة انتحال شخصية.

يجب تقديم إقرار بأن استخدام الأرضية يتضمن أغراض مشروعة، وألا يستخدمه في الجرائم التي يقرها قانون النظام الجزائري.

أن وزارة التربية الوطنية في الجزائر ليس بشأنها إهمال ولي أمر الطالب في فقد كلمة المرور، أو قيام ولي التلميذ بإجراء خطأ بشأنه تأخر استجابة الموقع.

من الممكن أن توقف وزارة التربية الوطنية في الجزائر خدمة موقع فضاء أولياء التلاميذ في أي وقت حتى دون إخطار ولي أمر المتمدرس بذلك؛ وذلك من أجل تعديل بعض الشروط أو القيام باستبدالها.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك