متى اغسل وجهي بعد الفيلر | فيتامين سي بعد الفيلر | أسباب زوال الفيلر بسرعة

متى اغسل وجهي بعد الفيلر | فيتامين سي بعد الفيلر | أسباب زوال الفيلر بسرعة

13 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

متى اغسل وجهي بعد الفيلر ومتى أتناول الطعام؟، متى أتناول المشروبات الساخنة؟، كل هذه الأسئلة تعتبر من الأسئلة المهمة عند القيام بإجراء حقن الفيلر؛ وذلك لمنع حدوث أي انتكاسات حتى ولو بسيطة بعد الحقن.

من الأفضل على الشخص الذي يرغب في حقن الفيلر أن يختار طبيب متخصص في المجال وعلى دراية تامة بحقن الفيلر؛ لعدم التعرض إلى حدوث أي تكتلات تحت الجلد تنتج عن الحقن الزائد للفيلر في مكان واحد.

عند حقن الفيلر يجب التأكد من أن الأدوات المستخدمة نظيفة، ومعقمة؛ منعًا لحدوث أي عدوى.

متى اغسل وجهي بعد الفيلر

يعتبر الفيلر نوع من أنواع التجميل غير الجراحي يعتمد على الحقن تحت الجلد في أماكن مختلفة من البشرة، لنجده يستخدم للتخلص من شكل التجاعيد المزعج، كما يساعد على إبراز شكل الوجه من ناحية تكبير بعض المناطق في الوجه.

هناك بعض الحالات التي تعاني من حدوث انتكاسات بعد الفيلر، والبعض الآخر يشعر بعدم الرضا عن نتيجة الحقن؛ إلا أن اتباع نصائح ما بعد الفيلر قد يكون سببًا رئيسًا في عدم حدوث أي مشكلات بعد الانتهاء من الحقن.

نجد الكثير من الأشخاص يتساءلون عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر وللإجابة عن ذلك نشير إلى أن أطباء التجميل ينصحون بالامتناع عن غسل الوجه، أو ملامسته لفترة تصل نحو الستة ساعات، وبعدها يمكن استخدام الماء والغسول في غسل الوجه.

متى اغسل وجهي بعد الفيلر

فيتامين سي بعد الفيلر

في سياق الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نجد أن أطباء التجميل ينصحون بالابتعاد عن استخدام أي نوع من أنواع مواد التجميل خاصةً الأنواع التي تحتوي على الزيوت، كما أنه يجب الابتعاد عن استخدام أنواع كريم البشرة المختلفة خلال أول 24ساعة بعد الحقن.

نجد أيضًا أنه من الضروري الابتعاد عن استخدام أي كريم يحتوي على فيتامين سي؛ وذلك لأن المكياج بعد الفيلر والكريمات وفيتامين سي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالحساسية، كما تؤدي إلى تورم بعض المناطق في الوجه.

أسباب زوال الفيلر بسرعة

من خلال الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نجد أن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى زوال مفعول الفيلر سريعًا، من بين هذه الأسباب ما يلي:

الأيض العالي

الأيض العالي هو عملية حرق الدهون بشكل أسرع، لنجد أن الجسم الذي يحرق الدهون بشكل سريع هو الجسم الأكثر عرضة لزوال الفيلر؛ وذلك لأن الأيض العالي يساهم في تكسر حشوات الفيلر بسرعة.

موقع الفيلر والحركة

إن المنطقة المحقونة بالفيلر إن كانت تتحرك بشكل دائم سيكون ذلك سببًا في زوال الفيلر؛ لذا عليك عند القيام لحقن الفيلر الابتعاد عن هذه المناطق.

التعرض للضغط

في حالة حقن الفيلر ينصح الأطباء بعدم النوم بشكل متكرر على المناطق المحقونة؛ وذلك لأن الضغط عليها يساعد في زوال الحشوات أسرع، كما أن فرك المكان سببًا آخر من هذه الأسباب.

جودة الفيلر

مثل أي منتج نجد أن النوع الردئ منه يزول سريعًا، أما عالي الجودة سيكون طويل الأمد بحيث لا تتحلل الحشوات أسرع؛ لذا عليك اختيار طبيب تجميل يساعد على توفير أجود أنواع الفيلر، كما أنه يجب أن تكون كمية الفيلر مناسبة لحجم المكان.

متى اغسل وجهي بعد الفيلر الشفايف

إن كنت ممن قاموا بعمل فيلر الشفايف وتتساءل عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر الشفايف فإن إجابة أهم أطباء التجميل ستكون كالتالي:

الابتعاد عن غسيل الوجه لمدة لا تقل عن الستة ساعات.

غسل الأسنان بعد مرور ثلاثة أيام، وذلك باستخدام الماء فقط لأن المعجون يؤدي إلى نتائج غير مرضية.

الابتعاد عن بخار الماء، أو الاستحمام بمياه ساخنة لمدة أربعة ساعات بعد الفيلر.

عدم استخدام مرطب الشفايف لمدة 24ساعة.

متى اقدر ادخن بعد فيلر الشفايف

من خلال الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نوضح أنه إن كنت من الأشخاص المدخنين يجب عليك أن تعلم أن التدخين يعتبر سببًا رئيسيًا من أسباب تفتت الدهون الحشوية الناتجة عن الفيلر، مما يجعل مفعول الفيلر يزول سريعًا؛ لذا يجب على المدخن الابتعاد عن التدخين لمدة لا تقل عن 72ساعة بحيث لا تؤثر الحرارة على الشفايف.

متى أكل بعد الفيلر

في إطار الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نوضح أنه على الشخص الذي قام بحقن الفيلر في أي منطقة من الوجه الابتعاد عن تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل، كما أنه يجب الابتعاد عن تناول أي مشروبات سواء ساخنة، أو باردة خلال هذه المدة.

ومن أهم نصائح تناول الطعام بعد الفيلر أنه يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الخضروات والفواكه، كما أنه يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الملح؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالتورمات.

كتل بعد حقن الفيلر

بالنسبة للكتل التي تظهر في الوجه بعد الانتهاء من حقن الفيلر تعتبر أمرًا عاديًا وشائعًا، وفي سياق الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نوضح لكم أسباب ذلك وذلك فيما يلي:

توزيع الفيلر بشكل غير متساوي؛ مما ينتج عنه كتل لكنها ليست مؤلمة.

حقن مكان محدد بنسبة كبيرة من مادة الفيلر.

أن تكون مادة الفيلر محقونة بالقرب من سطح الجلد.

جدير بالذكر أنه من في حالة وجود كتل مصاحبة لاحمرار بعد حقن الفيلر يجب التوجه إلى الطبيب على الفور؛ لأن هذا معناه أن الشخص تعرض للعدوى من الأدوات الطبية المستخدمة.

متى أنام على جنبي بعد الفيلر

متى أنام على جنبي بعد الفيلر هذا السؤال من ضمن الأسئلة الشائعة عند الحديث عن الفيلر، ومن خلال الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نوضح لكم أن النوم على الجنبين خلال أول يوم من حقن الفيلر قد يكون سببًا رئيسيًا في زواله؛ وذلك لأن النوم على الجنبين قد يشكل ضغطًا على المنطقة المحقونة.

من الأفضل أنه بعد الحقن بحوالي ثلاثة أو أربعة ساعات، وفي حين الرغبة في النوم عليك النوم على الظهر مع رفع الرأس قليلًا.

شرب الماء بعد حقن الفيلر

في إطار الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نجد أن تناول الماء ليس له علاقة صريحة بالفيلر، إلا أنه يساعد على جعل الشفايف مرطبة إلى حد بعيد، وسيساعد أيضًا في عدم الإصابة بالحساسية أو التورم.

ينصح الأطباء بتناول الماء باستخدام كوب خلال أول يومين من الحقن، كما أنه يمنع منعًا باتًا استخدام الماصة في شرب الماء، وإلا كان ذلك بمثابة تأثير الضغط على المكان المحقون وزوال الفيلر سريعًا.

شرب القهوة بعد الفيلر

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات احتواءً على الكافيين، ويعتبر تناول الكافيين سببًا رئيسيًا في زوال الفيلر سريعًا، كما أنه قد يكون سببًا رئيسيًا في الإصابة بالتورمات، والانتفاخات، فضلًا عن الإصابة بتهيج في مكان الحقن؛ لذلك نوضح لكم أنه من الأفضل الابتعاد تمامًا عن تناول القهوة خلال أول يومين من الحقن.

وفي سياق الحديث عن متى اغسل وجهي بعد الفيلر نشير أيضًا إلى أهم الأسئلة التي تخص حقن الفيلر من بينها هل المشروبات الساخنة تذوب الفيلر؟، وإجابة هذا السؤال أنه على الشخص الذي قام بإجراء حقن الفيلر الابتعاد عن تناول المشروبات الساخنة لمدة لا تقل عن 48ساعة؛ وذلك لأنها قد تكون سببًا في ذوبان الفيلر.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك