الميكروبليدنج للحامل | تعرف على اضراره وكيف يمكن تجنبها

الميكروبليدنج للحامل | تعرف على اضراره وكيف يمكن تجنبها

21 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إحدى السمات البارزة للنساء من جميع الأعمار هي الحواجب. الحواجب المحددة جيدًا هي أفضل ميزات الوجه لجميع النساء والتي تكمل الميزات الأخرى وتشكل الوجه بشكل مثالي. يمكن للحاجبين تغيير المظهر العام لأي أنثى، لذلك يتساءل هل الميكروبليدنج للحامل أمن أم لا من أجل التغلب على تساقط الحواجب التي يمكن أن يحدث أثناء الحمل.

ما هي تقنية الميكروبليدنج 

Microblading هي تقنية موثوقة وعصرية لإزالة المتاعب اليومية للمرأة للحفاظ على حواجبها. هذه التقنية شبه الدائمة متاحة بسهولة في عيادات التجميل بتكلفة معقولة.

تمنح تقنية الميكروبليدنج للحامل حواجب أكثر كثافة وحيوية لفترة طويلة. في هذه التقنية، تُستخدم الإبر الدقيقة في شفرة يدوية لعمل ضربات تشبه الشعر في الحاجبين.

الضربات التي يتم إجراؤها على الطبقة القاعدية للبشرة باستخدام أصباغ مدمجة تشبه الشعيرات الفردية. على الرغم من أن هذه التقنية تشبه الوشم، إلا أنها ليست دائمة مثل الوشم وتستمر لمدة تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات اعتمادًا على عوامل الصبغة وصحة الجلد ونمط الحياة. 

أصبح الميكروبليدنج  شائعًا لأنه يعزز مظهر الحواجب الطبيعية ويجعلها تبدو أكثر كثافة ، بالاضافة إلي أنها تبدو طبيعية أيضًا لفترة طويلة ، وأفضل شئ هو أنه غير مؤلم تقريبًا، ويتطلب جلستين وبأسعار معقولة ويستمر لأكثر من عام. 

الميكروبليدنج

هل الميكوبليدنج للحامل أمن

تعاني الكثير من النساء أثناء الحمل من العديد من التغييرات الجسدية. أحد هذه التغييرات الشائعة هو ترقق الحاجبين أو تساقط شعر الحاجب. لذلك تريد النساء الحوامل شيئًا ما يجعل حواجبهن تبدو أكثر كثافة وكثافة.

وعلى الرغم من أن المايكروبليدنج إجراء آمن وغير جراحي وموثوق به للحصول على حواجب أكثر سمكًا مع الحد الأدنى من فرص حدوث أي آثار جانبية خطيرة أثناء الحمل. فينصح الأطباء بعدم إجراءات الميكروبليدنج أو أي وشم للحواجب أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. 

فوائد تقنية الميكروبليدنج 

تعتبر الحواجب ميزة أساسية للجمال لأنها تبرز العيون والوجه وتعزز المظهر العام للوجه. الميكروبليدنج هو إجراء رائع يعزز مظهر الحواجب بشكل طبيعي. وفوائده هي:

  • تعمل تقنية الميكروبليدنج على تحسين وتعزيز شكل وسمك الحاجب الحالي أو الطبيعي. ينتج عن الإجراء حواجب كاملة متناظرة وطبيعية. 
  • يقوم بإصلاح الضرر الناجم عن نتف شعر الحاجب أو تساقطه. 
  • إنه مفيد للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر لأسباب طبية، مثل بعد العلاج الكيميائي. يعيد المايكروبليدنج  ثقة المرأة في رعايتها بعد الإجراءات الطبية القاسية. 
  • إنه يسرع من روتين المكياج حيث لا يتعين على النساء قضاء الوقت في تحسين مظهر الحاجب. 
  • الحصول على حواجب كثيفة وممتلئة لفترة طويلة دون متاعب النتف المنتظم أو استخدام المكياج للحصول على المظهر. ستكون الحواجب مقاومة للماء والعرق طوال اليوم / السنة. لا داعي للقلق من ذوبان قلم الحواجب أو البودرة أو تدفقها. 
  • يوفر هذا الإجراء الوقت والمال للذهاب إلى الصالون لإجراء خيوط متكررة . 
  • إنه إجراء شبه دائم. لذلك  في المستقبل عندما تريد المرأة تغيير شكل حاجبيها أو عودة موضة الحواجب الرفيعة، فلن تكون هناك مشاكل في القيام بذلك.
  • يستمر الما
  • يستمر لمدة تتراوح من 1 إلى 3 سنوات. بمجرد القيام بذلك فإن المرأة تكون خالية من الحفاظ على الحاجبين لفترة طويلة. قد تكون هناك حاجة إلى زيارة إصلاح بعد بضعة أسابيع. لذلك فهي مريحة للغاية وبأسعار معقولة.

الآثار الجانبية للميكروبلادينج أثناء الحمل 

لا يوجد شيء آمن أو بدون أي آثار جانبية. الشيء نفسه مع الميكروبليدنج . على الرغم من أنه إجراء موثوق وآمن، فقد يكون له آثار جانبية قليلة اعتمادًا على صحة الجلد أو تقنية الفني. أثناء الحمل تكون فرص الآثار الجانبية لل microblading أعلى لأن الحمل نفسه يؤدي إلى تغييرات في جسم الأنثى. بعض الآثار الجانبية لـ microblading أثناء الحمل هي:

  • قد تسبب العدوى: هناك دائما خطر الإصابة بالعدوى خلال فترة الحمل. قد يسبب الميكروبليدنج عدوى جلدية أو عدوى بالدم، أو في الحالات الشديدة، التهاب الكبد B أو فيروس نقص المناعة البشرية الذي يمكن أن يشكل خطورة على صحة الجنين. 
  • التأثير على صحة الجنين: على الرغم من استخدام أصباغ عالية الجودة، إلا أن تقنية الميكروبليدنج ليست آمنة بنسبة 100٪ على الجنين. 
  • رد الفعل تجاه التخدير الموضعي: أثناء استخدام microblading، يتم استخدام كريم مخدر يحتوي على الإبينفرين. يؤثر هذا المكون على القلب، لذا لا ينبغي استخدامه على النساء الحوامل. في بعض الحالات النادرة، قد يسبب حتى تشوهات في القلب، وزيادة ضربات القلب أو عدم انتظام دقات القلب لدى الجنين. 

مخاطر الميكروبلادينج أثناء الحمل

بسبب التغيرات الجسدية والهرمونية المختلفة أثناء الحمل، هناك مخاطر من المايكروبليدنج وهي:

الاختلاف في لون الصباغ:  بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، قد يكون للون الصباغ تأثير غريب، ويمكن أن يسبب نتائج غير جيدة بعد العملية. تعاني بعض النساء أيضًا من الكلف أثناء الحمل. لذلك إذا كان الكلف بالقرب من الحاجبين، فقد يكون هناك عدم تطابق في لون الصباغ، أو قد تختلف النتيجة بعد الحمل عندما يختفي الكلف.

شكل الحاجبين غير المناسب: تعاني معظم النساء من التورم أو الانتفاخ أثناء الحمل، بما في ذلك الوجه. لذلك قد يبدو شكل الحاجبين خاطئًا أو غير متماثل بمجرد أن ينخفض ​​التورم أو الانتفاخ بعد الحمل.

النزيف الشديد والشفاء البطيء: قد تعاني النساء الحوامل أثناء الميكروبليدنج من نزيف حاد بسبب التغيرات في المستويات الهرمونية. ويمكن أن يؤدي اختلال التوازن الهرموني أيضًا إلى بطء التئام الجلد أو العدوى بعد العملية.

تقليل مخاطر الميكروبلادينج أثناء الحمل

قد يكون هناك العديد من المخاطر والآثار الجانبية المحتملة من microblading أثناء الحمل. ومع ذلك مع الاحتياطات والرعاية المناسبة، يمكن تقليل مخاطر الميكروبليدنج من خلال النصائح التالية:

  • يمكن أن يكون هناك قشور وتقشر بعد إجراء المايكروبليدنج، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح. يمكن تقليل فرص الإصابة بالعدوى مع الرعاية المناسبة والعلاج المناسب للمنطقة. استخدم المرطبات العلاجية لتجنب الجرب ، كما أن عدم ترطيب المنطقة لبضعة أيام سيساعد أيضًا. 
  • قم بإجراء اختبار رقعة صغيرة مسبقًا للتأكد من عدم وجود تفاعل سلبي أو استجابة للميكروبلادينج أو كريم التخدير الموضعي. 
  • استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب أمراض النساء مسبقًا لتجنب أي عدوى بالدم أو الجلد بسبب الصبغات المستخدمة في إجراءات الميكروبليدنج . أيضًا، يُنصح بالذهاب إلى عيادة تجميل أو منتجع صحي أو صالون جيد يتبع معايير النظافة ويستخدم منتجات ومعدات عالية الجودة لتجنب أي عدوى.
  • التأكد من احترافية الفني الذي سوف يقوم بالإجراء.
  • تجنب استهلاك الكحول أو تناول المسكنات أو الأدوية مثل الإيبوبروفين / أدفيل قبل إجراء عملية الميكروبليدنج هي تقنية موثوقة وعصرية لإزالة المتاعب اليومية للمرأة للحفاظ على حواجبها. هذه التقنية شبه الدائمة متاحة بسهولة في عيادات التجميل بتكلفة معقولة بمدة تتراوح من 24 إلى 48 ساعة. هذا يساعد في تجنب النزيف المفرط أثناء الإجراء الذي يمكن أن يؤدي إلى الجرب. 

هل الميكروبليدنج آمن أثناء الرضاعة الطبيعية

أثناء عملية microblading، يتم حقن أصباغ في الجلد، والتي يمكن أن تكون غير آمنة للطفل، ويمكن أن تنتقل هذه الصبغات إلى الطفل الذي يرضع من الثدي وقد تضر به. لذلك من الأفضل الانتظار حتى تتوقف الرضاعة الطبيعية قبل microblading.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك