كيليان مبابي ريال مدريد | كم عدد أهداف مبابي طوال مسيرته الكروية؟

كيليان مبابي ريال مدريد | كم عدد أهداف مبابي طوال مسيرته الكروية؟

12 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كيليان مبابي ريال مدريد وموعد انتقاله إلى ريال مدريد، حديث يشغل أذهان محبي الساحرة المستديرة ومتابعي لاعبي المنتخب الفرنسي.

حيث انتشرت الكثير من الأخبار مؤخرًا، فيما يتعلق برغبة فريق ريال مدريد في ضم النجم الفرنسي لصفوفه هذا الصيف.

ومن خلال مقالنا نوضح الكثير من تفاصيل حياة اللاعب كيليان مبابي وبداياته الكروية، فضلاً عن تفاصيل المدة التي قضاها لاعبًا بفريق باريس سان جيرمان.

من هو كيليان مبابي

يعتبر كيليان مبابي أحد أشهر لاعبي كرة القدم الفرنسيين، وهو حتى الآن لاعب مهاجم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالدوري والمنتخب أيضًا.

ولكن في هذه الأيام ارتبط اسم كيليان مبابي ريال مدريد ببعضهم وبحث عشاق الساحرة المستديرة عن أخبار أخر النجم الفرنسي، التي تتعلق بانتقاله إلى نادي ريال مدريد.

كيليان مبابي واحد من أفضل لاعبي كرة القدم بالعالم كله، اشتهر بقدرته على المراوغة والإنهاء، بالإضافة إلى قوته وسرعته العالية أثناء اللعب.

ولد مبابي بتاريخ 20ديسمبر لعام 1998م، في باريس، فرنسا بالتحديد في ضاحية بوندي، وهي إحدى ضواحي العامة وتقع في شمال باريس.

تعتبر عائلة كيليان مبابي عائلة كروية بالكامل، حيث إن والده هو ويلفريد مبابي يعمل وكيلاً له، كما إنه كان في السابق مدرب كرة قدم، ووالدته فايزة العماري كانت لاعبة كرة يد في صغرها.

كذلك أخوة كيليان مبابي وهما الصغير إيثان مبابي لاعب باريس سان جيرمان تحت عمر 12عام، بالإضافة إلى وجود أخٍ له بالتبني يدعى جيريس كيمبو إكوكو وهو من واحد من لاعبي كرة القدم المحترفين.

كيليان مبابي ريال مدريد

بداية كيليان مبابي الكروية

كانت بداية دخوله إلى عالم الساحرة المستديرة من خلال نادي أس بوندي وكان والده هو مدربه حينها، كما انتقل كيليان إلى كليرفونتين وهي أكاديمية مشهورة جدًا لكرة القدم، قدم بها أداءً مميز مما دعا الأندية الفرنسية للتهافت عليه.

فضلاً عن رغبة ريال مدريد، ليفر بول، تشيلسي كذلك مانشستر سيتي وبايرن ميونخ في ضمه لصفوفهم تحت عمر 12عام، وعندما بلغ 14عام سافر إلى لندن بعد أن دعته تشيلسي ولعب هناك مباراة لصالح فريق الشباب أمام تشارلتون أثلتيك، وفي نهاية الأمر استقر على موناكو.

سجل مبابي أول هدف له وهو بعمر 17عام و62يوم وذلك لصالح الفريق الأول لنادي موناكو، وبهذا كان أصغر هداف بتاريخ موناكو، سطع نجمه وتألق وحصد لقبًا بالدوري في الفترة من 2016م وحتى 2017م.

وفي تاريخ 31أغسطس لعام 2017م قام بالتوقيع مع النادي الفرنسي  باريس سان جيرمان لمدة موسم واحد بكونها إعارة من نادي موناكو، مع التزامهم بالشراء في الموسم الذي يليه، مقابل مبلغ 180مليون يورو وبهذا أصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة على مستوى العالم.

كم عمر مبابي

أثناء الفترة الذي دوى فيها اسم مبابي في سماء كرة القدم، وارتبط اسم كيليان مبابي ريال مدريد معًا كان قد حقق نجاحًا باهرًا في مجاله، وامتلك شهرة واسعة جعلت نادي ريال مدريد يجدد رغبته القديمة في ضم مبابي له.

وبحساب عمر كيليان مبابي الذي ولد 20ديسمبر لعام 1998م، نجد أنه يبلغ من العمر 24عامًا و6أشهر.

أصل مبابي

كيليان مبابي ريال مدريد عنوان تصدر محركات بحث جوجل، ولهذا تردد اسم النجم الفرنسي كثيرًا بين الكرويين ورغب البعض في التعرف على أصل مبابي، الذي بالتأكيد يرجع لأصل والديه.

ذكرنا في الفقرات السابقة المكان الذي ولد به كيليان مبابي وبالتحديد الضاحية التي تربى بها، والتي وضح من خلالها إنه وعائلته كان من الطبقة العامة في باريس.

أصل مبابي يعود لوالده ويلفريد مبابي الذي يعود لأصول كاميرونية، بالإضافة إلى والدته فايزة العماري التي تعود لأصول جزائرية، ولكن مسقط رأس كيليان مبابي هي العاصمة الفرنسية باريس.

كم عدد أهداف مبابي طوال مسيرته؟

استطاع كيليان مبابي أن يكون نجم كبير خلال السنوات الأخيرة ويتردد اسمه بين المحترفين، وقد ثبت هذا بمهاراته العالية وعدد الأهداف التي أحرزها خلال مسيرته الكروية ، والتي بلغت 281هدف بمجموع مباريات عددها 398مباراة.

انقسمت هذه الأهداف ما بين فريق موناكو وفريق باريس سان جيرمان، ومنها أهداف أحرزها تحت عمر 19عام، تحت عمر 17عام، أهداف مع الأندية، كذلك أهداف مع المنتخب الفرنسي وأهداف دولية.

كيليان مبابي باريس سان جيرمان

في سياق الحديث عن كيليان مبابي ريال مدريد يجب أن نذكر تفاصيل مسيرة مبابي باريس سان جيرمان، والتي بدأت بتوقيعه مع الفريق عام 2017م ضمن الإعارة وارتدائه للقميص رقم 29.

كانت أولى مبارياته لصالح باريس سان جيرمان في يوم 8سبتمبر من نفس عام التوقيع ليلاقي نادي ميتز، ونجح في تسجيل أول هدف له مع النادي بأول مباراة يلعبها لصالحه، ليفوز فريقه.

استبدل قميصه رقم29 بقميص أخر برقم7 بمجرد مغادرة البرازيلي لوكاس مورا للنادي في عام 2018م ولكن قبل بدأ الموسم للعام، فقد كان يرى أنه رقم اسطوري ارتداه العظماء كما تمنى أن يكون مستوى لعبه يليق بمستوى الرقم.

لعب كيليان مبابي الكثير من المباريات لصالح فريق باريس سان جيرمان، وسجل العديد من الأهداف الذي تمكن من خلالها كسر الأرقام القياسية المتعددة للاعبين سابقين، وفي نهاية هذا الموسم تمكن من حصد لقب هداف الدوري بمجموع أهداف بلغ 33هدف.

ولم تكن هذه مرته الوحيدة للفوز بلقب هداف الدوري، بل استطاع الفوز به لمرات متتالية حيث فاز به مرة أخرى في موسم 2019م بمجموع أهداف 18هدف.

وفي موسم 2020م لم يذكر اسمه في أول ثلاثة مباريات نتيجة لإصابته بفيروس كورونا خلال مشاركته مع فرنسا، ولكنه تمكن من العودة للعب في تاريخ 20سبتمبر.

وانهى موسم الدوري الفرنسي بمجموع أهداف 27هدف صنعها النجم كيليان مبابي ليكون بها صاحب لقب هداف الدوري لهذا الموسم لثالث مرة متتالية، كما حصل على لقب أفضل لاعب بالدوري الفرنسي.

تمديد عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

في موسم 2021م وتحديدًا بتاريخ 21مايو لعام 2022م قام بتمديد مدة عقده مع فريق باريس سان جيرمان حتى عام 2025م، وباجتهاد كبير منه استطاع أن يحصل على اللقب للمرة الرابعة على التوالي ليكون هداف الموسم بعدد 28هدف.

أما عن موسم 2022م قد حصد لقب هداف باريس سان جيرمان ولكن في المسابقات الأوروبية بمجموع أهداف عددها 31هدف، وعقدت المباراة بالرغم من تردد أقاويل ونشر تقارير تفيد برغبة مبابي في الانتقال من باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير، وقد نفى هذا مؤكدًا أنها شائعة.

كيليان مبابي ريال مدريد

بالرغم من تردد عنوان كيليان مبابي ريال مدريد بالبحث، إلا إن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان لم ينتهي بعد ومن المقرر أن ينتهي بصيف 2024م، وذلك بعد تمديده للعقد في موسم 2021م.

فقد كشفت كبرى التقارير الصحافية مؤخرًا رغبة ريال مدريد في ضم كيليان مبابي لها، فضلاً عن إبداء النجم رغبته في عدم الالتزام ببند التمديد، وقد أكدت نفس التقارير أن انتقال اللاعب سوف يكلف النادي مبلغ 200مليون يورو.

ذلك بخلاف متطلبات أخرى قد تجعل المبلغ يصل لحوالي 300مليون يورو، مما دفع النادي لطلب قرض، وقالت شبكة فرنسية شهيرة أن باريس سان جيرمان يعتقد أن مبابي قد أبرم اتفاقه مع ريال مدريد بالفعل، كما ترددت أنباء مؤخرًا تفيد بتعقد قضية كيليان مبابي فيما يخص انتقاله لفريق ريال مدريد.

موعد انتقال مبابي إلى ريال مدريد

انتشرت أخبار في الساعات الماضية فيما يخص كيليان مبابي ريال مدريد تؤكد أن الوضع الحالي بين النجم وفريق باريس سان جيرمان لن يمكن اصلاحه ثانيةً، حيث زاد التوتر فيما بينهم وذلك لرغبة النادي في تجديد مدة العقد بمعنى مدها أو بيعه بهذا الموسم الصيفي.

ويرتبط موعد انتقال مبابي إلى ريال مدريد باتصال هاتفي يقدم عليه فريق باريس سان جيرمان ليبلغ ريال مدريد بالسعر المطلوب باللاعب كيليان مبابي، وبعدها تبدأ المفاوضات بشكل علني ورسمي.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك