شراء مساحة على iCloud للايفون l طريقة شراء مساحة تخزين الايفون – مميزاتها – أسعارها – باقاتها

شراء مساحة على iCloud للايفون l طريقة شراء مساحة تخزين الايفون – مميزاتها – أسعارها – باقاتها

16 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شراء مساحة على iCloud للايفون هي تعتبر باقات إضافية يتم شرائها للحصول على مساحة أكبر ، فقد توفر Apple مساحة تخزين بحجم 5 ميجابايت فقط في iCloud وهي الباقة الوحيدة المجانية. تعتبر هذه المساحة المجانية تكفي بالكاد لتخزين مساحة ملفات معظم الأشخاص لذا على المستخدمين اللجوء إلى الاشتراك في iCloud المدفوع.

كيفية شراء مساحة على iCloud للايفون

ليتم شراء مساحة على iCloud للايفون يكون الأمر وفقاً لبعض الخطوات:

على المستخدم في البداية الدخول على الاعدادات.

من ثم يتم تحديد باقة iCloud المرغوب فيها.

من بعد هذا سيتم عمل تحديث تخزين iCloud المطلوبة.

على المستخدم أن يختار إدارة التخزين لأن في أنواع من الأجهزة وهذا وفقاً لإصدار iOS الذي يعمل على الجهاز، وهذا يجعل التخزين تلقائياً في iCloud بدلاً من مساحة الجهاز.

يتم اختيار هذا يتم شراء أكثر من مساحة التخزين وهذا في حالة أنه لم يتم من قبل أختيار خطة تخزين iCloud في الجهاز أو تم عمل أي تغيير في خطة التخزين فإذا تم عمل من تحديث للياقة وزيادة مساحة التخزين الخاصة بجهاز الايفون.

يجب أن يحدد اختيار رفع قدر المساحة المخصصة للتخزين المرغوب به كما تذكر أنه يمكن يرفع أو الرجوع إلى إصدار أقدم في أي فرصة، ولكن إذا تم العودة إلى إصدار له مساحة أقل فأنه قد يتم ضياغ بعض من المعلومات المسجلة فيما سبق.

من يعد أن تحدد باقة التخزين فسوف يحتاج الشخص إلى التأكد من الشراء عن طريق الضغط مرتين على الزر الجانبي على الهاتف أو عن طريق تقديم البيانات المخصصة لبطاقة الائتمان في حاجة التساؤل عن معلومات فور التأكيد على الفيزا، سيتم دفع المستخدم تلقائيًا من خلال الباقة المختارة من iCloud التخزينية في صورة شهرية إلا إذا تم إلغائها.

أسعار شراء مساحة على iCloud للايفون

– اول باقة 5 جيجا بايت: يكون جهاز الايفون الجديد متوفر معه هذه الباقة موجودة من قبل وهذا بدون تحمل أي تكلفة إضافية. ففي حالة إذا تم التبديل إلى باقة مختلفة فم الممكن دائمًا العودة إلى الباقة الاساسية.

– ثاني باقة 50 جيجا بايت: سعر هذه الباقة 0.99 دولارًا كل شهر وبالعادة ما تكون وافية لإتمام نسخة احتياطية من الايفون و الايباد على Apple.

– ثالث باقة 200 جيجا بايت: تعتبر باقة بسعر 2.99 دولار كل شهر فمن الممكن استعمالها من خلال كافة أفراد الأسرة.

– رابع باقة 2 تيرا بايت: تأتي بسعر 9.99 دولارًا أمريكيًا في كل شهر، قد يمكن الوصول إلى هذه الخدمة لكل أفراد الأسرة.

شراء مساحة على iCloud للايفون

ما هي مميزات شراء مساحة على iCloud للايفون ؟

كان حرص شركة آبل دوماً على سهولة الاستخدام فقد يقوم بتصنيع أجهزة لها واجهات تستعمل مباشرة وتأخذ القليل من الوقت لتعلمها على سبيل المثال.

هناك العديد من الميزات المضمنة لجعل أجهزة iPhone أكثر ملاءمة لكبار السن، ومن هنا قد يضطر الشخص أن يقوم بعمل تحميل وتنزيل للتطبيقات للجهات الخارجية حتى تكون مفيدة لأي مستخدم.

كما تعمل خدمات iCloud من خلال أجهزة لا تتبع لشركة آبل، ولكنها تكتمل بصورة جيدة جداً مع نظام Apple الرقمي.

متوفر الوصول إلى تخزين iCloud الخاص بالمستخدم من خلال iPhone أو MacBook أو iMac أو Apple Watch والمزامنة عن طريق Wi-Fi في أي وقت. ولا يكون هناك حاجة إلى مواجهة مشكلة في نقل البيانات من خلال جهاز الكمبيوتر المخصصة.

خصائص باقات iCloud المدفوعة

ملفات الوسائط الكبيرة: يتوفر في كل أجهزة iPhone الحديثة مجهزة بكاميرات ذات جودة لا مثيل لها، مما يسمح بتصوير الصور ومقاطع الفيديو وتكون فائقة الجودة بشكل واضح ودقيق وهذا قديؤثر سلباً على مساحة التخزين الداخلية للهاتف في وقت سريع.

iCloud Backup: يوجد أن يستعيدها في حالة أي من فقد أو تلف على الايفون، وإذا رغبت في إتاحة نسخة احتياطية في iCloud على جهاز الايفون، من هنا سوف يحتاج المستخدم من التأكد من توفر  الكثير من المساحة التخزينية المتاحة على iCloud.

تطبيقات iOS والتحديثات: في حالة أن جهاز الايفون يتواجد به العديد من التطبيقات المحملة عليه كما أن الجهاز يتوفر عليه نظام تشغيل قوي ، فقد يؤثر هذا على المساحة التخزينية على الايفون بشكلاً عاجلاً وهذا ليس فقط ولكن مع كل تحديث في الجهاز فقد ترتفع احتياجات تخزين التطبيق وهذا بدوره سوف يتسبب في الحاجة إلى شراء تخزين أوسع في جهاز الايفون.

الفرق بين مساحة الموبايل ومساحة iCloud

أولاً مساحة الموبايل

في البداية قد تم إصدار جهاز الايفون الاول وكان له سعة تخزين بحجم 8 جيجابايت فقط واما حالياً فقد وصل حجم المساحة الداخلية للايفون حتى أكثر من 1 تيرابايت من المساحة التخزينية.

في بداية إصدار معظم الموديلات الجديدة فقد كانت المساحة هي 128 جيجا بايت كما يقال أن التخزين الذي يكون داخلياً داخل جهاز الايفون بأنه هو التخزين الداخلي كما يمكن للمستخدم أن يختار مستوى التخزين المحلي الملائم في حالة شراء الهاتف ولا يمكن زيادة السماحة دون تغيير الهاتف.

مع التخزين الداخلي على جهاز الايفون، لا يوجد خوف بخصوص اتصال البيانات المختص بالجهاز كما يمكن الوصول إلى شتى الملفات بغض النظر عن مكان تواجدها.

ثانياً مساحة iCloud

أجهزة الايفون حالياً توفر امكانية التخزين السحابي عن طريقة استعمال خدمة iCloud المقدمة من أبل iCloud وهي عبارة عن مساحة تخزين على الإنترنت تعطي للمستخدم قدرة تخزين الملفات على السحابة التخزينية مما يسهل الوصول لها على الأجهزة.

تكون كافة حسابات Apple متوفرة مع مساحة تخزين iCloud وهي بمساحة 5 غيغابايت وتكون مجانًا، ففي حالة الرغبة في زيادة مساحة التخزين السحابي، من هنا قد يحتاج المستخدم أن يدفع اشتراك شهري مقابل هذا.

ما يجدر بذكره أن سعر تخزين iCloud ملائم فمتاح الحصول على باقة 50 جيجا بيت عن طريق تسديد مبلغ 0.99 دولارًا في الشهر والحد الاقصى من المساحة لـ 2 تيرابايت عن طريق تسديد 9.99 دولارًا كل الشهر.

طرق مختلفة لزيادة مساحة الايفون

فيما يلي بعض من أفضل الطرق لتوسيع مساحة تخزين على جهاز الايفون وتتمثل في:

أن يتم حذف كل المحادثات القديمة.

يقوم المستخدم بإلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة من قبل المستخدم.

من الممكن أن يثبت عمل التطبيقات التي لا حاجة لتشغيلها.

يتم نسخ كل الملفات الاحتياطية على السحابة التخزينية.

محاولة نقل جزء من الملفات على جهاز كمبيوتر.

الحرص على الحد من عدد وحجم الصور.

هل تستحق خدمات iCloud + المحاولة ؟

فكرة استعمال تخزين إضافي على حساب iCloud فأن هذا يعتمد على استعمال الجهاز واحتياجات التخزين للمستخدم.

إذا تم تخزين العديد من البيانات وهذا على أجهزة متعددة تابعة Apple فسيكون مفيداً من استعمال خدمات iCloud وعلى أقل تقدير ،لن يهدر الكثير من الوقت ليتم نسخ البيانات الاحتياطية يدويًا.

في حالة أن مستخدم جهاز الايفون يقوم باستعماله خلاف تصفح الإنترنت من هنا من الممكن زيادة مساحة iCloud التي بالرسوم ولكن في حالة أن هذا غير ضروري فلا حاجة إلى القيام بتحمل مصاريف إضافية.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك