كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات في السعودية؟ | مدة دورة الأفواج الأمنية

كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات في السعودية؟ | مدة دورة الأفواج الأمنية

7 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يتسائل الراغبين في التقديم على وظائف الأفواج الأمنية كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات حيث قامت الإدارة العامة الخاصة بالقبول المركزي؛ بالإعلان عن عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدم، وموعد بدء وانتهاء التقديم.

كما أتاحت الرابط الذي يتم التقديم من خلاله، وسوف نشرح لكم في سطور مقالنا قيمة الرواتب؛ ونسبة البدالات التي يتقاضاها الموظفين.

ما هي الأفواج الأمنية

بعد أن شعل محرك بحث جوجل التساؤل عن كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات تعرف الجميع أن قوات الأفواج الأمنية هي أحد القطاعات العسكرية التابعة في شؤونها لوزارة الداخلية السعودية.

تعتمد حروب العصابات والمشاحنات التي تحدث بالمناطق الحبلية والحدودية، وقد منحتها وزارة الداخلية عدة صلاحيات؛ كضبط الأشخاص وإلقاء القبض عليهم، وتفتيش المناطق المشتبه بها، والقيام بمطاردة الأشخاص المطلوبين.

كما يسمح لهم إطلاق النار إن احتاج الأمر، وقد يتم كل هذا وفق نظام معين؛ وبمساندة القوات العسكرية، تأسست  قوات الأفواج الأمنية في الحادي عشر من أغسطس لعام ٢٠١٠م؛ بعد إصدار الأمر السامي، كما تم اعتمادها كتابع للمنظومة العسكرية في المملكة في الرابع عشر من ديسمبر لعام ٢٠١٥م.

شروط التقديم في وظائف الأفواج الأمنية

يجب مراعاة توافر شروط محددة في من يرغب التقديم على وظائف الأفواج الأمنية، وأهمها أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية؛ ونشأ نشأة كاملة داخل أراضي المملكة، ويستبعد من ذلك الذين انتقلوا مع والديهم لأداء خدمة الدولة خارج المملكة.

يشترط على المتقدم أن يعرف عنه حسن السيرة، والسلوك السليم والسمعة الطيبة، ولا يكون قد صدر ضده أي أحكام في قضايا شرف أو غيره، ألا يكون المتقدم قد سبق له التعيين في أحد الوظائف الخاصة بالخدمة العسكرية أو المنشأت الحكومية.

ألا يكون قد فصل من عن الخدمة من إحدى الكليات أو المعاهد التابعة للعسكرية، لا تكون زوجة المتقدم تحمل جنسية غير سعودية، يمر المتقدم من كافة الاختبارات الموضوعة لتحديد القبول، ضرورة توافر اللياقة البدنية؛ بتناسب الطول مع الوزن.

وجود توافق بين المؤهل العلمي والفني مع الوظيفة المرغوب التعين بها، وأن يكون مصدق عليه من قبل جهة التخصص، كما يجب ألا يقل معدل النجاح بالثانوية العامة عن نسبة٨٠٪.

كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات في السعودية

تقديم الأفواج الأمنية

يتم التقديم على وظائف الأفواج الأمنية بطريقة إلكترونية؛ من خلال اتباع عدد من الخطوات عبر منصة أبشر للتوظيف، كالتالي:

الدخول مباشرةً إلى موقع تقديم الأفواج الأمنية  عبر منصة أبشر للتوظيف؛ من خلال الرابط التالي

يتم تسجيل الدخول بكتابة الاسم ورمز المرور، النقر على خيار الوظائف المتاحة من قائمة إعلانات الوظائف، النقر بالموافقة على الشروط المنصوص عليها بعد قراءتها، سيتم نقلك إلى صفحة استمارة التسجيل.

قم بإدخال كافة البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لها، أضف المستندات والوثائق المطلوب تقديمها، انقر على خيار تأكيد صحة البيانات بعد مراجعتها، ثم انقر إرسال ليتم رفع طلبك، أخيرًا قم بحفظ رقم الطلب خاصتك؛ لحين الحاجة له في الاستعلام عن حالة الطلب.

متى التقديم على وظائف الأفواج الأمنية

أتاحت وزارة الخارجية السعودية الموعد الخاص ببدء تقديم طلبات الالتحاق بوظائف الأفواج الأمنية، وهي خاصة بالذكور ممن تنطبق عليهم الشروط المذكورة، وذلك بدأً بيوم ٢٦نوفمبر؛ وحتى يوم ١ديسمبر لعام ٢٠٢٢م، على أن يراعى تحري الدقة في إدخال بيانات الطلبات؛ ومطابقتها للوثائق المقدمة؛ لتجنب وقوع أخطاء أو رفض الطلبات.

كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات لعام ١٤٤٤هـ

لكي يتم تحديد كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات يجب أولاً معرفة العوامل التي تتسبب في اختلافها، والتي تتمثل في رتبة ودرجة الوظيفة التي يلتحق بها الأفراد، تقدير المدراء لمستوى الجهد المبذول من الموظفين أثناء تأدية العمل، وسوف نعرض لكم قيمة الرواتب من الأكثر للأقل، كالأتي:

يتقاضى حاملي رتبة لواء بالأفواج الأمنية راتب ره ١٨٦٠٠ريال سعودي، يتقاضى حاملي رتبة عميد راتب قدره ١٦٣٥٠ريال سعودي، يتقاضى حاملي رتبة عقيد راتب قدره ١٤٣٦٥ريال سعودي، يتقاضى حاملي رتبة مقدم راتب قدره ١٢٧٣٥ريال سعودي، يتقاضى حاملي رتبة رائد راتب قدره ١١٧٥٠ريال سعودي.

بينما يقل راتب موظفي هذه الرتب عن ١٠ألاف ريال سعودي ويكون راتب رتبة النقيب قدره ٩٢١٥ريال سعودي، رتبة ملازم أول يتقاضى راتب بقدر ٧٦٠٠ريال سعودي، بينما رتبة ملازم فقط يمون راتبه قدره ٦٦٠٠ريال سعودي، يتقاضى رتبة رئيس الرقباء راتب قدره ٦٢٧٠ريال سعودي.

في حال أن يكون راتب الرقيب ٤٥٧٠ريال سعودي؛ ووكيل الرقيب ٣٨٧٠ريال سعودي، يبلغ راتب العريف ٣٢٧٠ريال سعودي، بينما راتب جندي أول هو ٢٩٥٠ريال سعودي، والجندي ٢٨٠٠ريال سعودي.

أما البدلات فيتم تقديرها بنسب معينة حسب قيمة الراتب، ويتم إضافتها له وصرفها للموظفين، على النحو التالي:

يحسب بدل الإرهاب لكل موظف حسب رتبته ودرجتها، على أن تكون بنسبة ٢٥٪من قيمة الراتب، بينما يكون بدل الإعاشة، بدل النقل وبدل الميدان ٥٠٠ريال سعودي تضاف للراتب الأساسي لكل منهم، ويصرف بدل الحظر مبلغ ٦٠٠ريال سعودي، ويتم صرف بدل أمن أو استخبارات بنسبة ٣٥٪من قيمة الراتب.

مدة دورة الأفواج الأمنية

بعد أن يتم تقديم الطلبات، تعمل الجهات المختصة على مراجعتها والتأكد من صحة ما جاء بها من بيانات ومؤهلات، يتم الرد على مقدمي الطلبات بالقبول أو الاستبعاد، ومن يتم قبوله يمر بدورة تدريبية تابعة للوظيفة المتقدم لها؛ كي يؤدون مهام وظائفهم بأفضل وجه.

يتم تنفيذ هذه التدريبات في جامعة الملك فهد؛ لمدة قدرها ٢٤شهر أي سنتان، ويكون بعدها قادرًا على القيام بمهام عمل وظيفته بالأفواج الأمنية، يتخصص خريجي تلك الوظائف في ضبط كافة الأشخاص الذين يحاولون القيام بهجرة غير مقننة من وإلى المملكة.

كما يكون من شأنهم إيقاف كل من يحاول تهديد أمن المواطنين أو أمن المملكة نفسها، من أجل الحفاظ على السعودية أمنة مستقرة، ويواجهون رجال العصابات الذين يقومون بأعمال إجرامية.

أماكن تعيين الأفواج الأمنية

من أهم المناطق المتاح التقديم والتعيين بها في هذه الأحيان، هما منطقة نجران ومنطقة الجنوب، وفيما يخص تعيينات النساء في بعض الوظائف يكون بمناطق الرياض، نجران، عسير وجزان، مع مراعاة أن تكون الشهادة الدراسية الحاصل عليها المتقدم للوظيفة؛ لا تقل عن ثانوية عامة بدأً برتبة جندي.

الاستعلام عن نتائج القبول

يتم الاستعلام عن حالة الطلب بالقبول أو الاستبعاد من خلال نفس الرابط المتاح لتقديم الطلبات؛ عبر منصة أبشر للتوظيف؛ فور اتباع الخطوات التالية:

الولوج عبر الرابط المخصص من خلال موقع أبشر للتوظيف، ثم النقر على خيار إشعار القبول من الشاشة الرئيسية، وهنا يتم نقلك لصفحة خاصة بالاستعلام، عليك إدخال كافة البيانات الشخصية في خاناتها، وتتمثل في رقم تحقيق الشخصية السعودية، تاريخ الميلاد، الجنس ذكر أم أنثى؛ الحالة الاجتماعية.

تحديد القطاع الوظيفي الذي قد سجلت طلبك به، والضغط على كلمة عرض، تظهر لك صفحة تعرض كافة المعلومات المتعلقة بطلبك؛ وحالته بالقبول أو الرفض إن كان قد تم الانتهاء من فحصه.

مزايا الالتحاق بوظائف الأفواج الأمنية

تنطبق إجابة سؤال كم رواتب الأفواج الأمنية مع البدلات على مزايا الالتحاق بها، حيث يتقاضى المتعينين بوظائف الأفواج الأمنية رواتب جيدة، بالإضافة إلى البدالات والعلاوات المستمرة التي تحفز الموظفين على أداء أعمالهم بشكل جيد.

كما أنها تساهم في التقليل من مشكلة البطالة، ومساعدة الشباب على إيجاد وظيفة تناسب شهادتهم العلمية، علاوة على ذلك فكل من يتعين بهذه الوظائف يفوز بالدورات التدريبية؛ التي تجعله يعمل بها عن جدارة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك