سبب وفاة الفنان فهد الحيان | ابناء فهد الحيان | الفنان فهد الحيان من أي قبيلة

سبب وفاة الفنان فهد الحيان | ابناء فهد الحيان | الفنان فهد الحيان من أي قبيلة

16 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نوضح لكم سبب وفاة الفنان فهد الحيان حيث انتشر خبر وفاته يوم أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، من خلال نعي العديد من نجوم الوسط الفني والمسؤولين له، معبرين عن حزنهم الشديد.

كما ظهر على محبيه الحزن والأسى منذ إعلان خبر رحيله، فقد كان محبوب من الكبار والصغار، فهو أحد صناع الضحكة من خلال أعماله الكوميدية الجميلة، إذًا من هو فهد الحيان، كيف مرت مسيرته الفنية وما هي أشهر أعماله، هذا ما نوضحه لكم فيما يلي من مقالنا.

من هو الفنان فهد الحيان؟

هو الممثل والمنتح السعودي فهد الحيان، ولد بتاريخ 22من مارس عام 1971م في قرية صغيرة تدعى “نعام”  وتتبع محافظة “الحريق”، وهو من مواليد برج الحمل، اتسمت أعماله بالكوميديا وارتبط بجمهوره بالضحك، حيث كان لديه روح الدعابة، كما قدم بعض البرامج التلفزيونية.

الاسم الحقيقي هو فهد بن محمد بن ناصر الحيان سعودي الأصل وديانته الاسلام، متزوج ولديه أبناء، وهو أحد أبطال المسلسل الشهير طاش ما طاش، قام فيه بشخصية هزار الذي لقبه الجمهور باسمه، ولكن كنيته كانت أبو حيان نسبة لاسم احد أبنائه.

لم يدمج الفنان فهد الحيان بين حياته العملية بمجال الفن وحياته الشخصية، وبالرغم من التعرف على حالته الاجتماعية وانه متزوج، لم يستطيع أحد الإعلاميين الكشف عن اسم زوجته ولم يذكرها خلال حديثه، بل صرح بأسماء أبنائه.

لم يكشف أيضًا عن مؤهلاته الدراسية والجامعية، ولكن عرف في هذه المنطقة أنه حصل على الشهادة الابتدائية بمدرسة عبدالله بن سعود، والاعدادية بمدرسة الملك فيصل المتوسطة.

وقد واجه الفنان الكثير من العقبات والصعوبات خلال مشواره، ولكنه تمكن من ترك سيرة فنية وشخصية لها أثر في عقول محبيه، كما استطاع خلالها تأسيس وامتلاك شركة انتاج كبيرة بمنطقة الخليج العربي.

سبب وفاة الفنان فهد الحيان

فهد الحيان من أي قبيلة

خلال بحث الجمهور عن سبب وفاة الفنان فهد الحيان بحث البعض عن القبيلة السعودية التي يرجع أصل الفنان فهد الحيان إليها، فهو سعودي الجنسية ولد بمحافظة الحريق تحديدًا بقرية نعام.

أما عن قبيلته فهو من قبيلة الحيان التي ذكرت بين أشهر وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية، وهي تنقسم إلى عدد من القبائل، أمثال قبيلة النير، المساري، الحجل والمضاوي، ولكنه لم يصرح عن تفاصيل أكثر من ذلك بشأن قبيلته.

بدايات فهد الحيان

إذا بحثت عن سبب وفاة الفنان فهد الحيان سوف تتعرف على كل تفاصيل حياته منذ بداياته الفنية عام 1994م، حيث بدأ العمل من خلال تقدمه لاختبارات جمعية الثقافة والفنون واجتيازها بالنجاح، ثم العمل ببعض الأدوار الثانوية الصغيرة في عدة مسلسلات تلفزيونية، وقد عمل خلالها مع المخرج الشهير منذر النفوري.

وظلت أعماله تسير على هذا النهج إلى أن طُلب لتقديم دور بمسلسل طاش ما طاش، بالمشاركة مع نجوم الكوميديا ناصر القصبي، عبد الله السدحان ويوسف الجراح، وقدم بأجزائه عدة شخصيات بداية بعام 1994م وحتى عام 2007م.

من هنا نال شهرته وعرفه الجمهور بشخصية هزار، وبعد اكتساب كلاً من الخبرة والشهرة استطاع في عام 2006م تأسيس شركة انتاج خاصة به، قدم من خلالها مسلسل خليجي ضخم بعنوان “غشمشم”  قام بإطلاق ستة أجزاء منه، وقد قدم من خلاله دور البطولة المطلقة بالمشاركة مع النجمة هيا الشعيبي على مدار خمسة أجزاء منه.

المسيرة الفنية لـ الفنان فهد الحيان

اتجه الجماهير والمحبين للفنان فهد الحيان في الساعات الأخيرة للبحث عن سبب وفاة الفنان فهد الحيان وذلك بعد سماع أنباء عن خبر وفاته، وذلك لما يمتلكه من محبة وارتباط بجمهوره، فقد عرف عنه أنه شخص طيب، عطوف وخفيف الظل، ولهذا كانت مسيرته مليئة بالضحك والأعمال الناجح.

دامت مسيرته لحوالي 25عام، وكان من أشهر أقواله أن “مقابلة الجمهور وتعبيره عن حبه لي كبار وصغار عندما يروني هو أهم شئ”، وبالرغم من تحقيق هذا النجاح وجني محبة المشاهدين، إلا أنه قام بالإعلان عن اعتزاله وترك الوسط الفني لأسباب خاصة به، وذلك بتاريخ 28من ديسمبر عام 2014م.

وقد كان وقتها لديه 20عام من النجاح الفني، ولكنه تراجع عن هذا القرار بعد ذلك بمدة قصيرة، مصرحًا أن هذا القرار جاء بوقت غضب بسبب الطريقة التي يتعامل بها الناس والإعلاميين مع الممثلين؛ ليعود ويشارك في مجموعة أعمال تلفزيونية بأدوار كوميدية، منها مسلسل منا وفينا الذي شاركه فيه الفنان عبدالله السدحان وعبد المحسن النمر وغيره.

أعمال الفنان فهد الحيان

تميزت أعمال الفنان فهد الحيان بالفكاهة والضحك الحقيقي، حيث أنه شخصية خفيفة الظل في حياته بعيدًا عن التمثيل؛ ولهذا تمتع بحب شديد من جماهيره وخاصة عشاق الضحك والكوميديا؛ لهذا بحث الكثيرون عن سبب وفاة الفنان فهد الحيان ولكن رغم رحيله فقد ترك إرث من أعماله التي لا تنسى، ومن أبرز أعماله التالي:

مسلسل “القبعة الثمينة” الذي شارك فيه في بداية مشواره الفني عام 1994م، المسلسل الكوميدي المعروف “طاش ما طاش” والذي كان بمثابة مدخل فهد الحيان للشهرة، وقد قدم فيه أكثر من دور منذ عام 1994م حتى 2007م، وفي في عام 2000م شارك بمسلسل بعنوان “مذكرات أي واحد”.

كما قدم دور في مسلسل” شوية ملح” عام 2002م، وفي نفس العام قدم دورًا أخر بالموسم السابع من مسلسل “خلك معي”، مسلسل” أبو العصافير” عام 2004م بمشاركة الفنان خالد سامي.

ومن أكثر الأعمال المفضلة لديه مسلسل “غشمشم”  الذي قام بإنتاجه بنفسه من خلال شركة الإنتاج الذي أسسها، وقدم للمسلسل ستة مواسم منذ عام 2006م وحتى عام 2011م، ولعب فيه أكثر من دور أمثال رشيد بن حويرش، هزار، بدر الدجي ومصطفى.

ف عام 2010م شارك بصفتين في مسلسل اسمه “رحلة المليون” حيث أخرجه وشارك في بطولته، وفي العام التالي 2011م قدم دور بمسلسل “سوق الحراج”، كما شارك بأداء صوتي بمسلسل الرسوم ” طيش عيال” عام 2012م، وقدم به الشخصيتان هزار ومصطفى، وشاركه العمل ثنائي الكوميديا ناصر القصبي وعبدالله السدحان.

مسلسل “هشتقة” عام 2012م، ومسلسل منا وفينا عام 2015م الذي شارك فيه بعد تراجعه عن قرار الاعتزال، كما قدم برنامج وانتجه عام 2015م وكان عنوان البرنامج “الحصن”، وقدم دور بفيلم كوميدي سعودي بعنوان “خذ وخل”، وشارك في سيت كوم “تقاطيع”.

ابناء فهد الحيان

بالرغم من انشغال الفنان فهد الحيان بالتلفزيون والإنتاج والأعمال الناجحة التي جنى من خلفها حب الناس والشهرة، إلا أنه لم ينسى حياته الشخصية فقد تزوج وأنجب أبناء من الذكور والإناث هم شهد، رغد وحيان فهد الحيان، الذي كان ينشر صورًا له برفقته، ولكنه لم يود التصريح عنهم بأي أخبار وخاصة زوجته.

خبر وفاة الفنان فهد الحيان

وقع خبر وفاة الفنان الكوميدي فهد الحيان يوم أمس الموافق 15/5/2023م، الإثنين بقوة شديدة على كافة نجوم الوسط الفني بالسعودية بل والخليج كله، ولم يقتصر الحزن على أصدقائه وأقاربه فقط بل عبر الكثير من الجمهور عن حزنهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد نعاه الجميع بكلمات مؤثرة ومنهم الفنان ناصر القصبي، حبيب غلوم، محمد الشهري وخالد صقر وغيرهم من كبار نجوم الفن، كما نعاه المستشار تركي آل شيخ عبر حسابه على تويتر داعيًا له بالرحمة والمغفرة.

مرض فهد الحيان

لم يأتي سبب وفاة الفنان فهد الحيان مرتبطًا بمرض معين، حيث لم يتردد عنه أنه أصيب بوعكة صحية أو ما شبه ذلك، ولم يفصح في الفترة السابقة عن إصابته بمرض أو غيره، وإنما جاء خبر وفاته بشكل فجائي مما أزعج الكثيرين وأشعرهم بالألم والحزن الشديد.

ما هو سبب وفاة الفنان فهد الحيان

عندما انتشر خبر وفاة الفنان فهد الحيان بحث العديد من الناس عن سبب وفاة الفنان فهد الحيان زاعمين أنه مريض منذ فترة ولم يفصح عن ذلك، ولكن ما تردد من أخبار عن وفاته أكد أنه أصيب بأزمة شديدة في القلب انتهت بسكتة قلبية صباح يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من مايو، وبعدها رحل الوجه الضاحك عن عالمنا، كما قال بعض أصدقائه في نعيهم.

كم عمر الفنان فهد الحيان

ولد الفنان فهد الحيان عام 1971م، وبدأ مسيرته في عمر 23عام تحديدًا عام 1994م، وقد قدم خلالها ما لا يقل عن 30عمل ما بين أفلام، مسرحيات، مسلسلات كوميدية وبرامج، و توفى عام 2023م وهو يبلغ من العمر 52عام.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك