كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا | كيف اعرف البرامج اللي تسحب رصيد

كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا | كيف اعرف البرامج اللي تسحب رصيد

8 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يطرح بعض عملاء شركة stcتساؤل كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا حيث تقدم الشركة لمستخدميها الكثير من العروض والخدمات اليومية والمؤقتة، وهناك عدد من الأشخاص الذين لا يعرفون بنود كل خدمة من هذه الخدمات.

وبعد أن يتم الاشتراك بأكثر من خدمة يجدون رصيدهم يقل بشكل ملحوظ؛ بسبب خصم مقابل الخدمات من الرصيد، وسوف نطلعكم على أسماء هذه الخدمات وكيفية إلغائها.

ما هو سوا

يعتبر سوا أحد أنظمة شركة stcللاتصالات السعودية وهي شريحة مسبقة الدفع تمكن مستخدميها من إجراء كافة مكالماتهم سواء المحلية أو الدولية، فضلاً عن إمكانية تبادل الرسائل النصية واستخدام خدمة الإنترنت، ولقد زاد البحث مؤخرًا عن كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا وذلك من قبل عملاء الشركة والمستخدمين.

كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا

معلومات عن شركة stc

تعتبر شركة stcالتي تشتهر باسم شركة الاتصالات السعودية هي المقر الرئيسي للشركة والمشغل الأول والوحيد لخدماتها في المملكة العربية السعودية، تأسست الشركة بموجب قرار وزاري في التاسع من سبتمبر لعام 2002م، ومرسوم ملكي في تاريخ واحد وعشرون من إبريل لعام1998م.

وقد نص القرار الوزاري في 20من إبريل 1998م أن تكون الشركة شركة مساهمة سعودية، وبناءً على هذا القرار قد تم اعتماد نظام التشغيل الأساسي للشركة.

وفي عام 2003م طرحت الشركة نسبة من أسهمها في البورصة السعودية وصلت إلى 30٪من أسهمها، وكان ذلك في أكبر اكتتاب للأسهم شهدته المنطقة العربية، مع تخصيص ثلثي الأسهم المطروحة للمواطنين السعوديين بصفة خاصة أي 20٪من الأسهم.

بالإضافة إلى تخصيص نسبة قدرها 5٪من الأسهم لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، فضلاً عن تخصيص نسبة 5٪المتبقية لصالح أصحاب معاشات التقاعد، وبعد مرور مدة وتحديدًا في عام 2019م طرحت الشركة تطبيق My stc، كما أطلقت هوية جديدة لها ولكافة قنواتها الرقمية.

وأخيرًا في عام 2020م قامت الشركة بالإعلان عن تقنية 5Gوكانت أول انطلاقة لهذه التقنية الحديثة في السعودية، بالإضافة إلى الشريحة الإلكترونية eSIM، كذلك أعلنت اسمها بجميع الفروع بالكويت والبحرين وهو stc، فضلاً عن إطلاق محفظة إس تي سي باي.

معرفة رصيد سوا

تعتبر خدمة معرفة رصيد سوا من أبسط الخدمات التي تقدمها شركة stcللاتصالات السعودية إلى جانب العديد من الخدمات الكبيرة الأخرى، كما أن معرفة الرصيد تتم بطريقة سهلة ومجانية بالكامل على النحو التالي:

ادخال الرمز #1٦٦* بترتيب نجمة، واحد، ستة، ستة وشباك من خلال الجوال الخاص بك، ثم النقر على زر الاتصال والانتظار للحظات، بعدها تصل لك رسالة نصية تتضمن تفاصيل الرصيد المتبقي لديك، كما يمكن تكرار هذه الطريقة لأكثر من مرة يوميًا.

ومن خلال طريقة أخرى يمكنك معرفة رصيد سوا وهي كتابة رسالة نصية تحمل داخلها الرقم166 وإرسالها إلى الرقم900، وسوف تتلقى رسالة مكتوب بها قيمة الرصيد المتبقي لديك.

كما يمكنك الاستعلام عبر الخدمات الصوتية، وتتم الخدمة الصوتية للاستعلام عن الرصيد من خلال الاتصال برقم1500 وتحديد خيار الاستعلام عن الرصيد، وسوف تعرف قيمة رصيدك وتفاصيله من خلال الرد الألي.

ما سبب سحب الرصيد من سوا؟

يتسأل العديد من عملاء شركة stc كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا معتقدين أن هناك خدمات مجهولة بالنسبة لهم هي التي تتسبب في سحب الرصيد بشكل سريع، ولهذا سوف نطلعكم على سبب سحب الرصيد من سوا فيما يلي:

أحيانًا يقوم البعض في الاشتراك ببعض العروض التي تقدمها الشركة دون أن يعرفون هل هي عروض دائمة ام عروض ليوم واحد، وفي بعض العروض يتم تفعيل بعض الخدمات مقابلها، وبهذا يتم خصم جزء من الرصيد بشكل دوري؛ لسد قيمة الاشتراك في هذه الخدمات.

كيف اعرف البرامج اللي تسحب رصيد

قبل أن تسأل كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا عليك أن تطلع على البرامج التي تسحب رصيد لكي تقلل من استخدامها إذا رغبت في بقاء الرصيد لديك لمدة أكبر، وهي كالأتي:

لا تقتصر أسباب سحب الرصيد فقط على الخدمات بل هناك تطبيقات أيضًا تتسبب في سحب الرصيد، ويمكن التعرف على الخدمات المشترك بها من خلال استخدام الرقم المجاني800444 أو الرقم800828.

ويتم ذلك من خلال إرسال رسالة فارغة لإحدى الرقمين والانتظار حتى تصلك رسالة تحمل أسماء الخدمات التي قمت بالاشتراك فيها، وطريقة إيقاف كل منها أو يمكنك إيقافها عبر استخدام أكواد مباشرة ترسل للرقم900، نوضحها لكم خلال الفقرات القادمة.

كما أنه من خلال الدخول إلى إعدادات الجوال وتتبع مجموعة من الخطوات سوف تتعرف على التطبيقات والبرامج المتعلقة بالإنترنت خاصة، وهي التي تسحب رصيد أكثر من غيرها عند فتحها وبعضها من برامج الألعاب التي تحتاج الاتصال بالإنترنت، أو برامج التيك توك وما إلى ذلك.

ما هي الخدمات التي تسحب رصيد سوا

شركة stcمن أكبر شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، وتقدم لعملائها الكثير من الخدمات والعروض المميزة، ويرى بعض العملاء أن هذه الخدمات تتسبب في سحب الرصيد بسرعة إذًا كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا وما هي هذه الخدمات، نوضح لكم بعض المسميات لهذه الخدمات فيما يلي:

خدمة رسائل الإعلانات، باقات سوا، خدمة المكالمات الجماعية لأكثر من طرفان، كذلك خدمة تجديد الباقة تلقائيًا، خدمة الرسائل النصية القصيرة.

خدمة إيزي نت من سوا بالإضافة إلى خدمة تحديد الموقع، وجميع هذه الخدمات يمكن إلغائها بعد الاشتراك بها مثلها مثل أي خدمة من تلك التي تقدمها شركات الاتصالات.

كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا

عندما يبلغك موظفي خدمة العملاء أنك مشترك في بعض الخدمات التي تتسبب في سحب رصيدك، سوف تجد نفسك متأكد أنك لم تشترك في أي خدمات، ولكن ترتبط بعض الخدمات بعروض الشركات أو ربما تكون قد اشتركت بها عن طريق الصدفة والخطأ.

وفي كل الأحوال تجد نفسك تتساءل كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا وهذا يتم بطريقة سهلة وسريعة، فقط بتتبع الخطوات التالية:

لإلغاء خدمة استقبال إعلانات في رسائل عليك كتابة الرمز 3311في رسالة نصية وتوجيهها للرقم900، وبعدها سوف تصلك رسالة تؤكد إيقاف اشتراكك في خدمة الإعلانات.

لإلغاء اشتراكك في خدمة سوا إيزي نت عليك إرسال الرمز 2001في رسالة نصية لرقم سوا الموحد وهو 900، وبذلك يتم إيقاف اشتراكك في الخدمة.

أما لإيقاف خدمة باقات سوا هناك عدة أكواد يتم إرسالها على الرقم900وهي6329، 4149 أو 5559قم بتجربة كل واحد على حدى، حتى تصلك رسالة تؤكد إلغاء الخدمة.

لمنع تجديد باقة سوا بشكل تلقائي يمكنك ارسال الرمز7069 على رقم900، وفي حالة تم الإلغاء يجب أن تتلقى رسالة بذلك، بينما لإلغاء خدمة مضاعفة الرصيد المقدمة من سوا استخدم كود5559.

لإيقاف خدمات وعروض الإنترنت من سوا يستخدم كود 2009بإرساله إلى رقم سوا الموحد، وأخيرًا كود7779 لإيقاف خدمة الرسائل النصية القصيرة.

وهناك طريقة أخرى تتم بطلب الرمز #٩٠٠*ثم اختيار إلغاء الخدمات ككل أو تحديد ما ترغب في إلغائه منها، ثم التأكد من إيقاف الخدمات من خلال رسالة فارغة ترسلها على رقم800828 لتطلع على الخدمات المتبقية إن وجد.

إيقاف استخدام الانترنت من الرصيد stc سوا

تساءل الكثيرين كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا ولكن هناك من اختص سؤاله بالبحث عن طريقة لإيقاف استخدام الإنترنت من الرصيد، وذلك يتم من خلال رقم سوا الموحد وهو900، وذلك بإرسال رسالة تتضمن كود الإلغاء وهو2009.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك