العمل على اليوتيوب l هل يتربح اليوتيوبر من عمل اليوتيوب ؟ خطواتك للعمل على اليوتيوب

العمل على اليوتيوب l هل يتربح اليوتيوبر من عمل اليوتيوب ؟ خطواتك للعمل على اليوتيوب

28 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

العمل على اليوتيوب يتم من خلال مشاركة الفيديو لكل العالم مما يمنح اليوتيوبر الكثير من الشهرة والمرح والربح، فأي شخص يصنع محتوى على موقع YouTube في الغالب ينجح.

كما يحتاج اليوتيوبر دائمًا إلى خلق وإبداع محتوى مميز وفريد من نوعه لجذب المزيد من المشاهدين ثم المتابعين  وثم اكتساب المشتركين.

العمل على اليوتيوب

هل يتربح اليوتيوبر من عمل اليوتيوب ؟

نعم يتربح اليوتيوبر من خلال عملهم حيث يحصل أصحاب المحتوى باليوتيوب على 18 دولارًا لكل 1000 مشاهدة. وهذا يعني بأن اليوتيوب يمنح لليوتيوبر في حالة وصوله ل 100000 مشاهدة شهريًا قيمة قد تكون بسيطة ولكنها تعتبر كبداية للعمل في اليوتيوب وتكون قيمة الربح 1800 دولار أمريكي.

كما يمكن لليوتيوبر زيادة ربحيتهم عن طريق العديد من الطرق وهي كما يلي:

– الإعلانات والتي تظهر من خلال الانضمام إلى برنامج الشراكة على اليوتيوب.

– المبيعات لأي من الشركات فيصبح اليوتيوبر شريكًا تابعًا.

– البعض يقوم بعمليات بيع لمنتجات أو خدمات عن طريق اليوتيوب.

– التمويل الجماعي وهو الذي يتمثل بموقع مثل Patreon أو استعمال خدمات التحويلات المالية عبر الإنترنت.

– عن طريق الرعاية فيتم هذا من خلال إنشاء محتوى ليبقى تحت رعاية أي من العلامات التجارية.

خطواتك للعمل على اليوتيوب

1. التواجد الدائم:

أن يكون اليوتيوبر متواجدًا ونشط دائمًا، فإن إنتاج محتوى جديد بشكل مستمر هو مفتاح إنشاء قناة ناجحة. لذا، إذا في حالة أن رغب شخص ما أن يكون يوتيوبر ناجحًا، فيجب عليه أن تكون متواجدًا وأن يبذل قصارى جهده.

2. الصبر حتى تصل لما تريده:

قد يستغرق النجاح على يوتيوب وقتًا وقد يصل لسنوات حتى تظهر أفضل النتائج، لذا ابق صبورًا وآمن بما تقدمه.

3. الاهتمام بما هو رائج وترند:

التأكد من التواصل الدائم مع اتجاهات وتريندات اليوتيوبر الشهيرة. فعندما تكون على صلة بهذه الاتجاهات، وتستفيد منها، وإنتاج محتوى ذو صلة، سيحقق كل ذلك لك الكثير من النجاح.

4. فهم التقنيات المهمة لليوتيوب:

أخيرًا وليس أخرًا يجب أن تكون الفيديوهات المقدمة هي الخاصة بك بمثابة الوجهة الأساسية والرئيسية للقناة، لذا فجودتها هي المفتاح. التأكد من استخدام أفضل معدات التسجيل والمونتاج، والاهتمام بالزوايا الجيدة والإضاءة المناسبة للمقاطع.

مزايا العمل على اليوتيوب

وسيلة مجانية

يتم تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها بصورة مجانية على اليوتيوب. لا يتم استخدام أي مصاريف لرفع أي فيديو أو لصنع أي قناة. كذلك بالنسبة للمشاهد، فتسجيل الإعجاب بأي مقطع فيديو أو مشاركة الفيديو أو متابعة أي قناة لن يكلف الشخص أي مصاريف.

إذا كان المشاهد يريد الحصول على مقطع فيديو يكون بلا أي إعلانات أثناء تشغيله، فسيكون للمشاهد حل من خلال نظام اشتراك تم إضافته مؤخرًا على اليوتيوب هو اشتراك متميز يسمى يوتيوب برايم.

ليتم الحصول على YouTube Premium يجب دفع مبلغ اشتراك لمشاهدة مقاطع الفيديو دون قطع بسبب الإعلانات. هذا الاشتراك اختياري مع أنه يمكن مشاهدة كل مقاطع الفيديو دون دفع أي شيء. لكن هذا الاشتراك يجعل يوتيوب يكسب المزيد من المشاهدين ويجعل موقع اليوتيوب هامًا ضمن منصات التواصل الاجتماعي المستخدم للغاية.

سهول استخدام اليوتيوب

اليوتيوب سهل الاستخدام ومشاركة الفيديوهات فيه بسيطة. كذلك متاح مشاركة كمية كبيرة من مقاطع الفيديو دون أي مقابل، كما أن مشاركتها تكون ممتعة ومسلية.

كما أنه من الممكن بجانب مشاركة مقاطع الفيديو استخدام بعض من مميزات اليوتيوب مثل عمل اقتراع أو نشر تحديثات مما يجعل الموقع أكثر تسلية.

فاستخدامه لا يلزم أي تدريب خاص أو مهارات فنية معقدة. فبكل بسهولة يمكن مشاهدة مقاطع فيديو مسلية مثل الموسيقى والرسوم المتحركة، وغيرها من المنوعات.

عمل اليوتيوب مربح

يمكن أن يقوم البعض برفع مقاطع فيديو على اليوتيوب وبعد وقت يمكن أن تكون هذه طريقة لكسب الإيرادات. ولتحقيق هذا، يجب أن تكون مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام لجذب الكثير من المشاهدين وهذا الأمر يحتاج مجهود واستمرار لتحقيق الربح المرجو.

تجذب الكثير من العلامات التجارية والشركات اليوتيوبر الذين يملكون نسبة مشاهدة عالية حتى يقدمون الإعلانات الترويجية أو إعلان تأييد لهذه العلامات التجارية مباشرةً من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بقناتهم. يعد اليوتيوب مكانًا رائعًا للكسب في حالة أن الشخص يعلم طريقة صنع محتوى رائع ومفيد يجذب المتابعين وأصحاب العلامات التجارية.

عيوب العمل على اليوتيوب

تضييع الكثير من الوقت

بصرف النظر عن العديد من مزايا العمل في YouTube فلكل شيء عيوب ومشكلات مرتبطة به.

على سبيل المثال من أبرز المشكلات عند عمل قناة يوتيوب، هي أن الأمر قد يستغرق وقتًا طويلاً. وبالأخص إذا كنت تسعى لبناء جمهور كبير من المتابعين، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر أو قد يصل لسنوات للوصول إلى طموحك.

محاولات إحباط من المتابعين

لا يتمتع البشر كلهم بحس ذوقي وإنساني وقد يقوم الكثيرين بمحاولة إحباطك ونقدك بشكل لاذع ولكن إياك والاستسلام.

فقد تعرض الكثير من مشاهير اليوتيوب للنقد والإحباط من قبل مشاهديهم، وإذا لم تكن ذو صدر متسع وقابل للنقد، فلن تستطيع تحقيق النجاح المرجو والاستمرارية في هذا المجال.

اليوتيوب ليس مخططًا سريعًا للربح

في الواقع، فإن بدء قناة اليوتيوب ليس مخططًا سريعًا للربح وكسب المال، فالأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد.

وبالتالي، لا تنخدع من قبل بعض الكاذبين الذين يدعون أنه سوف يتحقق الربح ما بين عشيةٍ وضحاها.

التعرض للتنمر

في بعض الأحيان يتم سوء استخدام هذا الموقع من قبل بعض من المتنمرين ومن يشوهه غيره. فمثلاً البعض يقوم بعمل فيديو عن أحد المشاهير أو أي شخص معروف ثم يشوه صورته دون أي سبب، وأيضًا هناك بعض الأشخاص يضعون التعليقات المسيئة وعن قصد. قد يقوم بعض اليوتيوبر بعمل محتوى مسيء بهدف جمع أكبر عدد من المتابعين واستغلال الموقف.

شروط أرباح اليوتيوبر

للحصول على ربح عن طريق اليوتيوب يحتاج الشخص أولاً إلى الوصول إلى رصيد بقيمة 100 دولار أو أكثر من خلال المشاهدات. هذا معناه أنه بحاجة إلى الحصول على عدد مشاهدات بقدر 20.000 مشاهدة مقابل الحصول على قيمة 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة.

لتحقيق الربحية فقد قام YouTube بإنشاء برنامج شريك له، والذي يوفر طريقة للدفع عن طريق الإعلانات على القناة، ولتكون مقبول من قبل برنامج إعلانات YouTube، يجب توفر اللازم:

– القناة لها ما لا يقل عن 1000 مشترك.

– تكون ساعات مقاطع الفيديو 4000 ساعة وقد تم تجميعها في خلال الـ 12 شهر الماضية.

– أن يتم التوقيع والموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالموقع.

– يكون للشخص حساب على adsense.

– أن يتم المراجعة والموافقة من قبل الموقع.

ما هو الربح الذي يمكن أن يحققه اليوتيوبر لكل مقطع فيديو ؟

يعتمد مبلغ الربح الذي يمكن أن يحققه الشخص من خلال اليوتيوب لكل مقطع فيديو على مجموعة مختلفة من العوامل، ومن أمثلتها عدد المشاهدات التي تتراكم على الفيديو وعدد إعلانات Google التي تعرض داخل مقاطع الفيديو.

يتم استخدام ما يعرف بمعدل الرواتب المقدر لـ Forbes وقيمته 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة، يمكن لمقطع فيديو على YouTube قد حقق 1،000،000 مشاهدة أن تكون ربحيته أكثر من 5000 دولار، مما يجعل العمل في اليوتيوب هو وظيفة مربحة للغاية.

أما كل هذه فهي تقديرات تختلف من يوتيوبر لآخر وهذا اعتمادًا على جودة الإعلانات الداخلية ومعدل النقر والظهور وعوامل كثيرة أخرى.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك