متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي | ترتيب هدافي الدوري السعودي | جدول مباريات الدوري السعودي

متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي | ترتيب هدافي الدوري السعودي | جدول مباريات الدوري السعودي

9 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تصدر البحث عنوان متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي أو دوري روشن، حيث أنه الأكثر أهمية وشهرة بالمملكة العربية السعودية، فهو يشكل البطولة الرسمية لكرة القدم السعودية.

وتختص رابطة كرة القدم باتحاد كرة القدم السعودي بالإجابة عن هذا التساؤل، حيث أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن الإفصاح عن معلومات في هذا الشأن، سواء كان موعد انطلاق المباريات، القنوات الناقلة، الجائزة والفرق المتأهلة للصعود بالدوري.

نبذة عن الدوري السعودي

قبل الحديث عن متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي نطلع على أبسط المعلومات عن الدوري السعودي للمحترفين، أو كما يشتهر بلقب دوري روشن، حيث أنه باختصار شديد يمثل البطولة الرسمية لكرة القدم بالسعودية.

كما أنها تأتي بالمركز الثاني من حيث أغلى مسابقة بقارة أسيا، وقد كانت أول انطلاقة لدوري سعودي، تحديدًا بموسم 1976-1977م تحت عنوان الدوري الممتاز.

أما في الموسم السابق تم تنسيق مسابقة بدائية بعنوان الدوري التصنيفي، وبحلول عام 1991م اطلق عليه عنوان دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة، وذلك جرى بعد استحداث نظام قديم وهو نظام المربع الذهبي.

ومنذ عام 2007م تم إلغاء نظام المربع الذهبي، وأطلق عليه اسمه الحالي الذي يعرف به وهو دوري المحترفين السعودي.

متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي

 

متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي

أعرب الكثيرين عن رغبتهم في معرفة متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي ولهذا قام اتحاد كرة القدم بالمملكة العربية السعودية بالإفصاح عن موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري السعودي، وذلك من خلال نشر الموعد على الحساب الرسمي الخاص بهم بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

حيث أنه من المقرر أن يبدأ انطلاق أولى مباريات الموسم الكروي الجديد للدوري السعودي في يوم 11من أغسطس لعام 2023م، الموافق يوم الجمعة، كما أعلنت عن تفاصيله وعدد الفرق المشاركة.

جدول مباريات الدوري السعودي

يعد دوري روشن السعودي للمحترفين من أشهر وأقوى البطولات الكروية التي تقام بالمملكة العربية السعودية، ولهذا يترقب العديد موعد انطلاق أولى المباريات متسائلين متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي فهو بمثابة حدث كروي ضخم بالنسبة لهم.

ولكن لم يتم الإعلان عن تنسيق جدول مباريات الدوري السعودي الممتاز، الذي يشتهر بعنوان دوري روشن من حيث مواعيد المباريات والثنائيات بكل مباراة.

ترتيب هدافي الدوري السعودي

يتفاوت ترتيب هدافي الدوري السعودي بكل فريق على حسب مجموع ما أحرزه كل لاعب من أهداف، ولكن في النهاية يأتي اللاعب عبد الرازق حمد الله أحد أبرز مهاجمي فريق الاتحاد السعودي بالمركز الأول بين هدافي الدوري السعودي، ويأتي ترتيب باقي اللاعبين كما يلي:

المركز الأول عبد الرازق حمد الله لاعب مهاجم بفريق الاتحاد بمجموع أهداف بلغ 21هدف، يليه بالمركز الثاني اللاعب اندرسون تاليسكا بفريق النصر بمجموع أهداف بلغ 20هدفًا، أما المركز الثالث كان من نصيب اللاعب أوديون إيجالو بفريق الهلال بعدد أهداف 19هدف.

يأتي فراس البريكان لاعب فريق الفتح بالمركز الرابع وأخز 17هدفًا، كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر وصاحب المركز الخامس بعدد أهداف بلغ 14هدف.

بينما بالمركز السادس اللاعب كريستيان جوانكا لاعب فريق الشباب بعدد 13هدف، وشاركه بنفس المركز اللاعب رومارينيو لاعب الاتحاد بنفس مجموع الأهداف.

بالمركز الثامن جاء اللاعب كارلوس جونيور من فريق الشباب وعدد أهدافه 12هدف، أما المركز التاسع فقد تقاسماه اللاعبين محمد فوزير لاعب فريق الرائد وآرون بوبندزا لاعب فريق الشباب بإحراز كل منهما 11هدفًا.

بينما أمير سعيود لاعب فريق الطائي، مراد باتنا لاعب فريق الفاتح، جاي مابينزا لاعب فريق الطائي، وسوكول سيكاليشي لاعب فريق الخليج فقد أخرز كل منهم أهداف عددها 10أهداف ليكونوا بالمركز الحادي عشر بين ترتيب هدافي الدوري السعودي.

وبسبب تعدد فائزي المركز الحادي عشر فق جاء بالترتيب الخامس عشر عن إحراز كل منهم أهداف عددها 9أهداف وهم أنطوني نواكايمي فريق الفيحاء، كريم البركاوي فريق الرائد، لياندر توامبا فريق التعاون ويوسف الشمري فريق الباطن.

هل الدوري السعودي منقول مجانًا؟

لم يتوقف البحث فيما يخص الدوري السعودي عند متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي بل أراد العديد معرفة القنوات الناقلة للدوري، وإمكانية مشاهدة المباريات مجانًا.

وقد صرح الاتحاد السعودي لكرة القدم في إحدى بياناته، إنه سوف يتم بث المباريات مباشرة مجانًا بالكامل بتقنية SD.

كما يمكن المشاهدة من خلال طريقة أخرى من خلال الإنترنت، وهي متابعة المباريات عبر منصة شاهد الإلكترونية التابعة لمجموعة قنوات إم بي سي الفضائية مجانًا أيضًا وبتقنية SD.

أما في حالة رغبت في المشاهدة بتقنية عالية مثل تقنية HDسيكون عليك الاشتراك في باقة شاهدVIP ومتابعة البث خلالها.

ما هي القنوات الناقلة للدوري السعودي 2023؟

متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي حيث أنه بالتزامن مع اقتراب انطلاق موسم الدوري السعودي الجديد يزداد البحث عن القنوات التي تنفرد ببث المباريات مباشرة على الهواء.

وقد صرحت تقارير صحفية قطرية متمثلة في صحيفة الراية، وذلك من خلال حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر أن قناة بي إن سبورت القطرية نالت جميع الحقوق لنقل وبث مباريات الدوري السعودي للمحترفين بموسمه الجديد.

كما ذكرت أن الموسم السابق قد نقلت مبارياته مجموعة قنوات SSC السعودية، وكانت تمثل الناقل الوحيد والحصري للمباريات بكافة دول الشرق الأوسط.

وأكد المعلومة الصحفي القطري المعروف محمد الكعبي، إذ نشر تغريدة على حسابه الشخصي معلقًا الدوري السعودي المقبل على بي إن، وبالرغم من ذلك لم تؤكد الجهات المسؤولة باتحاد كرة القدم السعودي على هذه الأخبار بالنفي أو الإثبات.

كم فريق يشارك في الدوري السعودي؟

لم يقتصر تصريح اتحاد كرة القدم على إجابة تساؤل المتابعين عن متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي فقط، بل تضمن أيضًا الإعلان عن عدد الفرق التي سوف تشارك في هذا الموسم الجديد من مباريات الدوري السعودي.

وقد أوضحت أن عدد الفرق المشاركة سوف يرتفع على غير العادة ليكون 18فريق بدلاّ من 16فريق، موضحة ان فريق الاتحاد هو الفريق الذي يتصدر الدوري بالمركز الأول بمجموع نقاط بلغ 53نقطة من خلال مشاركته 22مباراة.

كما جاء في المركز الثاني فريق النصر بفارق لا يتجاوز نقطة واحدة حيث كان مجموع نقاطه 52نقطة، أما المركز الثالث فقد فاز به فريق الهلال بمجموع نقاط بلغ 45نقطة جمعها على مدار مشاركته 21مباراة.

كم تبلغ جائزة الدوري السعودي؟

يحظى الدوري السعودي بمتابعة واهتمام كبير من قبل العديد من محبي الساحرة المستديرة وهواة مشاهدة المباريات، حيث أنه من أشهر البطولات التي تقدمها السعودية في تاريخها الكروي.

ولهذا اهتم عدد من المتابعين بالبحث عن قيمة جائزة الدوري السعودي أو كما يطلق عليه دوري روشن، وقد ذكر المسؤولون ان من يتأهل للفوز ويصبح من نصيبه المركز الأول، ينال جائزة مالية قدرها 5ملايين ريال سعودي.

كما ينال الوصيف جائزة تبلغ 4 ملايين ريال سعودي، فضلاً عن كأس البطولة الذهبي الذي تعادل قيمة الذهب الذي استخدم في تصنيعه ما يقارب60مليون ريال سعودي.

والجدير بالذكر هو وجود ميداليات وجوائز قيمة خاصة بهدافي الدوري ومن أدى أداء مميز وذلك من خلال تقدير اتحاد الكرة السعودي لهم.

متى ينتهي الدوري السعودي 2023

تعرفنا متى يبدا الموسم الجديد للدوري السعودي وهذا عن دوري روشن 2024م إذًا متى ينتهى دوري 2023م، والإجابة أنه قد انتهى بالفعل بتاريخ 31من شهر مايو لعام 2023م.

وقد كانت أخر 8 مباريات في هذا اليوم بين عدد من الفرق مثل فريقي ضمك والشباب، فريقي العدالة والاتفاق، فريقي الوحدة والفيحاء، فريقي النصر والفتح، فريقي الهلال والرائد، فريقي الاتحاد والطائي، فريقي الخليج وأبها وفريقي التعاون والباطن.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك