خطوات الحصول على فيزا شنغن من الإمارات l فيزا شنغن للمقيمين بالامارات l أماكن تقديم الفيزا

خطوات الحصول على فيزا شنغن من الإمارات l فيزا شنغن للمقيمين بالامارات l أماكن تقديم الفيزا

8 Oct 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

لم يعد المواطنين الإماراتيين في حاجة إلى استخراج فيزا شنغن من الإمارات، وهذا لأنه تم تصنيف جواز دولة الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الأولى عالمياً خلال شهر ديسمبر 2018 وهذا على مستوى العالم، ومن هنا فقد قام الاتحاد الأوروبي بإعفائهم من تأشيرة شنغن.

أما فيزا شنغن من الإمارات للمقيمين في الامارات فهي تتم وفقاً لمجموعة من الإجراءات والشروط وهذا لأنه يستلزم الحصول على تاشيرة شنغن الامارات للسفر إلى أي من دول المنطقة.

ما هي قائمة الدول الأعضاء في شنغن ؟

قامت الدول الأعضاء في شنغن بإلغاء كل الحدود التي بينها لتبسيط الحركة التجارية والسياحية.

كما تتكون منطقة شنغن من 27 دولة وهم:

النمسا وبلجيكا وكرواتيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان، والمجر وآيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج، وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا.

كذلك يوجد عدد 6 دول تنتمي للاتحاد الأوروبي، ولكنها غير موجود في منطقة دول شنغن، وهذه الدول كل من بلغاريا، كرواتيا، قبرص، رومانيا، أيرلندا والمملكة المتحدة.

هذا وقد تسعى أربعة دول الأربع الأولى للانضمام إلى منطقة الشنغن، لكن إيرلندا والمملكة المتحدة قررتا عدم الانضمام إلى منطقة الشنغن، بهذا فهي لا تخضع لذات شروط استخراج فيزا الشنغن.

فيزا شنغن من الإمارات

مكاتب تقديم فيزا شنغن من الإمارات

من الممكن استخراج فيزا شنغن من الامارات، من خلال ما تقدمه شركة ڤي أف أس جلوبال الإماراتية لكل خدمات تأشيرات الزيارة والإقامة داخل كل من المملكة المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي.

كما تتواجد هذه الخدمة استبدالاً للذهاب إلى سفارات وقنصليات الدول، كما قد وفرت الشركة الكثير من المكاتب في دولة الإمارات لاستخراج فيزا شنغن.

اما الشركات الأخرى أيضاً فيوجد: شركة تي أل أس كونتاكت، ومركز بي أل أس. والجدير بالذكر أن معظم هذه المكاتب موجودة في إماراتي أبوظبي ودبي.

مكاتب استخراج فيزا شنغن في دبي

من الممكن زيارة شركة ڤي أف أس جلوبال الإماراتية، الموفرة لتقديم العديد من الخدمات الخاصة باستخراج فيزا شنغن لدول أوروبية كثيرة وفيما يخص العنوان الخاص بالشركة هو:

الموقع: الطابق الثاني، وافي مول

أوقات العمل: من الإثنين وحتى الجمعة 08:00 صباحاً حتى 05:00 مساءً.

رقم التواصل: 5881 205 04.

متاح ايضاً استخراج فيزا شنغن اسبانيا عن طريق زيارة مكتب بي أل أس، الذي يوفر شتى الخدمات الخاصة بإصدار تأشيرة إسبانيا.

فيما يلي يوجد موقع ومعلومات التواصل حتى يمكن الاستفسار عن أي أسئلة:

الموقع: الطابق 27، برج آي رايز، برشا هايتس.

أوقات العمل: من الإثنين وحتى الجمعة من 09:00 صباحاً وحتى 05:00 مساء.

رقك التواصل: 5660 387 04.

مكاتب استخراج فيزا شنغن في ابوظبي

في حالة التواجد في أبوظبي، وتريد رغبة معرفة مكاتب استخراج تأشيرة شنغن، ممكن زيارة شركة ڤي أف أس جلوبال فرع أبوظبي.

فقد يوفر المكتب شتى أنواع خدمات التأشيرات للكثير من الدول الأوروبية، والاستفسار عن شتى المستندات المطلوبة للحصول على الفيزا.

العنوان: الطابق السفلي B2، المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي

أوقات العمل: من الإثنين وحتى الجمعة من 09:00 صباحاً وحتى 05:00 مساءً.

رقم التواصل: 0248 412 02.

إجراءات التقديم ورسوم الحصول على فيزا شنغن من الإمارات

أن قوانين الحصول على فيزا دخول من بلد إلى آخر مختلفة وحتى يمكن الحصول على فيزا شنغن، يستلزم الأمر زيارة قنصلية الدولة التي يرغب في زيارتها للحصول على طلب فيزا أو أحد المراكز المعتمدة التي تم ذكرها أعلاه.

أما في عالة الرغبة في زيارة أكثر من دولة من دول الشنغن، فيجب الحصول على فيزا شنغن من قنصلية الوجهة الرئيسية للسفر، أي من الدولة التي ستكون إقامتها أطول.

بيوم 1 فبراير 2020، تم الإعلان عن مستجدات جديدة في قانون التأشيرات الخاصة على دول منطقة شنغن، التي كانت كتالي:

قد أرتفعت رسوم فيزا شنغن من 60 إلى 80 يورو، وهذا لضمان قيام دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتغطية شتى تكاليف استخراج التأشيرات بصورة أفضل.

زيادة سعر فيزا شنغن من 35 يورو إلى 40 يورو لفئة الأطفال من 6 وحتى 12 عاماً.

يعفى الأطفال حتى 6 سنوات من رسوم الفيزا.

مشترط وجود تأمين السفر لقبول الطلبات.

تمنح التأشيرة متعددة الدخول لمن يعتادوا على السفر من أصحاب التاريخ الإيجابي لتعلو تدريجياً مدة تأشيرة الدخول من عام وحتى 5 أعوام.

الأوراق المطلوبة لإصدار فيزا شنغن من الإمارات

إحضار نموذج للطلب.

توفير تأمين سفر.

كشف حساب بنكي يكون لآخر 6 شهور.

تذكرة طيران لاتجاهين من الإمارات إلى منطقة الشنغن وعكسها.

إحضار صورتين شخصية حديثة وتكون وفقاً للمعايير المحددة من جانب دول الشنغن.

جواز سفر له صلاحية سارية لمدة ثلاثة أشهر بعد تاريخ مغادرة دول الشنغن.

إثبات إقامة في دولة الإمارات يصلح لمدة ثلاثة أشهر من بعد تاريخ ترك منطقة الشنغن.

توفر رسالة توضيحية مشروح بها أسباب رغبة المتقدم في زيارة أوروبا، مع ذكر البلاد التي سيتم الذهاب لها وفترة الإقامة وكل التفاصيل الأخرى.

وجود إثبات لكل من الإقامة والسكن، تعتبر هي وثيقة توضيحية لموقع السكن خلال فترة الإقامة، قد يكون هذا عبارة اما حجز فندقي أو عقد إيجار لشقة أو عنوان منزل الشخص المستضيف للمسافر.

ما هي أنواع فيزا شنغن ؟

تأشيرة الترانزيت

فيزا الترانزيت أو ما تسمى بعبور المطار هي بمثابة تأشيرة توفر السفر من دولة غير تابعة إلى منطقة الشنغن إلى دولة أخرى غير تابعة بالمرور على أحد مطارات الشنغن، لكن غير متاح لحاملها الخروج من المطار.

إذا كانت الرحلة الجوية تشتمل على تغيير الطائرة في أحد المطارات التي في داخل منطقة شنغن، ويضطر المسافر إلى الخروج من منطقة العبور الدولية حتى يتم تغيير مباني المطار، فسيكون المسافر قد دخل إلى منطقة الشنغن، وبالتالي مطلوب منه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبور لمطار شنغن.

تأشيرة شنغن الموحدة

من بعد ان يحصل على فيزا الشنغن الموحدة فيمكن الدخول إلى منطقة شنغن كلها، وتعتبر هذه التأشيرة مقسمة لقسمين وهما: تأشيرة شنغن لعبور المطار وتأشيرة الإقامة القصيرة.

فيزا الإقامة القصيرة تعتبر هي السماح للمسافر أن يقيم في إحدى دول الشنغن لفترة قد تصل حتى 90 يوماً أثناء فترة 180 يوماً، وخلال إصدار هذا النوع من التأشيرات سيتم تحديد عدد مرات الدخول المسموح بها للمنطقة وتعتبر هذه الحالات هي:

الاولى الدخول لمرة واحدة.

الثانية الدخول لمرتين.

الثالثة الدخول المتعدد.

تأشيرة ذات صلاحية إقليمية محدودة

في حالة الحصول على فيزا شنغن محددة إقليمياً، يعتبر معنى هذا أنه يمكن للمسافر الدخول إلى دولة واحدة فقط التابعة لدول الشنغن أو الدخول إلى مجموعة محددة من هذه الدول، لكن غير مسموح للمسافر في الدخول إلى منطقة الاتحاد الأوروبي كلها.

التأشيرة الوطنية

التأشيرة الوطنية أو تأشيرة الإقامة الطويلة، تعتبر هي فيزا لسماح الدخول لدولة محددة من دول الاتحاد الأوروبي بدلاً من منطقة الشنغن كلها، كما يوفر للمسافر الإقامة في هذه الدولة لأكثر من 90 يوماً متتاليين.

كذلك يوجد بعض من أنواع التأشيرات، وهي مثل: التأشيرة العلاجية وتأشيرة رجال الأعمال وتأشيرة الطلاب وتأشيرة الزيارة، وغيرهم.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك