طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات في السعودية | التسجيل في جود الإسكان كمستفيد

طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات في السعودية | التسجيل في جود الإسكان كمستفيد

30 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات من خلال الصفحة الرسمية للمنصة تعد من الأمور التي يبحث عنها العديد من المطلقات والأرامل، حيث أن منصة جود تهدف إلى توفير المسكن لكل من يحتاج إلى السكن، كما تهدف إلى دعم الأسر المحتاجة من أجل تحسين مستوى معيشتهم.

يمكن التسجيل في منصة جود وفقًا للشروط التي أوضحتها المنصة  كما يتم ذلك من خلال تقديم بعض من الأوراق الرسمية اللازمة للتسجيل.

يمكنك التسجيل كمستفيد من خلال بعض الخطوات من بينها التأكد من كونك من المستحقين.

يمكنك التواصل مع منصة جود من خلال الموقع الرسمي، والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن ذلك من خلال رقم المنصة.

منصة جود للمطلقات

قبل أن نشير إلى طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات نوضح لكم أن منصة جود هي واحدة من المنصات الخيرية التي تم إطلاقها من قبل الحكومة بالمملكة العربية السعودية متضامنة مع الهيئة السعودية للإسكان والتعمير، بالإضافة إلى وزارة الإسكان السعودية.

تهدف منصة جود للمطلقات إلى دعم الأسر الفقيرة من خلال تقديم المساعدات المالية وفقًا لعدة شروط؛ حتى يتم تقديم المساعدات للأسر المستحقة فقط، والعمل على تحسين مستوى المعيشة لهم.

جدير بالذكر أن منصة جود من المنصات الإلكترونية الداعمة للمجتمع السعودي وخاصةً للأرامل والمطلقات، وقد قام خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد بتقديم مبلغًا تقدر قيمته بحوالي 150مليون ريال سعودي لهذه المنصة كنوع من المساهمة الخيرية.

وقد قامت منصة جود بتقديم البرامج المختلفة بها من بينها برنامج الإسكان الذي يعمل على توفير المساكن للأسر التي تحتاج إلى مأوى.

طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات

أهداف جود للإسكان

في إطار الحديث عن طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات نوضح لكم الأهداف من وراء منصة جود للإسكان، والتي جاءت على النحو التالي:

العمل على دعم الناتج المحلي نحو5 بالمائة من خلال زيادة مساهمات القطاعات غير الربحية، ويأتي ذلك ضمن رؤية المملكة 2030، فضلًا عن زيادة مساهمة الأفراد في الأعمال السكنية الخيرية.

دعم الموارد المالية في المجالات الخيرية والعمل على دعم الاستقرار الأسري، والعمل على التكامل ما بين قطاعات الدولة الحكومية والأهلية والتجارية؛ من أجل تحقيق الحاجات الوطنية.

طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات

تعتبر السيدات المطلقات من بين الفئات التي تستهدفها منصة جود الإسكان، حيث يمكنهم التسجيل من أجل الحصول على المساعدات المالية والمساعدات السكنية من خلال بعض الخطوات؛ لذا نوضح لكم طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات وذلك فيما يلي:

في بداية الأمر عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة جود الإسكان، وذلك من خلال النقر على الرابط من هنا

بعد النقر على الرابط ستكون على الصفحة الرسمية للمنصة جود، عليك الضغط على أيقونة حسابي حيث تجدها في أعلى يسار الشاشة.

اضغط على أيقونة التسجيل، ثم ادخل رقم الجوال الخاص بك في المكان المخصص له، وهنا ستتلقى رسالة نصية من منصة جود بها رقم عليك إدخاله في المكان المخصص له على الشاشة.

انقر على كلمة استمرار، ثم ادخل كافة البيانات الخاصة بك حيث الاسم ثلاثيًا، ثم الرمز التعريفي، ثم البريد الإلكتروني ورقم الجوال، وعليك التأكد من إدخال البيانات سليمة.

اكتب كلمة سر خاصة بك ولا تطلع أحد عليها، ثم اضغط على تسجيل وبهذا يكون حسابك مفعل ويمكنك الاستفادة منه.

شروط منصة جود الإسكان

بعد أن تعرفنا على طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات نوضح أن التسجيل والاستفادة من البرامج التي تقدمها منصة جود للإسكان للمطلقات يكون وفقًا لبعض الشروط التي أعلنت من خلال المنصة، وهي كالتالي:

أن تكون السيدة المطلقة سعودية الجنسية.

أن يكون عمر السيدة المطلقة 25عام، أو يزيد عن ذلك.

لابد أن تكون أسرة المرأة المطلقة مكونة من خمسة أفراد، أو أكثر.

أن تكون المرأة المطلقة المتقدمة للاستفادة من البرامج المتاحة عبر منصة جود غير مستفيدة من الضمان الاجتماعي السعودي.

لابد أن تكون المطلقة لديها حسابًا مفعلًا على المنصة.

توفير بيان راتب وذلك للتأكد من أن المرأة المطلقة المتقدمة للاستفادة من برامج منصة جود ليس لديها أي سكن ملكًا لها.

لابد أن تكون السيدة المطلقة مقيمة بالسعودية لمدة لا تقل عن سنة بعد القيام بتقديم طلب الحصول على الدعم السكني للمطلقات من منصة جود.

لابد أن تكون السيدة طلقت بشكل رسمي قبل سنتين كحد ادنى على التقديم.

تحصل المرأة المطلقة أو الأرملة على الدعم السكني أو السكن في حالة أنها لم تحصل من أي جهة حكومية، أو خاصة على دعم سكني.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات

في إطار الحديث عن  طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات نشير إلى أن التسجيل في منصة جود يحتاج إلى بعض من المستندات بحوزة المطلقة التي ترغب في الاستفادة من البرامج عبر المنصة، ومن أهم هذه المستندات ما يلي:

نسخة من بطاقة السيدة المطلقة الوطنية.

نسخة من التقرير الطبي الذي يفيد وجود إعاقة بها، أو إعاقة لأحد أفراد الأسرة.

في حالة أن السيدة المطلقة من ذوات الاحتياجات الخاصة عليها توفير صورة من الوصية المسجلة بمنصة سكني.

صورة من كلًا من الاتفاقيتين الاستحقاق والضمان الاجتماعي، ويمكن الحصول عليها أيضًا من منصة سكني.

صورة من أي من القرارات المتوفرة سواء دفع الإيجار، أو الإخلاء.

في حالة أن السيدة المطلقة لديها سكن مؤجر عليها توفير صورة من عقد الإيجار على أن يكون العقد مازال ساريًا.

نسخة من البطاقة العائلية.

التسجيل في جود الإسكان كمستفيد

كما سبق وذكرنا أن المستفيدين من منصة جود ليس المطلقات فحسب بل للأسر التي تحتاج إلى مأوى، وقد قامت المنصة على توفير طريقة للتسجيل كمستفيد نوضحها لكم في إطار الحديث عن طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات وذلك كما يلي:

بعد الولوج إلى منصة جود للإسكان، عليك النقر على الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.

من بين الأيقونات الموجودة بالقائمة المنسدلة عليك النقر على المستفيدين، ومن ثم تأكد من كونك من المستحقين للدعم السكني، أو لا.

اكتب رقم الهوية التي أدخلتها في أبشر.

اكتب رقم هاتفك ثم اضغط على الاستعلام عن استحقاق، وعليك إدخال المنطقة التي تسكن بها والمدينة، ثم اسم الجمعية الشريكة، ومن ثم انقر على البحث.

بمجرد التأكد من استحقاقك عليك النقر على رابط الجمعيات الشريكة، من هنا ، ثم قم بالنقر على الجمعية التي ترغب التسجيل بها، وعليك التأكد من أنها من الجمعيات القريبة من مسكنك.

انقر على تسجيل مستفيد، ثم اقرأ الشروط، وانقر في المربع بجانبها للموافقة عليها  ومن ثم ادخل باقي بيانات التسجيل، وانقر على إتمام التسجيل.

كيفية التواصل مع منصة جود

من أجل التواصل مع منصة جود للمطلقات يمكننا أن نوضح لكم أهم الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع منصة جود، ونشير إلى ذلك في سياق الحديث عن طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات فيما يلي:

يمكن التواصل مع منصة جود الإسكان للمطلقات من خلال رقم الهاتف المتاح لهم، وهو6291745

تستطيع التواصل مع منصة جود من خلال الحسابات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث الحساب الرسمي على تويتر، وذلك من خلال النقر على الرابط من هنا

أخيرًا يمكنك التواصل عبر  الموقع الرسمي لمنصة جود السعودية، من خلال النقر على الرابط من هنا

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك