ثروة هشام سليم | من هم أبناء هشام سليم | مرض هشام سليم وسبب وفاته

ثروة هشام سليم | من هم أبناء هشام سليم | مرض هشام سليم وسبب وفاته

27 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بدأ التساؤل عن ثروة هشام سليم عقب انتشار خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنه أحد أشهر نجوم الوسط الفني المصريين، وله تاريخ فني طويل بدأه قبل سن الخامسة عشر من عمر.

استطاع خلال مشواره أن يمتلك عدد كبير من الجماهير والمحبين له، قدم عدة أعمال مشهورة ومتميزة مع مختلف كبار نجوم الفن المصري، وقد تنوعت بين الأفلام، المسلسلات والمسرحيات.

من هو هشام سليم

في إطار الحديث حول ثروة هشام سليم يجب أولاً أن نوضح للجميع من هو هشام سليم، هو فنان مصري ولد ونشأ وتعلم بالقاهرة، حيث كان أحد طلاب كلية السياحة والفنادق، وأكمل تعليمه به؛ ا حتى تخرج بجامعة حلوان.

والجدير بالذكر أنه ابن نجم الكرة المصري المشهور صالح سليم، ظهر هشام سليم لأول مرة كممثل بدور ولد صغير؛ وابن للفنانة الكبيرة فاتن في فيلم إمبراطورية ميم، وبعدها انفتح بمحال الفن؛ ليشارك بمختلف الأعمال التلفزيون، السينما والمسرح.

ثروة هشام سليم

حقائق عن هشام سليم

عرف النجم المصري هشام سليم بوسامته وأدبه، كما كان أباه لاعب الكرة المصري والممثل صالح سليم يحظى بمحبة وشهرة كبيرة، وفيما يلي سنوضح لكم المعلومات الشخصية عن النجم هشام سليم:

الاسم الحقيقي هو هشام محمد صالح سليم،  ولد بتاريخ 27من يناير لعام 1958م؛ بجمهورية مصر العربية بعاصمتها القاهرة،؛ وهو مسلم، حصل على شهادة البكالوريوس بالسياحة والفنادق من جامعة القاهرة، وأكمل دراسته في لندن.

حياة هشام سليم الفنية

خلال حديثنا حول ثروة هشام سليم وجب الحديث عن مشواره الفني الذي يحظى بعدد مشرف من الأعمال الفنية القيمة، حيث بدأ أعماله بمشاركته في فيلم امبراطورية ميم، وقد كان حينها في الرابعة عشر من عمره.

ثم شارك بعدها في عدة أعمال لها آثر بين المشاهدين، مثل مسلسل ليالي الحلمية، لقاء على الهواء، لحظات حرجة، امرأة من زمن الحب وأماكن في القلب وغيرها من الأعمال التلفزيونية.

كما شارك في السينما بعدة أعمال مثل فيلم كريستال، يا دنيا يا غرامي، تزوير في أوراق رسمية وغيره، بالإضافة إلى أدواره على المسرح من خلال المسرحية الكبيرة شارع محمد علي.

كم تبلغ ثروة هشام سليم

امتلأت مواقع التواصل بالحديث عن ثروة هشام سليم وخاصة عقب إعلان خبر وفاته، وقد زعم الجميع أنه يمتلك ثروة طائلة لأنه ممثل مشهور؛ وابن نجم كرة راحل، كما أنه رجل أعمال، ولكن بالبحث في المقابلات التليفزيونية للنجم هشام سليم، وجد أنه لم يصرح عن قيمة ثروته، ولكنه قال أنها ليست ما تؤهله لأن يكون ملياردير، وأنه يحب التمثيل والفن.

وأكد النجم أنه إن أصبح ملياردير يومًا ما، سوف يتوقف عن العمل كممثل، كما ذكر عن نفسه أنه ليس برجل أعمال ناجح، وقد أسس مشروعه بمجال السياحة، وترك أمر الإدارة لغيره.

زوجة هشام سليم

بعد توضيح ثروة هشام سليم سوف نتعرف من هي زوجة الفنان الراحل هشام سليم، فقد تزوج لأول مرة من السيدة ميرفت مصطفى النحاس في بدايات صعوده بمشواره الفني، ورزق منها بثلاثة أبناء، وبعد ذلك انفصلا عن بعضهم.

تزوج بأخرى سعودية الجنسية، وتدعى نادية الغالب، ولكن قرر عدم الانجاب لمرة أخرى؛ واتفقا على هذا، وبالفعل لم ينجب منها أبناء أخرين.

أبناء هشام سليم

تبقى ثروة هشام سليم حديث الجميع، حيث أن لديه ثلاثة أبناء من زوجته الأولى، وهم نورا هشام سليم التي كانت حديث الجميع بعد أن قامت بإجراء عملية تحول جنسي؛ لتصبح ذكرًا.

قد وافقها والدها على هذا القرار؛ مدافعًا عنها أمام الجماهير، ويذكر أنها هي الوحيدة التي ظلت معه؛ وأكملت حياتها بجانبه ولم تتركه كما فعل باقي الأبناء.

زين الشرف هشام سليم، وهي ثاني بنات هشام سليم ذاع اسمها في الوسط الإعلامي بعد أن حدث نزاع بينها وبين النجمة ياسمين عبد العزيز، دام لسنوات إلى أن تم فضه بشكل نهائي.

وأخيرًا قسمت هشام سليم وهي الابنة الصغرى للنجم، والتي انتقلت أيضًا فور انفصال والديها؛ للعيش مع والدتها خارج البلاد.

ابنه الفنان هشام سليم

كما ذكرنا في السابق من مقالنا أن للفنان هشام سليم ثلاث أبناء، كانوا جميعًا من الفتيات، ولكن أثارت إحداهم الأقاويل حولها؛ ودعا ذلك البعض للبحث عن قصتها، وتفاصيل عملية التحول التي أجرتها؛ لتصبح ذكر، وقد كانت تفاصيلها كما يلي:

كانت ابنة هشام سليم نورا تعيش 18عام من عمرها في اضطرابات شديدة بجسد وتصرفات تشبه الشباب، وقد تأكد الأب من ذلك ووقف بجانبها ودعمها، حيث يرى أن هذا سيجعلها تعيش حياتها بشكل أفضل؛ لدرجة أنه لم يستشر الدين في هذا.

كما كان يعرف أنه سيواجه انتقادات أكثر بكثير من التأييد بل أصر على رأيه، وبالفعل أجرت ابنته العملية لتتحول إلى نور هشام سليم.

وقد أعلن عن هذا لأول مرة في برنامج شيخ الحارة والجريئة مع إيناس الدغيدي، وبعدها ظهر مع الإعلامي جعفر عبد الكريم بصحبة ابنه نور؛ ليتحدث عن تفاصيل ما حدث لابنته؛ وما دعاها لإجراء هذه العملية.

أخوات هشام سليم

للنجم هشام سليم أخ شقيق واحد يكبره بعامين، ويدعى خالد سليم وهو يعمل بالمجال الفني أيضًا، فهو مخرج كبير، وقد ربط بين النجم هشام سليم والفنانة يسرا علاقة غير صداقة العمل، حيث أنها زوجة خالد سليم أخو النجم هشام سليم.

أعمال هشام سليم

من المتوقع أن ثروة هشام سليم جمعها من خلال مشواره الفني، حيث أن للراحل عدد كبير من الأعمال الجميلة المتنوعة، وأهم أعماله هي:

فيلم امبراطورية ميم، الذي بدأ به مشواره الفني، وتبعه عام 1975م بدور في فيلم اريد حلا، ثم فيلم عودة الابن الضال، رجب الوحش، ساعات الفزع، اغتيال مدرسة، الأراجوز، إسكندرية كمان وكمان وكريستال، وكان أحدث أفلام قام بالمشاركة بها فيلم كلام في الحب، خيانة مشروعة والأولة في الغرام.

أما عن المسلسلات له أدوار لا تنسى، مثل المسلسل الشهير ليالي الحلمية، الذي شارك في أربعة أجزاء منه بدأ من الجزء الثاني، وهوانم جاردن سيتي، حد السكين محمود المصري، حرب الجواسيس، بين عالمين وأخر عمل تلفزيوني له كان مسلسل هجمة مرتدة، الذي عرض في رمضان عام 2021م.

ومن بين الأعمال الذي شارك بها مع الفنانة الكبيرة شريهان، قد عملا معاً في المسرحية الكبيرة شارع محمد علي، التي عرضت عام 1991م، وقدم بها بدور حمودة، وكان يمثل الجار والحبيب للنجمة شريهان.

مرض هشام سليم

عانى النجم هشام سليم مع المرض لمدة عام، حيث كان مصاب بمرض سرطان الرئة، وقد أعلن عن هذا في بداية عام 2022م، ولم يكن من الوسط الفني وحده الذي يصاب بهذا المرض.

لكن النجم كان دائمًا يطمئن جمهوره أنه مازال بخير، وأنه بصحة جيدة، وكان يرى أنه أبسط من أن يصاب بفيروس كورونا.

سبب وفاة هشام سليم

تدهورت الحالة الصحية للفنان الراحل هشام سليم قبل وفاته بعدة أشهر، إثر إصابته بمرض سرطان الرئة، ونتج عن هذا نقله للمستشفى ليتلقى الرعاية الواجبة، ثم تم الاعلان عن خبر وفاته يوم 22من سبتمبر لعام 2022م؛ عن عمر بلغ 64عام، وقد لاقى هذا الخبر حزن شديد من أصدقائه بالوسط الفني، ونعاه كافة ممثلين وممثلات المجال بكلمات تدل على حبهم له.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك