رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي 1444 | كيف اقدم على وظيفه في المسجد النبوي؟

رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي 1444 | كيف اقدم على وظيفه في المسجد النبوي؟

28 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

انشغل المواطنين السعوديين مؤخرًا بالبحث عن رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي1444 حيث تم الإفصاح عن الوظائف الموسمية بالحرم النبوي بالمدينة المنورة.

كما أشارت الرئاسة العامة لشؤون المسجد إلى موعد؛ وطريقة التقديم، والشروط الواجب توافرها في من يتمنى قبوله في مثل هذه الوظائف الشريفة؛ بهذه المناطق المقدسة، وقد أكدت أيضًا على ضرورة التقديم عبر موقعها الإلكتروني.

كم رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي 1444

في ضوء تساؤل المواطنين كم رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي 1444 تبين أن هذه الرواتب تتفاوت بين وظيفة وأخرى، وحسب درجة كل وظيفة؛ كما هو الحال في المسجد الحرام، وتقدر وفق المجهود المبذول بكل وظيفة، وقد تأتي الرواتب على النحو التالي:

يتقاضى موظفي الدرجة الرابعة راتب أصلي قدره حوالي ٦٩٨٠ ريال سعودي، بينما الدرجة الخامسة يكون راتبها الأساسي ٧٢٨٥ ريال سعودي، وموظفي الدرجة السادسة تتقاضى راتب قدره ٧٥٩٠ ريال سعودي.

الدرجة السابعة يكون راتبها الأساسي قدره ٧٨٩٥ريال سعودي، أما موظفي الدرجة الثامنة يتقاضون راتب شهري بمبلغ ٨٢٠٠ ريال سعودي، في حال أن يكون مقدار راتب الدرجة التاسعة ٨٥٠٥ ريال سعودي.

مع العلم أن كافة الدرجات الوظيفية تتساوى في تقاضي راتب شهري ثابت؛ كبدل مواصلات وانتقالات قدره ٧٠٠ ريال سعودي، كما يتساوون في العلاوة المضافة للراتب سنويًا، وتكون مبلغ ٣٠٥ ريال سعودي.

رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي 1444

رواتب أئمة الحرم

يتقاضى أئمة الحرمين الشريفين نفس القدر من الرواتب الشهرية، والذي يقدر بمبلغ ٨٢٠٠ ريال سعودي، بينما يتقاضى المؤذنين بالمسجدين راتب شهري؛ يقدر بحوالي ٥٠٠٠ ريال سعودي.

موعد التقديم على الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي

قبل الإفصاح عن رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي1444 قد أعلنت الإدارة العامة لشؤون الحرمين؛ بالمشاركة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن المواعيد؛ الذي سوف يتم فتح باب التقديم على الوظائف بها، وقد جاءت كالأتي:

كان من المقرر أن يتم قبول التقدم على الوظائف الموسمية بالحرمين النبوي والمكي؛ بدأً بيوم٢٠/٤/١٤٤٤ هجريًا، الموافق ليوم الإثنين ١٤/١١/٢٠٢٢ميلاديًا، على أن تكون مدته يوم واحد، وينتهي في اليوم التالي.

كيف اقدم على وظيفه في المسجد النبوي؟

بعد التعرف على رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي1444يتعين على الراغبين في التقديم على أحد وظائف المسجد النبوي أن يتقدم من خلال رابط رئاسة الشؤون العامة للمسجد، واتباع الخطوات التالية:

الدخول مباشرةً من خلال الموقع الخاص بوكالة الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، عبر الضغط على هذا الرابط

الذهاب للقائمة الأفقية؛ واختيار الخدمات الإلكترونية، ثم النقر على خدمة الموارد البشرية، تحديد خدمة توظيف موسمي، سينقلك هذا الخيار لصفحة نموذج التقديم على الوظائف الموسمية بالحرمين، اختر منهم المسجد الذي تريد الانضمام للعمل به سواء المسجد النبوي أو المسجد الحرام.

قراءة الشروط؛ والنقر بالموافقة عليها في المربع الصغير أدناه، الأن وقت إدخال البيانات؛ عليك كتابة رقم الهوية الوطنية السعودية؛ والضغط على أيقونة إكمال التسجيل.

اكتب كافة البيانات المطلوبة منك بطريقة صحيحة؛ واتبع التعليمات، ثم انقر تسجيل، ستظهر رسالة نصية تؤكد نجاح عماية التسجيل، وفي حالة القبول المبدئي ستصلك رسالة تتضمن موعد المقابلة الشخصية.

شروط الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي 1444

من يتعرف على رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي1444 ويرغب في التوظيف بالحرمين؛ ينبغي عليه أن يتوفر به أولاً عدد من الشروط التي فرضتها رئاسة شؤون الحرمين، وهي كالأتي:

ضرورة أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية، ألا يقل عمره عن ٢٠عام، أن تكون ظروف المتقدم تسمح بمزاولة العمل في أي وقت، ضرورة توافر اللياقة الصحية وخلو المتقدم من الأمراض.

المرور من المقابلة الشخصية بنجاح، توافر صحة البيانات الشخصية المدخلة عبر النظام، وإحضار الوثائق التي تثبتها أثناء المقابلة الشخصية، عند توافر القبول بشكل مبدئي، يجب طباعة بياناته الشخصية عبر منصة أبشر.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف بالمسجد النبوي

في حالة تمت الموافقة المبدئية على المتقدم، يتم تحديد موعد مقابلة شخصية له، وهنا ينبغي عليه إحضار أصول الأوراق التي تؤيد صحة البيانات المدخلة عند التقديم الإلكتروني، وتتمثل هذه الأوراق في الأتي:

صورة من بطاقة اثبات الهوية الوطنية، صورة مطبوعة من الحالة المدنية للشخص المتقدم، صورة موثقة من قبل وزارة التعليم؛ توضح المؤهل العلمي للمتقدم، صورة مطابقة من الدورات التدريبية والمشاركات الثقافية إن وجد، إحضار السيرة الشخصية للمتقدم.

شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي

تعتبر أهم الإدارات التابعة للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، وتتواجد بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تتولى كافة الأمور المتعلقة بأئمة الحرمين الشريفين والمؤذنين أيضًا، ويمكن التواصل مع هذه الإدارة من خلال عدة طرق، أهمها:

التواصل عبر حساب تويتر؛ الذي ينشر من خلاله الأذان وأسماء المؤذنين، وخطب لبعض الجمعات، ويبلغ عدد متابعيه ٣٢٨,١متابع، ويمكن التواصل لهذا الحساب عبر هذا الرابط

كما يمكن التواصل عبر حساب فيس بوك، عبر هذا الرابط

بينما للاطلاع على حساب قناة اليوتيوب، يمكن النقر على هذا الرابط

مكافأة موظفي الحرمين

تحرص حكومة المملكة على أن تعلن عن المكافأة السنوية الخاصة بكافة الموظفين، العاملين والأئمة، التابعين لشؤون الحرمين الشريفين بنفس التوقيت من كل عام، ويتم تحديدها وفق رتبة ودرجة الوظيفة، ويمكن الحصول عليها على أساس شروط، وتأتي المكافأت على النحو التالي:

تقدر المكافأة السنوية الخاصة بإمام الجامع أ بحوالي ٤٥٧٠ ريال سعودي، بينما مكافأة إمام الجامع ب تبلغ ٣٦٧٥ ريال سعودي، المكافأة السنوية لإمام المسجد أ تبلغ ٢٩٨٠ ريال سعودي.

بينما إمام المسجد ب تبلغ مكافأته السنوية ٢٣٨٥ ريال سعودي، وإمام المسجد ج يتقاضى مكافأة سنوية بمقدار ١٨٩٠ ريال سعودي، أما مكافأة مؤذن المسجد السنوية تكون ١٧٩٠ريال سعودي، ومكافأة خادم المسجد قدرها ١١٩٥ريال سعودي.

شروط الحصول على المكافأة السنوية

لا تنضم المكافأة السنوية ضمن رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي1444، حيث أنه يتم الحصول عليه وفق شروط، وإن لم تتوفر هذه الشروط تكون المكافأة لاغية، وهذه الشروط تنص على الأتي:

يكون الموظف صعد مترقيًا لأعلى درجة برتبة وظيفته، وبهذا يكون قد ظل بمزاولة وظيفته لعدة سنوات، أن يكون التقييم الذي حصده الموظف نحو أداء مهام وظيفته في أخر عامين له بدرجة جيد جدًا.

ألا يكون الموظف قد تعرض للعقاب بالخصم من راتبه في وقت سابق، يحرم الموظف من مكافأته السنوية في حالة منع صرف علاوته لفترات متفاوتة؛ يصل مجموعها لما يزيد عن ١٥يوم، لا يحصل الموظف على المكافأة السنوية التي سبقها خصم من الراتب؛ لأقل من عام مضى.

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام التوظيف 1443

تسعى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين لأن تجعل هذان المنبران الشريفان بمثابة وجهة معتدلة ووسطية لنشر الرسالة السامية للإسلام، وترغب في ضبط وتفعيل أدوار كافة العاملين بمختلف دور المساجد، سواء العلمية أو الإرشادية؛ لتحقيق الارتقاء برسالة الحرمين الشريفين.

كما تعمل جاهدة لتسخير أفضل الخدمات وأكثر سبل الراحة لزوار الحرمين، بالإضافة إلى توضيح جهود الدولة المستمرة حول ما تقدمه من خدمات للحرمين.

بإمكان المواطنين التواصل مع هذه الجهة للتعرف على رواتب الوظائف الموسمية بالمسجد النبوي1444 وذلك عبر الاتصال على رقم١٩٦٦، أو من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر هذا الرابط

أو عبر استخدام رابط البريد الإلكتروني الخاص بهم من هنا po@gph.gov.sa

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك