تالا صفوان | لماذا تم حبس تالا صفوان؟ .. وكم مدة عقوبتها | حقيقة انتشار خبر وفاتها

تالا صفوان | لماذا تم حبس تالا صفوان؟ .. وكم مدة عقوبتها | حقيقة انتشار خبر وفاتها

29 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تم شن حربًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الناشطة المصرية تالا صفوان بسبب انتشار مقطع فيديو لها تظهر من خلاله وهي تتحدث مع فتاة سعودية الجنسية بالإيحاءات الجنسية.

وفورًا أخذت السلطات بالمملكة العربية السعودية الإجراءات اللازمة، وتم القبض عليها بتهمة “الشذوذ الجنسي” ولم يتم الإعلان حتى وقتنا هذا عن العقوبة أو الحكم.

نبذة عن تالا صفوان

التيكتوكر المصرية تالا صفوان من مواليد عام 2002م، مقيمة بالمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من مشاهير السوشيال ميديا، حيث يبلغ عد متابعيها على قناة اليوتيوب الخاصة بها ما يزيد عن مليون متابع.

وتجاوزت الفيديوهات الخاصة بها على منصة تيك توك ما يقارب الـ 6 مليون مشاهدة، دائمًا ما تثير حالة من الجدل عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر هذا واضحًا من خلال استخدامها لإيحاءات جنسية في مقاطع الفيديو.

قد تداول العديد من النشطاء ومستخدمي السوشيال ميديا مجموعة من الفيديوهات تظهر بها “تالا” وهي تتحدث مع إحدى الفتيات، وتعمدت في ذلك الوقت توجيه بعض العبارات البذيئة؛ لخدش حيائها.

تم مشاركة الفيديو ونشره على منصة فيسبوك وتويتر مع هاشتاج تالا تسيء للمجتمع، وقد شن المتابعين هجومًا شديدًا عليها.

بالرغم من شهرتها الواسعة وامتلاكها شريحة كبيرة من المتابعين ألا أنها تقدم محتوى مستهدف منه خلاله فئة المراهقين والأطفال.

تالا صفوان

من هي تالا صفوان؟

تالا صفوان شابة في العشرينيات من عمرها، من مواليد 2002م، مسلمة الديانة، مصرية الجنسية لكنها تعيش على أراضي مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ناشطة بمواقع التواصل الاجتماعي، بدأت اتخاذ الخُطى في هذا الطريق عام 2021م، ونالت شهرة كبيرة في دول الوطن العربي في فترة قصيرة جدًا؛ ويعود السبب الرئيسي لتلك الشهرة تقديمها لمقاطع فيديو على منصة تيك توك تظهر من خلالها وهي تروي بعض القصص من وحي الخيال تارة، وتارة أخرى قصص حقيقية.

تمكنت من خلال تلك المقاطع من تحقيقها للشهرة، لذا امتلكت شريحة واسعة من الجماهير، الأمر الذي مكنها من حصد ما يزيد عن مليون متابع على قناة اليوتيوب الخاصة بها، إلى جانب تحقيق مقاطعها نسب مشاهدة مرتفعة على تيك توك.

زوج تالا صفوان

لم يتم الإعلان حتى الوقت الحالي عن زواج تالا صفوان فقد أعلنت الناشطة المصرية عن محاولتها لتحقيق أهدافها أولاً، تلك المتمثلة في تحقيق الشهرة، واكتساب عدد كبير من المتابعين عبر صفحاتها الرسمية بالإنترنت.

وأضافت أنها لا تفكر حاليًا في الزواج، فهي تقضي أوقاتًا مميزة مع أصدقائها بالسفر في أماكن متفرقة بالمملكة؛ سعيًا لاكتشاف الأعمال الجديدة.

لماذا تم حبس تالا صفوان؟

لقد تم تداول ومشاركة العديد من الفيديوهات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تظهر بها تالا صفوان وهي تسيء للمجتمع، وتستخدم عبارات وتعبيرات جنسية، الأمر الذي دفع السلطات بالمملكة العربية السعودية لإلقاء القبض عليها.

وتم توجيه تهمة “استخدام إيحاءات وعبارات خادشة للحياء” لها، وقد أصدرت السلطات بيانًا رسميًا كان مضمونه أنها ظهرت في “لايف” على أحد منصات التواصل الاجتماعي وهي تتحدث مع صديقة لها بإيحاءات ومضامين جنسية، تلك التي من شأنها المساس بالآداب العامة.

وأكمل البيان أنه قد تم إيقافها واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقها، تم إحالتها للنيابة العامة بالسعودية.

بعد إصدار البيان بساعات معدودة تم فتح النار على مشاهير التيك توك من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، واعتبر البعض أن معاقبتها ستكون بمثابة درسًا وتحذيرًا لمشاهير السوشيال ميديا.

هذا إلى جانب مطالبة المتابعين بوضع حد لهؤلاء المشاهير ممن يستخدمون محتوى مطابق لها، وتطبيق الإجراءات العقابية والقانونية؛ لإيقاف هذه المهزلة.

ومن أبرز المنشورات التي تم تداولها على منصة تويتر من أحد المتابعين “الحمد لله أنهم بيعاقبونها، عقبال كل المتبجحين اللي بتيك توك”.

كم عمر تالا صفوان

تالا فتاة مصرية الجنسية، من مواليد 2002م، تبلغ 20 عامًا، تعيش في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

من مشاهير مواقع السوشيال ميديا ويظهر ذلك من خلال عدد المتابعين لها، والذي يتجاوز الـمليون متابع على منصة تيك توك.

تم القبض على تالا صفوان من قبل الهيئات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتشار فيديو تظهر به وهي تتحدث مع فتاة سعودية على موقع تيك توك، وقد أشارت عبر البث بعض الإيحاءات والتعبيرات الجنسية الصريحة، مروجة بذلك للمثلية الجنسية.

وقد حاولت تالا استدراج الفتاة إلى منزلها ليلاً لزيارتها، ولكن قوبل عرضها بالرفض، ولكنها ظلت مرددة تلك الإيحاءات بصورة مستمرة.

على الرغم من مواجهة ملايين المتابعين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لها ألا أنها ظهرت من خلال مقطع فيديو لتدافع عن نفسها، وعبرت قائلة “خلص اللايف على خير، لكن في واحدة الله لا يحللها ولا يوفقها، قسمًا بآيات الله لو كان بينها وبين الجنة مسامحتي ما بسامحها”.

وتابعت “حذفت جزء من البث المباشر، طلع المقطع بهذا المنظر السيء، وطلعني أنا بمنظر مستحيل أطلع فيه، طلعتني كأني مثلية وشاذة جنسيًا، استغفر الله”، وأكملت “المشكلة أن مقطع الفيديو جاب 30 ألف لايك، و60 ألف مشاهدة، وكل التعليقات مستغربين إزاي الكلام ده يطلع من تالا”.

وأنهت البث موجهة عباراتها لمن اتهموها بالشذوذ الجنسي حيث، قالت “المقطع واضح أنه مقصود، إزاي تصدقون أي شيء طيب استني تبرير الشخص، قسمًا بالله إني كنت ناوية أرفع عليها قضية لكني أكتشفت أنها من الأردن”.

الحكم على تالا صفوان

لم تعلن السلطات بالمملكة العربية السعودية عن أية معلومات فيما يتعلق بقضية اليوتيوبر المصرية تالا صفوان واتهامها بالشذوذ الجنسي.

ولكن يجب التنويه أنه يتم معاقبة المتحرشين أو مرتكبي الإيحاءات الجنسية بالسجن لمدة 5 أعوام، أو بغرامة مقدارها 3 مليون ريال سعودي وفقًا لقانون العقوبات بالمملكة.

ومن الممكن أن يصل الحكم إلى الغرامة والسجن معًا، مع احتمال لنشر ملخص الحكم في بعض الصحف المحلية.

وفاة تالا صفوان

انتشرت بعض الإشاعات عن وفاة تالا صفوان في الأيام الماضية، ولكن ما هذا سوى خبر كاذب ولا أصل له من الصحة.

توقع البعض أن انتشار تلك الشائعات بسبب إلقاء القبض عليها واختفائها عن السوشيال ميديا، والبعض الآخر اعتبره بمثابة لقطة للحصول على تريند، ولكن الخبر المتداول كاذب، ولم تأكده مصادر رسمية بالمملكة العربية السعودية حتى تلك اللحظة.

قصص تالا صفوان

تقدم محتوى تالا صفوان في تقديمها لقصص منها الحقيقي، ومنها ما هو من وحي الخيال، ومن أكثر القصص الطريفة لأحد متابعيها “أبويا قرر في يوم يطلع عمرة، وقرر يأخذنا على بيت جدتي ليأخذهم معنا؛ ليستأنسوا، قابلنا عمي هناك وطلب منه أنه يجهز السيارة لبدء الرحلة”.

“تكدسنا في السيارة لأن عددنا كان كبير، ووصلنا الميقات، هناك قابلت جدتي عجوز تتروش، تبادله الأثنان النظرات، لتعرض العجوز على جدتي زيارة منزلها؛ لأنه عندها غنم تعتني فيه هناك، هنا قررت الجدة ترك أبنائها وأحفادها وذهبت مع العجوز، وبعد مرور دقائق أخذنا نبحث عنها ما وجدناها في أي مكان”.

“اعتقدنا أنها مخطوفة واستمر البحث لساعات، وفجأة وجدنا اتصال من رقم جدتي، ولما حكيناها عرفنا أنها مع العجوز تشوف الغنم، بعدها قررنا نتحرك فورًا لنأخذها، ووجدناها هناك في حالة حب بينها وبين الغنم والماعز”.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك