ما هو حقن الفيلر ؟ وما هي تعليمات بعد الفيلر ؟ مزايا وعيوب عمل الفيلر

ما هو حقن الفيلر ؟ وما هي تعليمات بعد الفيلر ؟ مزايا وعيوب عمل الفيلر

28 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعليمات بعد الفيلر مهمة تماماً مثل تعليمات ما قبل حقن الفيلر فعندما يتم إتباع هذه التعليمات بدقة وحرص سيكون الاجراء ناجح بل وتتم عملية الشفاء سريعاً وبأفضل النتائج.

لذلك على كل من يقوم بعمل الفيلر اتباع أي تعليمات تعليمات بعد الفيلر التي يوصي بها خبير التجميل أو جراح التجميل بأكبر قدر من الدقة والجدية.

تعليمات بعد الفيلر

ما هو حقن الفيلر ؟

حقن الفيلر تصنع من مادة شبيهه بالهلام ويتم حقنها أسفل سطح الجلد. ويتم عمل حقن الفيلر حتى يحدث:

– علاج لعلامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر في صورة تجاعيد وخطوط دقيقة.

– إبراز حجم بعض من مناطق الوجه التي صغر حجمها مثل أسفل العينين أو في الخدين أو في الشفاه.

– يتم عمل تحديد ونحت لأجزاء من الوجه مثل خط الفك والصدغ.

– مضاعفة حجم النسيج الجلدي وملأ المناطق المتعرجة مثل مكان ندبات حب الشباب.

الآثار الجانبية بعد عمل حقن الفيلر

كدمات وتورم: يحدث لأغلب الاشخاص بعد الفيلر بعض من الكدمات البسيطة ولكنها لا تعيق من استئناف النشاط الطبيعي على الفور ولكن يوجد بعض من الأشخاص للاسف يعانوا من الكدمات بشكل أكثر من غيرهم. على الرغم من أنه لا يفضله الكثيرن لكن من المهم أن نفهم أن هذه الكدمات غير مؤثرة مهائياً على نتيجة الفيلر. قد يستغرق الأمر أيام قليلة وتختفي الكدمات.

صداع أو ألم: قد يتعرض البعض للصداع أو ألم في منطقة الحقن بعد الإجراء مباشرةً. يكون الصداع عادة ما يكون خفيف جدًا ويختفي سريعاً. يوصي الأطباء باستعمال مسكنات الألم للصداع أو للألم.

احمرار وحكة: قد يحدث احمرار خفيف أو بقع من بعد إجراء الفيلر. في بعض الحالات قد يصاحبها حكة أيضًا. هذا طبيعي ولا داعي للقلق سيتحسن الوقت مع مرور الوقت.

ما هي تعليمات بعد الفيلر ؟

يستلزم البعد عن أي أنشطة قد تؤدي لحدوث حرارة لأول 24 ساعة بعد الحقن ومن هذه الأنشطة التمارين العنيفة أو الذهاب للمنتجعات الصحية والساونا أو الاستحمام بالماء الساخن.

الابتعاد عن أي ضغط في المنطقة المحقونة خلال أول 48 ساعة من الحقن مع النوم على الظهر دون لمس المنطقة.

عدم تناول الكحوليات تماماً بعد عمل حقن الفيلر أو بشكل أدق الأبتعاد نهائياً عن الكحول لأن جميعنا نعرف مدى أضرار الكحول.

لا يمكن تطبيق أي منتجات تجميلية تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي والريتينول وفيتامين ج أو أي مستحضرات تعتمد على الزيت لأول 24 ساعة.

مناح استعمال علاجًا موضعيًا ليهدىء البشرة يمكن استخدام هذه الملطفات ثلاث مرات يومياً لمدة 7 أيام من بعد حشو الفيلر.

عدم استعمال أي علاجات على مكان الحقن، أو إزالة الشعر بالشمع، أو عمل تقشير كيميائي، أو الوخز بالإبر الصينية، أو جلسات الاشعاعات المختلفة أو العلاج بالليزر لمدة أسبوعين بعد حقن الفيلر. من الأفضل مناقشة كل خطط المستقبلية الخاصة بك مع الطبيب المعالج لتجني أي اضرار غير مرغوب فيها.

لا ينصح بتدليك منطقة الحقن إلا إذا طلب من الطبيب هذا لسبب علاجي.

تحذيرات و تعليمات بعد الفيلر

عدم تناول أدوية سيولة الدم التي تتمثل في هذه الادوية الأسبرين، وموترين، وإيبوبروفين لمدة أسبوع قبل الحقن. يمكن الرجوع للطبيب إذا كان تناول الأسبرين لأسباب طبية خاصة.

الابتعاد عن المكملات الغذائية التي تحتوي على أي من هذه النباتات سانت جونز، والجنكو بيلوبا، وزيت زهرة الربيع، والثوم، والجينسنج، وايضاً فيتامين هـ لمدة أسبوع بعد الحقن.

يتم تجنب المنتجات الموضعية التي تشتمل على Tretinoin (Retin-A) أو Retinols أو Retinoids أو Glycolic Acid أو أي منتجات لعلاج تجاعيد البشرة لفترة 3 أيام قبل الحشو.

تجنب أي إلتهاب قد تضر بمنطقة الحشو والمراد علاجها لمدة 3 أيام قبل الحشو.

إذا كانت هناك حالات سابقة من حدوث تقرحات البرد بالوجه فهذا يمثل خطر بسبب ثقب الإبرة الذي قد يتسبب في ظهور القروح مرة أخرى.

مميزات حقن الفيلر

يمكن أن يساعد حقن الفيلر على أن تبدو أصغر سنًا

من خلال التخلص وفرد الخطوط والتجاعيد وحشو الشفاه والخدود فقد يمكن أن تساعد هذا الحق الجلدي في أن تبدو البشرة أكثر شبابًا وجاذبية وإشراق وبشكل طبيعي دون أي مبالغة في حجم الحشو.

يساعد حقن الفيلر في إستعادة الكولاجين الصحي

كما هو معروف لكثيرين، إن احتياطيات الجسم الطبيعية من حمض الهيالورونيك كذلك قدرته على التجديد تقل مع مرور الوقت. لذا فقد يمكن أن تحفز حقن الفيللا ويادة إنتاج الكولاجين الصحي الإضافي وهذا قد يمنح البشرة شكلاً أكثر شبابًا وصحة.

الآثار الجانبية للفيلر خفيفة

الآثار الجانبية الوحيدة التي قد تحدث للمرضى من حقن الفيلر هي الكدمات البسيطة والنزيف القليل جداً مع بعض من التورم الخفيف. كما أن الغالبية العظمى من المرضى يتعافوا سريعاً.

نتائج الفيلر تزيد من الثقة بالنفس

قد تتسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد في تغير شكل الوجه والشفاه وهذا ما يحبط الكثيرين وبالأخص السيدات، ومن هنا يلجأ الكثيرين لعمل حقن الفيلر للتخلص من هذه الخطوط مما يزيد بقوة ثقتهم في نفسهم.

عيوب حق الفيلر

يمكن أن تكون تكلفة حقن الفيلر مرتفعة

عند أتخاذ قرار لعمل حقن الفيلر يأتي السعر في المرتبة الأولى. فعلى الرغم من النتائج الرائعة للفيلر والتي تساعد في ظهور البشرة بشكل أكثر شبابًا وجاذبية إلا أنها مكلفة جداً وقد لا يستطيع كثيرين القيام بها.

لذا فقد تقوم بعض المراكز التجميلية بعمل عروض للتقسيط على مدد معينة حتى تجذب إليها أكبر قدر من المرضى.

وجود بعض من الكدمات والنزيف والتورم بعد الفيلر

يتم إعداد أغلب الحشوات الجلدية من مكونات طبيعية وهذا حتى تكون مضمونة ولا تسبب أي اضرار بالجلد والبشرة وتأذيها. كل ما يمكن حدوثه بعد الحشو على المدى القصير هو بعض من النزيف الخفيف وكدمات وتورم في مواقع الحقن وتشفى سريعاً.

لتقليل من شدة هذه الأآثار يمكن القيام بما يعرف بالعلاجات الوقائية وهي التي تتمثل في التوقف عن بعض الأدوية وعمل كمادات المثلجة ولكن بصورة غير مباشرة على منطقة الحشو.

حقن الفيلر ليست دائمة

تدوم أغلب حق الفيلر لفترة ما بين 6 و 18 شهرًا أما عن المتوسط لعمر غير كبير فهو يبلغ حوالي 12 شهرًا. هذا وقت يعتبر نوعاً ما كافي للشعور بتحسينات البشرة وملاحظة مظهرها الجديد لكنه للاسف هو غير دائم. بالنسبة لأغلب المرضى قد يكون هذا الأمر نوعاً ما محبط لأن المبلغ المدفوع للحقن غير قليل ولكن البعض قد لا يكترثوا للامر إذا كانوا راضيين تماماً عن النتائج التي حصلوا عليها.

وجود آثار جانبية للفيلر نادرة الحدوث ولكنها قد تحدث

قد يتعرض بعض من الأشخاص لبعض الأعراض نادرة الحدوث بعد عمل الفيلر. فيوجد عدد قليل من المرضى يحدث لهم استقلاب لمواد الحشو أسرع بكثير من غيرهم مما قد يتسبب في تعرض البعض لبعض من الآثار جانبية الغير متكررة ، التي تتمثل في الطفح الجلدي أو ظهور تكتلات تحت الجلد. كما قد يتعرض البعض للحقن الخاطئ للحشو في الأوعية الدموية. ولكن كما سبقنا وذكرنا فأن هذه الحالات نادرة للغاية إذا قام طبيب مؤهل وذو خبرة بعمل حشوات الفيلر.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك