يوم المرأة الإماراتية l شعار يوم المرأة الإماراتية 2023 l فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2023

يوم المرأة الإماراتية l شعار يوم المرأة الإماراتية 2023 l فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2023

18 Aug 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يوم المرأة الإماراتية هو الذي تم تخصيصه كيوم للاحتفال بمن هي المسؤول الاول عن الأجيال القادمة والماضية والتي لا يزال صدى عملها يعبر عن التحدي والأمل في دورها وهذا يفسر قدسية دورها بين كل سكان الأرض بشتى مناطقها.

فقد تحظى المرأة الإماراتية بمكانة مختلفة واستثنائية في كل المجالات الحياتية فقد تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية يوم 28 أغسطس في كل سنة.

يوم المرأة الإماراتية 2023

يوم المرأة الإماراتية يعتبر مناسبة خاصة يقام فيها الاحتفال بالمرأة كل سنة في شهر أغسطس، وهذا للإشادة بدورها القوي وتضحياتها الضخمة في بناء الأجيال والوطن، وهذا في شتى المهام التي تقوم بها بدون استثناء.

كما كانت فكرة تخصيص يوم للمرأة في الإمارات هو للتأكيد على تصديق حكام الإمارات في الدور الفعال والعميق بالدور لكل مرأة في تأسيس المجتمع وقدرتها على اجتياز الصعاب، ودفع الدولة نحو استكمال تحقيق أعلى النجاحات لها ولمجتمعها.

كما قد قامت صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي الملقبة بأم الإمارات وهي رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وكذلك الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وايضاًرئيسة الاتحاد النسائي العام قامت في 30 نوفمبر 2014 بإعلان تخصيص يوم 28 أغسطس من كل سنة حتى يصبح هو يوماً وطنياً للاحتفال بالمرأة الإماراتية ونجاحها في شتى المجالات.

اما بالنسبة لاختيار هذا التاريخ فكان لتأكيد دور المرأة المميز والذي قام به الاتحاد النسائي العام والجمعيات المنضوية التي حفزت مسيرته التقدمية وتمكين المرأة في الامارات، إذ يعد 28 أغسطس هو اليوم الذي قام فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام عمله خلال عام 1975م.

يوم المرأة الإماراتية

أسباب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

أن أختيار تاريخ هذا اليوم في تقويم الإماراتيين لم يكت اعتباطاً، بل ليقوم ببث طاقة الضخمة مع مشاعر الحب لشتى نساء الإمارات القويات اللواتي قمن بجهوداً مميزة ولا يزلن يوفرن كل ما يمكهن ولهن من قوة للارتقاء بمكانة المرأة والوطن على قدم وثاق.

فقد يتسم هذا اليوم كونه فرصة ذهبية لتكريم المرأة الإماراتية والسمو والثناء والاعتزاز بها، فهي القوة الحامية لهذه البلد وهي مثال للتسامح والسلام.

كما قد فازت المرأة بالإمارات بمكانةً راقية، وهذا بجانب أنها هي الدولة الأولى عربياً في جعل المرأة قيادية وبرلمانية، وتعتبر الأولى عالمياً في احترام المرأة والحفاظ على كرامتها، كما تحقق نسبة مرتفعة من وظائف القطاعين سواء العام والخاص، والتي منها مراكز صنع القرار.

كذلك قد حققت المرأو الإمارتية دوراً بارزاً وفعّالاً وقوياً في شتى مجالات العمل بالامارات.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك