أفضل تطبيق لخسارة الوزن | كيف اوزن نفسي بالهاتف؟

أفضل تطبيق لخسارة الوزن | كيف اوزن نفسي بالهاتف؟

30 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إذا كنت من الأشخاص الذين يملّون من الطرق التقليدية في خسارة الوزن، ويرغبون في استغلال الطرق الحديثة التي تُشجِّع على الاستمرارية في الأنظمة الغذائية الصحية، وقررت البحث عن أفضل تطبيق لخسارة الوزن على الجوال، فإننا سوف نقدّم لك في هذا المقال قائمة بأفضل تلك التطبيقات التي يمكنك تنزيلها والبدء فورًا في طريقك لإنقاص وزنك.

أفضل تطبيق لخسارة الوزن

يمتاز تطبيق إنقاص الوزن بأنه برنامج يساهم في تقديم طريقة سهلة وسريعة على الجوال تمكّن الشخص من إتباع عادات صحية مناسبة لخسارة الوزن، ليس فقط من ناحية تقليل السعرات الحرارية ولكن من خلال اتباع نهج شامل ومفيد للجسم، وفيما يلي نقدّم قائمة لـ أفضل تطبيق لخسارة الوزن :

تطبيق FatSecret تطبيق لإنقاص الوزن

يتميز تطبيق FatSecret بأنه يقدّم إصدار مجاني يُمكّن المستخدمين من الوصول إلى أغلب ميزات التطبيق والتي تشتمل على تتبع عادات الطعام، وسجلات التمارين، ومفكرة شخصية، وعدد من وصفات الطعام الصحية.

ويتيح التطبيق خاصية الدردشة المجتمعية والتي تجعل المستخدمين يشعرون بالمشاركة، ويستطيعون تلقّي الدعم من الآخرين الذين يمتلكون نفس أهدافهم.

– تحميل التطبيق للايفون من هنا.
– تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق Cronometer أفضل تطبيق لخسارة الوزن

يسعى تطبيق Cronometer إلى التوفيق بين اقتراح طعام مثالي وصحي للشخص وفي نفس الوقت لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فهو يحرص على تلبية احتياجات الجسم اليومية من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يتتبع البيانات البيومترية مثل: مستوى الكولسترول وضغط الدم.

توجد نسخة مجانية من التطبيق ولكن سوف يحتاج المستخدمين إلى الترقية للنسخة المدفوعة إذا أرادوا استعمال بعض المميزات الإضافية التي من بينها مخططات لقياس التقدم، واستيراد وصفات من المواقع.

– تحميل التطبيق للايفون من هنا.
– تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق My Diet Coach لخسارة الوزن

يأتي هذا التطبيق في قائمة أفضل تطبيق لخسارة الوزن للجوال؛ نظرًا لما يقدّمه للمستخدمين من ميزات مختلفة تجعلهم مُتحفزّين لإنقاص وزنهم، فهو يحسب تعداد السعرات الحرارية، كما أنه يتابع التمارين، ويوفّر مفكرة للطعام، ويجعل المستخدم يحدد أهدافه، كما توجد تحديات ومكافآت داخل التطبيق.

ما يميز التطبيق أيضًا هو كونه مجاني، وبمجرد تسجيل الدخول سوف يطلب بعض البيانات مثل الوزن الحالي والمُستهدف، ويمكنك أن تجعل التطبيق يذكّرك باستمرار بهدفك خلال الوقت الذي تحبّه حتى تجعله حافزًا لك للاستمرار.

تحميل التطبيق للايفون من هنا.

تطبيق MyFitnessPal أفضل تطبيق لخسارة الوزن

يتسّم التطبيق بسهولة استخدامه في حساب السعرات الحرارية، وبمجرد التسجيل والإجابة على الأسئلة التي تتضمن نوع الجسم ومستوى النشاط والأهداف، سيوفر لك التطبيق يوميًا معلومات عن الكمية المستهدفة من السعرات الحرارية.

يقوم التطبيق أيضًا بتوضيح عدد السعرات الحرارية التي سجلتها وعدد السعرات التي تم حرقها من التمارين والسعرات المتبقية في اليوم، كما أنه يوفر للمستخدم العديد من النصائح المهمة للياقة وكذلك الوصفات الصحية.

– تحميل التطبيق للايفون من هنا.
– تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق MyNetDiary لإنقاص الوزن

يساهم التطبيق في تشجيع المستخدمين من خلال تقييم وزنهم بشكل يومي وعرض مدى تقدّمهم الأسبوعي، ويتيح التطبيق عمل حساب مجاني، وإدخال المعلومات الأساسية، وعرض مخططات للتقدم وتقديم نصائح مختلفة، كما أنه يحتوي على الكثير من المقالات الخاصة بالتغذية وفقدان الوزن.

تتيح علامة الزائد الموجودة في وسط التطبيق إضافة أي وجبة خفيفة أو إضافة تمرين أو مدى استهلاكك لشرب المياه وما إلى ذلك، وتستطيع أيضًا أن تسمح للتطبيق أن يتتبع الجري والمشي وركوب الدراجة.

– تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.
– تحميل التطبيق للايفون من هنا.

تطبيق Noom لإنقاص الوزن

يتميز هذا التطبيق بكونه يعمل بمثابة المدرب بالنسبة للمستخدم، فهو يتضمن الكثير من المميزات بما في ذلك المحتوى التفاعلي والمعلومات الكثيرة الخاصة بالحمية الغذائية، بالإضافة إلى المعلومات الرياضية، كما أنه يقدّم حلولاً للمستخدمين مبنية على أسس علمية للمحافظة على العادات الصحية.

تم إنشاء هذا التطبيق بواسطة فريق مختص من الاطباء وعلماء النفس والمختصين في مجال التغذية، وهذا ما يجعل تجربة استخدامه فريدة ومميزة، وتساعدك على بناء جسمك بالطعام الصحي والتمارين الرياضية.

– تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.
– تحميل التطبيق للايفون من هنا.

تطبيق Lifesum أفضل تطبيق لخسارة الوزن

إذا كنت جديدًا في مجال الحميات الغذائية أو لم تكن تعرف كيفية التعامل مع فقدان الوزن، فإن هذا التطبيق هو الأنسب لك للبدء، وبالرغم من أنه يقدم الكثير من الميزات المميزة للعضوية المدفوعة، إلا أنه يقدم خطة “الحمية الكلاسيكية” للعضوية المجانية.

يتم إدخال المعلومات الأساسية عند التسجيل في التطبيق وتحديد الوزن المستهدف وتاريخ الوصول المستهدف، وسيطلب منك التطبيق أن تسمح له بأن يرسل لك الإشعارات حتى تبقى متحمسًا، كما أنه سيتيح لك تتبع الطعام والماء والتمارين الرياضية وتسجيل قياس خصرك وتتبعه.

– تحميل التطبيق للايفون من هنا.
– تحميل الاندرويد للاندرويد من هنا.

تطبيق Lose It تطبيق لإنقاص الوزن

تم إعداد هذا التطبيق ليكون سهلاً وسريعًا في الاستخدام، وهو يتضمن الكثير من الميزات المجانية التي ستحتاج إليها لبدء اتباع حمية غذائية صحية وتتبع الوزن والسعرات الحرارية، كما أنك تستطيع من خلال التطبيق أن تحدد مدى السرعة التي ترغب بها لكي تصل للوزن المستهدف.

تستطيع أن تسجّل في التطبيق وزنك ووجباتك المختلفة والتمارين الرياضية، ويوفّر لك التطبيق مخطط للوزن يبدأ من أسبوع وحتى كل الأوقات، كما تستطيع أن ترى رسم بياني يصور خططك المستقبلية.

– تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.
– تحميل التطبيق للايفون من هنا.

كيف اوزن نفسي بالهاتف؟

بالرغم من أنه من الصعب قياس الوزن دون ميزان لمعرفة مدى التقدم في عملية إنقاص الوزن، إلا أنه كما ذكرنا سابقًا توجد بعض التطبيقات التي يمكنها أن تهتم بالحمية الغذائية الخاصة بك وكل ما يخص جسمك بما في ذلك تتبع وزنك، وفيما يلي سنقدم تطبيقات أخرى يمكن استعمالها بالأخص للوزن:

تطبيق الوزن المسار لمعرفة الوزن

يُعد هذا التطبيق بمثابة الأداة المثالية التي تساهم في متابعة الوزن بشكل يومي وتتبع هدفك الذي تريده سواء كان لإنقاص الوزن أو لزيادته، حيث يقوم التطبيق عند التسجيل بحساب مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون، ويمكنك من خلاله أن تعرف ما إذا كنت تعاني من نقص أو زيادة بالوزن، وهو يتيح تتبع الوزن ثلاث مرات يوميًا.

تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق monitor my weight لمتابعة الوزن

يُعد هذا التطبيق واحدًا من أهم التطبيقات التي تساعد المستخدمين في معرفة وزنهم، فهو يقدّم لهم تحليل شامل يتضمن الوزن والنظام الغذائي الذي يساهم اتباعه في تحقيق هدف الوصول للوزن المطلوب، وللمستخدم حرية الاختيار بين العديد من وحدات الطول والوزن والطاقة حينما يقوم بالتسجيل في التطبيق.

– تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.
– تحميل التطبيق للايفون من هنا.

تطبيق Weight log BMI calculator لمعرفة الوزن

يساعد هذا التطبيق كل من يرغب في رصد وزنه ومعرفة مدى التطور الذي حققه سواء في إنقاص أو زيادة الوزن، ويمتاز التطبيق بسهولة استخدامه، وهو يعتمد على مؤشر كتلة الجسم ويوفر خاصية إدخال الملاحظات والصور، مما يجعل منه تطبيقًا ممتعًا ومحمسًا للمستخدمين.

تحميل التطبيق للاندرويد من هنا.

تطبيق yourWeight: Weight Tracker لمتابعة الوزن

يساعد هذا التطبيق في التحكم في مدى تقدمك في زيادة أو نقصان الوزن، وهو سهل الاستخدام، ويستعمل حاسبة مؤشر كتلة الجسم ويسمح للمستخدمين أن يُدخِلوا قياساتهم اليومية، وأن يحددوا هدف أسبوعي حتى يتابعوا مدى تحقيقهم له.

تحميل التطبيق للايفون من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك