مشروبات لتنظيف الرحم بعد الدورة .. كيف تعتني بجسمك خلال الدورة الشهرية .. أعشاب لتنظيف الرحم

مشروبات لتنظيف الرحم بعد الدورة .. كيف تعتني بجسمك خلال الدورة الشهرية .. أعشاب لتنظيف الرحم

11 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

 مشروبات لتنظيف الرحم بعد الدورة هي تلك المشروبات المصنوعة من بعض أنواع الأعشاب والتي تعمل على تنظيف الرحم والتخلص من السموم فيه وباقيا الدم المتبقي من أخر دورة شهرية.

كما تعمل هذه المشروبات على تحسين صحة الرحم وعلى الأمد البعيد تخفف من أعراض انقطاع الطمث أو الدورة الشهرية. فقد خلق الله لنا الأعشاب حتى تحسن من الصحة كذلك تعمل على تخفيف الآلام، سواء كان ألمًا في البطن أو التخلص من باقيا الدورة الشهرية ليكن الرحم في حالة أفضل وأكثر صحة.

أبرز مشروبات لتنظيف الرحم بعد الدورة الزنجبيل

يقوم الزنجبيل بتقليل حدة الالتهاب من خلال زيادة تدفق الأكسجين في الدم الذي سيصل إلى الرحم وهذا ما يقوله اطباء الاعشاب الذين ينصحون بشرب الزنجبيل لتنظيف الرحم.

الزنجبيل يعد من أشهر الاعشاب التي تعمل في إزالة السموم جيداً وبالكامل من الجسم وهذا بسبب دعمه لوظائف الكبد كما أنه يقوي الدورة الدموية ويزيد من معدلات التعرق الصحي.

كما أن الزنجبيل مشروب آمن حتى في فترة الحمل وهو في الواقع علاج مهدىء للغثيان عند النساء الحوامل وهذا بحسب ما نشره المركز الوطني للتكميلية والتكميلية للطب البديل.

مشروبات لتنظيف الرحم بعد الدورة

القطيفة من مشروبات لتنظيف الرحم بعد الدورة

القطيفة عشب جيد للتطهير يمكن استخدامها لتنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية. فهي عشبة حقيقة تملك الكثير من الخصائص كتطهير ولا تتسبب في تهيج الأغشية المخاطية وهذا ما يجعلها مفيدة بشكل خاص للرحم الذي فيه باقيا سابقة من الدورة.

يمكن أن يتم تناولها العشبة في صورة شاي القطيفة، أو يمكن عمل شاي بمزيج من القطيفة والبابونج وهذا لأن كلاهما يمكن أن يساهما في تنظيم دم الدورة الشهرية ويحد من التقلصات. ينصح ايضاً أن يتم استخدام هذا الشاي لمدة أسبوع قبل الدورة لضمان أفضل تأثير والابتعاد عن القطيفة نهائياً إذا كانت المرأة حامل.

موذرورت تعمل على تنظيف الرحم

هذه العشبة تقوم بمساعدة الرحم على الانقباض بعد الدورة لتنظيفة، وكانت تستخدم في الطب الصيني التقليدي في علاج حالات انقطاع الدورة الشهرية.

كما هذه العشبة تحتوي على مكون يعمل على وزيادة إنقباضات الرحم، أو لتحفيز عضلات الرحم وهي مادة ليونورين وهي تتوفر في أوراق العشبة.

النعناع والبابونج من أشهر المشروبات لتنظيف الرحم

شاي البابونج هو مصنوع من أعشاب البابونج التي تساعد في الحد من التقلصات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية وهذا بالإضافة إلى احتواء البابونج على مركبات تحد من التقلصات وتؤدي لراحة الرحم.

بالنسبة للنعناع فله الكثير من الوظائف المختلفة وتأتي في أول هذه الوظائف المهمة هو قدرته على تخفيف آلام الدورة الشهرية التي قد لا تتحملها المرأة بالاخص غير المتزوجات.

عشبة أنجليكا من أشهر مشروبات لتنظيف الرحم بعد الدورة

هذا عشب مفيد للدورة الدموية وللتخلص من سموم الجسم، كما يساعد هذا العشب في توفير الدفء للرحم ويجعله في حالة من الاسترخاء وتخفيف التوتر وتحسين الجهاز العصبي وتقليل من القلق أو الاكتئاب.

من المعروف أيضًا أن هذه العشبة تعزز جهاز المناعة وتحسن من وظائف الجسم الصحية بشكل عام  وهذا يساعد أيضًا في عمليات الهضم.

تعتبر كل هذه العناصر التي في عشبة انجليكا تعطي نوع من التوازن الهرموني وتعمل على تنظيف الرحم وتطهيره بشكل مناسب.

ففي حالة كنت تفكري في طريقة طبيعية مناسبة لتنظيف الرحم فتعتبر عشبة شيشة الملاك أو انجليكا هو خيار جيد جدا.

جذر كوهوش الأسود المفيد للرحم

يشار إلى هذه العشبة باسم جذر كوهوش الأسود فهي من الاعشاب التي لها خصائص حيوية مضادة للالتهابات تساهم في الحد من توتر العضلات في الرحم وهذا بدوره يساعد على الحد من آلام الرحم والتشنجات التي تحدث في الرحم.

تعمل عشبة الكوهوش أيضًا على تبسيط حركة الدم السليمة في منطقة الحوض، وهذا ضروري جدًا لضمان التخلص من باقيا الإجهاض عند النساء بشكل صحيح من الجسم كما أنه من الاعشاب المثلى التي تطهر الرحم.

تقوم هذه الجذر في راحة عضلات الحوض وتقوم بعمل تقلصات للرحم، مما يوفر إخراج كل ما في الرحم ويمنع من تخزين الكثير من الباقيا المختلفة بعد الحمل في الجسم.

هذا يعطي الرحم القدرة على تطهير التام والعودة إلى ظروفه الصحية لما قبل الدورة أو الحمل. يحتوي جذر الكوهوش على فوائد صحية أخرى مثل الحد من التوتر للعضلات، ويساهم في إدارة الدورة الشهرية وتوفير الراحة للمرأة، كما يحد من ارتفاع ضغط الدم.

شاي أوراق نبات اليارو

أوراق نبات اليارو عادة في الماء الساخن لتصنيع الشاي. هذه الورقة ، مثل العديد من الأطعمة الأخرى في هذه القائمة ، مجهزة بفوائد صحية مختلفة. يعزز تدفق الدم والسوائل في جميع أنحاء الجسم ، مع الحفاظ على ضغط الدم أيضًا.

يعطي فوائد متعددة متباينة. على سبيل المثال ، في حين أنه يوفر مساحة لإزالة السموم من الجسم من خلال التعرق ، فإنه يسهل أيضًا كثافة الأنسجة ونموها.

هذه السمة موضع ترحيب كبير لتطهير الرحم بعد فشل الحمل. يهيئ الرحم والأنسجة التناسلية الأخرى للإخصاب مرة أخرى عن طريق منع الالتهاب في الرحم وتعزيز عمل مزيلات الاحتقان في الرحم.

هذا يخفف الألم ويحد من النزيف. أوراق اليارو غذاء حيوي لتنظيف الرحم بعد الإجهاض. يقدم فوائد صحية أخرى مثل المساعدة في الهضم وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

كيف تعتني بجسمك خلال الدورة الشهرية

خلال فترة أيام الدورة الشهرية يكون من الضروري جداً للمرأة الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالمغذيات المفيدة وهذا يكون من خلال تناول الكثير من البروتين والدهون الصحية.

كما ينصح ايضاً خلال الدورة الشهرية بتناول كمية مناسبة من الخضار والفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة وهذا للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم مع إمداد الجسم بالألياف ومضادات الأكسدة التي يحتاجها بشدة في تلك الفترة.

يمكن وضع زجاجة ماء دافئ أو قطعة قماش دافئة على البطن أو استخدم وسادة للتدفئة وهذا لأن الحرارة تعمل على تحسين تدفق الدم وقد تقلل من حدة الألم.

لتخفيف ألم الظهر خلال الدورة يمكن الاستلقاء ثم وضع وسادة تحت الركبتين أو الاستلقاء على الجانب مع رفع الركبتين حتى منطقة الصدر.

من المهم أن يكون الجسم مرطب بشكل عام وبالأخص في فترة الدورة الشهرية فقد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص وهذا لأن الماء قد تخدم عددًا من الوظائف بالجسم، مثل مكافحة الانتفاخ والتشنجات وكذلك تجديد السوائل في الجسم.

النوم يعتبر من الامور المهمة لصحة الإنسان ويعتبر مهم بشكل في خلال فترة دورتك الشهرية وهذا لأن المأة تكون في هذا الوقت أكثر تعبًا وقد يساعد النوم في تقليل التعب ويمكن أن يساعد حقًا. كذلك يمكن اللجوء لنوم القيلولة إذا أتيحت الفرصة حتى يمكن استكمال اليوم بشكل أفضل.

الاهتمام بالجسم هو أكثر شيء مفيد يمكن للإنسان القيام به فيمكن الإستعانة بدفتر يوميات كتابة فيه كل الخططوالاعدادات التي يرغ فيها لليوم، كما يمكن تسجيل ملاحظات مهمة لهذه الفترة مثلاً إذا لاحظت أن طعامًا معينًا يؤدي إلى زيادة الالم، فقم بتدوين هذا حتى يتم تجنبه في الشهور القادمة.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك