خطب رمضانية مؤثرة | الوصايا الحسان لاستقبال شهر رمضان | خطبة عن رمضان شهر عبادة وعمل

خطب رمضانية مؤثرة | الوصايا الحسان لاستقبال شهر رمضان | خطبة عن رمضان شهر عبادة وعمل

20 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

خطب رمضانية مؤثرة من أهم ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص مع اقتراب نسائم الشهر الفضيل، حيث تعمل هذه الخطب على بث روح العبادة والعمل الصالح في نفوس المسلمين.

يعد شهر رمضان شهر عمل وعبادة؛ لذا على المسلم عبادة الله عز وجل له حق عبادة، والالتزام بكل التعاليم الإسلامية ليكون فرصة لدخول الجنة.

من خلال الخطب سنجد العديد من الوصايا التي يجب على المسلمين الالتزام بها؛ لنيل أعلى درجات الجنة.

على كل مسلم ومسلمة التضرع إلى الله عز وجل، والابتعاد عن المعاصي والشهوات.

خطب رمضانية مؤثرة

بعد قليل من الأيام تبدأ نسمات شهر رمضان الكريم ويبدأ العديد من الأشخاص بالبحث عن خطب رمضانية مؤثرة  للحث على كثرة العبادة، والزيادة في الطاعات، والبعد عن المحرمات؛ لذا نوضح لكم خطبة بعنوان طوبي للصائمين فيما يلي:

بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، إنه من يهده الله فلا مضل له(يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته، ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون).

أقبل شهر رمضان، وازدادت النفحات الإيمانية به، ونحمد الله ونشكر فضله أنه بلغنا إياه، أما بعد أيها المسلمون موضوع خطبتنا اليوم عن طوبي للصائمين.

نعم أيها المسلمون الصائمون، أنتم خير أجناد الأرض، نعم أنتم الصادقون المخلصون في الطاعات، طاب شهر رمضان بكم وطبتم به.

إن الشهر الكريم من أحب الأشهر عند رب العالمين، ما أروعها من أيام مقربة إلى القلوب يشتاق إليها كل المسلمون، شهر الخير، شهر البركات، شهر الطاعات والحسنات.

إن الشهر الكريم ينتظره المؤمنين الطائعين لله عز وجل حتى يغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر؛ فاحرص أيها المؤمن على الصيام لتنل الجنان، وتهرب من النيران.

أيها المؤمنون أقبلوا على الرحمن، وأدبروا عن خطوات الشيطان، أبشروا بثقل ميزانكم، وكثرة حسناتكم يوم الدين، فهل جزاء الخير إلا الخير؟، وهل جزاء الشر إلا الشر؟.

نعم طوبي للصائمين، أنتم من ألجمتكم قلوبكم عن المعاصي بلجام الصالحين، أنتم من ألجمتم أنفسكم عن الشهوات وانشغلتم بطاعة رب العباد، عليكم بزيادة الطاعات لتكثروا من الحسنات، أعانكم الله وأعاننا على الصيام، ورزقنا من واسع فضله بالخيرات.

قال الله عز وجل في كتابه الكريم(ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون) استغفر الله لي ولكم، وتقبل منا ومنكم الصيام، ورزقنا ورزقكم الجنة بجوار سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم.

خطب رمضانية مؤثرة

تهنئة رسمية بمناسبة رمضان بالاسم | دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك

الوصايا الحسان لاستقبال شهر رمضان

شهر رمضان الكريم هو شهر اغتنام الفرص حيث يمكننا خلال أيامه القصيرة زيادة الحسنات؛ لذا نوضح لكم من خلال خطب رمضانية مؤثرة الوصايا الحسان لاستقبال شهر رمضان.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نحمد الله العزيز الكريم على عطاياه، ونستغفره ونتوب إليه، ونشهد أنه الواحد الأحد الفرد الصمد، وأن محمدًا عبده ورسوله.

أقبل الشهر الكريم شهر الخير والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار، وتسلسل به الشياطين، شهر أنتم زينته، نعم أيها الصائم الطائع لله عز وجل.

يمن الله عز وجل علينا في هذه الأيام القصيرة بنعمة عظيمة إن أدركناه سنكون من الفائزين، عليكم بالوصايا الحسان لاستقبال الشهر الكريم، ابدأ أيها المسلم بالاختلاء بنفسك، واعتزم على البعد عن المعاصي  واستعن بربك واطلب منه أن يعينك على ذلك.

اجلس وحدك وناج ربك تذكر معاصيك واستغفر لها، اجعل دموعك تسيل أمام ربك، واطلب منه الستر والرحمة والمغفرة.

هذه الأيام من أغلى الهدايا التي منحها رب العباد لنا اغتنمها، أكثر من الطاعات، لا تكترث بكثرة العزائم، شهر رمضان ليس شهر ولائم شهر رمضان شهر نزيد فيه من حسناتنا، أكثر من التسبيح استغفر ربك مرارًا على الذنوب التي تتذكرها والتي لا تتذكرها.

اجعل هذا الشهر فرصة لتعتاد على صلاة الفجر، ولا تنم بعد الصلاة بل اجعل هذا الوقت للتسبيح، قال الله في كتابه الكريم(وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب).

اغتنم ساعة الغروب هذا الوقت وقت استجابة للدعوات اذكر الله به كثيرًا، وادعوا الله كثيراً، وتذكر دائمًا أن للصائم عند فطره دائمًا دعوة لا ترد.

عليكم بالاستغفار وقت السحر هذا الوقت يتنزل به الله عز وجل إلى الأرض؛ عليكم بقيام الليل والتضرع والتذلل إليه قال عز وجل( وبالأسحار هم يستغفرون).

عليك بالاعتياد على الذهاب إلى المسجد مبكرًا في الصلوات اجعلها فرصة للانتظام على الصلاة في جماعات، وانتظم على صلاة السنن.

لا تتكاسل في العبادات رمضان أيامه قليلة، كلما وجدت نفسك متكاسلًا تذكر قول الله عز وجل(أيامًا معدودات).

خطبة عن رمضان شهر عبادة وعمل

مع نسمات الشهر الكريم نذكر لكم  خطب رمضانية مؤثرة بعنوان رمضان شهر عبادة وعمل فيما يلي:

بسم الله، والصلاة والسلام على الرسول الأمين سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد أهنئ نفسي وأمة المسلمين أجمعين بحلول الشهر الكريم، وأذكركم بقول الله العلي القدير في كتابه الكريم(شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان).

ما أعظمك من شهر وما أعظمها من أيام، شهر به ليلة خير من ألف شهر ليلة القدر الذي منحنا الله بها هدية كبرى، فمن صامها إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنوبه.

أكثروا من العبادات والأعمال الصالحة ففي كل يوم وكل ليلة عتق من النيران هذا وعد الله عز وجل للصائمين التائبين.

عباد الله استغلوا الشهر الكريم بتقوى الله والعمل الصالح لتنالوا الجنان، استغلوا كل لحظة من لحظاته لتنالوا بركات الله.

أيها المسلم رب العباد غني عن أعمالنا لكنه شرع لنا العمل والعبادة ترويضًا لنا ولنفوسنا،  شرع لنا هذا لنحسن الأعمال وننال الخيرات، ونبتعد عن المنكرات.

كلمة عن استقبال شهر رمضان

من خلال حديثنا عن خطب رمضانية مؤثرة نوضح لكم بعض من الكلمات عن استقبال شهر رمضان المبارك فيما يلي:

بعد صلوات الله وتسليمه على الرسول الكريم أشهد الله عز وجل أنه لا إله إلا هو، وأن محمدًا عبده ورسوله أذكر نفسي وأياكم بأن شهر رمضان أيام معدودات اغتنموا هذه الأيام، وزيدوا قربًا من ربكم، وابتعدوا عن الشر فياباغي الخير أقبل وياباغي الشر أقصر.

اجعلوا الله يرى منكم الخيرات وبادروا بالطاعات، واكبحوا الشهوات، قيموا الليل، واستغفروا الغفار فلن يخلف وعده في هذه الأيام الأخيار.

أيها الصائمون اتقوا ربكم، احفظوا صومكم، جاهدوا أنفسكم، تصدقوا، واظبوا على تلاوة القرآن، اجعلوا هذا الشهر بداية عهدكم مع الله، وأعيدوا المصاحف أمام أعينكم واختموا القرآن، وتذكروا أن الحرف الواحد من القرآن بحسنة وأن الحسنة بعشرة أمثالها.

أيها المسلم اجعل من نفسك آمرًا بالمعروف ناهيًا عن المنكر لنفسك ولغيرك، استقم في هذا الشهر إلى أقصى حد لتعتاد على الاستقامة، وتكون منهجًا لك.

املأوا المساجد الخالية أيها المسلمون ليس في صلاة التراويح فقط بل كل الصلوات، وأكثروا من الاستغفار بعد كل صلاة استمعوا للخطب لتكون محفزة لكم.

اجعل صيامك احتسابًا لوجهه الكريم، وتصدق وادعم المحتاجين، أيها المسلم اخشع في صلاتك، وتدبر آيات الله عز وجل.

أيها المسلمين أوصي نفسي وأياكم بتقوى الله عز وجل أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل صيامنا، وقيامنا، وصالح أعمالنا.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك