شركة قصر المساكن | شروط التملك بنظام التمويل العقاري | تجربتي مع قصر المساكن

شركة قصر المساكن | شروط التملك بنظام التمويل العقاري | تجربتي مع قصر المساكن

3 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تعتبر شركة قصر المساكن أهم وأبرز شركات العقارات في المملكة العربية السعودية، والمتخصصة في مجال التمويل العقاري، حيث تقدم أفضل عروض التمويل لعملائها.

قد بدأت الشركة عملها بمدينة جدة؛ منذ عام ٢٠٠٦م، وكانت تعمل بتطوير مشاريع العقارات والتسويق الجيد لها، ولكنها نجحت في أن تثبت اسمها في هذا المجال؛ بترك علامتها بأفضل وأجمل أشكال الحياة؛ التي اتسمت بالرقي والحداثة.

ماهي شركة قصر المساكن

شركة قصر المساكن أو كما تعرفAlMSAKIN PALACE، وهي شركة عقارية مشهورة،  بدأت كإحدى الشركات بمجال التطوير والتسويق العقاري، ولكن بمزيد من التطوير وحب العمل؛ تمكنت من أن تصبح أكبر شركة سعودية بهذا المجال، وذلك تضامنًا منها مع رؤية المملكة لعام ٢٠٣٠م.

التزمت الشركة بتقديم أفضل ما لديها من خدمات لعملائها؛ بأن تساعدهم في انتقاء المنزل المثالي المناسب لهم؛ أو لتوجيه المستثمرين نحو أكثر العقارات؛ التي تمنحهم أعلى نسب مكاسب وقيم استثمارية عالية.

كان هذا الجهد؛ هو السبب وراء النجاح المبهر الذي حققته ومازالت تحققه الشركة، وتنتقي الشركة موظفيها بطريقة خاصة، حيث أنها تضم لفريق عملها  أكثر الموظفين خبرة وأعلاهم كفأة، وذلك لتحري الدقة والاحترافية في هذا المجال.

وقد حددت الشركة رسالتها السامية في مساعدة العميل على تملك أفضل منزل ببساطة، وجعلت منها شعارًا لشركتها؛ يميزها عن غيرها من شركات هذا المجال.

شركة قصر المساكن

فروع شركة قصر المساكن

ما أجمل النجاح الذي بلغته شركة قصر المساكن إذ أنها كانت شركة عادية؛ بمدينة جدة؛ بالسعودية تدخل مجال العقارات، ولكنها لاقت من الناس اقبال وثقة؛ حتى أصبحت الشركة تمتلك سبع فروع موزعة على عدد من مدن المملكة، وهما:

المقر الرئيسي للشركة بمدينة جدة بالسعودية، وهو بمثابة الإدارة المركزية للشركة، وتوجد بمنطقة حي البساتين؛ كبري الصالة الملكية؛ تحديدًا بشارع السلام.

فرع الشركة بمدينة الرياض، ويقع بشارع التخصصي، بينما فرع الشركة بخميس مشيط وأبها، يوجد على طريق أبها خميس، ويوجد فرع مكة المكرمة؛ بمنطقة حي بطحاء قريش.

شركة قصر المساكن المدينة المنورة، يوجد بشارع محمد بن عبد العزيز؛ الذي يقع بمركز طابة للأعمال، أما فرع مدينة الطائف يوجد على طريق وادي وج بجانب مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وأخيرًا قصر المساكن الخبر على طريق الخبر الكورنيش.

التحقق من الرقم الضريبي بالسعودية | طريقة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

شروط التملك بنظام التمويل العقاري

تقتصر شركة قصر المساكن في تطبيق نظام التمويل العقاري على عملائها؛ ممن تتوافر لديهم الشروط التالية:

ضرورة توافر الجنسية السعودية؛ لمن يرغبون في الحصول على التمويل العقاري، أن يكون موظف أو عامل بأي مهنة؛ تابعة للجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وإن لم يكن ذلك يجب حينها أن يكون عمله ضمن أحد مؤسسات القطاع الخاص المعتمدة لدى المملكة.

ذلك يتم إثباته بموجب مستند رسمي موثق من جهة العمل؛ سواء الحكومية أو الخاصة؛ ضمانًا من الشركة لحصولها على مستحقاتها بشكل رسمي في حالة حدوث أي تلاعب من المستفيد، على الرغم أن الشركة لا تقوم بالتمويل بنفسها، ولكن تكون بمثابة الوسيط بين مؤسسات التمويل والعملاء كالبنوك أو الشركات الممولة؛ لتوفير أنسب حلول التمويل التي تناسبهم.

تجربتي مع قصر المساكن

تعد تجربة التعامل مع شركة قصر المساكن مثلها مثل باقي التجارب، هناك من يصف التجربة بالسهولة والراحة، وهناك من يبدو عليه الاستياء، وقد جاءت أراء التجارب في التعامل مع الشركة، كالتالي:

حكى شخص عن تجربة سيئة له مع الشركة بخصوص الأسعار المرتفعة جدًا، ووصفها بسوء الحظ، حيث أنه حتى طرق التواصل بينه وبين الشركة كانت ضعيفة وغير مرضية، ولم ترده الرسائل التي كانت تبعثها الشركة له.

وقد حكى أن إجراءات التعامل كثيرة ومملة،  وكلفه الأمر رسوم قيمتها بلغت حوالي ٤٥٠٠ريال سعودي دون جدوى، حيث أن السعر والأقساط كانت مرتفعة جدًا؛ في مقابل الراتب الذي كان يتقاضاه بعمله، ولم يتم التعامل مع الشركة.

كما قال شخص أخر عن تجربته مع الشركة أنها ممتازة، فقد اتاحت له كافة التسهيلات التي كان يحتاج لها من تمويل وأقساط، وكانت تجربته مليئة بالثقة والراحة؛ إلى أن امتلك شقة أحلامه.

وكان رأي إحدى السيدات المتزوجات في تجربتها مع الشركة، أنهم على قدر كبير من الاحترام، ويتعاملون بشريعة الإسلام والقرآن، وقالت بخصوص الشروط أنها بسيطة وغير متكلفة، وتتناسب مع مختلف فئات الناس.

رقم شركة قصر المساكن

تمتلك شركة قصر المساكن عدد سبع فروع لها؛ بسبع مدن مختلفة بالمملكة العربية السعودية، طورت من خلالهم حوالي ٢,945مشروع؛ نالوا رضاء وإعجاب العملاء؛ الذين بلغ عددهم حوالي ١٦,٧٠٠عميل.

وقد خصصت الشركة رقم موحد لكافة فروعها؛ لتسهل على عملائها الراغبين بالتواصل معها تليفونيًا، وهذا من خلال رقم ٩٢٠٠٠٧٣٧٥.

التواصل مع شركة قصر المساكن عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تعد شركة قصر المساكن من كبرى الشركات بمجال العقارات بالمملكة العربية السعودية، لذا يتعين على الشركة أن تروج لنفسها بطريقة تناسبها، وتمكن عملائها من التواصل معها بأكثر من طريقة، وفي ظل اجتياح الإنترنت لعالمنا ووسائل التكنولوجيا، تفضل المنشأت والمؤسسات والعملاء أيضًا التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولذلك تمتلك الشركة حسابات خاصة بها في كافة هذه المنصات تقريبًا، ويمكن الولوج لحسابات الشركة عبر الروابط التالية:

حساب شركة قصر مساكن عبر تويتر؛ بالضغط على هذا الرابط 

بينما حساب شركة قصر مساكن انستقرام

حساب لينكد ان من هنا

حساب الشركة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنا

بينما الموقع الرسمي الخاص بشركة قصر المساكن من هنا

الاستثمار في شركة قصر المساكن

تقدم شركة قصر المساكن لعملائها من المستثمرين أفضل الخيارات التي تعود عليهم بنسب أرباح مرضية لهم، وفي حالة رغبت في الاستثمار بشركة قصر المساكن؛ والتعرف على العروض المتاحة، عليك الدخول عبر هذا الرابط

وملئ نموذج ببياناتك من الاسم، رقم الجوال، مدينتك، عنوان بريدك الإلكتروني، توضيح الرغبة من الطلب هي السكن أم الاستثمار، ثم اختيار طريقة الدفع المتاحة؛ عبر الدفع الكاش أو التمويل البنكي، وأخيرًا تحديد المبلغ الذي ترغب في دفعه، والضغط على ارسال الآن.

وظائف شركة قصر المساكن

تتيح شركة قصر المساكن إمكانية التوظيف من خلالها للرجال والنساء؛ بمجالات الإدارة، التسويق وخدمة العملاء، وتضع الشركة شروط خاصة لكل وظيفة على حدى، وتتمثل في وجود الخبرة بهذا المجال، وإجادة استخدام الكمبيوتر.

كما يجب التمتع بمهارة التفاوض؛ عند الرغبة في العمل بمجال المبيعات خاصةً، بالإضافة إلى ضرورة التعامل مع العملاء بقدر من الرقي والتهذيب، وذلك لمن يحملون شهادة الثانوية العامة، الدبلومات أو البكالوريوس.

وقد تم فتح باب التوظيف منذ يوم ١٦/١١/٢٠٢٢م، ويظل مفتوح إلى أن يتم الاكتفاء من أعداد الموظفين المطلوبة للشركة، ولكن يجب إنشاء حساب بموقع لينكد إن الخاص بالتوظيف؛ من خلال هذا الرابط

وبعدها يتم التواصل للتقديم من خلال هذا الرابط

رواتب شركة قصر المساكن

لم يتم الإفصاح عن رواتب ثابتة للتوظيف في شركة قصر المساكن ولكن من الموضح من خلال ما جاء بإعلانات الوظائف المختلفة؛ أن الرواتب تختلف على حسب المسمى الوظيفي والشهادة الدراسية، فقد لوحظ التفاوت بين الرواتب من خلال هذا النحو.

فمثلاً بلغ راتب وظيفة محاسب لحملة البكالوريوس ٩٠٠٠ريال سعودي، كما بلغ راتب موظف بمجال التسويق والمبيعات ٧٠٠٠ريال سعودي، وبلغ راتب مدير مشاريع سكنية من حملة شهادة البكالوريوس مبلغ ١٨٠٠٠ريال سعودي، ويضاف لبعض الوظائف بدالات وعمولات وتأمين صحي وغيره.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك