علاج بطء الانترنت | مجموعة من أحدث برنامج تقوية الإنترنت

علاج بطء الانترنت | مجموعة من أحدث برنامج تقوية الإنترنت

19 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بطء الانترنت يعاني منه الكثير من الأشخاص طوال الوقت في منزلهم أو بعملهم، على الرغم من الاشتراك في باقات مرتفعة السرعة والتحميل، سواء كان يوجد عدد كبير جداً من الأجهزة على شبكة الانترنت، أو استخدام أجهزة قديمة، أو لديك تداخل مع إشارات لاسلكية أخرى.

هناك عدد من الأسباب التي يجعل بطء الإنترنت أكثر مما ينبغي. بطء الإنترنت يعتبر من أكثر الأمور التي قد تعطل عملك سواء بالمنزل أو بالعمل.

برنامج تسريع النت

في بعض الأوقات قد تحتاج إلى برامج تساعد في تسريع بطء الإنترنت، وبالاخص على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والأجهزة اللوحية، ومن هذه البرامج ما يلي:

سبيد أب فاستر

وهو واحد من أشهر برامج لتسريع بطء الإنترنت فهو يشتمل على ميزة تساهم في تسريع الإنترنت عن طريق رفع كفاءة الجهاز المستخدم بالانترنت، حيث يقوي من الذاكرة المتوفرة وتحسينها، وبالتالي تتمكن من التعامل مع الذاكرة الداخلية وتسريع النت بشكل أجود.

سبيد كونكت

يستعمل هذا البرنامج أيضاً في تسريع بطء الإنترنت، حيث عمله في قنوات الاتصال بشبكة الإنترنت القديمة والحديثة سوياً، ويقدم سرعة فائقة من الإنترنت، مما يوفر لجهازك التعامل بشكل أسرع مع تنزيل الوسائط والبيانات.

إنترنت سايكلون

برنامج من برامج تحسين بطء النت وهو مشهور، حيث يكون متوافقاً مع كل إصدارات أنظمة التشغيل، ولذلك يساهم بكل الأجهزة للحصول على سرعة مرتفعة من الإنترنت والاستفادة من كفاءة جهاز التوجيه الموجود في المنزل / العمل، حيث يمكن العمل باتصال سريع ومميز.

مجموعة من برنامج تقوية بطء الانترنت

إذا كنت تريد أحد برامج تقوية شبكة الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب فيمكنك تجربة أحد من تلك البرامج وهي ما يأتي:

برنامج cfosspeed

يعمل هذا البرنامج على تقوية وتسريع بط الانترنت لأقصى سرعة في الجهاز، وهو ملائم لأصحاب السرعات البطيئة أو الأجهزة الضعيفة، حيث يعمل بكفاءة على الأجهزة القديمة ويدعهمها في الحصول على سرعة أعلى وكفاءة قوية من شبكة الإنترنت المتوفرة.

يعمل هذا البرنامج بتقنية جيدة جداً تعرف بتقنية traffic shaping والتي تعمل بدورها على رفع سرعة الاتصال بالإنترنت إلى أقصى سرعة متاحة لرفع سرعة الاتصال بالإنترنت سواء بالنسبة للتصفح أو التحميل أو الرفع، بحيث يعتبر بمثابة أفضل طريقة للحصول على سرعة إنترنت لا بأس بها.

برنامج Ashampoo Internet Accelerato

يعد هذا البرنامج من أبرز برامج تقوية سرعة الإنترنت وتسريع النت في البيت، حيث يعمل على سحب السرعة وتقديمها بالكامل إلى جهاز، كما أنه لا يقوم على متصفح محدد، فهو يعمل على توصيل سرعة الإنترنت بشكل تام ورفعها إلى أقصى سرعة.

ومن أبرز مميزاته أنه مجاني ويفحص الشبكة ويقوم بصيانتها بصورة تلقائية عن طريق عمل بحث آلي أو يدوي لمعرفة كل الأخطاء التي تحد من وصول الإنترنت إلى الجهاز المستخدم.

ما هي طرق تسريع بطء الانترنت

قم بإيقاف عمل الأجهزة المتصلة بالإنترنت غير المستعملة أو الإضافية

تستهلك الأجهزة المتصلة بالإنترنت غير المستخدمة كمي من النطاق الترددي الخاص بالانترنت، فإذا كان هناك الكثيرد من الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية الذكية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو المحملة على الشبكة المنزلية، فيمكن أن يتسبب استخدام كل هذه البيانات إلى اضعاف التردد المتاح.

قد تعتقد أن الاجهزة في وضع الخمول، ولكن إذا كانت باطار التشغيل، فمن الجائز أنها لا تزال تستعمل البيانات، تم حاليا تعيين الكثير من الأجهزة لتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائياً بمجرد توفرها، لهذا تستهلك بعض الأجهزة قدراً من النطاق الترددي.

لذا حاول إيقاف تشغيل أغلب الأجهزة المتصلة بالإنترنت، أو على الأقل قم بإيقاف تشغيل اتصال wifi على تلك الأجهزة الغير مستعملة. ثم قم بإجراء اختبار لسرعة الإنترنت الخاصة بالمكان مرة أخرى وابحث لمعرفة ما إذا كان يمكن ملاحظة أي فرق بزيادة في سرعات التنزيل.

ابحث عن مكان أفضل لجهاز التوجيه اللاسلكي

تعمل أجهزة التوجيه اللاسلكية من خلال إرسال إشارات الراديو للخارج في كل الاتجاهات، ولأن هذه الإشارات ذات تردد مرتفعة جداً، فإن نطاقها قصيراً نسبياً، وإذا تم حظرها من خلال كائنات في مسارها، سوف تقل جودة الإشارة وسرعات الإنترنت اللاسلكي ستقل.

طريقة واحدة لرفع سرعة الانترنت وهي تغيير مكان جهاز التوجيه، إذا كنت تستعمل الإنترنت عادةً بالقرب من جهاز التوجيه، فمن الجائز أنك تحصل على سرعة النت المطلوبة، ولكن إذا كان جهاز التوجيه في خلف أشياء أو في زاوية معنية بالبيت، فقد تكون مشكلات السرعة هذه مرتبطة بالمسافة أو العوائق.

أعد تشغيل جهاز التوجيه

حين يظهر بطء الانترنت يظهر على الاجهزة، قد تكون لا يتطلب الامر سوى إعادة تشغيل جهاز التوجيه (wifi)، ما يساهم في مسح الذاكرة الإضافية والتخزين، ومن بعد إعادة الضبط، ستتم إعادة الاتصال بقنوات البيانات المتنوعة، مما يتسبب في الوصول لقناة أكثر كفاءة وأقل ازدحاماً.

كيفية إعادة ضبط جهاز التوجيه بشكل سليم

يتم بإزالة سلك طاقة جهاز التوجيه الخاص بك بالكامل.

الانتظار لحوالي من 15 حتى 30 ثانية.

إعادة تشغيل جهازك والانتظار حتى يبدأ في بث الاتصال.

يتم تغيير قناة جهاز التوجيه اللاسلكي.

تشتمل الكثير من أجهزة التوجيه على 14 قناة متوفرة، على الرغم من أن بعضها عنده المزيد، تعمل أجهزة التوجيه اللاسلكية الآن في نطاقات الراديو 2400 إلى 2500 ميغا هرتز.

ومع تقسيم القنوات إلى 14 جزءاً بين هذا، يوجد الكثير من التداخل في كل القنوات بخلاف القنوات الثلاثة: 1 و6 و11، تشتمل هذه القنوات على بعض التداخل ولكن أقل بكثير.

ستختار أغلب أجهزة التوجيه تلقائياً القناة المتاحة، ولكنها قد لا تلتقط القناة الأكثر كفاءة أو الأقل ازدحاماً، وهناك فرصة افضل أن يكون لديك الكثير من أجهزة التوجيه التي ترسل الإشارات، لهذا أسعى للانتقال إلى القناة 1 أو 6 أو 11 باستعمال إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.

استخدم اتصالاً سلكياً لتسريع الانترنت

إذا كانت عندك أجهزة قريبة بدرجة وافية من الموجه اللاسلكي والمودم، فقد تحتاج إلى التفكير في استعمال اتصال إيثرنت سلكي حيثما أمكن هذا.

لن تواجه سرعات أعلى فقط عن طريق اتصال إيثرنت السلكي، ولكن يمكن أيضاً توفير النطاق الترددي داخل شبكة wifi المنزلية للأجهزة الأخرى. يمكن إما توصيل سلك إيثرنت مباشرة في منفذ متاح على جهاز التوجيه اللاسلكي، وقد تلاحظ النتائج عن طريق هذه الطريقة.

حل مشكلة بطء الإنترنت على المحمول

إعادة تشغيل الهاتف: قد تنجح عملية إعادة تشغيل الهاتف في حل مشكلة بطء الاتصال بالإنترنت، وبالاخص إذا لم يتم هذا الأمر منذ مدة طويلة.

تغيير موقع الاتصال: يُمكن حل مُشكلة بطء الانترنت في الهاتف عن طريق تغيير مكان تواجد المُستخدِم، والذي يتم الاتصال بالإنترنت عن طريقه، حيث قد تؤثر الكثير من العوامل على شبكة الاتصال بالهاتف كالوجود في مناطق نائية.

تحديث التطبيقات وتعطيلها: يجب على المُستخدِم تحديث أي تطبيق أو حتى إزالته بشكل تام وذلك في حال مُلاحظة المُستخدِم أن الاتصال بالإنترنت أصبح بطيء حين يتم تشغيل هذا التطبيق على الهاتف.

تعطيل وضع توفير البيانات: يُمكن أن يتم حل مُشكلة بطء الإنترنت عن طريق تعطيل ما يُعرف بوضع توفير البيانات أو بالإنجليزية: Data Saver وهو قد يكون مُفعلاً في هاتف المُستخدِم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك